إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

خطيـــــــــــــــــــر جدا ((الرياضة + البنات +جريدة عكاظ))

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

    خطيـــــــــــــــــــر جدا ((الرياضة + البنات +جريدة عكاظ))

    فتيات يكسرن حواجز الخوف بمدربة وطنية

    منتخب كروي لطالبات الجامعة بجدة


    خزيمة ا لعطاس (جدة) :
    افتحمت الفتاة السعودية مجالات كثيرة كانت الى وقت قريب حكراً على الرجال ولم تركن الى اليأس بل اندفعت بحماس ومثابرة الى كسر حاجز القلق والخوف دون ان تخالف عقيدتها الاسلامية وعادات اهلها وتقاليدها الراسخة ودخلت حتى الى مجال الرياضة تمارسها بخصوصيتها وما يتلاءم مع طبيعتها ولا يخدش حياءها..
    من جامعة الملك عبدالعزيز في جدة انطلقت فكرة ناد رياضي تشرف عليه ادارة النشاط واللجنة الرياضية لشؤون الطالبات
    فاتن زغلول مديرة النادي تسلط الضوء عن هذه النقلة الجديدة وتشرح اهداف النادي لـ (عكاظ) تقول النشاط الرياضي يهدف الى احتواء الطالبات نفسياً واجتماعياً وجسدياً وتفريغ مالديها من طاقات وشحنات جسدية ونفسية بغرض دفعها للمحافظة على لياقتها البدنية والوزن السليم وفي هذا الاطار والحديث لفاتن زغلول اقمنا مؤخراً مهرجان المشي وهذا النشاط هو الاول من نوعه ولاقى نجاحاً واقبالاً كبيراً من الطالبات وادارة الجامعة.
    وتضيف فاتن ان ما يؤكد حاجة الفتاة للنشاط الرياضي العددالكبير من الطالبات اللاتي شاركن في المهرجان حيث وصل عدد المشاركات الى اكثر من الفي طالبة.
    مفهوم ايجابي
    وعن انشطة النادي ودوره في تحقيق المفهوم الايجابي للرياضة تقول زغلول ان النادي يقوم بانشطة ومسابقات متعددة في الكرة الطائرة وكرة السلة وللنادي اربعة فرق في هذين المنشطين الى جانب نشاط التنس وتنس الطاولة والبلياردو وهناك غرفة رياضية متكاملة تمارس فيها الطالبات هواياتهن وللطالبات رغبة كبيرة في ادخال مناشط جديدة مثل (الكونغفو والكاراتيه واليوغا) ونحن ندرس هذه الرغبات وامكانية تحقيقها بالصورة التي تناسب طبيعة الفتاة وتكوينها.
    وعن اكثر الطالبات اقبالاً على الانشطة تقول ان طالبات كليتي العلوم والاداب هن الاكثر في منشطي الطائرة والسلة وتم مؤخراً تكوين منتخب الجامعة في كرة السلة يتكون من 12 لاعبة ما بين رسمي واحتياط ولكن للمنتخب عدة مشاركات في مسابقات مع بعض المدارس الخاصة والكليات الاهلية وقد حقق الفريق الجامعي البطولة والمركز الاول على مستوى هذه المشاركة وتوضح فاتن ان المنتخب الجامعي بدأ نشاطه منذ العام 1418هـ في المسابقات الرياضية وتقوم باعباء التدريب المدربة السعودية ايمان قاري التي تمتلك مؤهلاً كبيراً في تدريب كرة السلة وتقوم بالتدريب حالياً اللاعبة ايمان فلاتة بالتعاون مع سارة الفدا.
    وشرحت فاتن زغلول ان اللاعبة الخريجة التي تترك الفريق بسبب التخرج يتم تعويضها من خلال تأهيل عناصر جديدة.
    (عكاظ) اجرت لقاءات مع عضوات المنتخب وهن ريما الكردي جيهان الفارسي, ايمان فلاتة, ريم حمزة, فتحية الصومالي, هدى بافلح, علا الاحمدي, رشا فلاتة, نجلاء الحارثي, سارة الفدا (الكابتن).. عضوات المنتخب اعربن عن بالغ سعادتهن وحماسهن لتكوين هذا الفريق النسوي الذي حقق الكثير من البطولات والمكاسب وقلن انهن فخورات بالمدربة السعودية وتأهيليها وقيادة الفريق من مجرد اللعب العشوائي الى الجدية ليتشكل فريق المنتخب الممثل للجامعة..
    ريما الكردي: جميع المشاركات خرجنا منها فائزات ولم نخسر في اي مسابقة التي اشتركنا بها مع فريق المدرسة الامريكية وكلية الطب وكلية عفت الاهلية.
