المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : القادسيه ونجران الاكثـر .. والموسى والقحطانـي الاغلى ( صفقات الفتره الاولى للسعوديين)


جعفر ابن شري
09 / 08 / 2010, 12 : 07 AM
34 صفقة انتقال محلية بين الأندية السعودية وبانتظار المزيد القادسية ونجران الأكثر .. والقحطاني والموسى الأغلى



تمت حتى الآن (34) صفقة انتقال لاعبين محليين بين الأندية السعودية قبل انطلاقة الموسم الرياضي الجديد 2010/2011 ، وتنوعت الانتقالات بنظام الإعارة أو الانتقال النهائي، حسب أنظمة الاحتراف.
ويعتبر نادي القادسية حتى اليوم الإثنين 25/7/2010 أكثر الأندية التي تعاقدت مع لاعبين محليين بواقع ستة لاعبين في حين استقطب نجران خمسة لاعبين. ويبحث القادسية ونجران عن تقوية صفوفهما تجنبا لتكرار معاناة الموسم الماضي، علما أن نجران والرائد بقيا بعد قرار زيادة عدد فرق دوري زين إلى 14 فريق.
ومن المفارقات ان الاتحاد وصيف بطل الموسم الماضي وحامل لقب كأس خادم الحرمين الشريفين للأندية الأبطال لم يستفد من فترة الانتقالات التي لازالت مفتوحة ولم يوقع مع أي لاعب محلي ، في حين استقطب الشباب لاعب واحد وهو عمر الغامدي من الهلال بنظام المقايضة مع مهاجمه وليد الجيزاني الذي انتقل للهلال ، وكذلك الأمر بالنسبة للنصر الذي وقع مع المهاجم عبدالرحمن القحطاني من الاتفاق في صفقة تعتبر الأغلى في الموسم (17) مليون ريال كما أعلن مسؤولي الناديين ، إلى جانب صفقة انتقال كامل الموسى من الوحدة للاهلي بذات الرقم ، أيضا صفقة انتقال كامل المر إلى الاهلي من الوحدة بمبلغ لايقل كثيراً عن صفقتي القحطاني والموسى .
واكتفى الاتفاق والوحدة بلاعب واحد كذلك حيث عاد المدافع احمد البحري من النصر للاتفاق والوحدة استعارت مرجع اليامي من الاتفاق .
ووقع الرائد لتدعيم صفوفه مع أربعة لاعبين وهم طلال المشعل وعبيد الشمراني من الاتحاد وعبده حكمي وصالح الغوينم من القادسية.
والفتح أربعة لاعبين حيث استقطب بدر الحقباني من الشباب واحمد مفلح من الاهلي وجابر حقوي من القادسية وحسين المقهوي من العدالة .
واكتفى الهلال بالتوقيع مع ثلاثة لاعبين وهم فيصل الجمعان من الفتح ووليد الجيزاني من الشباب في خط المقدمة والمدافع يحيى الكعبي من الوطني ، وكذلك الحزم الذي وقع مع ثلاثة لاعبين فقط .
وحتى الآن لازال هناك مؤشرات لمزيد من الانتقالات بين الأندية محلياً ولكن ربما لا نرى صفقات كبرى بأرقام قياسية