المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : من الأساليب الإعلامية التي توصل بها الإخوان المسلمون :


مقلوم الشارب
17 / 09 / 2013, 40 : 10 PM
من الأساليب الإعلامية التي توصل بها الإخوان المسلمون :

١- برامج الإفتاء في القنوات والإذاعات والصحف ؛ لأن هذه البرامج يتواصل معهم فيها الكبير والصغير والذكر والأنثى .
٢- هذه البرامج توهم الناس أن عند هذا المفتي قوة علمية لأنه لم يقدم على الإفتاء مع خطورته إلا لأن لديه ذلك .
٣- تعطيه حصانة عن النيل منه ؛ لأنه صار موقعا عن الله ، فمن يتكلم فيه فهو متكلم في الشرع والدين .
٤- تعطيه الموثوقية ، فهو ثقة شاء من شاء وأبى من أبى ، مع أن في هؤلاء من هو من السراق (سبق أن ذكرت لكم أن المفتي عبدالله بن ناصر السلمي سارق بحوث طلابه لينال بها ترفيعا ودرجة علمية يأكل بها طول عمره ومنعته جامعته من ذلك) من يشكك فيما ذكرته فليسأل جامعته عن ذلك .
وفي هؤلاء المفتين من هو أجير عند البنوك في هيئاتها الموصوفة بالشرعية يحل لهم مايشاءون من المعاملات المدرة عليهم ربحا ، ويتقاضى نظير ذلك أجرا (مفتي بالساعة!!!) .
٥- هذه البرامج تؤهل هؤلاء لتولي منصب الفتيا في بلادهم ، وهذا هو الواقع فالشيخ عبدالكريم الخضير والمطلق إنما تخرجوا في برامج الإفتاء ، وسبق أن ذكرت لكم أن أبناء الخضير استماتوا في إبراز أبيهم إلى أن تم تعيينه ، فهؤلاء وغيرهم عرفوا من طريق هذه البرامج .
٦- أن كثيرا من المتابعين لهم من العوام وغيرهم إذا وقعت فتنة مظاهرات أو حالات عصيان توجهوا إليهم يستفتونهم ، فما ظنك بهم ؟ وخذ أمثلة على هذا :
لما وقف خادم الحرمين الشريفين أيده الله وقفته التاريخية مع مصر حينما سقط حكم الإخوانيين رأينا أغلب المفتين الإعلاميين وقفوا موقفا سيئا ضده ، فوجدناهم يقومون بتأييد الإخوانيين مثل خالد المصلح وعبدالعزيز الفوزان وعبدالعزيز الطريفي وعبدالله السلمي ووجدنا آخرين يحيلون الناس على من وقف ضد توجه الدولة مثل الإخواني عبدالله المطلق الذي (كما سبق) أحال الناس إلى محمد حسان والحويني والعدوي وأعلن أنه يثق بهم ! فأخبروني هل سيقبل الناس كلام الدولة أم سيقبلون كلام هؤلاء خاصة أن معهم من يفتي الدولة وتثق به
لمشاهدة مشاركات هذا القسم يجب ان تكون مشاركاتك 10 أو أعلي. عد مشاركاتك حالياً 0 .



لمشاهدة مشاركات هذا القسم يجب ان تكون مشاركاتك 10 أو أعلي. عد مشاركاتك حالياً 0 .

لاتدع تحديثات د سلامه تفوتك