إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

معذوووووورين طلاب جاش

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

    معذوووووورين طلاب جاش

    بسم الله الرحمن الرحيم
    أخواني أريد ان نناقش موضوع التعليم في جاش وخاصة اللغه الانجليزية .
    من وجهة نظري ان طلاب جاش يعانون من ضعفهم في اللغه الاجليزية واعتقد ان المبدوعون من ابناء جاش كان بفضل من الله ثم ذكائهم واجتهادهم واعتقد ان أسباب ضعف معظم الطلاب هي:
    1- قلة الوعي باهميه اللغه
    2-التعليم الاقل من الضعيف
    3-عدم وجود اللوحات المترجمه(لوحات المتاجر)


    أما من ناحية الابداع والابتكار :
    1-عدم وجود المسابقات و الدورات
    2-عدم الاهتمام من الاهل والمدرسه

    3-الخوف من سخرية الطلاب


    أخير:
    أود ان أشكر الأستاذ\ هزاع بن شافي لما أخبروني به طلابه من دعمه لهم معنويا وماديا وهذا لايستغرب من ذلك الرجل المبدع

    #2
    يارجال حتى النشاط المسرحي اللي كان اول والحفل معاده بموجود
    ايظا صار الكل ينجح لم تعد الدراسه مرعبه وصعبه مثل ايامنا....!
    وبالنسبه للانجليزي فأنا سمعت ان الابتدائي صار يدرس انجليزي
    اذا كان صدق!!فهي مشكله كبيره وقد تكون سلبيه لأن طالب الابتدائي طفل

    عموما الاستاذ هزاع كله بركه ويقدر يرجع تلك الاجيال أو من يمشي على دربها
    تلك الاجيال التي تخرجت في عهد ادارة الاستاذ بطي بن فهد كان نتاجا لسطوته وهيبته
    جيلا ناجحا في شتى مجالات الحياه جيلا شق طريقه الى القمه جيلا يفخر به ويقتدى به
    آخر تحرير بواسطة سفير السعد; 29 / 01 / 2011, 39 : 04 AM.

    تعليق


      #3
      أعتقد أن الأمر لايتعدى سببين :
      1.التأسيس الضعيف للطالب مع عدم وجود مدرسين أكفاء لتدريس هذه المادة
      2.الفكر المتأصل لدى الأسرة والطالب بأن المادة غير مهمة

      ليس من الضرورة أن يكون جميع الطلاب متفوقين في هذه المادة لكن يجب أن يحصل الطالب على الحد الأدنى من معرفة علوم هذه اللغة وأساسياتها لأنها أصبحت لغة العصر في ظل الثورة التكنولوجية الهائلة الي نشهدها .

      أسلوب التلقين والحفظ وعدم أهلية من يدرسون هذه المادة هو ماجعل منها بعبعا يخاف منه الكبير قبل الصغير ...

      وسأذكر لك تجربتي الشخصية :
      في عهدنا كنا ندرس اللغة الإنجليزية بداية من أول متوسط ..ولسوء حظنا لم يكن هناك مدرس متخصص لهذه المادة في المرحلة المتوسطة فتم تكليف مدرس (الجغرافيا) ليقوم بتدريسنا وتأسيسنا وكان من الجنسية المصرية وعينك ماتشوف إلا النور .تأسيس اي كلام بدون طرق وبدون وسائل والنتيجة ضعف واضح في اللغة لم أتجاوزه إلا بمجهود شخصي وبمساعدات خارجية ...

      من آثار هذا المدرس علي أنني كنت أقرأ بعض الكلمات بطريقة خاطئة حيث كنت أنطق الكلمات التي تحتوي حرف (الثاء) على أنه (سين) ..
      مثلا كلمة North كنت أكتبها صحيحة وأقرأها (نورس) على الطريقة المصرية والنتيجة فلقة تجاوزت الـ 30 من أبو راجح وسابقة تاريخية في سجلي النظيف من التعليق على الفلقة في ذلك الزمن ....

      نحن بحاجة إلى كم هائل من المعلمين المتخصصين في تعليم هذه اللغة ليحببوا الطلاب فيها ويتم تدريسها بطريقة سليمة تضمن الفائدة للطالب .

      تعليق

      يعمل...
      X