المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : وزير الزراعة : تثبيت سعر الشعير عند 27 ريالا


أبـو نـــــواف
24 / 03 / 2010, 26 : 09 PM
وزير الزراعة ينزل أول كيس شعير بالسعر الجديد لأبناء البادية
حائل: بندر العمار

تفقد وزير الزراعة الدكتور فهد بالغنيم أمس أوضاع أبناء البادية في صحراء النفود الكبير ( 120 كيلومترا شمال حائل). وحمل الوزير أكياس الشعير بنفسه وأنزلها في سيارة أحد أبناء البادية واستمع لمطالبهم، والتقى مع قاطنيها، وأعلن عن توفير وزارة الزراعة وجمعية الزراعيين الشعير لهم بسعر 27 ريالا للكيس بشكل دائم. كما أعلن عن إنشاء عيادة بيطرية ثابتة في مدينة جبة -103 كيلومترات شمال غرب حائل- وعيادة متنقلة تجوب النفود الكبير، وأيضاً تفعيل المطلب الشعبي بحماية الأشجار من الاحتطاب.
وزار الوزير بالغنيم أحد المواطنين من البادية في بيت الشعر الذي يسكنه، واستمع إلى مطالبه قبل أن يذهب إلى الموقع المخصص له للاجتماع ببقية الأهالي وقاطني النفود. وجاءت أبرز مطالب قاطني البادية في تفعيل الحماية من الاحتطاب الجائر وتوظيف حراس من أبناء البادية كحماة للمراعي من المحتطبين ودعم الأعلاف والشعير وتوفير العيادة والعلاج لمواشيهم والإرشاد لهم. وقد استجاب الوزير لمطالبهم بتوفير الشعير لهم بسعر 27 ريالا، وتوفير أنواع أخرى مثل النخالة والمكعبات بأسعار مناسبة. كما زار بالغنيم المعارض التي أقامتها مديرية الزراعة والمياه في النفود الكبير، إضافة إلى تدشينه نقطة بيع الشعير بالأسعار الجديدة. وفي مداخلة لمدير أمن طريق الجوف- حائل السريع المقدم بدر الساير أبدى تذمره من التهاون مع المحتطبين، وذكر أنهم سلموا أكثر من 56 سيارة إلى إدارة المرور التي أحالتهم بدورها إلى مديرية الزراعة التي تفرض عليهم غرامات بسيطة ثم سرعان ما يعودون في اليوم الثاني للاحتطاب. وطالب الساير الوزير بأن تكون العقوبة مصادرة سيارات المحتطبين أسوة بإدارة مكافحة المخدرات أو المرور بالنسبة للمفحطين، وجاء رد الوزير بالوعد بتفعيل الحماية بشكل كبير. وأكد رئيس جمعية الزراعيين التعاونية في حائل خالد الباتع أمام المواطنين والوزير أن السعر الجديد سيكون بشكل دائم وسيكون مقره في مدينة جبة مهيبا بالأهالي التعاون معهم.

أبـو نـــــواف
13 / 04 / 2010, 36 : 12 AM
حدد هامش ربح كيس الشعير بـ4 ريالات
خادم الحرمين خلال ترؤسه جلسة مجلس الوزراء اليوم ( واس)
بعد الاطلاع على محضر اللجنة الوزارية المشكلة في شأن ظاهرة التصعيد المستمر لأسعار الشعير في السوق المحلية أقر مجلس الوزراء عدداً من الإجراءات وذلك على النحو التالي :
أولاً : تقوم الدولة - عند الاقتضاء - باستيراد كميات من الشعير مع توفير مخزون مناسب لضمان الإمدادات الكافية وكسر الاحتكار واستقرار الأسعار والتنسيق في ذلك بين وزارة المالية ووزارة الزراعة ووزارة التجارة والصناعة .
ثانياً : لا يتجاوز هامش الربح للموزع أكثر من (4) ريالات لكيس الشعير المحدد وزنه بخمسين كيلو جراماً .
ثالثاً : تتولى لجنة التموين الوزارية مراجعة أسعار الشعير واتخاذ ما يلزم حيالها بما يضمن استقرار الأسعار ووصولها إلى المستهلك بسعر معقول .
رابعاً : يتولى أصحاب السمو أمراء المناطق - بالتنسيق مع الجهات المعنية - الإشراف على إقامة حملات تفتيشية على جميع المخازن والأماكن التي فيها شعير واتخاذ ما يلزم وفقاً للإجراءات النظامية المتبعة عند حدوث أي مخالفة .
خامساً : إذا نشأت مخالفة من المستورد فعلى الجهات المعنية حرمانه من صرف كامل الإعانات المستحقة في هذا الشأن وإيقافه عن الاستيراد مدة لا تقل عن ستة أشهر وإذا نشأت المخالفة من الموزع فيمنع من ممارسة نشاطه للمدة نفسها مع أخذ التعهد الشديد عليهما بعدم معاودة المخالفة وإلا فإنهما سيمنعان من مزاولة نشاطهما نهائياً .
سادساً : يتم التشهير بمرتكب المخالفة على نفقته بعد اكتساب القرار الصادر ضده صفة القطعية وذلك في ثلاث صحف محلية في مناطق مختلفة على أن تكون إحداهن في المنطقة التي وقعت فيها المخالفة أو قريبة منها .

