المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : جريمه في حق الوطن في اليوم الوطني تنشر


مقلوم الشارب
24 / 09 / 2013, 48 : 02 PM
العمالة الأجنبية بالسعودية حولت 86 مليار ريال في 7 أشهر
مختصون يطالبون بضبط الحوالات غير النظامية وخفض العمالة الوافدة 30%



الثلاثاء 19 ذو القعدة 1434هـ - 24 سبتمبر 2013م
مراكز الحوالات المالية غير النظامية في المملكة أصبحت "بنوكا متحركة" العربية.نت
دعا اقتصاديون في السعودية، إلى ضبط تحويلات العمالة الوافدة غير النظامية ومراكز الحوالات المالية المنتشرة في الأحياء الشعبية التي أصبحت بنوكا متحركة لتحويل الأموال للخارج بطريقة غير نظامية بتشديد الرقابة عليها لخفض التعاملات النقدية المنشرة لدى العمالة الوافدة والتحول إلى التعاملات الإلكترونية.

وأشاروا في حديثهم لصحيفة الرياض إلى أهمية القضاء على التستر الذي يسمح للأجانب بممارسة العمل التجاري وخلق ثروات ضخمة يتم تحويلها للخارج بضبط التحويلات المالية والتحقق من مطابقتها للرواتب الشهرية التي استقدمت على اثرها هذه العمالة.

وارتفعت تحويلات الأجانب في المملكة إلى مستوى قياسي خلال الأشهر السبعة الأولى من العام 2013 وبلغت نحو 86.3 مليار ريال وهو ما يزيد بنسبة 14.9% مقارنة بالفترة نفسها من العام 2012.

وجاء ارتفاع تحويلات العاملين الأجانب وفقا للتقديرات الاقتصادية نتيجة تعزيز قيمة الدولار وإصلاحات سوق العمل السعودية.

وحول أهم الخطوات لإيقاف نزيف الحوالات الاجنبية للخارج والمقدرة بـ130 مليار ريال سنويا، قال المستشار الاقتصادي فضل البوعينين انه يمكن تحقيق ذلك من خلال ثلاثة أمور رئيسة؛ أولها خفض حجم العمالة بما لا يقل عن 30 في المائة، ثانيها، القضاء على التستر الذي يسمح للأجانب بممارسة العمل التجاري وخلق ثروات ضخمة يتم تحويلها للخارج؛ وأما الأمر الثالث فهو ضبط التحويل من البنوك؛ والقضاء على "البنوك المتحركة" حيث يقوم بعض الأجانب بممارسة العمل المصرفي في تحويل أموال العمالة دون مرورها من خلال النظام المصرفي؛ وبنظام المقاصة التي تعني الاستلام في المملكة والتسليم الفوري للأموال المحولة في بلد العامل وبنفس الوقت.

وأكد ان مراكز الحوالات المالية غير النظامية اصبحت "بنوكا متحركة" بكل ما تعنيه الكلمة؛ وتتفوق على البنوك بتقديم أسعار تحويل منافسة؛ وعمولة متدنية جدا؛ إضافة إلى التسليم الفوري في الموقع؛ وهذا أمر يتفوق على البنوك بكثير.

وأضاف البوعينين أنه يمكن ايقاف مراكز الحوالات المالية والمنتشرة في الاحياء الشعبية لتحويل الاموال للخارج بطريقة غير نظامية عبر إيقافها بالقانون والنظام؛ وبتشديد الرقابة عليها وخفض التعاملات النقدية والتحول إلى التعاملات الإلكترونية.

من جهته قال المحلل الاقتصادي وليد السبيعي إن وزارة الاقتصاد ومؤسسة النقد مسؤولتان عن ايقاف التحويلات المالية غير النظامية من قبل العمالة الوافدة عبر تضييق الخناق على هذه التحويلات بضبط التحويلات المالية والتحقق من مطابقتها للرواتب الشهرية التي استقدمت على اثرها هذه العمالة.

وبين أن وصول تحويلات الأجانب في المملكة إلى مستوى قياسي خلال الأشهر السبعة الأولى من العام 2013 والتي بلغت نحو 86.3 مليار ريال يشير بشكل كبير الى سيطرة العمالة الوافدة على قطاع التجزئة والتي لم تستطع الجهود فك هذا الاحتكار وهو الامر الذي يجب ان تتظافر فيه الجهات الحكومية مع القطاع الخاص لزيادة الاصلاحات في سوق العمل ولإيجاد آليات عملية لإيقاف مثل هذه الممارسات التي تضر كثيرا بالاقتصاد السعودي.

مقلوم الشارب
24 / 09 / 2013, 52 : 02 PM
التعليق اي الوطن في يد الجنبي
الأقتصاد يتعرض للنهب من قبل من نقول عليهم مساكين والحقيقه هم سكاكين
السعودي يمارس عليه حمله اعلاميه مسعوره من قبل الإعلام الذي هو في الاساس خاضع
للمصلحة المتسترين ورجال العمال لك الله ياوطني

مقلوم الشارب
24 / 09 / 2013, 16 : 05 PM
لمشاهدة مشاركات هذا القسم يجب ان تكون مشاركاتك 10 أو أعلي. عد مشاركاتك حالياً 0 .

مقلوم الشارب
24 / 09 / 2013, 17 : 05 PM
لمشاهدة مشاركات هذا القسم يجب ان تكون مشاركاتك 10 أو أعلي. عد مشاركاتك حالياً 0 .

مقلوم الشارب
24 / 09 / 2013, 18 : 05 PM
لمشاهدة مشاركات هذا القسم يجب ان تكون مشاركاتك 10 أو أعلي. عد مشاركاتك حالياً 0 .

مقلوم الشارب
25 / 09 / 2013, 27 : 09 AM
للمعلوميه
هل تعلم إن مصانع الزيوت والذي تنتشر في لاستراحات وتديرها عماله اجنبيه غير نضاميه
هي في الحقيقه تسرق الديزل وتعيد تكريره واستخراج زيت الهدرليك وتصديره الى الامارت
وبيع الطن ب700 دولار
وللأسف مصانعهم هذي بجوار ارامكو ولارقيب ولاحسيب
كل سنه عندنا ازمة ديزل ونستورده من الخارج وابويمن يسرقه ويعيد تصديره

مقلوم الشارب
25 / 09 / 2013, 08 : 12 PM
لمشاهدة مشاركات هذا القسم يجب ان تكون مشاركاتك 10 أو أعلي. عد مشاركاتك حالياً 0 .

مقلوم الشارب
25 / 09 / 2013, 09 : 12 PM
لمشاهدة مشاركات هذا القسم يجب ان تكون مشاركاتك 10 أو أعلي. عد مشاركاتك حالياً 0 .

مقلوم الشارب
25 / 09 / 2013, 10 : 12 PM
لمشاهدة مشاركات هذا القسم يجب ان تكون مشاركاتك 10 أو أعلي. عد مشاركاتك حالياً 0 .

مقلوم الشارب
25 / 09 / 2013, 13 : 12 PM
لمشاهدة مشاركات هذا القسم يجب ان تكون مشاركاتك 10 أو أعلي. عد مشاركاتك حالياً 0 .

مقلوم الشارب
25 / 09 / 2013, 13 : 12 PM
لمشاهدة مشاركات هذا القسم يجب ان تكون مشاركاتك 10 أو أعلي. عد مشاركاتك حالياً 0 .

مقلوم الشارب
25 / 09 / 2013, 15 : 12 PM
الى اين والى متى ونحن غربا ء في بلادنا الأعمال اغلبها في يد الأجنبي

مقلوم الشارب
25 / 09 / 2013, 08 : 02 PM
بلادنا غدت مستباحة لحثالة البنقال اقرؤوا واحكموا بأنفسكم :

صحيفة الرياض السبت 29 رجب 1426هـ - 3 سبتمبر 2005م - العدد 13585
وافد« يحشو» الدجاج ببقايا «حفائض الأطفال» في مطعم بالرس
القي القبض يوم أمس الأول في محافظة الرس على وافد (بنجلاديشي) يفتش في نفايات الحي القريب من المطعم الذي يعمل فيه ويجمع (حفائض الأطفال) مما أثار انتباه أحد المواطنين الذي قبض عليه وسلمه لشرطة محافظة الرس لمعرفة خلفيات هذا العمل، وكانت المفاجأة المذهلة اعتراف هذا الوافد بأنه يجمع ذلك من اجل إخراج قذارة «الحفائض» ووضعها داخل الدجاج (حشو) قبل طبخها، وقد تحفظت الشرطة على هذا الوافد داخل التوقيف لحين استكمال التحقيقات ومعرفة الدوافع لذلك وتصديقها شرعاً. الجدير ذكره أن الوافد يعمل في أحد المطاعم الكبيرة بمدينة الرس.

مقلوم الشارب
25 / 09 / 2013, 09 : 02 PM
صحيفة الرياض الخميس 12 ربيع الأول 1426هـ - 21 إبريل 2005م - العدد 13450
يحمل إقامتين
بنغلاديشي يبلّغ عن صديقه ويقود وكر دعارة بدلاً عنه!
في قصة تبدو طريفة ولكنها محزنة وغريبة في الوقت نفسه وتدل على أن العمالة الوافدة وخصوصاً منهم العمالة البنغلاديشية تملك الحيل اللازمة للقيام بأي مخالفات مقابل الحصول على المبالغ المالية حتى ولو كانت بطرق غير مشروعة والقصة التي يسردها الشيخ عبداللطيف العبداللطيف وكيل هيئة الملز حيث يقول إننا الآن أمام أحد هذه النماذج حيث استطاع مركز هيئة الملز من إلقاء القبض على عامل نظافة بنجلاديشي يعمل لدى احد هؤلاء المواطنين وهو يقوم بتسهيل اعمال الدعارة لأبناء جلدته عن طريق اصطياد الخادمات وخصوصاً الاندونيسيات وذلك من امام حديقة الحيوان أو من خلال مروره على الاحياء صباحاً أو قيامه بالذهاب إلى الأسواق الكبيرة حيث يقوم بإقناع الخادمات بأنه يستطيع إكسابهن مبالغ مالية كبيرة أكثر مما يحصلن ليه من عملهن داخل المنازل ثم يذهب بهن الى شقة قام باستئجارها ويسكنهن هناك ومن ثم دعوة راغبي ممارسة الرذيلة مقابل 200 ريال يتقاسمها مع الخادمة !!
والطريف في هذه القصة ان هذا العامل قد أبلغ عن احد اصدقائه قبل شهر فقط لرجال الهيئة ومن ثم استغل علاقته برجال الهيئة وأنه أصبح مرشداً لهم لممارسة هذا العمل بل انه كان يقوم ايضاً بتسفير الخادمات الى جدة الى زملائه هناك وذلك للقيام بنفس المهمة والشيء الخطير في هذه القضية هو أن العامل يحمل إقامتين إحداهما نظامية والأخرى مزورة تحمل اضافة الى صورته صورة امرأة يدعي أنها زوجته لكي لا يشك أحد في امره.
واختتم الشيخ العبداللطيف حديثه بتوجيه شكره للمواطنين على تعاونهم البناء والهادف والذي كان له الفضل بعد الله في القبض على كثير من العابثين في هذه الارض الطيبة.
ودعا كل من لديه معلومات حول امثال هؤلاء الإبلاغ عنهم حتى نقضي عليهم وننظف هذه البلاد من العابثين.

صحيفة المدينة
عامل وافد يغتصب تلميذا داخل مدرسة
ألقت شرطة محافظة جدة القبض على عامل نظافة في مدرسة (بنجلاديشي- 24عاماً) بتهمة اغتصاب طفل في السابعة من عمره داخل إحدى المدارس الابتدائية، حيث ثبت تورطه في القضية وتم تحويله إلى هيئة التحقيق والادعاء العام لاستكمال مجريات التحقيق تمهيداً لتحويل الأوراق إلى المحكمة الشرعيةألقت شرطة محافظة جدة القبض على عامل نظافة في مدرسة (بنجلاديشي- 24 عاماً) بتهمة اغتصاب طفل في السابعة من عمره داخل إحدى المدارس الابتدائية، حيث ثبت تورطه في القضية وتم تحويله إلى هيئة التحقيق والادعاء العام لاستكمال مجريات التحقيق تمهيداً لتحويل الأوراق إلى المحكمة الشرعية.
حدثت الواقعة أثناء انصراف الطلاب للفسحة الصباحية وقد كان فناء المدرسة يغص بالطلاب. وقد تكتمت إدارة المدرسة على الواقعة، إلا ان ولي أمر الطالب لم يتمالك نفسه وقام بإبلاغ الشرطة، التي قامت بدورها بالقبض على الجاني الذي لا يحمل إقامة نظامية ورغم ذلك قامت المدرسة بتشغيله منذ فترة طويلة.
وأكد مصدر في شرطة محافظة جدة ان والد الطفل تقدم بالشكوى لقسم شرطة الجنوبية وعلى الفور تم تدوين محضر ضبط وإحضار للجاني، وبعد أخذ أقوال جميع الأطراف ثبت تورط الجاني في القضية، وتحولت أوراق القضية لهيئة التحقيق والادعاء العام لاستكمال مجريات التحقيق مع الجاني ومن ثم تحويلها إلى المحكمة الشرعية لإصدار الحكم الشرعي في مثل هذه الجرائم الغريبة على مجتمعنا.

