المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الناس على نيه والقشر سياسي


مقلوم الشارب
29 / 10 / 2013, 37 : 02 PM
لِم لَم يحمي ( العريفي ) الناس من ( الشبهات والأباطيل ) ؟!

( 1 )

قال " العريفي " في خطبة الجمعة ... والمعنونة تحت اسم : " حماية الفكر " ... في جامع البواردي بحي العزيزية في الرياض ... بتاريخ 2 / 4 / 1433 هـ ـ 24 / 2 / 2012 م .

( فرفع أمره إلى عمر " رضي الله عنه " ، فدعاه عمر ، فجىء به إليه ، وهو " صبيغ بن عسل " ، قال له عمر ما عندك ، أنت من أين ، قال : أنا من العراق ، قال : ما عندك ، قال : عندي مسائل ، قال : هات مسائلك ، فقال إن الله يقول : " فَيَوْمَئِذٍ لَا يُسْأَلُ عَنْ ذَنْبِهِ إِنْسٌ وَلَا جَانٌّ " ، ويقول : " فَوَرَبِّكَ لَنَسْأَلَنَّهُمْ أَجْمَعِينَ عَمَّا كَانُوا يَعْمَلُونَ " ، نبئنا يا عمر ، هل يسألنا الله أم لا يسألنا .

فقال له عمر : إن يوم القيامة ، يوم طويل ، " فِي يَوْم كَانَ مِقْدَاره أَلْفَ سَنَة " ، وفي آيــــة : " خَمْسِينَ أَلْف سَنَة " ، قال : إن يوم القيامة يوم طويل ، ففي موطن يعنف الناس ، يقال لأحدهم : زنيت ، سرقت ، عققت ، ولايطلب منه أن يجيب عن ذلك لأنه ثابت عليه ، وفي موطن تعرض عليهم صحفهم ، ويسأل لماذا زنيت ، لماذا سرقت ، لماذا فعلت .

فهو في مواطن يعنف ، ليعرف جلالة شره وفجوره ، وفي موطن أخر يحاسب ، هل فهمت ؟ ، قال : نعم .

قال : فما معك من المسائل ، فجعل يطرح شبهة تلو شبهة ، وعمر يجيب عليها ، فلما إنتهى ، قال له عمر إنتهت مسائلك ، ما عندك شبهات ، قال : نعم ، قال : لِما لَما كان عندك مسائل ما جئت إلي ، لم لم تذهب إلى فلان وفلان من الصحابة ، لِم ذهبت إلى نوادي الناس ، وأسواقهم ، وعامتهم ، وجهالهم ، وجعلت تشككهم في قرآن ربهم ، لماذا ؟ .

فأُغلِق على الرجل ، لأن نيته كانت واضحة أن يشكك الناس ، وأن يشتهر بينهم أن عنده شبهات ، يريد أن يذكر اسمه في الجرائد ، أن تقام له قنوات فضائية تقام فيها برامج ، يريد إسمه أن ينتشر ولو باللعنة ، أهم شيء أن ينتشر .

قال له عمر : لِم لَم تذهب إلي ، تأتي إلي ، أو تذهب إلى عثمان وعلي ، إلى الصحابة العلماء إن كنت باحثاً عن الحق ، فسكت الرجل .

فقال عمر : إجلدوه ، يعزر ، إجلدوه ، فجلدوا ظهره ثم قال اكشفوا عمامته ، ومل بالعصا على رأسه ، فضربوا رأسه ضربات ، ثم قال له عمر : هل بقي في رأسك شيء ، عندك نية أن تشكك الناس مرة ثانية في الدين ، تريد تطلب العلم طريق العلم واضح ، لكن تذهب تشكك الناس في ديننا كلا ، هل بقي في رأسك شيء ، قال : لا والله يا أمير المؤمنين ، ما بقي في رأسي شيء ، قال : إذهب إلى العراق ، والله لئن بلغني عنك شيئاً لأقطعن رأسك .

