إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

ماذا ستفعل أمريكا بالكويت بعد احتلال العراق؟

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

    ماذا ستفعل أمريكا بالكويت بعد احتلال العراق؟

    منقوول

    ماذا ستفعل أمريكا بالكويت بعد احتلال العراق؟
    كيف سينعكس احتلال الأمريكان لبغداد على سياستهم تجاه الكويت؟
    في التحليل النهائي لهذا الموضوع من المهم أن نقول بأنه إذا نجح الأمريكان في احتلال بغداد فسوف ينعكس ذلك سلبا على الخليج وبالأخص الكويت. كيف؟
    سوف ينتقل التركيز الاستراتيجي الأمريكي Strategic Focus من الكويت إلى بغداد، وستصبح بغداد مركز الوجود العسكري الأمريكي في شمال الخليج، وبالتالي ستكون العاصمة (المحظية) بعيون الأمريكان، وسوف يتراجع موقع الكويت وأهميته الاستراتيجية الامريكية العليا Grand strategy لا بل سوف يمارس الامريكان سلسلة ضغوطات على الكويت لإراحة السلطة الجديدة في بغداد الملتزمة بالتوجهات الامريكية.
    من هذه الضغوطات سوف يلغي الأمريكان رسميا وعلنيا كل المطالبات الكويتية ازاء العراق (ديون وتعويضات ومسروقات وأسرى) في سبيل تمهيد الطريق لانجاح السلطة الجديدة في بغداد. وسوف يجتهد الأمريكان في لي ذراع الكويت والسعودية للمساهمة الكبيرة في إعادة إعمار العراق من جراء حرب لم يوافقوا عليها منذ البداية، وسوف تذهب كل أموال إعمار العراق في جيب الشركات الامريكية العملاقة، (هاليبرتون halliburton التي يرأسها ديك تشيني نائب الرئيس الامريكي وأمثالها)، وسوف ينعكس ذلك على مستوى الانفاق العام في كل من الكويت والسعودية، وربما ارتفعت معدلات البطالة فيهما وما يرافق ذلك من اخلال بالسلم الاجتماعي النسبي الذي تتمتع به الدولتان حاليا.
    - ربما يتمكن الأمريكان من حسم الوضع العسكري في العراق- كما فعلوا في الأفغان- إلا أنهم سوف يغرقون في المتاهة السياسية politicat wilderness التي ستعقب الحسم العسكري تماما كما حدث ويحدث الآن في الأفغان. لن يغرق الأمريكان - ربما - في الحرب هناك، لكن حتما سيغرقون في (السلم)، وإذا كانت أفغانستان وعرة جغرافيا وتاريخيا واجتماعيا وسياسيا فان العراق لا يقل وعورة إطلاقا، لا بل إن الوعورة العراقية متقدمة على الوعورة الأفغانية.
    - ليس لدى الأمريكان الخبرة السياسية الكافية في الشؤون العراقية كتلك التي لدى الانجليز، فالانجليز احتلوا البصرة سنة 1914 ووصلوا إلى بغداد 1917 ولم يخرجوا منها إلا في 14 تموز 1958 أي تعاطوا الشؤون العراقية ميدانيا أكثر من أربعين عاما متواصلة. سنلاحظ حتى (النخبة العراقية) من السياسيين والحزبيين والعسكريين والتجار سنلاحظ أنها نخبة معجونة بالعلاقة مع الانجليز ومشبعة بالروح المعادية للامريكان. في يقيني أن الامريكان سوف يغرقون في اللج السياسي العراقي حتى لو تمكنوا من احتلال آبار النفط العراقي.