مقلوم الشارب
25 / 09 / 2013, 11 : 02 PM
صحيفة الوئام الإلكترونية 9-4-1427 هـ
في محافظة الخرج : وافد يستدرج طفلة ويغتصبها في المسجد
الوئام: ( خاص ) قام وافد من الجنسية البنغالية باستدراج طفلة صغيرة من أمام بيت منزلها إلى مسجد الحي (العزيزية ) ثم بعد ذلك قام باغتصابها ، وبعد أن أبلغت الطفلة والدها قام بإبلاغ الشرطة التي ألقت القبض على المجرم وتم إحالة الطفلة إلى المستشفى ، يذكر ، الجالية البنغالية تشكل خطراً كبيراً على السلوك العام للمجتمع السعودي المحافظ الذي شهد في الآونة الأخيرة عدة ممارسات سلبية من الجالية البنغالية آخرها محاولة الاعتداء على رجال الأمن في حي البطحاء بالرياض مما دعى أمارة المنطقة إلى تشكيل لجان وحملات أمنية لمداهمة الأحياء الشعبية التي تشهد تجمع العمالة الأجنبية .

عكاظ الخميس 20/09/1427هـ ) 12/ أكتوبر/2006 العدد : 1943
عمال المستشفى لصوص كيابل
القى رجال البحث الجنائي في بيشة القبض عى 4 من العمالة البنجلاديشية يعملون على كفالة احدى الشركات المشغلة للمستشفى يشكلون عصابة لسرقة الكيابل والقطع النحاسية.وكان البحث الجنائي بقيادة المقدم جمعان منصور البيشي بدأ عمليات البحث عن العصابة بعد أن ظهر نشاطها الاجرامي في عدد من مواقع المحافظة وبالتحقيق مع احد افراد العصابة والذي ضبطه رجال البحث اعترف بوجود 3 اشخاص آخرين يتعاونون معه في سرقة الكيابل والقطع النحاسية من الاحياء والقرى وجمعها في احد الاحياء المجاورة للمستشفى.اللصوص الثلاثة لاذو بالهرب عندما علموا بالقبض على زميلهم وبالتعميم عنهم تم القبض عليهم في منطقة الرياض واحالتهم لشرطة محافظة بيشة التي فتحت تحقيقا مع افراد العصابة.
[ وهاهنا سؤال : كيف تمكنوا من الهرب للرياض ؟! بدون تعليق ]

نقلا عن موقع الأمن العام :
بريدة 04 مايو 2005 : قامت قوات الأمن بمنطقة القصيم تشاركها إدارة الجوازات وهئية الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر وبلدية مدينة بريدة ظهر أمس الثلاثاء بعملية دهم مفاجئة قصدت حي الخالدية الشعبي وسط مدينة بريدة الذي تقطنه اعداد كبيرة ومختلفة من العمالة الوافدة وتنتشر فيه مجموعات من شقق العزاب من المواطنين السعوديين مما نتج عن هذه المداهمة الخروج بغلة وفيرة من المخالفات والممارسات المرفوضة والممنوعة.
بدل عسكرية
من المفاجئات التي خرجت بها الحملة العثور على عدد من الستر الواقية الخاصة برجال الامن من وحدات الاقتحام بقوة الطوارئ الخاصة وسوف تسعى الاجهزة الامنية الى معرفة دوافع هذه العمالة لحيازة هذه البدل العسكرية هل هو ايصالها وبيعها لمن يستفيد منها بطريقة اجرامية أم انتحال شخصيات رجال الأمن من قبل تلك العمالة؟ وهذا ما سيتم التوصل إليه!
كما تم ضبط عدد من الابواك الرسمية التابعة لأحد القطاعات الأمنية داخل احدى الشقق التي يقطنها عدد من العمالة البنجلاديشية.

مقلوم الشارب
25 / 09 / 2013, 11 : 02 PM
صحيفة الرياض السبت 8 رمضان 1427هـ - 30سبتمبر 2006م - العدد 13977
العثور على 400(رسيفر) قيمتها 150ألف ريال ومبلغ 33ألفاً في جيبه
قوة المهمات والواجبات الخاصة بشرطة الرياض تقبض على (أبي حنيف) مروج القنوات الإباحية بمنفوحة
اعتقلت قوة المهمات والواجبات الخاصة بشرطة منطقة الرياض مروج الرسيفرات الخاصة بالقنوات الخليعة والشهير (بأبي حنيف) بعد رصد تحركاته في حي منفوحة بالرياض.
الشهير بأبي حنيف بنغالي الجنسية رصد تحركاته البحث والتحري بقوة المهمات والواجبات الخاصة بشرطة منطقة الرياض والقي القبض عليه مساء الاربعاء الفائت في شقته التي خصصها لتخزين (أجهزة رسيفر خاصة بعرض القنوات الخليعة مباشرة دون بطاقات لفك الشفرات).
وأثناء تفتيش شقته بعد القاء القبض عليه عثر بداخلها على أكثر من أربعمائة رسيفر جاهزة للبيع.
واعترف (ابي حنيف) عند القبض عليه انه يقوم ببيع الجهاز الواحد بمبلغ ألف وثمانمائة ريال.
كما عثر على عدد من الكروت الخاصة بفك الشفرات وبطاقات الاتصال تقدر قيمتها بأكثر من مائة وخمسين الف ريال ومبلغ مالي يقدر بأكثر من ثلاثة وثلاثين الفا في جيبه الخاص.

الرياض الخميس 28 شعبان 1427هـ -21 سبتمبر 2006م - العدد 13968
دهم مستودع للأدوية الجنسية مجهولة المصدر بحي النسيم
أسفرت عملية تنسيق أمني بين شرطة منطقة الرياض ودوريات الحرس الوطني عن ضبط عصابة وافدة تقوم بترويج مستحضرات طبية لعلاج الضعف الجنسي مجهولة المصدر في حي النسيم بالرياض.عملية التنسيق الأمني أسفرت ليلة البارحة (الاربعاء) عن ضبط ثلاثة من الجنسية (البنغلاديشية) يعملون في ترويج هذه الادوية مجهولة المصدر على طالبيها وبعض المتاجر ومحلات العطارة بأسعار مغرية.
وبعد متابعة أحدهم من قبل الاجهزة الامنية تم معرفة مكان تخزين بضائعهم وهو عبارة عن محل مهجور بدون «لوحة» في أحد الاسواق بحي النسيم بالرياض، حيث تم تنفيذ عملية دهم للموقع وتم ضبط ثلاثة من العمالة تدير هذا الموقع لحسابها الخاص!!!
وبعد تفتيش الموقع عثر بداخله على كميات كبيرة من الادوية الجنسية مجهولة المصدر منها اكثر من خمسين ألف حبة سنافي وبعض الادوية لاطالة (الذكر) وتكبير الارداف وأدوية أخرى جميعها لزيادة الفحولة!!
وقد فتح مركز شرطة النسيم ملف التحقيق مع الوافدين الثلاثة بعد اعتقالهم لمعرفة مصدر هذه الادوية الجنسية والاهداف من ترويجها ومدى خطورتها على مستخدميها ولا تزال شرطة منطقة الرياض تنسق مع الجهات المختصة في وزارة الصحة للكشف على هذه الادوية وإخضاعها للاختبارات الطبية. من جانب آخر أبدى عدد من سكان حي النسيم بالرياض عن ارتياحهم عندما لاحظوا رجال الامن يقتادون المروجين الثلاثة ويصادرون تلك الادوية التي ربما تودي بحياة من يقبلون على استخدامها خاصة وانها مجهولة المصدر

مقلوم الشارب
25 / 09 / 2013, 12 : 02 PM
الرياض الاربعاء 12 من ذي القعدة 1426هـ - 14 ديسمبر 2005م - العدد 13687
الحملة الأمنية لشرطة الرياض تطول حي العليا
ضبط بنجلاديشي مطلوب في قضايا غسيل أموال
ألقت الحملة الأمنية لشرطة منطقة الرياض مساء الاثنين الفائت القبض على بنجلاديشي مطلوب في قضايا غسيل أموال وتولى مركز شرطة السليمانية بالرياض عملية التحقيق معه ,وطالت الحملة الأمنية لشرطة الرياض حي العليا وحراج الكمبيوتر بالعليا ... ونجحت الحملة الأمنية في ضبط بنجلاديشي حاول الهرب عند مشاهدة الحملة الأمنية وهو يقود سيارة من نوع كورلا وبعد ملاحقته تم ضبطه واتضح من خلال الاستفسار عنه أنه مطلوب في قضية سرقة في مركز شرطة الديرة سلم للمركز ليتولي عملية التحقيق معه وتصديق اعترافاته. ونجحت الحملة الأمنية في الكشف عن (16) موقعاً لتمرير المكالمات يديرها شخصان من الجنسية البنجلاديشية عثر بحوزتهما على مبلغ مالي (1062) ريالا سلم الأشخاص لمركز شرطة السويدي .
صحيفة اليوم الخميس 1426-03-12هـ الموافق 2005-04-21م
جدة: مداهمات لأوكار العمالة البنجلاديشية
شنت شرطة جدة حملات مكثفة على أماكن تجمعات العمالة الوافدة من الجنسية البنجلاديشية استهدفت ضبط المطلوبين على ذمة قضايا جنائية.
أسفرت الحملات التى اشرف عليها مدير شرطة جدة العميد مسفر الزحامي، عن القبض على 3 اشخاص على خلفية قضايا سطو مسلح واغتصاب تحت التهديد. يذكر ان الآونة الاخيرة شهدت تصاعدا فى جرائم ابناء الجنسية البنجلاديشية بعد حادث الرياض وكذا فى جدة خاصة فى الجزء الجنوبى بأحياء كيلو سبعة وكيلو 14 و حي السلم.
وكانت الجهات المسئولة بوزارة الداخلية ومكتب العمل قد اصدرت امرا عاجلا بالحد من اعداد المتواجدين بالمملكة من الجنسية البنجلاديشية وإيقاف الاستقدام بصفة نهائية مستقبلا.
سقوط العصابة البنجلاديشية التي أرعبت سكان الرياض
الرياض في 22 فبراير/ أوقفت شرطة منطقة الرياض ثمانية وافدين تتراوح أعمارهم ما بين 25 - 45 بتهم جنائية مختلفة على خلفية تشكيلهم عصابة تحترف ارتكاب جرائم السلب والنهب والسرقة وممارسة الرذيلة في مختلف أحياء الرياض.
وكانت البلاغات قد تكررت أمام شعبة التحريات والبحث الجنائي بشرطة منطقة الرياض وكلها أفادت أن عن قيام عدد من الأشخاص باستيقاف بعض الوافدين واختطافهم بالقوة وإركابهم وسلب ما بحوزتهم من مبالغ مالية وأجهزة هواتف محمولة وخلافه.
وأفاد الضحايا أن الحوادث المرتكبة ضدهم كانت تتم بأكبر عدد ممكن من الجناة تتراوح أعدادهم ما بين خمسة إلى سبعة أشخاص ليتمكنوا من السيطرة على الضحية في حالة وجود مقاومة كما أنهم من جنسية واحدة. وجرائمهم المرتكبة تركزت في أحياء الملز والبطحاء والفيصلية والديرة. وبعد تحريات مطولة ، نجحت الشرطة في القبض على العصابة وتعرف الجناة عليهم وأقروا بارتكابهم لهذه الحوادث.
وتبين من التحقيقات أنهم كانوا يستدرجون الخادمات ويتسترون عليهن ويجبرونهم على ممارسة الدعارة مقابل مبالغ مالية. وتبينك كذلك أن العصابة كانت تغير مقارها باستمرار لكي لا ينكشف أمرها كما اتضح تورطهم في قضايا تزوير.

مقلوم الشارب
25 / 09 / 2013, 16 : 02 PM
لمشاهدة مشاركات هذا القسم يجب ان تكون مشاركاتك 10 أو أعلي. عد مشاركاتك حالياً 0 .

مقلوم الشارب
25 / 09 / 2013, 29 : 02 PM
لمشاهدة مشاركات هذا القسم يجب ان تكون مشاركاتك 10 أو أعلي. عد مشاركاتك حالياً 0 .

مقلوم الشارب
25 / 09 / 2013, 31 : 02 PM
لمشاهدة مشاركات هذا القسم يجب ان تكون مشاركاتك 10 أو أعلي. عد مشاركاتك حالياً 0 .

مقلوم الشارب
25 / 09 / 2013, 32 : 02 PM
لمشاهدة مشاركات هذا القسم يجب ان تكون مشاركاتك 10 أو أعلي. عد مشاركاتك حالياً 0 .

مقلوم الشارب
25 / 09 / 2013, 27 : 06 PM
الاجنب يكلون 7 مليون دجاج 6
ويستهلكون ثلثين المياه كذالك هم سبب رئيسي في الغلاء
في الإجار وهم يدمرون البلد ونحن نتفرج ليس فيه انضمه رادعه

مقلوم الشارب
25 / 09 / 2013, 27 : 06 PM
لمشاهدة مشاركات هذا القسم يجب ان تكون مشاركاتك 10 أو أعلي. عد مشاركاتك حالياً 0 .

مقلوم الشارب
25 / 09 / 2013, 35 : 06 PM
مع كل هذا ونحن نحذر من الضلم فلا يجوز ضلم العماله سوا مسلمين ام غير مسلمين
لإن الله قد حرم الضلم ونحن محاسبين على كل شي وحقوق العباد امرها عضيم
ونهيب حتى برجال الأمن عدم ضلمهم يطبق عليهم النضام ولله عاقبة الأمور

مقلوم الشارب
26 / 09 / 2013, 57 : 07 AM
لمشاهدة مشاركات هذا القسم يجب ان تكون مشاركاتك 10 أو أعلي. عد مشاركاتك حالياً 0 .