    وتؤكد اللاعبات خلال حديثهن على اهمية وايجابية النشاط الرياضي بالنسبة لهن خاصة وانهن يمارسن وسط اجواء مطمئنة ورسمية وشرعية.. كما تؤكد ريما وايمان ورشا بان الرياضة ساهمت في تحفيزنا الدراسي لان نجاحنا الدراسي مقرون بنجاحنا الرياضي فكان حرصنا للاثنين ونشعر بالحزن لاننا سنترك خلفنا كل هذا بعد التخرج..!
    المدربة تتحدث
    وتعلق ايمان فلاتة مدربة الفريق حالياً: لن اترك تدريب الفريق حتى بعد التخرج واستطيع التدريب في اي مكان وكذلك تدريب اللاعبات والملتحقات بالدورة والتي تضمن برنامجها دورتين الاولى: اعداد مدربة والثانية اعداد حكم خاصة وان الحكام على اللعب من مجموعة الفريق حيث يتولين الحكم على الدوري العام الذي نشارك فيه مع المدارس والجامعات الاهلية والحمدلله نؤدي جميع هذه المهام باقتدار ونجد التشجيع والحماس كفريق ومنتخب زميلاتنا ومن واقع تجربتنا الشخصية الفتاة محتاجة الى هذا النوع من الانشطة ونتمنى انشاء المراكز الرياضية للالعاب الرياضية الخفيفة والمناسبة للفتاة.
    من جهة اخرى عبرت مجموعة من الطالبات المشجعات وهن:
    دانيا شكري- كلية العلوم
    سارة عوض درويش- اقتصاد وادارة
    لولوة سنقورة- اقتصاد وادارة
    هيفاء مراد- الاداب والعلوم الانسانية
    عن حماسهن للفريق كما اشدن بمهرجان المشي الذي نفذته الجامعة وابدين رغبتهن في استمراره وفي تخصيص ساحة تمرس عليها الطالبات ومنسوبات الجامعة رياضة المشي وايدن وجود مراكز للالعاب الرياضية المناسبة للفتاة.. خاصة وان عددا كبيرا من الفتيات يعانين من السمنة والترهل الجسماني ونأمل تخصيص يوم للنشاط الرياضي مرة في الاسبوع حتى على مستوى المدارس طالما كل نشاط يمارس تحت رعاية شرعية ورسمية واي انحراف سلوكي يعود لصاحبه والانسان رقيب على نفسه -هذا ما اكدته الطالبة دانيا وزميلاتها- منوهات بان اهتمام الفتاة بمثل هذه الانشطة سوف يجنبها مشاوير التسوق والمقاهي لتبدد فراغها او طفشها فكل شيء للشباب فأين الشابات من البرامج المفيدة..?
    واختتم الطالبات اللقاء بتأييد فريق كرة قدم نسائي وانهن سيكن اوائل الملتحقات والمشجعات لهذا الفريق رغم خشونة لعبة كرة القدم بالنسبة لهن كفتيات مع اعتراضهن على الالعاب الخشنة كرفع الاثقال والمصارعة والكاراتيه لان جمال المرأة في انوثتها فاذا فقدتها فقدت طبيعتها وكينونتها الرقيقة..!
    أ. فوزية باغفار مدير ادارة النشاط بشؤون الطالبات بالجامعة رحبت باقتراحات الطالبات مؤكدة على حاجة المرأة العاملة التي تحتاج نفسياً لرفع معنوياتها لازالة ضغوط العمل الوظيفي كذلك بالنسبة للطالبات بجانب التوعية والثقافة الصحية التي يتم توصيلها عبر هذه الانشطة مع اضفاء اجواء من الترفيه والتقارب والتآلف الاجتماعي بين الطالبات بعضهن البعض من خلال انشطة النادي وغيرها.



    لا حاول ولا قوة إلا بالله

    ماذا يراد ببناتنا ونسائنا من هذة الجريدة الخبيثة التي تريد ان تزين لهم الفساد والفجور
    اليوم كرة سلة ونادي مغلق وغدا دوري وجمهور
    اللهم من ارد المسلمين والمسلمات بشر فأشغله في نفسه ورد كيده في نحره

    #2
    لا حاول ولا قوة إلا بالله

    تعليق


      #3
      ليش ليش صار شي الحين خير بنات ويلعبون كوره قامت القيامه يعني

      لا اتكون تقصد يلعبون مباريات قدام التلفزيون او قدام الناس شف اذا بينهم ترى عادي اما قدام العالم فهذا شي ثاني

      وهو احسن من اشياء كثيره مثل
      يجنبها مشاوير التسوق والمقاهي لتبدد فراغها او طفشها

      تعليق

      يعمل...
      X