ذهب الرجل ، فلما انتهت سنوات عمر " رضي الله تعالى عنه " ، ثم تولى عثمان " رضي الله عنه " ، ومضى له سنوات في الخلافة ، ثم قام عليه من قام من الخوارج ، وأوباش الناس ، أرسل بعضهم إليه ليجىء ، فجأه " صبيغ " ، قال : ما عندكم ، قالوا : إن الذي كان يضربك عليه عمر ، اليوم له قيادة ، تعال ادخل معنا ، ادخل مع الخوارج ، نحن أهل الشبهة ، ادخل معنا ، فحك ظهره وقال : أما أنا فقد أدبني أمير المؤمنين عمر ابن الخطاب ، والله لن أدخل معكم في شبهة بعد ذلك . كانوا حريصين أن يحموا الناس من الشبهات ) .

وقال أيضاً : ( الله سبحانه وتعالى ، عنَفَ على من يستمعون إلى هذه الشبهات ، فقال جل وعلا : " وَقَدْ نَزَّلَ عَلَيْكُمْ فِي الْكِتَابِ أَنْ إِذَا سَمِعْتُمْ آيَاتِ اللَّهِ يُكْفَرُ بِهَا وَيُسْتَهْزَأُ بِهَا فَلا تَقْعُدُوا مَعَهُمْ " . ـ سورة النساء ، الآية 140 ـ .

لا تستمع إلى الشبهات أصلاً .

" فَلا تَقْعُدُوا مَعَهُمْ حَتَّى يَخُوضُوا فِي حَدِيثٍ غَيْرِهِ إِنَّكُمْ إِذًا مِثْلُهُمْ إِنَّ اللَّهَ جَامِعُ الْمُنَافِقِينَ وَالْكَافِرِينَ فِي جَهَنَّمَ جَمِيعًا " . ـ سورة النساء ، الآية 140 ـ

لا يجوز أن تقرأ شبهات عن الإسلام إلا لمن عنده قدرة على الرد عليها ) .

وقال أيضاً : ( لذلك احذر من أن تطلع على تلك الشبهات إلا إذا كنت مرتبطاً بعالمٍ يستطيع أن يزيل عنك الشبهة وأن يبين لك الرد عليها ) .

التعليق :

قال تعالى : " يَا أَيهَا الذِينَ آَمَنُوا لِمَ تَقُولُونَ مَا لَا تفعلون , كَبُرَ مَقْتاً عِندَ اللهِ أَن تَقُولُوا مَا لَا تَفْعَلُونَ " سورة الصف ، الآية 2 ـ 3 .

عن أبي هريرة " رضي الله عنه " أنه سمع رســول الله " صلى الله عليه وسلم " يقول : ( إن شر الناس ذو الوجهين الذي يأتي هؤلاء بوجه وهؤلاء بوجه ) . رواه البخاري ومسلم .

وورد في بعض الأحاديث أن هذا الصنف من الناس يكون له لسان من نار يوم القيامة ، فعن عمار بن ياسر رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ( من كان له وجهان في الدنيا كان له لسان من نار يوم القيامة ) رواه أبو داود

هاجموا الفضائيات .. .. .. وقالوا في البث المباشر ما لم يقل مالك " رحمه الله تعالى " في الخمر .

وبعد سنوات وجدناهم واقفين بكل تواضع في الطابور ينتظرون دورهم للظهور على الفضائحيات ـ على حد تعبيرهم ـ ، ويســتجدون ممن كانوا يطلقون عليهم " العلمانيين " أو " الليبراليين " مقابلة ، أو برنامج تلفزيوني ، أو حوار دافىء عن مستجدات العصر ! .

كم صدعوا رؤوسنا بالأخلاق ومكارمها ليل نهار !!! .

لكن ازدواجية المعايير عند دعاة ( الصحوة المزعومة ) كانت بكل المعايير والأوصاف فاقعة جداً ومكشوفة من جميع جوانبها ولا تترك مجالاً للشك في أبعادها ومراميها الحزبية التي قالت بكل وضوح : ( ولماذا لا نتشارك مع دعاة الليبرالية ) .