مقلوم الشارب
26 / 09 / 2013, 05 : 08 AM
لمشاهدة مشاركات هذا القسم يجب ان تكون مشاركاتك 10 أو أعلي. عد مشاركاتك حالياً 0 .

مقلوم الشارب
26 / 09 / 2013, 13 : 08 AM
كتب(سلطان المهوس)-
لم أجد شيئا أفعله بعد أن طالعت تعميم نائب وزير التربية والتعليم بخصوص إخضاع متقدمي طلب الوظائف التعليمية من الجنسين وطالبي العمل بالإشراف التربوي وأقسامه والإدارات الأخرى التعليمية مستقبلا للقياس سوى الابتسامة المغلفة بطعم الأسى والتحسر على ما وصلت إليه هذه الوزارة المليارية.

حيث خنعت بخضوع تام لمركز القياس الوطني أو ما يسمى "شفاط الرسوم" دون دراسة وافية وشاملة للأمر يحفظ لهذا الكيان الوزاري هيبته وقوته وقبل ذلك يؤكد متانة تفكيره ..!!

لسنا ضد القياس أبداً .. لسنا ضد مراقبة الأداء والجودة فيه..لسنا سوى ناقدين نبحث مع شركائنا في المؤسسات الحكومية عن صيغة أفضل للتعامل مع البشر بالمملكة العربية السعودية في وقت لا يدرك فيه صاحب (قياس) أن الوقت الحالي يحتاج لقياس مدى رضى الشعب عن ما يقدم لهم وليس قياس أدائهم، بعد أن ظلوا عاطلين منذ عشرات السنين، وكأن ذلك مكافأة صبرهم وتجرعهم الحرمان الوظيفي ..!!

المفجع أن القياس برسوم مالية نعرف لها مخرجاً من جيوب العاطلين، ولا نعرف لها مدخلاً ولا مستفيداً! والأهم : ما هو جسد مركز القياس إدارياً ووظيفياً ؟
وزارة التربية والتعليم تعمل بنهم شديد لاستقبال أي أفكار وتجاهد لتطبيقها، فهي شرهة جداً بالقرار التنفيذي، لذلك أصيبت ببدانة شديدة تسببت بتوقف وتعطل أجزاء كبيرة من مخها، فهي تحتاج سريعاً لعملية قص معدة وليس عملية "بالون" فبالوناتها الموجودة كفاية!

هل عجزت وزارة التربية والتعليم عن قياس أداء المتقدمين إليها؟
هل عجزت عن قياس أداء المتواجدين بداخلها ؟
مصيبة إن كانت كذلك !

يا سادة .. رسوم القياس ستجر وراءها حوالي 60 مليون ريال من جيوب منسوبي الوزارة أو من يريدون الانتساب إليها سنوياً إذا ما عرفنا حجم المتقدمين والمتقدمات والمقدر 300 الف أو أكثر يدفعون 200 ريال والحسابة بتحسب!
أين ستذهب هذه المبالغ ومن الأحق بها؟
ناس ينتظرون الوظيفة في السعودية تجبرهم مؤسسة (طارئة) على الدفع مقابل الخروج المبدئي من ظلام شبح البطالة! حيث أنك لربما ستدفع سنوياً أيها العاطل!

هل عجزت وزارة التربية على وضع دورات مكثفة لهؤلاء؟
كان على وزارة التربية تأهيل من يريد أن يتقدم للإلتحاق الوظيفي بمدارسها بالإجبار بدلا من أن تتفرج على مركز القياس وهو يضحك عليها وكأن اختباراته هي مفتاح الأمان للوزارة..!!
على ماذا يتم اختباراهم ؟؟

القياس الحقيقي هو أن تضع أسئلة لكل فئة بحسب توجهها المتخصص دون أن تخلط الصقعي مع المكتومي وتحوس السكري ..!!
قياس لاهدف منه سوى عدم إحراج الجامعات السعوية وضرب الوزارات بمخرجاتها..!!
ثم سؤالي الكبير والكبير جداً:
هل خضع سمو رئيس المركز الوطني للقياس لاختبار قياس هو وموظفيه؟

أطالب من هنا أن نخضعه للقياس ليتجرع الأسئلة مع كامل موظفيه لنعرف أن من يقيسونا بارعون ملمون بما يختبرون البشر به!
نعم لتختبر القياس ياسمو رئيس القياس .. كن شفافا وشجاعا وادخل لنعرف كم من الدرجات ستحصل ..!!
ثم نريد أن نعرف مصير تلك الأموال المشفوطة باسم القياس باسم الطلاب والطالبات والعاطلين والعاطلات، وأين تذهب؟
في هذا الوقت الحساس جداً .. يطل ساهر المرور دون استئذان أو تهيئة " قلنا ماشي يبون سلامتنا " يأتي وزير العمل ويرفع قيمة رسوم العمالة والتاجر يقتصها منا قلنا ماشي نبلعها .. فنحن شعب مسالم!

لكن أن تأتي وزارة التربية لتنحني لمركز قياس لترغم أناس عاطلين عن العمل منذ سنوات على الدفع والدعم لهذا المركز.. فهذا أمر لا يطاق، ويحتاج لقرار سيادي!
كي لا أتهم من قبلكم بالرجعية والتخلف سأسأل؟
طبقت بريطانيا القياس مدة عام ثم ألغته فوراً!
لماذا! لأن هذا "القياس" لا تطبقه أي من الدول التي تحترم مخرجات جامعاتها!

إذا كان لدى "راعي قياس" شك بهؤلاء العاطلين فليذهب ببشته ليقيس الدكاترة بالجامعات ويقيس مخرجات تلك الجامعات أولاً وقبل كل شيء، طبعاً بعد أن يخضع نفسه للقياس أولاً!.

شيء مضحك! أناس ترسم وتخطط وتنفذ دون إدراك لمعنى أو أبعاد، والغريب أن أي شيء ضد المواطن ويعكر صفوه تراه ينفذ بسرعة خارقة جداً.

إن كان كذلك، إن كان الأمر جودة وإتقان مخرجات - كما يقال – تعالوا يا هؤلاء كي نحتكم حول حقوق من أردتم قياس كفاءتهم! ماذا عن حقوق المعلمين والمعلمات؟ هذا السؤال الذي كشف للجميع أن الدعوى بالبركة!

ماذا عن دفعة 1421هـ التي يتشمت مسئولو المالية بوزارة التربية بتسميتها الدفعة المنكوبة دون حراك لوضع العدل بجانبها؟
ماذا عن تلك الفروقات والفوضى الإدارية والمالية بين أطياف التربية والتعليم؟

إذا كان هناك من عقد نفسية لدى البعض فيجب أن يتنحي بها جانباً عن الإنسان السعودي، هذا الكلام موجه لكل مسؤول لا يراعي التاريخ والوقت والمكان والواقع.
أعود وأكرر ..
لست ضد أي عملية تطوير وجودة..
أنا ضد الاختراعات "البايخة" والمشاريع المضحكة..
لقد سئمنا .. سئمنا .. سئمنا .. احذروا ذلك !


قبل الطبع:

الناجح من يعترف بعثرته..



لمشاهدة مشاركات هذا القسم يجب ان تكون مشاركاتك 10 أو أعلي. عد مشاركاتك حالياً 0 .

مقلوم الشارب
29 / 09 / 2013, 13 : 08 AM
(الرياض – mbc.net) تشكل جرائم العمالة الوافدة 40 % من إجمالي الجرائم الأمنية في المملكة ،وتأتي في المرتبة الأولى العمالة الآسيوية، يليها الأفارقة الذين تفوق نسبة الجرائم التي تورطوا فيها على الجنسيات العربية الأخرى. في الوقت ذاته ارجع عدد من خبراء اجتماع الجريمة، أسباب انتشار جرائم العمالة الوافدة إلى عدة أسباب منها، نظام إلزام العامل بأداء الوظيفة التي جاء من أجلها لم يتم تطبيقه بالشكل المطلوب، وغالبية العمالة الوافدة تمارس كافة الأنشطة دون ضوابط.
ووفقاً للإحصائيات تقف العمالة الوافدة وراء أكثر من 70% من جرائم السرقة وحمل السلاح وغسيل الأموال، 91 % من جرائم العمالة الوافدة تقع في الرياض ومكة والمدينة وجازان ،ومنطقة مكة المكرمة تحتل المرتبة الأولى بين مناطق المملكة من حيث ارتكاب العمالة الوافدة للجرائم بنسبة 47.4% ،تليها الرياض بنسبة 28% ،في حين جاءت منطقة الجوف في المرتبة الأخيرة كأقل المناطق في ارتكاب العمالة الوافدة للجرائم.
برنامج "الثامنة" مع داود الشريان، يفتح مساء اليوم الثاني والعشرين من شهر ديسمبر الجاري لعام2012م، ملف " جرائم العمالة الوافدة"، وستركز الحلقة على أسباب تزايد جرائم هذه الفئة بالمجتمع السعودي، وماهو دور الكفيل والأنظمة في ذلك، وهل استهتار الكفيل وإهماله ساهما في تزايد هذه الجرائم من العمالة الوافدة، وماذا عن أنظمة العمل في السعودية ودورها ،وماحقيقة ترحيل نحو ثلاثين ألف عامل مابين هارب من كفيلة ومتخلف عن العودة إلى بلاده، خلال ثلاثة أشهر فقط.
هذا الملف سيتم مناقشته بحضور مساعد مدير الأمن العام للشئون الأمنية اللواء جمعان الغامدي،والباحث الأمني الدكتور سلطان العنقري،و وكيل وزارة العمل المساعد للعمالة الوافدة والمستشار بوزارة العمل هاشم راجح،و الأستاذ المشارك بعلم الجريمة في كليه الملك فهد الأمنية الدكتور صالح الدايل،يذكر أن الحلقة من إنتاج الزميلة حنان الزير.

مقلوم الشارب
29 / 09 / 2013, 15 : 08 AM
صور جرائم العمالة الوافدة بالسعودية .

حملة السعودية للسعوديين . متأهبون من اجل وطن خالي من الوافدين .

لمشاهدة مشاركات هذا القسم يجب ان تكون مشاركاتك 10 أو أعلي. عد مشاركاتك حالياً 0 .
لمشاهدة مشاركات هذا القسم يجب ان تكون مشاركاتك 10 أو أعلي. عد مشاركاتك حالياً 0 .
لمشاهدة مشاركات هذا القسم يجب ان تكون مشاركاتك 10 أو أعلي. عد مشاركاتك حالياً 0 .
لمشاهدة مشاركات هذا القسم يجب ان تكون مشاركاتك 10 أو أعلي. عد مشاركاتك حالياً 0 .
لمشاهدة مشاركات هذا القسم يجب ان تكون مشاركاتك 10 أو أعلي. عد مشاركاتك حالياً 0 .
لمشاهدة مشاركات هذا القسم يجب ان تكون مشاركاتك 10 أو أعلي. عد مشاركاتك حالياً 0 .
لمشاهدة مشاركات هذا القسم يجب ان تكون مشاركاتك 10 أو أعلي. عد مشاركاتك حالياً 0 .
لمشاهدة مشاركات هذا القسم يجب ان تكون مشاركاتك 10 أو أعلي. عد مشاركاتك حالياً 0 .
لمشاهدة مشاركات هذا القسم يجب ان تكون مشاركاتك 10 أو أعلي. عد مشاركاتك حالياً 0 .
لمشاهدة مشاركات هذا القسم يجب ان تكون مشاركاتك 10 أو أعلي. عد مشاركاتك حالياً 0 .
لمشاهدة مشاركات هذا القسم يجب ان تكون مشاركاتك 10 أو أعلي. عد مشاركاتك حالياً 0 .
لمشاهدة مشاركات هذا القسم يجب ان تكون مشاركاتك 10 أو أعلي. عد مشاركاتك حالياً 0 .
لمشاهدة مشاركات هذا القسم يجب ان تكون مشاركاتك 10 أو أعلي. عد مشاركاتك حالياً 0 .
لمشاهدة مشاركات هذا القسم يجب ان تكون مشاركاتك 10 أو أعلي. عد مشاركاتك حالياً 0 .
لمشاهدة مشاركات هذا القسم يجب ان تكون مشاركاتك 10 أو أعلي. عد مشاركاتك حالياً 0 .
لمشاهدة مشاركات هذا القسم يجب ان تكون مشاركاتك 10 أو أعلي. عد مشاركاتك حالياً 0 .
لمشاهدة مشاركات هذا القسم يجب ان تكون مشاركاتك 10 أو أعلي. عد مشاركاتك حالياً 0 .
لمشاهدة مشاركات هذا القسم يجب ان تكون مشاركاتك 10 أو أعلي. عد مشاركاتك حالياً 0 .
عاشق القوات الخاصه السعوديه

مقلوم الشارب
29 / 09 / 2013, 39 : 01 PM
ملف عن جرائم العمالة الاجنبية الوافدة في المملكة مدعوماً بالصور (لمشاهدة مشاركات هذا القسم يجب ان تكون مشاركاتك 10 أو أعلي. عد مشاركاتك حالياً 0 .)





لمشاهدة مشاركات هذا القسم يجب ان تكون مشاركاتك 10 أو أعلي. عد مشاركاتك حالياً 0 . (لمشاهدة مشاركات هذا القسم يجب ان تكون مشاركاتك 10 أو أعلي. عد مشاركاتك حالياً 0 .)





