المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الوظائف الاستثنائية


شافي بن فراج
03 / 10 / 2011, 43 : 11 AM
كم هو محبط بل يصل إلى حد الخجل عندما ترى بعض الأنظمة العقيمة التي استحدثت في فترة من الفترات السابقة لحاجة ما زالت تطبق إلى يومنا هذا ونحن الذين وصلنا للقرن الواحد والعشرين .
هذا النظام هو نظام الوظائف الاستثنائية التي لا أعلم حتى هذه الساعة لماذا نصر على بقاء هذه الوظائف والبلد مليء بالكفاءات الشابة في جميع الوظائف والمراتب والتخصصات ، يذكر لي أحد الزملاء بأن أحد المسئولين في إحدى إمارات المناطق تم تكليفه بمنصب بمرتبة معينة وبعد فترة رشح من هذه المرتبة متجاوز ثلاث مراتب دفعة واحدة والسبب أن وظيفة رئيس هذه الجهة بالمرتبة كذا وبعد فترة نقل لجهة أخرى لأن وظيفتها أعلى من وظيفة الحالية بمرتبتين لكي يتم ترشيحه على هذه المرتبة الجديدة وكل ذلك في خلال ست سنوات أي أنه في خلال ست سنوات أو ثمان سنوات قفز خمس مراتب يا سبحان الله أحدى الظرفاء علق قائلاً (ما في ذا البلد إلا هالولد ) .
أليس هناك موظفين أكفاء مؤهلين لهذه الوظائف لماذا لا يطبق نظام الترقيات في جميع الوزارات بشكل عادل وبنفس النظام ؟ هل إمارات المناطق ليست تابعة لنظام الخدمة المدنية ؟ وهل هذا الموظف الذي يعمل في إمارة المنطقة لديه صفات معينة تؤهله للترشيح ثلاث أو أربع أو أكثر دفعة واحدة ؟ أليس هذا النظام ظالم للموظفين ويعتبر تفرقة بينهم ؟


والله من وراء القصد

أبوعبدالله
03 / 10 / 2011, 01 : 12 PM
من المفترض بأن لا يحصل عليها الا شخصا لدية من المهارة والعلم والحس الوظيفي ما يخوله لها ولكنها لدينا وضعت تحت تصرف المسؤول من أجل المحسوبية وتحقيق المنافع
ففي الغالب لم نرى شخصا حصل عليها وهو مستحقا لها بل المصالح تلعب دورا كثيرا في ذلك .
وللجميع مودتي