لذا شاركوا .. .. ..

" عبد الرحمن الراشد " مدير شبكة ال mbc .
و
" الوليد الابراهيم " رئيس مجلس الإدارة .
رغم أن مشروعهما المركزي هو هََدَم بنيان المجتمع وإفساد أخلاقيات الشباب .

فرأينا مشاركات مشايخ الصحوة المزعومة في فضائياتهم التي تمثل اليوم الركيزة الأولى لنشر الفكــــر الليبرالي ، والتي تمارس دوراً خطيراً ، بما تقدمه من إضاعة وإماتة وتهميش أصول " أهل السنة والجماعة " والترويج لأصحاب الفكر الليبرالي الأوائل القدماء والجدد الحدثاء ، وبث سمومهم ، مع الإغراق في الشهوات المستحدثة .

فهل يمكن للأدعياء " دعاة الصحوة المزعومة " أن يربوا الناشئة والشيب على أصول الدين ومفاهيمه ، مع وجود هذا الغزو ( الليبرالي ) الذي اتخذ من الإلحاد والشهوات والانحراف والضياع سبيلاً وطريقا .

إنها حرب ضروس تمس صميم المعتقد ، مما يؤدي إلى هدمها وضياع المنهج .. .. ..

وما تلك الفضائيات إلا كما قيل : ( إلا تهديد للأمة في عقيدتها ، وأخلاقها ، وقيمها ، ومبادئها ، وسلوكها ، واقتصادها )

نعم ... نعم ... نعم .... بعد أن سقطت الأقنعة الغوغائية الكثيرة عن قوى التغريب من دعاة الفكر المنحرف الضال الحاقد على الإسلام وعلى قيم الأخلاق والفضيلة ، وعري أصحابها أمام الجماهير المنهزمة الشبقة بهم .

وسقطت عقليات تدعي ( الحرية والتنـور ) ، وحقيقة الأمر أن هذه العقليات أثبتت أنها من أجبن العقليات البشرية في العصر الحديث ، فلا يكاد المرء يعثر على مقال لهم ، إلا ترى :

الإنهزامية في الفكر .. .. ..
والغوغائية والفوضى في العمل .. .. ..
واســـــتعراض النفاق المتكلف .. .. ..
ورفع الشــــــــــعارات الزائفة .. .. ..
والتبعية للغرب الكافــــــــــــــر .. ..

وإذا بدعاة الصحوة المزعومة يريدون ( إعادة إحياء الموتى ) .. .. وجهلوا ، وخابوا وخسروا لأن محاولتهم باطلة وان من مات لا يبعث .

وهذا لعمري أمر مشين ومخجل .. .. .. واللهم سلم سلم .

أما إبداعاتهم في التمثيل والدجل ولبس الأقنعة ( البس لكل حالة لبوســـــــها ) في الـ ( MBC ) قول ... وفي ( LBC ) أقوال !! .. .. .. فحدث ولا حـــرج

يأتون هؤلاء بوجه وأؤلئك بوجه أخر ؟!!
يقول هنا قول ... وهناك قول أخر !!! .
خرجوا علينا بكلماتهم العرجاء العوجاء لا لون لها ولا طعم إلا طعم النفاق .. .. ..

أليس هذا هو المتلون الذي لا يثبت على حال واحدة وموقف واحد ، فيأتي هؤلاء بوجه ، وهؤلاء بوجه .
أليست هذه تناقضات وأكاذيب
أليست هذه ( الازدواجية ) لبس أقنعة وتمثيل .. .. هنا قول .. .. وهناك قول !!!

وهذا يثبت لنا يقيناً مدى الكيل بمكيالين أنه خصلة وسجية عند ( رمز الصحوة المزعومة " العريفي " ) .. .. ..