هنا اعزائي يمكنكم التعرف على كل الجرائم التي قام بها


الوافدون من جرائم (لمشاهدة مشاركات هذا القسم يجب ان تكون مشاركاتك 10 أو أعلي. عد مشاركاتك حالياً 0 .) وتزوير واختلاسات الى اخره من الجرائم


البشعة التى هزت المملكة (لمشاهدة مشاركات هذا القسم يجب ان تكون مشاركاتك 10 أو أعلي. عد مشاركاتك حالياً 0 .) الحبيبية ولا نزال نعاني منها
------------------------------------------------
لمشاهدة مشاركات هذا القسم يجب ان تكون مشاركاتك 10 أو أعلي. عد مشاركاتك حالياً 0 . (لمشاهدة مشاركات هذا القسم يجب ان تكون مشاركاتك 10 أو أعلي. عد مشاركاتك حالياً 0 .)


قوة المهمات تكشف سر الأدوية الجنسية في (لمشاهدة مشاركات هذا القسم يجب ان تكون مشاركاتك 10 أو أعلي. عد مشاركاتك حالياً 0 .) شقة بالنسيم





لمشاهدة مشاركات هذا القسم يجب ان تكون مشاركاتك 10 أو أعلي. عد مشاركاتك حالياً 0 . (لمشاهدة مشاركات هذا القسم يجب ان تكون مشاركاتك 10 أو أعلي. عد مشاركاتك حالياً 0 .)


اعتقلت شرطة منطقة الرياض ستة وافدين من أصحاب الشذوذ ا لجنسي في (لمشاهدة مشاركات هذا القسم يجب ان تكون مشاركاتك 10 أو أعلي. عد مشاركاتك حالياً 0 .) حي النسيم بالرياض
أربعة منهم قبض عليهم وهم يمارسون (الشذوذ الجنسي) داخل شقتهم
واثنان آخران قبض عليهما أثناء تصنيع الأدوية الجنسية داخل شقتهما التي استأجراها لهذا الغرض.

مقلوم الشارب
29 / 09 / 2013, 40 : 01 PM
الحملة الأمنية تستكمل تفتيشها لحي منفوحة والديرة وتضبط 34مقيماً مخالفاً





لمشاهدة مشاركات هذا القسم يجب ان تكون مشاركاتك 10 أو أعلي. عد مشاركاتك حالياً 0 . (لمشاهدة مشاركات هذا القسم يجب ان تكون مشاركاتك 10 أو أعلي. عد مشاركاتك حالياً 0 .)


ضبط خمسة اشخاص لا يحملون اثبات هوية.. كما ضبطت خمسة اشخاص يمنيين
واربعة باكستانيين وجد معهم اقامات مزورة وضبط شخصان باكستانيان
وجد بحوزتهما مبلغ 20.000ريال و 40.000ريال يروجان لحبوب منشطة للجنس وكريمات محظورة.


وضبط شخص بنغالي يبيع بطاقات تمرير المكالمات وضبط شخصان بنغاليا الجنسية داخل شقتين يقومان بتمرير المكالمات الدولية

مقلوم الشارب
29 / 09 / 2013, 41 : 01 PM
قوة المهمات الخاصة تداهم مقراً لفلبينيين يعرضون أنفسهم للواط





لمشاهدة مشاركات هذا القسم يجب ان تكون مشاركاتك 10 أو أعلي. عد مشاركاتك حالياً 0 . (لمشاهدة مشاركات هذا القسم يجب ان تكون مشاركاتك 10 أو أعلي. عد مشاركاتك حالياً 0 .)


بقوة "المهمات" من مراقبة عددمن الفلبينيين الذين يعرضون أنفسهم لممارسة اللواط المحرم
مقابل مبالغ مالية حيث تمالقبض على 3منهم ووجد معهم صور إباحية لهم
وهم في (لمشاهدة مشاركات هذا القسم يجب ان تكون مشاركاتك 10 أو أعلي. عد مشاركاتك حالياً 0 .) أوضاع مخلة كما أنهم قاموا بتحويل منزلهم وكراً لممارسة الرذيلة والقمار مقابل مبلغ مادي
وذلك في (لمشاهدة مشاركات هذا القسم يجب ان تكون مشاركاتك 10 أو أعلي. عد مشاركاتك حالياً 0 .) حي النسيم.

مقلوم الشارب
29 / 09 / 2013, 41 : 01 PM
"قوة المهمات الخاصة" تطيح بمروج "دعارة" الخادمات الهاربات





لمشاهدة مشاركات هذا القسم يجب ان تكون مشاركاتك 10 أو أعلي. عد مشاركاتك حالياً 0 . (لمشاهدة مشاركات هذا القسم يجب ان تكون مشاركاتك 10 أو أعلي. عد مشاركاتك حالياً 0 .)


عامل بنغالي ينتقل من حي إلى آخر ومن سكن إلى غيره ر جال المهمات والواجبات الخاصة بشرطة منطقة الرياض
أطاحت به وبشرّ عمله الهابط في (لمشاهدة مشاركات هذا القسم يجب ان تكون مشاركاتك 10 أو أعلي. عد مشاركاتك حالياً 0 .) الترويج ل "الدعارة" في (لمشاهدة مشاركات هذا القسم يجب ان تكون مشاركاتك 10 أو أعلي. عد مشاركاتك حالياً 0 .) حي منفوحة.


دخل هذا العامل شهرياً 30ألف ريال من عمله في (لمشاهدة مشاركات هذا القسم يجب ان تكون مشاركاتك 10 أو أعلي. عد مشاركاتك حالياً 0 .) إدارة وكر للدعارةحيث يقوم باستدراج خادمات المنازل وإيوائهن في (لمشاهدة مشاركات هذا القسم يجب ان تكون مشاركاتك 10 أو أعلي. عد مشاركاتك حالياً 0 .) سكن خاص
وتقديم الأكل والشرب لهن بالإضافة إلى مبلغ مالي نظير ممارسة الدعارة مع عمالة مختلفة مقابل مبلغ مالي يتراوح بين 150ريالاً - 300ريال.

مقلوم الشارب
29 / 09 / 2013, 45 : 01 PM
القبض على 5يمنيين يغشون زيوت المحركات





لمشاهدة مشاركات هذا القسم يجب ان تكون مشاركاتك 10 أو أعلي. عد مشاركاتك حالياً 0 . (لمشاهدة مشاركات هذا القسم يجب ان تكون مشاركاتك 10 أو أعلي. عد مشاركاتك حالياً 0 .)


القت الحملة الأمنية لقوة المهمات والواجبات الخاصة بشرطة منطقة الرياض
القبض على 5يمنيين منهم 3متخلفين يقومون بغش الزيوت
وذلك من خلال قيامهم بخلط زيوت من نوع (HD40) يتم توريدها من عمان قيمتها في (لمشاهدة مشاركات هذا القسم يجب ان تكون مشاركاتك 10 أو أعلي. عد مشاركاتك حالياً 0 .) السوق 5ريالات للعلبة
بأخرى من زيوت شل قيمتها 14ريالا للعلبة حيث تمت مصادرة 1444علبة مغشوشة معدة للببيع
--------------------------------------------------------

مقلوم الشارب
29 / 09 / 2013, 46 : 01 PM
القبض على عصابة باكستانية تنتحل شخصية رجال أمن..



لمشاهدة مشاركات هذا القسم يجب ان تكون مشاركاتك 10 أو أعلي. عد مشاركاتك حالياً 0 . (لمشاهدة مشاركات هذا القسم يجب ان تكون مشاركاتك 10 أو أعلي. عد مشاركاتك حالياً 0 .)


تمكنت شرطة محافظة الاحساء من القبض على اثنين من الجنسية الباكستانية وآخر بنغالي
يقومون بانتحال شخصيات رجال الأمن ويقتحمون منازل العمالة (لمشاهدة مشاركات هذا القسم يجب ان تكون مشاركاتك 10 أو أعلي. عد مشاركاتك حالياً 0 .) الآسيوية
ويسلبون ما بحوزتهم من مال وجوازات، وهواتف نقالة،

ولديهم أدوات شبيهة بأجهزة البحث الجنائي

مقلوم الشارب
29 / 09 / 2013, 48 : 01 PM
الشرطة تبحث عن (لمشاهدة مشاركات هذا القسم يجب ان تكون مشاركاتك 10 أو أعلي. عد مشاركاتك حالياً 0 .) رجال ونساء






حولوا استراحة إلى مقر للمتعة المحرمة ..




لمشاهدة مشاركات هذا القسم يجب ان تكون مشاركاتك 10 أو أعلي. عد مشاركاتك حالياً 0 . (لمشاهدة مشاركات هذا القسم يجب ان تكون مشاركاتك 10 أو أعلي. عد مشاركاتك حالياً 0 .)





القبض على وافد بنغالي يروج الخمور في (لمشاهدة مشاركات هذا القسم يجب ان تكون مشاركاتك 10 أو أعلي. عد مشاركاتك حالياً 0 .) كمين نصبه له قسم البحث والتحري بقوة المهمات

و ثلاثة آخرين من زملائه يروجون الخمور كما قام بتحديد موقع الاستراحة وجد داخل الاستراحة 22طلقة نارية
لمسدس 70طلقة شوزن وطلقات لرشاشات مختلفة الانواع و 10طلقات (جثري) مداها 4كيلو و 7مخازن رشاش
ومخزنا مسدس وقطعتا حشيش وسيجارتا حشيش ملفوفتان وخمس حبات كبتاجون.

مقلوم الشارب
29 / 09 / 2013, 48 : 01 PM
الحملة الأمنية بالرياض تضبط مطلوبين أمنياً.. ومصنعاً يؤوي "22" عاملاً متخلفاً



لمشاهدة مشاركات هذا القسم يجب ان تكون مشاركاتك 10 أو أعلي. عد مشاركاتك حالياً 0 .





ضبطت الحملة "7" من العمالة داخل الحي مشتبه بهم وتم كذلك ضبط عدد من الاستراحات المخالفة

التي تستخدم لخياطةالكنب والمجالس وتأهيل سقالات العمائر،كما تم ضبط مستودعين
يديرهما "3" بنغاليين
و"4" يمنيين بدون رخصة
وتم مخالفتهم من قبل الأمانة.
كذلك تم ضبط مصنع بلاستيك يؤوي 22عاملاً بنغالياً متخلفاًومستودع يقوم بتجميع مخلفات البلاستيك

وإعادة صنعه وبيعه على المحلات التجارية

بنغالي يبيع (1000) بدلة عسكرية مسروقة
من (1000) بدلة عسكرية تتبع لاحدى القطاعات الأمنية

مقلوم الشارب
29 / 09 / 2013, 51 : 01 PM
لمشاهدة مشاركات هذا القسم يجب ان تكون مشاركاتك 10 أو أعلي. عد مشاركاتك حالياً 0 .





طوقت قوة المهمات والواجباتالخاصة بشرطة الرياض حي السلي وحي الفيصلية بالرياض واعتقلت أكثر من ثلاثة وأربعين وافداً

يديرون اثني عشر مستودعاً لاستقبال وبيع الكيابل النحاسية المسروقة.
وعثر في احدى الاستراحات التي تم مداهمتها على أكثر

مقلوم الشارب
29 / 09 / 2013, 52 : 01 PM
القبض على بنغالي قتل مواطنه في بريدة






لمشاهدة مشاركات هذا القسم يجب ان تكون مشاركاتك 10 أو أعلي. عد مشاركاتك حالياً 0 .





قبضت دوريات الأمن السرية علىالقاتل الهارب وفي تفاصيل القضية ان بنغالياً اقدم على قتله

وذلك بطعنه بسكين فيبطنه أدت لوفاته وقد فر القاتل تاركاً ضحيته يسبح بدمائه
وقد تلقت الدوريات الأمنية بلاغاً بحادثة القتل اتضح أنه في العقد الثالث من العمر الجاني اعترف بفعلته الشنيعة.
علم ان
القتيل كان يتأهب للسفر.

مقلوم الشارب
29 / 09 / 2013, 52 : 01 PM
عملية كشف الوافد البنغالي الذي يعمل في القوادة





لمشاهدة مشاركات هذا القسم يجب ان تكون مشاركاتك 10 أو أعلي. عد مشاركاتك حالياً 0 .





ضبطت دورة امن باكستانياًيمارس الزنا مع خادمة داخل صندوق في محل نجارة يديره بنغالياً في حي النسيم

يضم عدداً من الخادمات الهاربات من كفلائهن ولم يكتف الوافد البنغالي بتوفير النساء لزبائنه من العمالة الوافدة الذين اعتادوا زيارته
في دكانه الواقع في شارع رئيسي فيحي النسيم شرق الرياض بل قام بتوفير المنشطات الجنسية للمتعثرين في ممارسة المتعة
المحرمة.

مقلوم الشارب
29 / 09 / 2013, 53 : 01 PM
شرطة القصيم ألقت القبض على بنغالي يخلط أعقاب السجائر بالشاي لمخدوميه




أكدالناطق الأمني بشرطة منطقة القصيم المقدم فهد الهبدان صحة القبض على عامل نظافة من الجنسية البنغلاديشية



يعمل في احدى الجهات الرسمية بتهمة وضع اعقاب سجائر ومواد ضارة في ابريق شاي تم اعداده لبعض موظفي تلك الجهة،
و تم العثور ايضا في غرفة اعداد الشاي على قارورتين يشتبه في احتوائهما على "بول"

مقلوم الشارب
29 / 09 / 2013, 54 : 01 PM
قوة المهمات تداهم معملاً لتزييف الدولارات






في حي السليمانية





لمشاهدة مشاركات هذا القسم يجب ان تكون مشاركاتك 10 أو أعلي. عد مشاركاتك حالياً 0 .