    #2
    الأخ المسردي يعطيك العافيه

    اما الآثار والأنعكاسات لوصول امريكا الى مبتغاها اعتقد انه لا يمكن حصرها

    فبعد سقوط الأتحاد السوفييتي اصبحت سيادة القطب الواحد حقيقه على الأرض وهذه السياده لها اعداء ودعني اسألك ؟

    هل هناك اسلحة دمار شامل بالعراق ؟ وكل عاقل يقول طبعاً لا

    هل هي مسألة نفط؟كل الدول تتمنى ان تبيع الى امريكا واولهم صدام

    اذن ماذا تريد امريكا؟

    امريكا تعلم تماماً ان لها عدوين الأول الأسلام والثاني الصين
    [center:121c7ba029][table=width:70%;:121c7ba029][cell=filter:;:121c7ba029][align=center:121c7ba029][/align:121c7ba029][/cell:121c7ba029][/table:121c7ba029][/center:121c7ba029]
    فدخولها العراق يغير الطبيعه السكانيه (الديموغرافيا) في المنطقه كلها وحقن الثقافه الأمريكيه ببطيء بشعوب المنطقه حتى يصبح الجميع في صفها وبالتالي تحيد الأسلاميين على اعتبار انهم محاربين من مجتمعهم المتأمرك وتكسر شوكتهم وتكون قد هزمت عدوها الأول وهم المسلمين وليس الأسلام

    وفي هذه الحاله نكون نحن من يحارب الصين ومن معها نيابتاً عن امريكا على ان تكون الغنائم لأمريكا واخسائر لنا وسنكون راضين كل الرضا بهذه القسمه

    ومن سار على الدرب وصل وامريكا تسير ونحن نيام

    تعليق


      #3
      [align=justify:13a3dad197] الاخ المسردي لا تقول ماذا ستفعل امريكا للكويت عند دخولها العراق بل قل ماذا ستفعل امريكا بالمنطقه بإكملها وليست الكويت هي الخسرانه بل كل دول الخليج والدول المصدره للبترول ؟

      أمريكا هي اول دوله تعرف ومتأكده مائه بالمائه بأن العرق لا يملك اسلحة دمار شامل ولا حتى اسلحه جرثوميه بل هي تسعى للوصول الى مبتغاها وهو الاستيلاء على الحقول العراقيه لكي تستغني عن الدول المصدره للبترول وفي رأسها المملكة العربية السعودية وبقية دول الخليج .

      فاعندما تستولي امريكا على حقول البترول في العراق فأنها سوف تقوم بضخ كميات عاليه منه مما يؤدي الى انخفاض اسعار البترول وتكون امريكا قد ضمنت لانفسها الشئ الذي تفتقده وهو البترول وهنا تكتمل هيمنتها على العالم بإسره وبذلك تصبح هي الدوله التي تسيطر على العالم من الغرب الى الشرق وصولاً بقواعدها في اليابان وفي كوريا وفي الخليج وفي افغانستان وبذلك تكتمل سيطرتها على اكبر قارة على وجه الارض وهي اسيا .

      من هنا تصبح امريكا قد ازالت الرعب الذي يؤرقها دائماً وهو البترول والتطور في التكنلوجيا والتسلح الصيني حيث تصبح مسيطره في هذه الحاله على الاثنتين معنا من حيث قواعدها في اسيا والاستيلا على حقول البترول مما يمكنها من عمل ما تود عمله .

      دعونا ننتظر مع رؤساء الامه العربيه هذه الحرب فأنها قائمه لا محاله الا ان يشاء الله فأن ما تقوم به لجان التفتيش في العراق من استفزازات للقيادة وللشعب يوحي بأن امريكا حتى ولم تجد اي اثبات لوجود اسلحة دمار شامل فأنها سوف تستخدمنا كما استخدمتنا دائماً في عمل اي شئ يجعل لها مبرراً على ضرب العراق بحجة تغيير النظام .

      السؤال الذي يطرح نفسه لماذا لم تقوم امريكا بتغيير النظام في حرب الخليج ؟
      لكي تبقى قواعدها في المنطقة لحمايتنا وعمل دراسه لكيفية الاستيلاء على حقول البترول في الخليج وفعلاً قاموا بالدراسه على اكمل وجه وسوف يتم تنفيذها على ارض الواقع ...
      [/align:13a3dad197]

      [align=center:13a3dad197]مع اطيب تحياتي للجميع[/align:13a3dad197]

      تعليق

      يعمل...
      X