المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مهرجان الجنادرية


أبـو نـــــواف
06 / 03 / 2010, 41 : 11 PM
مهرجان الجنادرية في غـرة ربيع الآخر برعاية الملك

يرعى خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز في الأول من شهر ربيع الآخر 1431هـ الموافق السابع عشر من شهر مارس 2010م حفل افتتاح المهرجان الوطني الخامس والعشرين للتراث والثقافة الذي ينظمه الحرس الوطني سنويا.
وأكد الأمير متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز نائب رئيس الحرس الوطني للشؤون التنفيذية نائب رئيس اللجنة العليا للمهرجان عن موافقة خادم الحرمين الشريفين على تبني جائزة عالمية للباحثين والمهتمين بمجال التراث والثقافة على المستوى العالمي يكون اسمها "جائزة الملك عبدالله بن عبدالعزيز العالمية للتراث والثقافة" بحيث تكون جائزتين سنويا "جائزة الملك عبدالله بن عبدالعزيز العالمية للثقافة وجائزة الملك عبدالله بن عبدالعزيز العالمية للتراث.
وبين أن للجائزة مجلس أمناء برئاسة خادم الحرمين الشريفين ومعه عدد من كبار المسئولين فيما سيكون هناك أمين عام للجائزة للقيام بكافة المهام الإدارية والتنظيمية والمهنية وسيتم تشكيل هيئة استشارية متخصصة لوضع نظام الجائزة بكل تفاصيله وآلية الاختيار والترشيح وكل ما يتعلق في الجائزة.
وقال أن هذه الجائزة ستسلم في حفل افتتاح المهرجان الوطني للتراث والثقافة سنويا اعتبارا من العام القادم في الدورة (26) للمهرجان متاحة لمشاركة كل الباحثين من داخل المملكة وكل أنحاء العالم حيث سيخصص لكل منهما مليون ريال بالإضافة لشهادة براءة وميدالية باسم الجائزة.

محمد بن خالد آل حيدان
07 / 03 / 2010, 03 : 05 PM
شكرا لك ابو نواف

أبـو نـــــواف
07 / 03 / 2010, 20 : 08 PM
ماجد المهندس ينهي أوبريت الجنادرية .. والوئام تنشر صورة لمفاجأة الحفل


أكد الفنان ماجد المهندس أن كل الأمور المتعلقة بأوبريت الجنادرية الوطني مرت بكل يسر وسهولة وذلك بفضل دعم واهتمام شاعر الأوبريت "ساري" الذي أذاب كل الصعوبات منذ اللمسة الأولى للأوبريت حتى وضع المكس النهائي للعمل،موضحاً أنه دخل الآن مرحلة الطباعة بطريقة "السي دي" وستتم طباعة 200 ألف نسخة،مشيراً إلى أنه انتهي من عمل المكس النهائي بعد أن ركب جميع الفنانين السعوديين أصواتهم بين جدة ودبي.
وأوضح خلال تصريح لصحيفة الشرق الأوسط له اليوم أن الكلمة الأولى والأخيرة هي للمتذوق والمستمع ،مشيرا إلى أن العمل لم يتم بجهد فردي بل كان جهدا جماعيا من جميع المشاركين.
أما عن الصعوبات التي واجهته في العمل فقد أكد أنه يكفيه شرفا تلحينه لهؤلاء العمالقة وهم ليسوا عمالقة فقط في السعودية بل أيضا في الوطن العربي، مشيداً بالفنان راشد الماجد وغيره من الفنانين الذين ساهموا في هذا الأوبريت.
ووجه المهندس من خلال التصريحات شكره العميق لكل من وقف خلف هذا العمل الرائع،كما تمنى أن يقدم كل ماهو جديد وراقي لجميع أبناء الشعب السعودي.
تجدر الإشارة إلى أن الأوبريت ضم ولأول مرة صوت جديد وهو خالد الجيلاني الذي لم يتجاوز عمره الثانية عشر وهو أصغر صوت سعودي يشارك في الجنادرية ويملك صوتا جميلا ولديه ثقة جميلة في نفسه وهو من إكتشاف الشاعر ساري.




صورة الطفل المفاجأة خالد الجيلاني بجانب والده.

أبـو نـــــواف
07 / 03 / 2010, 42 : 08 PM
كـنـــق جــاش

أشكـــرك علــى المــرور والمشـــاركـه
===============================
تحيـــاتي للجميـــع

عامر القحطاني
14 / 04 / 2010, 06 : 12 PM
صباح الخير أخي / ابو نواف.

الحقيقة الجنادرية هذه السنة افتقرت للأشياء كثيرة أهمها التنظيم للجموع الذين توافدوا على المهرجان.
الطاقة الاستعابية كما قال احد المنظمين تجاوت الحد بـ 50% مما ادى الى نشوء فوضى عارمة وتفاقمت الى اشتباكات واستخدام السلاح الابيض فيها. ايضاً من السلبيات كان افتقاد الأمن وزيادة السرقات بين الحضور. ايضاً من الناحية التراثية لم يقدم شئ جديد حسب ما ارى ، وهي نفسها كل سنة مع بعض الفوارق البسيطة. اتمنى من الأخوة في المهرجان بإن يقوموا عمل شئ يتناسب مع القيمة الحقيقة للجنادرية وان تشمل جميع مناطق المملكة دون تحيز او محسوبية من منطقة الى اخرى. وأن لا يقتصر الدور البطولي في التنظيم على الحفل الغنائي والاوبريت الذي اصبح شئ ممل وورتين يقدم كل سنة بنفس الطعم والرائحة والصورة.

هذا رأي انا واعتذر للاطالة اخي ابو نواف وانت فقط ناقل الخبر.