كشفت شرطة منطقة الرياض ممثلةبقوة المهمات والواجبات الخاصة معملا لتزييف عملة الدولار الامريكي

تديره عمالة منجنسيات مختلفة في حي السليمانية شمال الرياض.
ويواجه المتورطون بالعمل في هذاالمعمل اضافة لتهمة تزوير عملات الدولار تهمة القوادة على خادمة هاربة
قاموا بايوائها دخل المعمل من أشهر لغرض القوادة عليها.

مقلوم الشارب
29 / 09 / 2013, 55 : 01 PM
سبعة بنغاليين يحملون (شنطة) ملوثة بالدماء








لمشاهدة مشاركات هذا القسم يجب ان تكون مشاركاتك 10 أو أعلي. عد مشاركاتك حالياً 0 .





يواجه سبعة من العمالة البنغالية تهمة ارتكاب جريمة شبه جنائية

بعد أن عثرت لديهم قوة المهمات والواجباتالخاصة بشرطة منطقة الرياض
على (شنطة) ملوثة بالدماء حاولوا أخفاء تحت كمية من الجرائد في غرفتهم
التي حولوها لموقع للعب القمار في حي السويدي جنوب الرياض.

مقلوم الشارب
29 / 09 / 2013, 56 : 01 PM
ستة عشر "بنغالياً" يشاركون






في قتل حارس المستودع المصري





لمشاهدة مشاركات هذا القسم يجب ان تكون مشاركاتك 10 أو أعلي. عد مشاركاتك حالياً 0 .





في بداية اجتماعهم كانوا أربعة عندما قرروا قتل حارس المستودع (المصري)

لكن عندما بدأوا في تنفيذ مخططهم الإجرامي كان عددهم قد وصل إلى ستة عشر بنغالياً
والضحية حارس المستودع..(الكيابل النحاسية أخذ الضحية يتوسل إليهم بإطلاق سراحه ويعدهم بأن لا يفصح لأحد عن هويتهم
إلا أن توسلات الضحية لم تحرك ساكناً في مشاعر الجناة فاستمروا في ضربه وركله وتقييد يديه إلى الخلف
وضربه بالعصي في بطنه وظهره حتى تأكدوا



بأنه فارق الحياة..

مقلوم الشارب
29 / 09 / 2013, 56 : 01 PM
هيئة محايل عسير






تطيح بمروجي الشمة بين طلاب المدارس





لمشاهدة مشاركات هذا القسم يجب ان تكون مشاركاتك 10 أو أعلي. عد مشاركاتك حالياً 0 .







تمكنت هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر الاطاحة بمروجي الشمة بين طلاب مدارس المحافظة



بعد القبض على اثنين من العمالة الهندية واخر من العمالة البنجلاديشية المقيمة
وهم يقومون ببيع الشمة التي تعد من الاصناف المحضورة والممنوع تداولها
حيث تم ضبط 810أكياس و 18قارورة مملوءة بالبودرة التي تستخدم في صنعها
بحوزة العمالة التي كانت تبيع هذه المادة المحضورة لطلاب المدارس عقب



انصرافهم من الاختبارات

مقلوم الشارب
29 / 09 / 2013, 57 : 01 PM
سمير "البنغالي"


يوزع المخدرات والمسكرات على المنازل حسب الطلب



لمشاهدة مشاركات هذا القسم يجب ان تكون مشاركاتك 10 أو أعلي. عد مشاركاتك حالياً 0 .


سمير "البنغالي" حكايته لاتختلف عن كثير من الحكايات بتحقيق الثراء السريع





عمل في احدالمطاعم في حي النسيم كسائق لتوصيل الطلبات السريعة


ولم تمض أيام حتى يجد سمير البنغالي ضالته في الربحالسريع بتهريب الخادمات


والقواده عليهن و في ترويج الخمور والمخدرات وإيصالهاللمنازل


مع الوجبات السريعة التي يأخذها من المطعم لبعض المدمنين

مقلوم الشارب
29 / 09 / 2013, 58 : 01 PM
سقوط أبوشنب الهندي


مصنع الخمرفي النسيم



لمشاهدة مشاركات هذا القسم يجب ان تكون مشاركاتك 10 أو أعلي. عد مشاركاتك حالياً 0 .


القبض على مصنع الخمور ومروجها في حي النسيم





والشهير بلقب أبوشنب هندي الجنسية يعمل في دكان لنسخ المفاتيح


ويمارسعمل تصنيع الخمور في مسكنه وبيعها لأبناء جلدته وبعض المواطنين


ممن يثق بهم وقد وجدمصنع متكامل لصنع المسكر (العرق) وكميات كبيرة من الخمور المصنعة

مقلوم الشارب
29 / 09 / 2013, 58 : 01 PM
بنغالياً
يقوّد على الخادماتالهاربات في مغسلة للملابس بحي النسيم






لمشاهدة مشاركات هذا القسم يجب ان تكون مشاركاتك 10 أو أعلي. عد مشاركاتك حالياً 0 .


القبض على وافدا من الجنسية البنغالية إثر تورطه





في الدعاية للخادمات الهاربات بعرض صورهن داخل مغسلة للملابس


بحي النسيم لطالبي المتعة من بني جلدته وتزويد رواده ببعض البرامج التي تثير الشهوةالجنسية لديهم


,العثور على أربع عشرة صورة مختلفة من الصور التي يحتفظ فيها الوافدالبنغالي


للخادمات اللاتي يعرض القوادة عليهن،


كما عثر لديه على كميات كبيرة من البرامج الجنسية التي تعلم كيفية ممارسة الجنس

مقلوم الشارب
29 / 09 / 2013, 59 : 01 PM
لمشاهدة مشاركات هذا القسم يجب ان تكون مشاركاتك 10 أو أعلي. عد مشاركاتك حالياً 0 .

مقلوم الشارب
29 / 09 / 2013, 00 : 02 PM
أخطر عصابة تضم أحد عشر يمنياًلسرقة النفط في السعودية







لمشاهدة مشاركات هذا القسم يجب ان تكون مشاركاتك 10 أو أعلي. عد مشاركاتك حالياً 0 .


أخطر عصابة يمنية في السعودية لسرقة مشتقات البترول



ضمت أحد عشر يمنيا





بينهم سبعة من اللذين دخلوا للمملكة عن طريق التسلل قاموا باستئجار ثلاث استراحات في الرياض



يبلغ إيجارها السنوي ثلاثمائةألف ريال لاستقبال شاحنات نقل البترول



التابعة لشركات كبرى في السعودية وشراء كميةمن حمولة تلك الشاحنات



(الديزل - قار- زيت)


وتفريغها في تلك الاستراحات وإعادة بيعها لشركات أخرى .


لمشاهدة مشاركات هذا القسم يجب ان تكون مشاركاتك 10 أو أعلي. عد مشاركاتك حالياً 0 .





القبض على وكر للمسكربالدواسر








لمشاهدة مشاركات هذا القسم يجب ان تكون مشاركاتك 10 أو أعلي. عد مشاركاتك حالياً 0 .
.






تمكن رجال هيئة الأمر بالمعروفوالنهي عن المنكر بمركز النويعمه بمحافظة وادي الدواسر
من اللقاء القبض على عمالةمن الجنسية الآسيوية تروج لكميات من العرق المسكر،


ثلاثة من العمالة الوافدة كانأحدهم يعمل بائعاً في بقالة تموينات غذائية


مما ساعد على إيجاد مقر آمن للبيع، فيمايعمل الآخران على تجهيز العرق المسكر


وإحضاره لابن جلدتهم في البقالة لبيعه


علىزبائنهم ممن يستخدمون هذا المسكر من ضعاف النفوس.

مقلوم الشارب
29 / 09 / 2013, 01 : 02 PM
حملة لملاحقة المقامرين تسفرعن القبض على خمسة وعشرين بنغالياً









لمشاهدة مشاركات هذا القسم يجب ان تكون مشاركاتك 10 أو أعلي. عد مشاركاتك حالياً 0 .







وجاءت عمليات القبض علىالمقامرين البنغال




بعد ان توفرت معلومات لدى فرق البحث والتحري عن انتشار بعضالمنازل


التي يرتادها العمالة لممارسة لعب القماروعثر أثناء عمليات الدهم على مبالغمالية كبيرة،


كما تم الكشف عن استغلال العمالة لهذه المواقع في تمرير المكالمات


اضافة لاستقبال الراغبين من بني جلدتهم في لعب القمار

مقلوم الشارب
29 / 09 / 2013, 02 : 02 PM
باكستانياً يمتهن






تهريب الخادمات والقوادة عليهن





لمشاهدة مشاركات هذا القسم يجب ان تكون مشاركاتك 10 أو أعلي. عد مشاركاتك حالياً 0 .




باكستاني يمتهن القوادة على خادمتين من الجنسية الأندونيسية

على أبناء جلدته بعد ايوائهن في غرفته الواقعةبداخل استراحة في حي طويق بالرياض.

مقلوم الشارب
29 / 09 / 2013, 02 : 02 PM
مروج مخدرات يمني بحوزته









(27.3) جراماً من الحشيش أثناء الترويج





لمشاهدة مشاركات هذا القسم يجب ان تكون مشاركاتك 10 أو أعلي. عد مشاركاتك حالياً 0 .




اعتقلت الحملة الأمنية لشرطةمنطقة الرياض اثنين من مروجي المخدرات






أحدهم يمني الجنسية ألقي القبض عليه في كمينأمني بعد رصد تحركاته



مسبقاً وعثر بحوزته على (27.3) جراماً من الحشيش أثناء قيامهببيعها على أحد المدمنين


في صناعية العويضة وسط الرياض.

مقلوم الشارب
29 / 09 / 2013, 03 : 02 PM
مزوري الاستكرات الخاصة بدخولقصور الأمراء










لمشاهدة مشاركات هذا القسم يجب ان تكون مشاركاتك 10 أو أعلي. عد مشاركاتك حالياً 0 .




أطاحت شرطة منطقة الرياض بمزوري الاستكرات الخاصة






بدخول قصور بعض الأمراء واستكرات الفحص الدوري والغرفةالتجارية الصناعية



وحملات الحج ومطبوعات تابعة لبعض الوزارات





من بينها وزارةالتربية والتعليم وأمانة منطقة الرياض

مقلوم الشارب
29 / 09 / 2013, 04 : 02 PM
شرطة القنفذة تتمكن من


معامل للخمر في ثلاثة منازل





لمشاهدة مشاركات هذا القسم يجب ان تكون مشاركاتك 10 أو أعلي. عد مشاركاتك حالياً 0 .




قبضت الجهات الأمنية على شخصين يديران معملاً للخمور






وبيعها وترويجها في إحدى القرى.



وتم مصادرة "جراكل" الخمروالعبوات الجاهزةللبيع

مقلوم الشارب
29 / 09 / 2013, 05 : 02 PM
لمشاهدة مشاركات هذا القسم يجب ان تكون مشاركاتك 10 أو أعلي. عد مشاركاتك حالياً 0 .

مقلوم الشارب
29 / 09 / 2013, 07 : 02 PM
شرطة الرياض تداهم





شقة المتعة المحرمة بحي النسيم





لمشاهدة مشاركات هذا القسم يجب ان تكون مشاركاتك 10 أو أعلي. عد مشاركاتك حالياً 0 .




شقة يديرها اثنان من العمالةالبنغالية موقعاً للقوادة على النساء






بعد تهريبهن من كفلائهن وتوفير المسكن لهن فيحي النسيم بالرياض.



وبعد تفتيش الشقة التي قسمت لأربع غرف


وفر فيها جميع أجواءالمتعة المحرمة،


عثر بداخل تلك الغرف على حبوب لمنع الحمل وبعض الأدوية الجنسية


والواقيات الطبية والكريمات والمنظفات التي عادة ما يستخدمها



ممارسو المتعة المحرمةداخل تلك الشقة.








----------------






مروج الحشيش البنغالي بعد أنذاع صيته بين شباب النسيم









لمشاهدة مشاركات هذا القسم يجب ان تكون مشاركاتك 10 أو أعلي. عد مشاركاتك حالياً 0 .




أحد مروجي الحشيش المخدر فيصناعية النسيم "بنغالي" الجنسية






بحوزته أكثر من ثلاثين قطعة حشيش يروجها على أبناءجلدته



وبعض الاحداث الذين وصلت إليهم أخباره بعد أن ذاع صيته في مجالسهم.



وكشفالتحقيق معه ممارسته لعملية ترويج المخدرات منذ سنوات بعد هروبه


من كفيله.









----------------

لصوص الإشارات المرورية وأغطيةالصرف الصحي












لمشاهدة مشاركات هذا القسم يجب ان تكون مشاركاتك 10 أو أعلي. عد مشاركاتك حالياً 0 .




خمسة من العمالة البنغالية شكلوا عصابة لسرقة أغطية الصرف الصحي

واللوحات المرورية وعيون القطط من الشوارعوتخزينها في مستودعات


وحرقها خارج مدينة الرياض لإخفاء معالمها وبيعها على شركات المعادن والحديد.









-----------------






(دولار) البنغالي زعيم عصابةخطف


الوافدين بالرياض





لمشاهدة مشاركات هذا القسم يجب ان تكون مشاركاتك 10 أو أعلي. عد مشاركاتك حالياً 0 .




