المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : حضر موت المنكوبه ..


الكاظم
25 / 10 / 2008, 56 : 08 AM
قتل 24 شخصا على الاقل في الفيضانات التي تجتاح جنوب شرق اليمن وتهدد مدينة شيبام التي ادرجتها منظمة اليونيسكو على قائمة التراث العالمي، بحسب حصيلة جديدة اعلنتها السلطات المحلية.

وقال محافظ حضرموت سالم الخنبشي انه تم انتشال 18 جثة قضى اصحابها غرقا في انحاء عدة من المنطقة التي اجتاحتها الفيضانات.

من ناحيته، اعلن مسؤول في محافظة المهرة المجاورة مقتل ستة اشخاص احدهم طفل في المحافظة. وتمتد الاراضي التي غمرتها السيول على اربع محافظات في جنوب اليمن.

واعلنت محافظتا حضرموت والمهرة منطقتين منكوبتين بحسب ما اكدت السلطات المحلية التي اوضحت ان السيول والفيضانات ادت في حضرموت الى دمار اكثر من 500 منزل وتشريد 3500 اسرة.

وكانت حصيلة اولى اوردتها خلية ازمة شكلت في المكلا عاصمة محافظة حضرموت اشارت الى مقتل 18 شخصا.

وقال مسؤول في الخلية لوكالة فرانس برس ان سفينة شحن غرقت بسبب الامواج العاتية قبالة مرفأ في محافظة المهرة المجاورة وتم انقاذ افراد طاقمها ال17.

وقال المصدر ذاته ان المياه باتت تغمر مدينة شيبام المدرجة على قائمة اليونيسكو للتراث العالمي، مما يهدد مبانيها بالانهيار.

وتقع شيبام التي يقيم فيها ما لا يقل عن 20 الف نسمة، على بعد حوالى 450 كلم شمال شرق المكلا عاصمة حضرموت.

وكانت الرياح القوية لا تزال تعصف وتعيق عمليات الاغاثة التي تقوم بها مروحيات. وتتوقع الارصاد الجوية استمرار هطول الامطار للساعات الثلاثين المقبلة.

وفي وقت سابق، اعلن مسؤولون في محافظة حضرموت ان عشرات الاشخاص اعتبروا في عداد المفقودين بسبب الفيضانات التي ضربت جنوب شرق اليمن.

وقال مسؤول طلب عدم كشف اسمه "فقد العشرات من الاشخاص نتيجة السيول المتدفقة جراء الامطار الغزيرة التي تتهاطل على المنطقة منذ البارحة" (الخميس).

وقال شهود عيان انهم رأوا جثث ضحايا جرفتهم السيول التي تشكلت نتيجة ارتفاع منسوب مياه الانهر بسبب هطول الامطار بشكل مستمر منذ 30 ساعة.

وقال احد مسؤولي خلية الازمة في المكلا لوكالة فرانس برس في اتصال هاتفي ان الفيضانات دمرت 340 مسكنا على الاقل في تريم وشيبام والقطن.

واضاف ان خمس مروحيات للجيش ارسلت الى المنطقة لاغاثة آلاف الاشخاص الذين عزلتهم المياه في بلدات وقرى المنطقة.

وذكر انه تم ايضا وضع مروحيات تابعة لشركات نفطية ناشطة في المنطقة في حال تأهب.

وزار الرئيس اليمني علي عبدالله صالح المكلا الجمعة للاشراف على عمليات الاغاثة بعد ان شكل صباحا لجنة حكومية مكلفة العمليات.

وبحسب السلطات المحلية، فقد تسببت الفيضانات باضرار جسيمة في البنى التحتية مثل الطرقات وشبكات الكهرباء وتوزيع مياه الشرب.

المصدر

العالم، آسيا

وتوقع أن تمر العاصفه من الأرصاد على نجران وجيزان .... والعلم عند الله ..

سلطان بن ذيب
25 / 10 / 2008, 38 : 01 PM
لا حول ولا قوة أل باالله اللهم أنا لا نسألك رد القضاء ولكنا نسألك الطف فيك الله يرحم من مات فيهم ويعين أهلهم ويجبر مصيبتهم وهذه من الكوارث الطبيعيه

كفنا الله شر الفيضانات ومشكور ياالمشرف العزيز

الغامض
25 / 10 / 2008, 42 : 03 PM
انا لله وانا اليه لراجعون