سفير النوايا الحسنه
30 / 04 / 2010, 02 : 05 PM
لا ازيدك من الشعر بيت الان كيس الشعير 38ريال

ههههههههههههههههههههههههه.

أبـو نـــــواف
25 / 08 / 2010, 44 : 08 PM
وزارة التجارة تخضع " الشعير " لأحكام التنظيم التمويني

عاجل - ( واس )

أصدر معالي وزير التجارة والصناعة الأستاذ / عبد الله بن أحمد زينـل علي رضا قراراً بإخضاع سلعة "الشعير" لأحكام التنظيم التمويني في الأحوال غير العادية .
واعتبر القرار مخالفاً لأحكامه كل من تجاوز من المستوردين نسبة هامش ربح مقدارها (5%) من تكلفة الاستيراد بعد خصم مقدار الإعانة ورسوم التفريغ في الموانئ ، وكل من باع كيس الشعير وزن (50) كجم من الموزعين أو التجار بزيادة عن هامش الربح المحدد ضمن قرار مجلس الوزراء رقم (135) وتاريخ 27/4/1431هـ وهو (4)ريالات للكيس ، وكل من إمتنع عن البيع أو قام بتخزين الشعير أو لم يضع لوحة توضح أسعار البيع في محله من المستوردين والموزعين وتجار الشعير .
وسيتم تطبيق العقوبات المنصوص عليها في قــــــــــــراري مجلس الوزراء رقم (855) وتاريخ 26/5/1396هـ ورقم (135) وتاريـــخ 27/4/1431هـ حيال المخالف وأبرزها ما يلي : غرامة مالية على المخالف تصل الى خمسين الف ريال / مصادرة فرق السعر وإغلاق المحل لمدة تصل الى شهر / إذا كانت المخالفة من المستورد يعاقب بالحرمان من كامل الإعانات المستحقة له و يتم إيقافه عن الاستيراد مدة لا تقل عن ستة أشهر مع أخذ التعهد الشديد بعدم معاودة المخالفة وإلا يمنع من مزاولة نشاطه نهائياً / في حال كانت المخالفة من الموزع فيمنع من ممارسة نشاطة لمدة لا تقل عن ستة أشهر مع أخذ التعهد الشديد بعدم معاودة المخالفة وإلا يمنع من مزاولة نشاطه نهائياً / التشهير بمرتكب المخالفة على نفقته بعد إكتساب القرار الصادر ضده صفة القطعية في ثلاث صحف محلية في مناطق مختلفة على أن تكون إحداهن في المنطقة التي وقعت فيها المخالفة أو قريبة منها .
كما تضمن القرار بأن يتولى ضبط وإثبات المخالفات لجان تشكل من معالي وزير التجارة والصناعة وترفع محاضر الضبط من وزارة التجارة والصناعة لصاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز ال سعود النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية أو من يراه سموه لإصدار القرار بتوقيع العقوبة .

kk
29 / 08 / 2010, 15 : 11 PM
ههههههه ايييه هين يجيييب الله مطر

مشكوور على النقل

ولد الشريا
30 / 08 / 2010, 04 : 05 PM
وأنا على باللك إن الحكي ذا كله صدق!!

كحيلان جاش
30 / 08 / 2010, 54 : 05 PM
مشكور على النقل .................. جعله قراح كله..ههههههههههههههههه