وافداً بنغالياً يلقب (بدولار) تزعم عصابة لخطف أبناء جلدته مطالبهم بفدية لإطلاق سراحهم.


وكشفت عملية القبضعلى الجاني وشركاه

عن قضية سلب كانت ستسجل ضد مجهول عندما قام (دولار) وثلاثة منشركاه
بالتسلل لإحدى المؤسسات ملثمين يحملون أسلحتهم
وقاموا بسلب مبلغ مائتي ألفريال من العاملين بالمؤسسة ولاذوا بالفرار.
كما كشفت عملية القبض على الجاني وشركاهعن كمية من الهروين المخدر



وبعض الخمور المصنعة محلياً

وحوالات بنكية بمبالغ طائلة.
-----------------





قوة المهمات تداهم


دكان الفاكهة والمخدرات




لمشاهدة مشاركات هذا القسم يجب ان تكون مشاركاتك 10 أو أعلي. عد مشاركاتك حالياً 0 .




حوّل شابان سعودي وبنغالي نشاط (دكناهما) في حي البطحاء

وسط الرياض من ممارسة بيع الخضار والفاكهة لبيع الحشيش المخدر
وحبوب الكبتاغون على الأحداث وبعض المدمنين من العمالة الذين ألفوا المكان

عند شعورهم بالحاجة لتعاطي المخدر

في مشهد يتكرر يومياً.
----------------





بنغالي يحول محل الملابس الرياضية


لممارسة "الفاحشة"





لمشاهدة مشاركات هذا القسم يجب ان تكون مشاركاتك 10 أو أعلي. عد مشاركاتك حالياً 0 .




ابتكر وافد من الجنسية البنغالية اسلوباً جديداً لممارسة الفاحشة مع الخادمات بعد تهريبهن

والخادمات القادمات للتسوق في البطحاء وسط الرياض
بتخصيص جزء مخفي من دكانه الخاص ببيع الملابس الرياضية

لممارسة الزنا بعيداً

عن انظار المتسوقين.
-----------------





مصنعاً للشامبو المغشوش في قبو فلة سكنية!!












لمشاهدة مشاركات هذا القسم يجب ان تكون مشاركاتك 10 أو أعلي. عد مشاركاتك حالياً 0 .




مستودع لتصنيع (الشامبو) المقلد يديره اثنان من العمالة الباكستانية

في إحدى العمائر السكنية في حي البديعةبالرياض.

ترويج الشامبو المغشوش على الصيدليات

والمحلات التجارية

بواسطة سيارة يمتلكها الوافد ورفيقه الآخر.

مقلوم الشارب
29 / 09 / 2013, 08 : 02 PM
وافد تركي يمتهن صناعة الخموروترويجها في الرياض







لمشاهدة مشاركات هذا القسم يجب ان تكون مشاركاتك 10 أو أعلي. عد مشاركاتك حالياً 0 .





القبض على وافد من الجنسيةالتركية أقام مصنعاً للخمور،
وقام بتوظيف رجلين وامرأة من الجنسية الحبشية فيالمشروع،
بعد تسكينهم داخل موقع المصنع في عمارة مكونة من طابقين وسط حي عليشة.
وكشفت التحقيقات الأولية مع الوافد التركي
تورطه في إقامة مصانع أخرى في عدد منأحياءالرياض.

مقلوم الشارب
29 / 09 / 2013, 08 : 02 PM
إعلاناً عن منشطات جنسيةعُلقعلى أحد المساجد..












لمشاهدة مشاركات هذا القسم يجب ان تكون مشاركاتك 10 أو أعلي. عد مشاركاتك حالياً 0 .




تتبعت فرق هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر مصدر أحد الإعلانات المشبوهة التي انتشرت في شوارع البطحاء

وعلقت على بعض المساجد والمجمعات التجارية الكبرى وكُتب بلغة (الأردو) .
وتم

القبض على اثنين من العمالة البنغالية العاملين في أحد محلات العطارة
وسط العاصمة الرياض واللذين كانا وراء انتشار هذا الإعلان

وبيع تلك المنشطات الجنسية لحسابهما الخاص. في محل العطارة بحي البطحاء

مقلوم الشارب
29 / 09 / 2013, 10 : 02 PM
ولهذا وبعد اطلاعكم لليعلم الجميع إن العماله الوافده تدمير للبلاد

والسؤال الى متى

مقلوم الشارب
29 / 09 / 2013, 11 : 02 PM
لمشاهدة مشاركات هذا القسم يجب ان تكون مشاركاتك 10 أو أعلي. عد مشاركاتك حالياً 0 .

مقلوم الشارب
29 / 09 / 2013, 16 : 02 PM
لمشاهدة مشاركات هذا القسم يجب ان تكون مشاركاتك 10 أو أعلي. عد مشاركاتك حالياً 0 .

مقلوم الشارب
29 / 09 / 2013, 26 : 02 PM
لمشاهدة مشاركات هذا القسم يجب ان تكون مشاركاتك 10 أو أعلي. عد مشاركاتك حالياً 0 .

مقلوم الشارب
29 / 09 / 2013, 27 : 02 PM
لمشاهدة مشاركات هذا القسم يجب ان تكون مشاركاتك 10 أو أعلي. عد مشاركاتك حالياً 0 .

مقلوم الشارب
29 / 09 / 2013, 29 : 02 PM
لمشاهدة مشاركات هذا القسم يجب ان تكون مشاركاتك 10 أو أعلي. عد مشاركاتك حالياً 0 .

مقلوم الشارب
29 / 09 / 2013, 35 : 02 PM
لمشاهدة مشاركات هذا القسم يجب ان تكون مشاركاتك 10 أو أعلي. عد مشاركاتك حالياً 0 .

مقلوم الشارب
29 / 09 / 2013, 39 : 02 PM
لمشاهدة مشاركات هذا القسم يجب ان تكون مشاركاتك 10 أو أعلي. عد مشاركاتك حالياً 0 .

مقلوم الشارب
29 / 09 / 2013, 42 : 02 PM
تحويلات العمالة الوافدة في الخليج تتجاوز 74 مليار دولار وأعدادهم تتخطى 15 مليون شخص

لمشاهدة مشاركات هذا القسم يجب ان تكون مشاركاتك 10 أو أعلي. عد مشاركاتك حالياً 0 .

فادي بن عبدالله العجاجي *
بلغ إجمالي تحويلات العمالة الوافدة المقيمة في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية نحو 74,5 مليار دولار عام 2011 (279,4 مليار ريال)، وبلغ عددهم نحو 15,1 مليون عامل وعاملة حتى نهاية عام 2010(وفقاً لأحدث تقرير صادر عن البنك الدولي). وتمثل العمالة الوافدة نحو 36,3% من إجمالي عدد سكان دول مجلس التعاون البالغ 41,7 مليون نسمة في عام 2010م.
واحتلت السعودية المرتبة الأولى خليجياً في حجم تحويلات العمالة الأجنبية بنحو 28,5 مليار دولار في عام 2011، تلتها الإمارات بنحو 18,2 مليار دولار، وجاءت الكويت في المرتبة الثالثة بحوالي 11,8 مليار دولار، ثم عُمان بنحو 7,2 مليارات دولار، ثم قطر بحوالي 6,8 مليارات دولار، ثم البحرين بنحو 2,1 مليار دولار (الجدول رقم 1 والشكل رقم 1).
فيما جاءت الهند في مقدمة الدول المتلقية لتحويلات العمالة الوافدة المقيمة في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربي، حيث بلغت تحويلات العمالة الهندية 29,7 مليار دولار تمثل 39,9% من إجمالي تحويلات العمالة الوافدة من دول المجلس. وجاءت مصر في المرتبة الثانية بنحو 6,9 مليارات دولار تمثل 9,3% من إجمالي تحويلات العمالة الوافدة المقيمة في الخليج، ثم باكستان بنحو 6,0 مليارات دولار تمثل 8% من إجمالي التحويلات، ثم الفلبين بنحو 5,0 مليارات دولار تمثل 7,6%، ثم بنغلاديش بنحو 3,1 مليارات دولار تمثل 4,1% من إجمالي التحويلات، ثم سري لانكا بحوالي 2,7 مليار دولار تمثل 3,6% من إجمالي التحويلات، ثم نيبال بنحو 1,9 مليار دولار تمثل 2,4% من إجمالي التحويلات، ثم جاءت اليمن في المرتبة الثامنة بنحو 1,2 مليار دولار تمثل 1,6% من إجمالي التحويلات، ثم الأردن بحوالي 962 مليون دولار تمثل 1,3% من إجمالي تحويلات العمالة الوافدة المقيمة في دول مجس التعاون (الشكل 2).


لمشاهدة مشاركات هذا القسم يجب ان تكون مشاركاتك 10 أو أعلي. عد مشاركاتك حالياً 0 .


وجاءت قطر في المرتبة الأولى من حيث نسبة العمالة الوافدة إلى إجمالي عدد السكان، حيث بلغ عدد العمالة الوافدة المقيمة في قطر نحو 1,3 مليون عامل وعاملة يشكلون ما نسبته 76,8% من إجمالي عدد السكان البالغ 1,7 مليون نسمة في نهاية عام 2010م (أحدث بيانات متوفرة عن عدد العمالة الوافدة)، ثم الإمارات التي يقيم فيها نحو 3,3 ملايين عامل أجنبي يشكلون 63,1% من إجمالي عدد السكان، وحلت ثالثاً الكويت التي يقيم فيها 2,1 مليون عامل أجنبي يشكلون نحو 58,6% من إجمالي عدد السكان، ثم عمان التي يشكل فيها العمالة الوافدة ما نسبته 32,8% من إجمالي عدد السكان، ثم البحرين التي بلغت فيها نسبة العمالة الوافدة نحو 28,5% من إجمالي عدد السكان، وأخيراً جاءت السعودية التي بلغت فيها نسبة العمالة الوافدة نحو 26,4% من إجمالي عدد السكان (الجدول 2 والشكل 3).
وتسيطر الهند على سوق العمالة الوافدة في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، حيث بلغ عدد العمالة الهندية المقيمة في دول المجلس نحو 4,9 ملايين عامل في نهاية عام 2010م يمثلون 32,2% من إجمالي عدد العمالة الوافدة. وتأتي باكستان في المرتبة الثانية بقرابة 2,0 مليون عامل يمثلون 13,1% من إجمالي عدد العمالة الوافدة في دول المجلس، ثم مصر بنحو 1,6 مليون مصري يمثلون نحو 10,8% من إجمالي عدد العمالة الوافدة، ثم اليمن بنحو 955,9 ألف عامل يمثلون 6,3% من إجمالي عدد العمالة الوافدة، ثم الفلبين بحوالي 934,8 ألف عامل يمثلون 6,2% من إجمالي عدد العمالة الوافدة المقيمة في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية (الجدول رقم 2 والشكل رقم 4).
تجدر الإشارة إلى أن هذه البيانات لا تشمل العاملين في المنظمات الدولية والبعثات الدبلوماسية، كما أنها لا تشمل أعداد العمالة غير الشرعية. أيضاً تقتصر البيانات على أعداد العاملين ولا تتضمن أفراد الأسر المرافقة لهم.
* مستشار اقتصادي



لمشاهدة مشاركات هذا القسم يجب ان تكون مشاركاتك 10 أو أعلي. عد مشاركاتك حالياً 0 .



لمشاهدة مشاركات هذا القسم يجب ان تكون مشاركاتك 10 أو أعلي. عد مشاركاتك حالياً 0 .



لمشاهدة مشاركات هذا القسم يجب ان تكون مشاركاتك 10 أو أعلي. عد مشاركاتك حالياً 0 .



لمشاهدة مشاركات هذا القسم يجب ان تكون مشاركاتك 10 أو أعلي. عد مشاركاتك حالياً 0 .

مقلوم الشارب
29 / 09 / 2013, 43 : 02 PM
يرجاء النشر لليعي البشر خطر العماله

مقلوم الشارب
29 / 09 / 2013, 31 : 06 PM
لمشاهدة مشاركات هذا القسم يجب ان تكون مشاركاتك 10 أو أعلي. عد مشاركاتك حالياً 0 .
العمالة الوافدة في السعودية

مقلوم الشارب
30 / 09 / 2013, 32 : 08 AM
السعودية الـ4 عالميا في استقدام العمالة بـ9 ملايين وافد
العمري لـ"العربية.نت": 4.5 مليون تأشيرة خلال عامين.. و15 مليار ريال تغادر شهريا
السبت 9 ذو القعدة 1434هـ - 14 سبتمبر 2013م
لمشاهدة مشاركات هذا القسم يجب ان تكون مشاركاتك 10 أو أعلي. عد مشاركاتك حالياً 0 .





