المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ناس تريد الزواج ، ناس تريد الفلوس


الأمير السنافي
02 / 03 / 2011, 18 : 04 PM
مــحشش راااايح يـخــطب بنت ( مــتينة )
ســأل أبــوها كمـ مــهرها
قـال / 200,000 ريال
رد عليه المحشش لــيش أنت بكمـ حسبت الكيلو !!!
هههههههههههههههههههه
ناس تريد الزواج ، ناس تريد الفلوس
• إذا كنت ترغب في الزواج فنصيحتي القلبية أن لا تعتمد على اختيار ومشاهدة أمك أو أختك الكبيرة ولابد أن ترى الفتاة بأم عينيك حتى لا تنصـــدم بعد عقد القران وتتأكــد أن الزوجة الجميلة الحسناء ما هي إلا إحدى عنزات الحي !!
• يقولون أن الشاب الذي لا يرى زوجته إلا بعد عقد القران إمــا أن ينام قرير العين منتظراً ليلة الزواج على أحر من الجمــر وإمــا أن ينكب على بطنه متمنياً أن يقبض الله روحــه قبل ليلة القبض عليه !!
• إذا كانت أمك غير ذات حسب ونسب فأنت مرفوض سلفاً وإذا كنت تعمل جندي في القوات المسلحة فأنت غير أهل لأخذ ابنتنا وإذا كنت تريد أن تدفع عشرة آلاف فقط كمهر فأنت لا تستحقها وإذا لم يكن لديك بيت تسكنها فيه فمن الأفضل أن تنسى الموضوع وإذا لم تستطع أن تتحمل تكاليف العرس المحترم فاقلـــب وجهك ياللي ما تستحي ( بالخليجي )... !!
• القهر الأكبر عندما يعود الأب ليقول للشاب أن أهل البنت الفلانية طلبوا مبلغاً وقدره خمسمائة ألف كمهـــر نقدي لابنتهم وأنه وافق على طلبهم فيقــول الولــد : ياه .. ليه كل الشي ؟ !!
عندها يصرخ الأب في وجه ابنه : ياابني تريد تاخذ بنت الناس ببـــلاش ؟؟!؟!؟
وتقول الأم : يا ابني البنت حلوة وبنت ناس وتستاهل أكثر وترى البنت ما تتثمن بمصاري ؟!؟
والطــامة الكبرى هي عندما يشاهد الشاب الفرق بين وجه خطيبته وبين الجميلات اللاتي شاهدهن في الشوارع والمجمعات التجارية والمجلات وعندها يسمع صوت الضمير وهو يقول : الحيـــاة حلوة !!
• أبو سلطان رزقه الله بثمانية بنات وولد واحد ( شو إسمه ؟!؟ ) ... المهم ... خمسة من بنات أبو سلطان تجاوزن الثالثة والعشرين ولم يتزوجن حتى الآن مع أن أبو سلطان رجل مستقيم ولا يطلب مهراًغالياً لبناته ولكن .. أغلب من تقدم لطلب بناته لا يستحقونهن لأن بناته جامعيات وموظفات وجميلات !!
• أنظروا إلى الحفلات التي يقيمها بعض الناس بمناسبة الزواج : حفلة الخطوبة أولاً وحفلة كتب الكتاب ثانياً وحفلة العرس ثالثاً وحفلة التلبيسة رابعاً وحفلة المباركة سابعاً وإذا كنت أيها العريس مجنوناً فإن من يقلدك أكثر جنوناً وغباءاً وهبالة و .... الله المستعان على ما تصفون !
• هل تعرفون لماذا يتجه الكثير من شباب المسلمين إلى الزواج من أجنبيات ؟!؟!
لأن تكاليف الزواج من بنت البلد هي نفس تكاليف الزواج من 4 تركيات و 5 بوسنيات و 15 روسية و 20 فلبينية !
• أقل مبلغ ممكن أن يصرفه شاب واحد فقط كتكاليف زواج إبتداء من المهر وإنتهاء بأخذ العروس إلى بيته هو مليون ليرة وهذا المبلغ يكفي لتزويج 20 شاب في روسيا وتقريباً 100 شاب في الصومال وربما حفل زواج جماعي يتزوج فيه 500 شاب في أندونيسيا أو الهند !!
• أيهـــا النـــاس .. أيهـــا القوم .. يا أهل هذه الدنيـــا .. هل تصدقون أن أسعار فساتين الزواج وصلت في الخليج إلى مبلغ يتراوح مابين العشرة آلاف والثلاثين ألف ريال .. !! وفي سورية كذلك تصل فساتين الأعراس لمبالغ خياليه ......................
ومن وجهة نظر خاصة أقول أن أغلب مصممي فساتين الزفاف ومحلات خياطة فساتين الزفاف وبيوت الأزياء التي تصمم فساتين الأزياء عبارة عن مجموعـــة من اللصـــــــوص وبالعربي ( حراميــــة ) لأنه من غير المعقول أن تصل أسعار فساتين الزفاف إلى مبالغ تضاهي فيها أسعار السيارات في بعض البلدان وربما أسعار الذهــب وتعالوا نشوووووووووف !