صدح لنا هنا في خطبته عن " حماية الفكر " مهاجماً بني ( ليبرل وعلمن ) .. .. ..
وهناك قال أن له علاقات طيبة مع العلمانيين والليبراليين ، علاقة لطيفة وأحيانا متصلة !!! .

عجباً من هذه العلاقات الطيبة واللطيفة والمتصلة أحياناً مــع :

دعاة إفساد التعليم ، وجعله خادماً لنشر الفكر العلماني ، وبث الأفكار العلمانية في ثنايا المواد الدراسية في مختلف مراحل التعليم في العالم الإسلامي .
دعاة الاحتكام للقوانين التي تبيح الرذيلة ولا تعاقب عليها .
دعاة السيطرة على وسائل الإعلام المختلفة من صحف ومجلات وإذاعة وتلفاز ، التي لا تكل ولا تمل من محاربة الفضيلة ونشر الرذيلة ، وتربية أتباعهم على الليالي الحمراء وتحت أقدام العاهرات .

فهل تصدقون أن " العريفي " يدعو إلى " حماية الفكر " ، وهو من ( واهني العزم ) إذا قال : في لقاء مع ( صحيفة " متمكن " الإخبارية ) بتاريخ الأحد 7 / 6 / 2009 م .

قال : بندر العمار : ( خفت لهجة الخطاب الديني تجاه التيارات الأخرى مثل الحداثيين والليبراليين هل هو تطور الفكر في هذا الخطاب ؟ ) .

فأجاب " محمد العريفي " قائلاً : ( أنا لا أخفيك سرا أنني منذ البداية حاولت الابتعاد عن الانشغال بالرد على الليبراليين والعلمانيين وتتبع أفكارهم ونحو ذلك لأن غيري من المفكرين يكفيني ذلك وأكثر ، طرحي يهتم بالشباب والبنات وحمايتهم وذلك لأن عندي نظرة ومن خلال قول لسفيان الثوري " من فتح له بشيء فليلزمه " وأنا يسر الله لي وكسبت محبة البنات والشباب من الخامسة عشرة إلى سن المراهقة وربما بعض المشايخ لا يكون مقبولا عندهم وأنا لا أريد أن أقفل الأبواب التي اطرقها بالنسبة للعلمانيين والليبراليين وشخصيا لي علاقات طيبة مع العلمانيين والليبراليين ، علاقة لطيفة وأحيانا متصلة ) .

مقلوم الشارب
29 / 10 / 2013, 37 : 02 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على نبينا محمد وعلى اله وصحية ومن اهتدى بهديه إلى يوم الدين
اما بعد:
فهذا رد الشيخ الفاضل ماهر بن ظافر القحطاني -حفظة الله تعالى-
على المدعو محمد العريفي
وهذا المقطع من محاضرة بعنوان:(الإنكار على القصاصين)

للتحميل:
لمشاهدة مشاركات هذا القسم يجب ان تكون مشاركاتك 10 أو أعلي. عد مشاركاتك حالياً 0 . (لمشاهدة مشاركات هذا القسم يجب ان تكون مشاركاتك 10 أو أعلي. عد مشاركاتك حالياً 0 .)

نقله أخوكم ومحبكم في الله
أحمد بن محمد العطية الأثري القطري
(قطر/الدوحة)

المصدر:
لمشاهدة مشاركات هذا القسم يجب ان تكون مشاركاتك 10 أو أعلي. عد مشاركاتك حالياً 0 .

مقلوم الشارب
29 / 10 / 2013, 40 : 02 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على نبينا محمد سيد المرسلين و على آله و صحبه الطيبين و التابعين لهم بإحسان إلى يوم الدين، أما بعد،


:: شريط ::
إتحاف القاصي و الداني بردود المشايخ و العلماء على محمد العريفي القصاص الإخواني




::العلماء والمشايخ ::
1- فضيلة الشيخ العلامة المحدث مفتي الجنوب أحمد بن يحيى النحمي
2- فضيلة الشيخ العلامة مفتي المملكة عبدالعزيز بن عبدالله آل شيخ
3- فضيلة الشيخ العلامة الفقيه صالح بن فوزان الفوزان
4- فضيلة الشيخ العلامة الفقيه عبيد بن عبدالله الجابري
5- فضيلة الشيخ العلامة الدكتور محمد بن هادي المدخلي
6- فضيلة الشيخ الدكتور فلاح بن إسماعيل مندكار
7- فضيلة الشيخ ماهر بن ظافر القحطاني





:: التحميل ::
هنا (لمشاهدة مشاركات هذا القسم يجب ان تكون مشاركاتك 10 أو أعلي. عد مشاركاتك حالياً 0 .)