حذر عضو في جمعية الاقتصاد السعودية من تدهور سوق العمل واقتصاد بلاده، في الوقت الذي احتلت فيه السعودية المركز الرابع عالمياً في استقدام العمالة بنحو 9.1 مليون وافد، بعد أميركا، وروسيا، وألمانيا، وفق تقرير أصدره قسم السكان التابع للأمم المتحدة أمس.
وقال الكاتب، وعضو جمعية الاقتصاد السعودية، عبدالحميد العمري لـ"العربية.نت" إنه لو تم قياس عدد العمالة الوافدة في السعودية بالعدد الكلي للسكان - في تقدير الأمم المتحدة - لتفردت السعودية في المركز الأول.
وأرجع العمري ذلك إلى أن البرامج التي وضعتها وزارة العمل السعودية خلال العامين الماضيين لم تلامس واقع تشوهات سوق العمل، موضحا أن تلك البرامج استطاعت إلى حد ما زيادة نسبة توطين الوظائف في القطاع الخاص بأجور منخفضة، إلا أنه خلال الفترة ذاتها أصدرت ما يتجاوز الـ4.5 مليون تأشيرة.
وأكد عضو جمعية الاقتصاد السعودية، أن حجم التحويلات المالية إلى خارج السعودية يبرهن على إخفاق وزارة العمل في معالجة أوضاع سوق العمل خلال العاميين الماضيين، وقال: "نقف الآن على مستويات الـ15 مليار ريال شهريا من الحوالات المالية إلى خارج البلاد، ما يعني أن المعدل السنوي لعام 2013 سيكون الأعلى في تاريخ التحويلات المالية في السعودية، وهو رقم لافت على مستوى العالم وليس على مستوى السعودية فحسب".
وفي سياق متصل، انتقد العمري حملة تصحيح أوضاع العمالة الأجنبية المخالفة في السعودية التي بدأت في أبريل/نيسان الماضي وتنتهي في نوفمبر/تشرين الأول، قائلا: "من المفترض أن تقضي حملة التصحيح أو تحد من وجود العمالة المخالفة الذين يصلون لـ5 ملايين متخلف تقريبا، لكنها حولتهم في الواقع من عمالة غير نظاميين إلى عمالة نظاميين، وهو ما ساهم في تفاقم الأعباء على سوق العمل السعودي من مختلف النواحي".
وأضاف: "الآن اتضحت الصورة التي تؤكد أن واقع العمالة المخالفة بات أمرا معترفا به رسميا، وأعتقد أن ترتفع نسبة مساهمة السكان غير السعوديين في سوق العمل السعودي لـ50% بدلا من 30%، وهنا تكمن خطورة الأمر على مستقبل البلاد ومواطنيها".
وكشف العمري أن بلاده تصنف في الوقت الحالي ضمن أكبر 10 بلدان بالعالم في حجم استيراد السلع والخدمات الذي يساوي 3 أضعاف حجم الصادرات غير النفطية، مما يؤكد أن العمالة الوافدة (النظامية) التي تصل أعدادها لـ10 ملايين وافد في السعودية ليست منتجة، ولم تسد حاجة البلاد من إنتاج السلع والخدمات على أقل تقدير.
وبين عضو جمعية الاقتصاد السعودية أن سياسة العمل المنفصل الذي تنتهجه الجهات المعنية بسوق العمل واقتصاد البلاد على رأسها وزارة العمل، والتجارة، والاقتصاد، والمالية، من الأسباب الرئيسية التي ستدفع بسوق العمل والاقتصاد إلى الهاوية بمزيد من السرعة في المستقبل القريب ما لم يتم تدارك ذلك.

مقلوم الشارب
30 / 09 / 2013, 57 : 08 AM
كثير من العماله بل اغلب العماله سائبه وهي في الأساس مافياء وعصابات إجراميه ومنظمه
نشاهدهم اليوم في كل مكان إستهتار بالأنضمه تعدي على المواطنيين تدمير البلد با الغش والمخدرات
وتزوير العملات والحوالات وتمرير المكالمات والدعاره
لكن السؤال اين الرقيب اين المسؤلين ؟؟؟

مقلوم الشارب
30 / 09 / 2013, 25 : 10 AM
لمشاهدة مشاركات هذا القسم يجب ان تكون مشاركاتك 10 أو أعلي. عد مشاركاتك حالياً 0 . XcBXkChKAmCAbCqCW4W8w




لمشاهدة مشاركات هذا القسم يجب ان تكون مشاركاتك 10 أو أعلي. عد مشاركاتك حالياً 0 .







الأجانب لدينا نوعان
نظامي وهؤلاء معظمهم يحملون اقامات نظامية
والكثير منهم باع وطنه من اجل جني المال بسرعة
وبأي طريقة كانت بالغش والخداع والدعارة والمهن
الغير اخلاقية والبعض منهم يحمل شهادات مزورة
المهم هو جني المال والحلم بالثراء السريع

غير نظامي وهؤلاء دخلوا للبلد بطرق اجرامية بالتهريب
او بالرشاوي او بخداع حرس الحدود بالتخفي والهدف ايضا جمع المال
بكل الطرق مشروعة او غير مشروعة لذلك فلا غرابة ان تكون نسبة
الجريمة عالية من الفئتين

مقلوم الشارب
30 / 09 / 2013, 26 : 10 AM
النسبه مخيفة جداً على الحكومة سرعة حل وضع الأجانب قبل ان يتفاقم الوضع ..!!

مقلوم الشارب
30 / 09 / 2013, 30 : 10 AM
سائق يمارس الجنس مع مراهق ورب الاسرة يتزوج خادمته !
القبض على ست فتيات مراهقات مع السائق فى حالة سكر !!
كاميرات المراقبة المنزلية تكشف الاسرار!
لمشاهدة مشاركات هذا القسم يجب ان تكون مشاركاتك 10 أو أعلي. عد مشاركاتك حالياً 0 .
عسير (الوفاق) تركي الطلحى
تؤكد الاحصائيات ارتفاع جرائم الخدم والسائقين لدينا ولازلنا لا ندرك ابعاد خطورة الظاهرة
الا بعد ان يمر المجتمع بالتجارب الأليمة و بجرائم يندى لها الجبين وابطالها خدم وسائقين
فتحنا لهم ابواب منازلنا وفتحتنا لهم جيوب الكرم ونفاجأ بالجرائم البشعة والفضائح الجنسية
وماخفى كان اعظم وادهى
لمشاهدة مشاركات هذا القسم يجب ان تكون مشاركاتك 10 أو أعلي. عد مشاركاتك حالياً 0 .
فهناك آثار سلبية تترتب على استقدام الخدم فى المجتمع السعودة تثير الجدل بين اوساط
المتخصصين 0وتطرح (الوفاق) سؤالا فى غاية الاهمية لماذا هذه الجرائم ؟؟
وفى الوقت التى تحرص فيه مكاتب الاستقدام على الربح الوفير من خلال التعاقد
مع خادمة او سائق نجد ان سوء الاختيار يوقع زبائن هذه المكاتب فى آثار ونتائجا سلبية
لم تكن على البال انها الجرائم التى قيدت فى ملفات الاجهزة الامنية تحت التحقيق والمتابعة :
لمشاهدة مشاركات هذا القسم يجب ان تكون مشاركاتك 10 أو أعلي. عد مشاركاتك حالياً 0 .
 اعتراف :
يعترف شاب مراهق 18 عاما ويقول كنت فى علاقة مع سائق الاسرة وفى غياب الاسرة نشاهد
معا الافلام الخليعة ونمارس الجنس والاسرة لاتعلم ذلك حتى جاء ذلك اليوم حينما اكتشف
والدى امرنا وضربنى ضربا مبرحا وقام بتكبيلي وقام بترحيل السائق
وطبعا الوالد تكتم على الامر خشية الفضيحة !!
لمشاهدة مشاركات هذا القسم يجب ان تكون مشاركاتك 10 أو أعلي. عد مشاركاتك حالياً 0 .
 علاقة غرامية:
وشابا مراهقا آخر كان على علاقة مع خادمة تطورت العلاقة الى مالا يحمد عقباه
فقد حملت الخادمة ؟؟ ورب اسرة كان على علاقة مع خادمة تطورت العلاقة واذا بالخادمة
قد اصبحت زوجة !!
وشابيين كانا على علاقة مع خادمتين قاما باختطافهما وتم القاء القبض عليهما مع الخادمتين
فى اوضاع مريبه فى احدى المنازل المهجورة ؟؟ انها قضايا نوعية وفردية ولايمكن ان تعمم
على كل الأسر او على كل الخدم لكنها فى المجمل تدق ناقوس الخطر ان لابد من الاهتمام
بالخدم والسائقين ووضعهم ووضعهن تحت المراقبة
لمشاهدة مشاركات هذا القسم يجب ان تكون مشاركاتك 10 أو أعلي. عد مشاركاتك حالياً 0 .
 انتقام عصري!!
وحالة لاتقل غرابة عما سبق الاشارة عليه فالخادمة أرادت الانتقام من الاسرة ولكن
على طريقتها فقامت بوضع النمل داخل وجبة طعام يكتشف الأب الأمر ويبادر الى ابلاغ
الجهات المختصة ويتم القاء القبض على الخادمة فتعترف بجريمتها !!
لمشاهدة مشاركات هذا القسم يجب ان تكون مشاركاتك 10 أو أعلي. عد مشاركاتك حالياً 0 .
 مآسي:
تذكر أم عبدالرحمن ( أخصائية اجتماعية ) أن كاميرات الفيديو كشفت الكثير من المآسي
في البيوت بسبب الخدم ، وهذه التجربة حدثت قريباً ، فلقد شك الوالدان بنوم طفلهما الصغير
كثيراً وشكله المنهك المتكاسل دائماً ولم يعرفوا لذلك سبباً ، حتى وضعوا كاميرا خفية ،
فوجدوا أن الخادمة تضع دبوساً في منطقة معينة من الرأس إذا صرخ الطفل ،
وبعدها يسكت الطفل وينام لمدة طويلة .
بالطبع لم يتمالك الأب نفسه وأوسع الخادمة ضرباً ثم أرسلها لبلادها .
لمشاهدة مشاركات هذا القسم يجب ان تكون مشاركاتك 10 أو أعلي. عد مشاركاتك حالياً 0 .
كاميرات :
وفي أحد محلات كاميرات الفيديو يقول البائع معظم مبيعات الكاميرات في المنازل بغرض
مراقبة الخدم والخوف على الأطفال ، ولقد اكتشفت أحد زبائني بعد تركيب الكاميرات
تعذيب الخادمة لطفلته وضربها له بشدة .
ويقول بائع آخر : اكتشف أحد الآباء عن طريق الكاميرا أن خادمته تضع طفله الرضيع
أثناء صراخه في الثلاجة لمدة قصيرة ، وتخرجه مرة أخرى ، فيهدأ الطفل بعدها
بسبب البرودة الشديدة !
وهذه قصة أخرى ترويها( أم فيصل قائلة :
جرائم الخدم لا تأتي من فراغ ، بل من المعاملة السيئة .. وبالتالي تعتبر الخادمة أن الأولاد
هم هدفها في الانتقام ، ولا تتورع عن فعل شيء ، وأنا أعرف أسرة كانت خادمتهم سيئة وشقية وكانوا يعاملونها معاملة أيضاً سيئة للغاية لمدة عامين كاملين ، وبعدها وصلت العلاقة بينهما
إلى عداوة واضحة أنهوا على إثرها عملها لديهم ، وعزموا على إرسالها لبلادها ، وبعد توصيلها للمطار والأب في السيارة اتصلت به الخادمة لتقول له : ابحث عن طفلك الصغير في الغسالة !

مقلوم الشارب
30 / 09 / 2013, 31 : 10 AM
وخادمة اخرى ارادت هى الأخرى الانتقام ولكن بطريقة اخرى فقامت بوضع السم فى وجبة طعام
رب الأسرة فيلقى حتفه على الفور فالامر لايتوقف على الجرائم الجنسية بل الى جرائم اخرى
فخادمة كانت تلعب بالاعضاء التناسلية لطفل رضيع تكتشفها الأم وتسقط من هول الموقف !!
ومن هنا لابد من مراقبة الخدم فى منازلنا ومراقبة السائقين الاجانب الذين يحملون فتياتنا
المراهقات الى مدارسهن وهذه الجريمة خير شاهد فقد القت الاجهزة الامنية فى احدىالمناطق
القبض على سائق وافد يمارس الجنس مع ابنة كفيله فى مكان نائي بعيدا عن الانظار !!
لمشاهدة مشاركات هذا القسم يجب ان تكون مشاركاتك 10 أو أعلي. عد مشاركاتك حالياً 0 .
وفى الرياض القت الاجهزة الامنية القبض على سائق اجنبي يقود سيارة ومعه ست
فتيات كن ومعهن السائق تحت تأثير المسكر وتم احالتهم الى التحقيق !
وفى احدى الاستراحات النائية فى خميس مشيط تم القاء القبض على اشخاص معهم خادمات
فى اوضاع مريبة وتم القاء القبض على فتيات يمارسن السحاق مع خادمات من جنسيات مختلفة !!
لمشاهدة مشاركات هذا القسم يجب ان تكون مشاركاتك 10 أو أعلي. عد مشاركاتك حالياً 0 .
وترجع ظاهرة الخدم في المجتمع السعودي للأسباب الآتية:
1. دخول المجتمع السعودي عصر الطفرة الاقتصادية وبالتالي زيادة دخل الفرد وإمكانياته المادية
مما أدى إلى ارتفاع مستوى المعيشة بمعدلات كبيرة كما ترتب عليه وجود فائض مادي لدى الأسرة السعودية بوجه عام، فنشأت النزعة المتنامية إلى تغيير صورة البيت السعودي من حيث البناء
والأثاث والمقتنيات والرغبة في اكتمال ظاهرة الوجاهة الاجتماعية والظهور بمظهر الطبقات
الغنية- ولو من ناحية الشكل على الأقل- فزادت أعباء الخدمة في القصور وأصبح لابد من خادمة تساعد ربة البيت، كضرورة عملية لم تلبث أن تطورت فيما بعد وبسرعة غريبة إلي ضرورة
اجتماعية وظهر طبقي يرضي غرور الكثيرين من الأفراد الذين كانوا في قاع المجتمع ثم نقلتهم الطفرة الاقتصادية إلى أعلى مستويات الدخل.. فزادت طموحاتهم وتضخمت احتياجاتهم وعلاقاتهم ومسئولياتهم فنشأت الحاجة إلى المزيد من الخدم.
2. اتساع وتعدد مجالات عمل رب الأسرة واضطراره للغياب عن بيته أوقاتا طويلة وحاجة الأسرة لبديل يقوم بقضاء احتياجات الأسرة، كما أن تعدد الزوجات والبيوت للزوج الواحد مع اتساع نشاطه وأعماله يكون دائما في حاجة لمعاونين له بصفة مستمرة، قلبية وقضاء حوائج كل بيت.
3. انتشار التعليم وتحوله لعملية أساسية في بناء الفرد السعودي مما زاد من أعباء الأم
وحاجة الأبناء لمن يوصلهم للمدارس.
4. وجود كثير من الزوجات في المراحل التعليمية المختلفة وعدم إمكانية الجمع
بين متطلبات الدراسة وشئون البيت.
5. كثرة عدد الأبناء وتضخم مطالبهم واحتياجاتهم اليومية التي تفوق قدرة الأم.
6. خروج المرأة للعمل وعدم قدرتها على الجمع بين أعباء الوظيفة وخدمة بيتها وأولادها.
7. اتساع نطاق العلاقات الاجتماعية نتيجة لتحسن الأوضاع المالية لكثير من الأسر
وكثرة الولائم والزيارات العائلية.
8. تطور النظرة الاجتماعية للأعمال المنزلية واعتبارها من الأعمال الدنيا التي لا تليق بهم،
محافظة على المظهر.
9. سهولة استقدام الخدم الذين أصبح وجودهم لدى الأسرة دليلا على الغنى والمستوى الطبقي الراقي، كما أن أجر الخادم لا يشكل عبئا مالياً.
10. وجود أفراد معاقين أو في سن الشيخوخة في كثير من الأسر ذات الدخل المرتفع
وهم في حاجة لخدمة خاصة، مما يزيد الأعباء على الزوجة التي قد تكون مريضة
ولا تستطيع القيام بالأعباء المنزلية.
11. رغبة كثير من الأزواج لتوفير الراحة للزوجة وإعفائها من أعمال الخدمة المنزلية
لتحافظ على صحتها وجمالها.



