المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : "جيش العدل" السني يتبنى قتل جنود حرس الحدود الإيرانية


مقلوم الشارب
28 / 10 / 2013, 32 : 03 PM
"جيش العدل" السني يتبنى قتل جنود حرس الحدود الإيرانية

تبنت جماعة سنية تدعى "جيش العدل" مسئولية قتل 17 من جنود حرس الحدود الإيرانية أول أمس.
وأعلنت الجماعة ذلك على مدونتها الإلكترونية، ووصفت عملية قتل جنود حرس الحدود الإيرانية فى منطقة سراوان جنوب شرق إيران بالعملية الناجحة. وأن الإعلان عن مسئوليتها عن العملية قد تأخر لأسباب أمنية.
وقالت الجماعة: إن عملية قتل حرس الحدود الإيرانى جاءت دفاعا عن شباب البلوج والأكراد والعرب فى خوزستان.
وكانت السلطات الايرانية قد أعدمت فجر أمس السبت 16 عنصرا من المحكومين بالاعدام من أهل السنة ردا على الهجوم الذي تعرضت له قوات حرس حدودها .
وكانت السلطات الايرانية قد اعلنت عن مصرع 17 من قوات حرس الحدود وجرح 7 آخرين نتيجة اشتباك مع مجموعات مسلحة في منطقة سراوان.

مقلوم الشارب
30 / 10 / 2013, 12 : 10 PM
الرئيسية (لمشاهدة مشاركات هذا القسم يجب ان تكون مشاركاتك 10 أو أعلي. عد مشاركاتك حالياً 0 .)
آخر تحديث: الأربعاء 25 ذو الحجة 1434هـ - 30 أكتوبر 2013م KSA 19:45 - GMT 16:45
جيش العدل البلوشي يعلن عن خطف ضابط إيراني
اعترف بتشكيل خلايا في سوريا ولبنان والسعودية والعراق وأفغانستان وباكستان
الأربعاء 25 ذو الحجة 1434هـ - 30 أكتوبر 2013م
لمشاهدة مشاركات هذا القسم يجب ان تكون مشاركاتك 10 أو أعلي. عد مشاركاتك حالياً 0 .













لمشاهدة مشاركات هذا القسم يجب ان تكون مشاركاتك 10 أو أعلي. عد مشاركاتك حالياً 0 . (لمشاهدة مشاركات هذا القسم يجب ان تكون مشاركاتك 10 أو أعلي. عد مشاركاتك حالياً 0 .)
دبي - قناة العربية
أعلنت منظمة "جيش العدل" البلوشية في إيران عن خطف أحد ضباط حرس الثورة، والذي كان في مهمة استطلاعية في منطقة سراوان الحدودية في إقليم سيستان وبلوسشتان جنوب شرق البلاد تمهيداً لتنفيذ عملية عسكرية واسعة ضد أعضاء هذه المنظمة.
ونشرت المنظمة المذكورة اعترافات مصوّرة للضابط، الذي يدعي بير محمد شهنوازي، وهو يتحدث عن ظروف اعتقاله وعن الخلايا التي قام الحرس الثوري الإيراني بتشكيلها للعمل داخل سوريا ولبنان والسعودية والعراق وأفغانستان وباكستان والقيام بأعمال تخريبية.
وطالب الضابطُ المختطف النظامَ الإيراني بتلبية مطالب الخاطفين مقابل إطلاق سراحه.
وفي المقطع المصور، قال متحدث باسم منظمة "جيش العدل": "نحن نطالب الحكومة الإيرانية بإطلاق سراح سجناء السُّنة من البلوش والكرد، وأيضاً تحرير إخواننا من العرب الأهوازيين".
وأضاف: "نحن في جيش العدل نقف مع إخواننا في الثورة السورية، ولذا نطالب الحرس الثوري الإيراني المجرم بالكفِّ عن سفك دماء الشعب السوري الحر".
وتابع: "كما نطالب النظام السوري بإطلاق سراح 50 امرأة مسلمة سُنية من السجون السورية".
وكان "جيش العدل" قتل مساء الجمعة الماضي 14 من العسكريين الإيرانيين في اشتباكات مسلحة على الحدود الإيرانية الباكستانية في إقليم بلوشستان، وقامت السلطات الإيرانية بإعدام 16 من السجناء البلوش فيما وصف بأنه إجراء انتقامي.