أو
لمشاهدة مشاركات هذا القسم يجب ان تكون مشاركاتك 10 أو أعلي. عد مشاركاتك حالياً 0 .

مقلوم الشارب
29 / 10 / 2013, 41 : 02 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على نبينا محمد سيد المرسلين
و على آله و صحبه الطيبين و التابعين لهم بإحسان إلى يوم الدين، أما بعد فإليكم
رد كبار العلماء السلفيين
على محمد العريفي الإخواني الغاوي المَهين تجويزه المظاهرات و الخروج على أمير الكويت .
لمشاهدة مشاركات هذا القسم يجب ان تكون مشاركاتك 10 أو أعلي. عد مشاركاتك حالياً 0 .

مقلوم الشارب
29 / 10 / 2013, 42 : 02 PM
ردود كبار العلماء ( ابن عثيمين - صالح الفوزان - عبد العزيز آل الشيخ )


على محمد العريفي في تحريفه


لمعنى حديث : ( اسمع وأطع وإن جلد ظهرك وأخذ مالك ) .



لمشاهدة مشاركات هذا القسم يجب ان تكون مشاركاتك 10 أو أعلي. عد مشاركاتك حالياً 0 .

مقلوم الشارب
29 / 10 / 2013, 42 : 02 PM
العريفي يثني على التكفيري الإخواني الكويتي حامد العليمن يكفر الملك عبدالله وسماحة المفتي


والعريفي يمارس التشغيب على ولاة الأمر باستمرار خاصة عبر تغريداته في التويتر :
ومن ذلك أنه قام مع مجموعة من الدعاة بجمع مبالغ لبلد شقيق منكوب ، بدون أخذ إذن من ولاة الأمر فتم منعه ، فقام وكتب هذه التغريدة تشغيباً :
لمشاهدة مشاركات هذا القسم يجب ان تكون مشاركاتك 10 أو أعلي. عد مشاركاتك حالياً 0 . (لمشاهدة مشاركات هذا القسم يجب ان تكون مشاركاتك 10 أو أعلي. عد مشاركاتك حالياً 0 .)
وقد رد التكفيري الإخواني الكويتي حامد العلي بهذه التغريدة محرضاً على الثورة في السعودية :
لمشاهدة مشاركات هذا القسم يجب ان تكون مشاركاتك 10 أو أعلي. عد مشاركاتك حالياً 0 . %D9%84%D8%AA%D8%A8%D8%B1%D8%B9+%D9%81%D9%8A+%D8%A7 %D9%84%D8%B3%D8%B9%D9%88%D8%AF%D9%8A%D8%A9.jpg (لمشاهدة مشاركات هذا القسم يجب ان تكون مشاركاتك 10 أو أعلي. عد مشاركاتك حالياً 0 . %D9%84%D8%AA%D8%A8%D8%B1%D8%B9+%D9%81%D9%8A+%D8%A7 %D9%84%D8%B3%D8%B9%D9%88%D8%AF%D9%8A%D8%A9.jpg)

ومع ذلك فأن محمد العريفي يمدح العلي التكفيري ويثني عليه :
لمشاهدة مشاركات هذا القسم يجب ان تكون مشاركاتك 10 أو أعلي. عد مشاركاتك حالياً 0 .




وهذا رد سماحة المفتي على دعاوى العريفي والعلي :

لمشاهدة مشاركات هذا القسم يجب ان تكون مشاركاتك 10 أو أعلي. عد مشاركاتك حالياً 0 .