إذا كان سعر كيلو الذهب 800 ألف تقريباً بفرض أن الجرام 800 وكان وزن الفستان الذي ستلبسه العروسة ( بنت الزير سالم ) هو نصف كيلو .. فإن المنطق يقول أن الفستان مصنوع من الذهب أو مادة تساوي الذهب !!
• لماذا يطلب أغلب الآبــاء أو الإخوان مهـــوراً غالية في بناتهم ؟!؟
عندما يطرح هذا السؤال تكون الإجابة المعتادة هي أن الأب ربى ابنته أحسن تربية ( واضح ههههه ) وصرف عليها منذ ولادتها ( نيدو ، سيميلاك ، بامبرز ...) وحتى تخرجها من الجامعة ( مكياج ، فساتين ، شنط وجناتي ) وحان الوقت الذي يأخذ فيه الأب ثمن هذه التربية ... والمنطق في هذه الحالة يضع الفتاة في مرتبة البقرة التي يتم تسمينها حتى تصبح كبيــرة وسمينـــة ومن ثم يتم بيعهــا لمن يدفع أكبر سعر ممكن !
• ترك الناس شراء الذهب الكثيــر في الأعراس والذي كان الناس قديماً يشترونه بالثلاثين والأربعين ألف وهذا شيء جميل ويدل على أن الناس بدأت تفكر بطريقة صحيحة لأن أهم شيء هو حفلات الزواج قليلة التكاليف والحياة الزوجية السعيدة الخالية من الديون والسلفيات ولهذا بدأ الناس يتركون شراء الذهب الكثير الذي يثقل كاهل الزوج وصاروا يشترون طقم ألماس واحد وهو تقريباً 250 ألف فقط ...!
• من العادات القديمة عند البعض أن لا يأخذ المعرس عروسته إلا بعد أن يعطي أبوها مبلغاً وقدره (كذا مية ألف ليرة ) وهو من غير المهر أو المؤخر أو تكاليف الزواج وإذا لم يعطي أبوها هذا المبلغ فلا يحق له أن يأخذ زوجتــه .. وأقول لمثل هؤلاء الآباء : أنت تريد أن تستر بنتك ولا تريد الفلووووس ؟!؟!
• إذا أردت الزواج وأخذت في التفكير والمفاضلة بين تنصيب الخيام أو حجز قاعة في الفندق ستجــد نفسك محاطاً بمجموعــة من شركات الأفراح ومؤسسات الأعراس بالإضافة إلى إدارات الفنادق وكـــل هؤلاء يريدون نصيبهم من تحويشـــة العمـــر وستجد كلاماً معسولاً يا ولدي وستسمع الكثير من الوعود وستجلس وتتخيــل وتتخيــل وهم ويتكلمون ويتكلمون إلى أن تستيقظ على صدى مبلغ كبير لم تكن تتوقعه وعندها سوف تتذكرني والله يستــر عليك من أولاد الحرام !!
• منذ أن تخطر إلى بالك فكرة الزواج حتى يواريك التراب سوف تسمع كلمة ستظل تتردد في بالك كـــل يوم ... إنها كلمــــة ( إدفـــع ) ... الله يدفع عنكم البلاء !!
• بطاقات الأعراس بالفعل شيء جميل ومناسب ولكن أسعارها باهظة جداً وتصل في بعض الأحيان إلى50 و200 ليرة للبطاقة الواحدة علماً بأن البطاقة سيقرأ الناس فيها الدعوة وسيكون مصيرها بعد هذا سلة المهملات !!
• إذا أردت أن تشتري ذهبـــاً أو ثياباً أو غرفة نوم أو هدايا لعروستك فلا تكـــن غبياً وتقل للبائــع أنك سوف تتزوج قريباً وأنك تشتري الآن من أجل الزواج لأنه إذا رحمك الأمريكان واليهود فلن يرحمــك هذا البائـــع !!
• بعض الشباب يصرفون في ليلة واحدة فقط هي ليلة الزواج ما يقومون بتسديده خلال عشرة سنوات .. ويا أهل البنات ارحمـــوا من في الأرض عسى أن يرحمكم من في السماء !
• يدفع بعض الشباب ما أمامهم وما خلفهم من أموال ورواتب ومدخرات ويستدينون من البنوك ومن أهلهم وعندما يمضي أول شهر من الزواج وتبدأ الزوجة في تغيير جلدتها وممارسة هوايتها المفضلة ( النكد والنأ ) يكتشفون أنهم تعرضوا لخدعـــة كبيرة إسمها ( الاستقرار ) !!
• تقدمت إحدى الزوجات بدعوى قضائية على زوجها الذي رفض إطعامها أو شراء احتياجاتها من ملابس وغيره وقالت : كنت عندما أطلب منه شيئاً يقول لي : إذهبي إلى والدك الذي أخذ مني كل شيء ، أنا الآن أصرف على البنك والمديونيات والأقساط والديانة !!
• عندما نذهب لخطبة بناتهم يطلبون أسعاراً خيالية للمهــر ويطلبون شروطاً تعجيزية وطلبات لا أول لها ولا آخــر وعندما يتزوج الشباب من أجنبيات وتبقى بناتهم عانســـات في البيت يقولون : شباب البلد صايعين ما بيدوروا على الأصل !!
يارب جعلني أأأأعرس يارب ههههههههه أأأأأأأأأأمين
طبعآ الأمير السنافي هههههه