لمشاهدة مشاركات هذا القسم يجب ان تكون مشاركاتك 10 أو أعلي. عد مشاركاتك حالياً 0 .

وقد أجريت العديد من الدراسات والاستبيانات حول هذه الظاهرة الخطيرة
لمعرفة حجم انتشار ظاهرة الخدم
وقد أجرى أحد الباحثين استبياناً في بعض مدارس مدينة الرياض وأجريت الدراسة
على ستمائة وخمسين أسرة وتوصلت الدراسة إلى النتائج التالية:
1. عدد الأسر التي لديها سائق خصوصي 185 أسرة بنسبة 29% تقريبا.
2. عدد الأسر التي يوجد لها خادمة من بين الأسر التي شملها الاستبيان فقط 485 أسرة
بنسبة 77% تقريبا.
3. كشفت الدراسة عن أن 7% من الخادمات مسيحيات، 5% بوذيات.. !
4. بالنسبة للسائقين تبين أن 17% منهم نصارى، 4% بوذيون وأن معظم السائقين
في سن الشباب بنسبة 78%. وعدد النساء السعوديات اللاتي يركبن مع السائق بمفردهن 90
أسرة بنسبة0 5%
5. أن عدد السائقين الذين يدخلون على النساء في المنزل 40 سائقا بنسبة 22%.
وقد أجاب كل الأفراد الذين شملهم البحث بنسبة 100% بأن السائق أو الخادم الكافر يشكل خطورة على عقيدة الأسرة.. كما أن الخادمة في البيت ليست آلة، بل إنسانة لها ثقافة معينة ومشاكل
اجتماعية وقيم ومعايير وتقاليد اجتماعية مختلفة وبالتالي تنتقل ثقافتها، فيظهر التأثر بها
ويردد الصغار الكلمات والطقوس وحتى الأغاني بلغات الخدم، وهنا مكمن الخطر.


كما أن خطورة السائق الشاب على بنات ونساء الأسرة أشد وأعظم من خطورة الخادمة
على أفرادها، بسبب الخلوة بالنساء، خاصة في سفر أو غياب الزوج عن البيت من ناحية..
وما يعانيه السائق والشاب الأعزب من حرمان جنسي من ناحية أخرى.
كما ان الخدم يرغبون في العودة لبلادهم وأسرهم وحياتهم الطبيعية، فيكون همهم الأكبر خلال
مدة عملهم المحدودة جمع أكبر قدر من المال بأي صورة، سواء كانت بالسرقة والاختلاس
وممارسة الانحراف سرا وابتزاز بعض أفراد الأسرة عن طريق التهديد بكشف بعض الأسرار
الخاصة لمن يهمه الأمر وكذلك التعاون وتسهيل بعض صور الانحراف داخل بعض الأسر.

وماخفي كان اعظم


لمشاهدة مشاركات هذا القسم يجب ان تكون مشاركاتك 10 أو أعلي. عد مشاركاتك حالياً 0 .


أسرار العوائل بين أيدي السائقين


لمشاهدة مشاركات هذا القسم يجب ان تكون مشاركاتك 10 أو أعلي. عد مشاركاتك حالياً 0 .

سائق سيرلانكي يسكب مادة الأسيد على أسرة في الرياض

لمشاهدة مشاركات هذا القسم يجب ان تكون مشاركاتك 10 أو أعلي. عد مشاركاتك حالياً 0 . لمشاهدة مشاركات هذا القسم يجب ان تكون مشاركاتك 10 أو أعلي. عد مشاركاتك حالياً 0 . (لمشاهدة مشاركات هذا القسم يجب ان تكون مشاركاتك 10 أو أعلي. عد مشاركاتك حالياً 0 .)

طفلة مقتوله ومغتصبه من قبل السائق - صوره تقطع القلب
لمشاهدة مشاركات هذا القسم يجب ان تكون مشاركاتك 10 أو أعلي. عد مشاركاتك حالياً 0 . (لمشاهدة مشاركات هذا القسم يجب ان تكون مشاركاتك 10 أو أعلي. عد مشاركاتك حالياً 0 .)
لمشاهدة مشاركات هذا القسم يجب ان تكون مشاركاتك 10 أو أعلي. عد مشاركاتك حالياً 0 . (لمشاهدة مشاركات هذا القسم يجب ان تكون مشاركاتك 10 أو أعلي. عد مشاركاتك حالياً 0 .)



لمشاهدة مشاركات هذا القسم يجب ان تكون مشاركاتك 10 أو أعلي. عد مشاركاتك حالياً 0 .
الناشطة في مجال الدفاع عن حقوق المرأة في السعوديه

مقلوم الشارب
30 / 09 / 2013, 41 : 10 AM
لمشاهدة مشاركات هذا القسم يجب ان تكون مشاركاتك 10 أو أعلي. عد مشاركاتك حالياً 0 .

مقلوم الشارب
30 / 09 / 2013, 43 : 10 AM
لمشاهدة مشاركات هذا القسم يجب ان تكون مشاركاتك 10 أو أعلي. عد مشاركاتك حالياً 0 .

مقلوم الشارب
30 / 09 / 2013, 46 : 10 AM
لمشاهدة مشاركات هذا القسم يجب ان تكون مشاركاتك 10 أو أعلي. عد مشاركاتك حالياً 0 .

الى اين

مقلوم الشارب
30 / 09 / 2013, 31 : 01 PM
لمشاهدة مشاركات هذا القسم يجب ان تكون مشاركاتك 10 أو أعلي. عد مشاركاتك حالياً 0 .
آخر تحديث: الاثنين 25 ذو القعدة 1434هـ - 30 سبتمبر 2013م
%22 من تحويلات الأجانب بالسعودية مصدرها التستر التجاري
اقتصاديون: فرض ضريبة على الحوالات ليس مجدياً والحل هو توطين الوظائف
الاثنين 25 ذو القعدة 1434هـ - 30 سبتمبر 2013م
لمشاهدة مشاركات هذا القسم يجب ان تكون مشاركاتك 10 أو أعلي. عد مشاركاتك حالياً 0 . من المتوقع أن تبلغ تحويلات الوافدين من السعودية 120 مليار ريال بنهاية العام الجاري


[/URL]
[URL="لمشاهدة مشاركات هذا القسم يجب ان تكون مشاركاتك 10 أو أعلي. عد مشاركاتك حالياً 0 ."] (لمشاهدة مشاركات هذا القسم يجب ان تكون مشاركاتك 10 أو أعلي. عد مشاركاتك حالياً 0 .من-تحويلات-الأجانب-بالسعودية-مصدرها-التستر-التجاري.html#)



العربية.نت

أكدت دراسة حديثة، أن نحو 22 في المئة من حجم الأموال التي يحولها المقيمون العاملون في السعودية إلى الخارج، والتي يتوقع أن تبلغ 120 مليار ريال في العام الجاري، يتم اكتسابها عبر ممارسة أنشطة تجارية تحت مظلة التستر التجاري.
ويرى اقتصاديون تحدثوا لصحيفة عكاظ، أن أي توجه نحو فرض ضريبة على تلك الحوالات ليس حلا جذريا لمعالجة المشكلة في بلد يعترف رسميا بالعمل ضمن قواعد الاقتصاد الحر، لذا فهو أمر لا يتسق والمواثيق التي وقعتها المملكة مع منظمة التجارة العالمية.
وقال الاقتصاديون إنه من الأجدى التوجه نحو توطين الوظائف، لتخفيض أعداد العمالة الوافدة، وتشجيع الاستثمارات الأجنبية للحد من هجرة تلك الأموال.
من جانبه أكد الدكتور محمد العبدالله على أن أي توجه نحو فرض الضريبة على الحوالات بشكل عام هو أمر مرفوض قطعيا، لوجود فرض للضرائب بطرق غير مباشرة من الأساس على الوافدين.
وأشار إلى ما يتم على المستثمرين الأجانب في المملكة الذين يدفعون ضريبة على الدخل، وهو الأمر الذي من شأنه أن يوقعهم في الازدواجية.
وتابع "هناك نوعا من الحلول يمكن التوجه له، دون التوجه إلى فرض ضريبة على الحوالات المالية، منها إلزام الوافدين الموجودين في المملكة بوجود حسابات مصرفية لهم".
ويرى أنه ليس من العدل تطبيق نظام فرض الضريبة على حوالات الأجانب العاملين في المملكة، خاصة إذا كانت تلك الحوالات شرعية، مؤكدا أن المملكة تعيش على مبدأ الحرية الاقتصادية التي ترفض مثل هذا التوجه.
وأوضح أن الدراسات الحديثة التي يعملون عليها الآن كشفت أن نحو 22 في المئة من حجم الحوالات المالية للخارج تم اكتسابها تحت مظلة التستر التجاري، متوقعا أن تفعيل الرقابة على دخل العمالة الوافدة، ومقارنتها بالحوالات التي يقومون بها، والتشجيع على عملية التوطين، من شأنه أن يخفض حجم الحوالات للخارج بنحو 17 في المئة كمرحلة أولى.
ويرى محمد السويدي مدير مكتب استشارات مالية "نحن نقول إننا نعمل وفق قواعد الاقتصاد الحر، فكيف نفرض الضريبة على الوافد ولا نفرضها على المواطن، لا بد في حال التفكير في ذلك أن يكون الأمر عاما وليس خاصا على فئة معينة".
ولفت إلى أن حجم إنفاق السعوديين في الخارج لا يقل ضررا عن التحويلات المالية للأجانب، مشيرا إلى أن من الحلول التي يجب اللجوء إليها، الزيادة في حجم توطين الوظائف، وتشجيع الاستثمار الأجنبي داخل المملكة.
ووصف الخبير الاقتصادي سلطان العماري التوجه نحو فرض الضرائب على حوالات العاملين الوافدين المالية للخارج بـ "الحل التعسفي" الذي لا يمكن أن يوجد حلولا جذرية لمشكلة تنامي حجم الحوالات للخارج، وهو الحل الذي يمكن استبداله بزيادة نسبة توطين الوظائف من خلال تغيير النمط الفكري لدى معظم السعوديين عن نوعية الوظائف التي يجب أن يشغلوها في عملية الإحلال التي سيتم معها تقليص عدد العمالة الوافدة، ما سينجم عنها تقلص حجم الحوالات إلى الخارج.
وأشار الدكتور عبدالرحمن الغامدي إلى أن إمكانية فرض الرسوم من عدمه يعود إلى القرار السيادي، وأنه يؤيد هذا التوجه إذا تمت دراسته بشكل مفصل، وبما لا يمكن معه أن يضر بحجم الانفتاح التجاري العالمي للمملكة، ويمكن له أن يسهم في توطين الوظائف، منوهاً بان فرض الضرائب يجب أن يكون رمزيا في بدايته على العمالة الوافدة.

مقلوم الشارب
30 / 09 / 2013, 27 : 09 PM
اللهم خلص بلادنا من الباكستان الفجار

مقلوم الشارب
08 / 10 / 2013, 08 : 03 PM
وانتهت المهله وماذا بعد

مقلوم الشارب
28 / 10 / 2013, 00 : 12 PM
هل تصدق وزارة العمل في تنضيم العماله