مقلوم الشارب
29 / 10 / 2013, 43 : 02 PM
محمد العريفي.. ورأيُه في أناشيد العفاسي

بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله الذي يضل من يشاء ويهدي من يشاء, والصلاة والسلام على نبينا محمد الذي تركنا على المحجة البيضاء, وعلى آله وصحبه البررة الأتقياء, ومن تبعهم بإحسان إلى يوم الجزاء.
أما بعد
فهذ مقطع صوتي للداعية!! محمد العريفي سُئِلَ فيه عن أناشيد مشاري العفاسي
فاسمعوا بِمَ أجاب!
هل هكذا تكون الدعوة إلى الله؟!
هل هذا هو الداعية الذي يُفترض فيه أن يكون داعياً للناس إلى الحق؟!
هو داعية نعم, ولكن داعية ضلال لا داعية هدى
رأي العريفي في أناشيد العفاسي.mp3 (لمشاهدة مشاركات هذا القسم يجب ان تكون مشاركاتك 10 أو أعلي. عد مشاركاتك حالياً 0 .)

مقلوم الشارب
29 / 10 / 2013, 44 : 02 PM
ردود العلماء والمشايخ
علي
محمد العريفي

العلماء و المشايخ المدرج كلامهم في الأشرطة:
1. الشيخ عبد العزيز بن باز رحمه الله
2. الشيخ محمد ناصر الدين الألباني رحمه الله
3. الشيخ محمد بن صالح العثيمين رحمه الله
4. الشيخ مقبل بن هادي الوادعي رحمه الله
5. الشيح أحمد بن يحيى النجمي رحمه الله
6. الشيخ ربيع بن هادي المدخلي حفظه الله
7. الشيخ صالح بن فوزان الفوزان حفظه الله
8. الشيخ صالح بن محمد اللحيدان حفظه الله
9. الشيخ عبد العزيز آل الشيخ حفظه الله
10. الشيخ عبد المحسن العباد حفظه الله
11. الشيخ عبيد بن عبد الله الجابري حفظه الله
12. الشيخ زيد بن محمد المدخلي حفظه الله
13. الشيخ محمد بن هادي المدخلي حفظه الله
14. الشيخ صالح بن سعد السحيمي حفظه الله
15. الشيخ عبد الله بن عبد الرحيم البخاري حفظه الله
و غيرهم من مشايخ السنة حفظهم الله

لمشاهدة مشاركات هذا القسم يجب ان تكون مشاركاتك 10 أو أعلي. عد مشاركاتك حالياً 0 .

أو
لمشاهدة مشاركات هذا القسم يجب ان تكون مشاركاتك 10 أو أعلي. عد مشاركاتك حالياً 0 .
...

مقلوم الشارب
29 / 10 / 2013, 44 : 02 PM
الفوزان معقبا على (العريفي)
(السلفية) منهج حق نسير عليه ونترك ما خالفه

عكاظ (جدة)

عقب فضيلة الدكتور صالح بن فوزان الفوزان عضو هيئة كبار العلماء على ما نشرته (عكاظ) حول استضافة الداعية الشيخ محمد العريفي.. وجاء تعقيب الدكتور الفوزان على الحلقة الأولى والتي كانت بعنوان (سلفي وتبليغي واخواني.. تسميات ليست من الاسلام) وفيما يلي رد فضيلته:
الحمد لله وبعد:
فقد قرأت في جريدة (عكاظ) في يوم الاحد 28/4/1426هـ العدد (14162) عنوانا سيئا للقاء اجري مع بعض المشايخ الفضلاء هذا نصه: سلفي وتبليغي تسميات ليست من الاسلام وتعجبت كيف عد كاتب العنوان السلفية بانها ليست من الاسلام وهي تعني اتباع مذهب السلف الصالح من الصحابة والتابعين والقرون المفضلة والله تعالى يقول {والسابقون الأولون من المهاجرين والانصار والذين اتبعوهم بإحسان رضي الله عنهم ورضوا عنه} الآية, ويقول تعالى للصحابة {ان الذين آمنوا وهاجروا وجاهدوا بأموالهم وأنفسهم والذين آووا ونصروا أولئك بعضهم أولياء بعض} الى ان قال سبحانه {والذين آمنوا من بعد وهاجروا وجاهدوا معكم فأولئك منكم} وقال تعالى في سورة الحشر {للفقراء المهاجرين الذين اخرجوا من ديارهم وأموالهم يبتغون فضلا من الله ورضوانا وينصرون الله ورسوله أولئك هم الصادقون, والذين تبوأوا الدار والايمان من قبلهم يحبون من هاجر اليهم} الى قوله تعالى {والذين جاءوا من بعدهم يقولون ربنا اغفر لنا ولاخواننا الذين سبقونا بالايمان} الآية وقال النبي صلى الله عليه وسلم (وستفترق هذه الأمة على ثلاث وسبعين فرقة كلها في النار الا واحدة, قالوا من هي يا رسول الله قال من كان على مثل ما انا عليه اليوم وأصحابي), وقال عليه الصلاة والسلام (عليكم بسنتي وسنة الخلفاء الراشدين المهديين من بعدي).
إذا فالسلفية هي المنهج الحق الذي يجب علينا ان نسير عليه ونترك ما خالفه من المناهج واصحابه هم الفرقة الناجية أهل السنة والجماعة وهم الطائفة المنصورة الى يوم القيامة جعلنا الله منهم, وأشار الفوزان الى ان الانتساب الى هذا المنهج يحتاج الى معرفة بأصوله ليلتزمه المسلم وتجب معرفته بالمناهج المخالفة له حتى يجتنبها فالتمسك بنهج السلف يكون على علم وبصيرة, ولا يكفي مجرد الانتساب اليه مع الجهل به أو مخالفته, ولهذا قال تعالى {والذين اتبعوهم باحسان} أي احسان بمعرفته واحسان في الاتباع من غير غلو ولا جفاء ومن غير افراط ولا تفريط كالذين ينتسبون الى مذاهب الأئمة الأربعة ابي حنيفة ومالك والشافعي واحمد وهم يسيرون على غير منهجهم في العقيدة والعبادة. وكذا الذي ينتمي الى منهج السلف وهو يكفر المسلمين أو يخرج على ولاة أمور المسلمين او ينحو أي ناحية من الغلو ليس سلفيا بل يسمى خارجيا أو معتزليا وكذا الذي ينتسب الى مذهب السلف وهو يقول بقول المرجئة في مسألة الايمان والكفر هذه ليست السلفية فالواجب التنبه لهذه المسألة وان لا يخلط منهج السلف مع المناهج الأخرى المخالفة له ويقال هذه المناهج ليست من الاسلام جميعها هذا من المجازفة في القول والجور في الحكم والتلبيس على الناس.
( الخميس - 2/5/1426هـ ) 9 / يونيو/ 2005 - العدد 1453 جريدة عكاظ

مقلوم الشارب
29 / 10 / 2013, 45 : 02 PM
هل يجوز الاستماع للشيخ محمدعبد الرحمن العريفي؟

لفضيلة الشيخ العلامة أحمد بن يحى النجمى - رحمه الله تعالى



للتحميل بالضغط على الرابط التالى
لمشاهدة مشاركات هذا القسم يجب ان تكون مشاركاتك 10 أو أعلي. عد مشاركاتك حالياً 0 .

مقلوم الشارب
29 / 10 / 2013, 46 : 02 PM
كشف بطلان ما كتبه العريفي من تايده للمظاهرات في الكويت وطعنه بشرعية امير الكويت من فتاوى العلماء الكبار


لمشاهدة مشاركات هذا القسم يجب ان تكون مشاركاتك 10 أو أعلي. عد مشاركاتك حالياً 0 .

مقلوم الشارب
29 / 10 / 2013, 48 : 02 PM
لفوزان يتحدث عن العريفي عبر القناة الأولى و للمرة (3)

تم النشر بتاريخ 31/12/2012
إجابة الشيخ العلامة صالح بن فوزان الفوزان عضو هيئة كبار العلماء في القناة الأولى السعودية عن سؤال وجه له حول
الرد على محمد العريفي .

لمشاهدة مشاركات هذا القسم يجب ان تكون مشاركاتك 10 أو أعلي. عد مشاركاتك حالياً 0 .

مقلوم الشارب
29 / 10 / 2013, 49 : 02 PM
تنبيه الخواص من أكاذيب القصاص القصة الأولى

لمشاهدة مشاركات هذا القسم يجب ان تكون مشاركاتك 10 أو أعلي. عد مشاركاتك حالياً 0 .




..


تنبيه الخواص من أكاذيب القصاص القصة الرابعة

لمشاهدة مشاركات هذا القسم يجب ان تكون مشاركاتك 10 أو أعلي. عد مشاركاتك حالياً 0 .

















































المتاجرة بالدعوة الى الله محمد العريفي أنموذجاً

لمشاهدة مشاركات هذا القسم يجب ان تكون مشاركاتك 10 أو أعلي. عد مشاركاتك حالياً 0 .

مقلوم الشارب
29 / 10 / 2013, 50 : 02 PM
تغريدة من ما وراء الكواليس (@behindthescen12) - قام ما وراء الكواليس (@behindthescen12) بالتغريد في 10:57 PM on Wed, Jul 17, 2013:
نعيد نشر وثيقة:الاجتماع السري للتنظيم الدولي ‫#‏الاخوان‬ (لمشاهدة مشاركات هذا القسم يجب ان تكون مشاركاتك 10 أو أعلي. عد مشاركاتك حالياً 0 .) في ‫#‏تركيا‬ (لمشاهدة مشاركات هذا القسم يجب ان تكون مشاركاتك 10 أو أعلي. عد مشاركاتك حالياً 0 .) ويوجد به اسم ‫#‏محمد_العريفي‬ (لمشاهدة مشاركات هذا القسم يجب ان تكون مشاركاتك 10 أو أعلي. عد مشاركاتك حالياً 0 . D9%8A%D9%81%D9%8A) و على العمري ‫#‏السعودية‬ (لمشاهدة مشاركات هذا القسم يجب ان تكون مشاركاتك 10 أو أعلي. عد مشاركاتك حالياً 0 .) لمشاهدة مشاركات هذا القسم يجب ان تكون مشاركاتك 10 أو أعلي. عد مشاركاتك حالياً 0 .
(لمشاهدة مشاركات هذا القسم يجب ان تكون مشاركاتك 10 أو أعلي. عد مشاركاتك حالياً 0 .>behindthescen12/status/<wbr> (لمشاهدة مشاركات هذا القسم يجب ان تكون مشاركاتك 10 أو أعلي. عد مشاركاتك حالياً 0 .)

لمشاهدة مشاركات هذا القسم يجب ان تكون مشاركاتك 10 أو أعلي. عد مشاركاتك حالياً 0 .

مقلوم الشارب
29 / 10 / 2013, 51 : 02 PM
تغريدات جديدة للعريفي هداه الله

الخطأ الخامس: في قضية التخاطب مع النساء!


هنا حوار د. العريفي مع إحدى الفتيات


لمشاهدة مشاركات هذا القسم يجب ان تكون مشاركاتك 10 أو أعلي. عد مشاركاتك حالياً 0 . 3861e2d196473ee3780b7a861b&oe=51EE647B&__gda__=1374618287_ce9e58196f16c69bfb176b318472e7c f

أنصح الإخوة المعارضين أن يتخيلوا هذا الحوار مع زوجاتهم وأخواتهم! وهل يرضون مثل هذا؟! وهل يتقبّلون هذه الكلمات من الرجال سواء كانوا دعاة أو غير دعاة؟!