المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : رسالة مرسلةإلى أحد الأعضاء!!


أبو ياسر
19 / 01 / 2008, 10 : 12 AM
وردت إلى صندوق رسائلي رسالة مليحة من صاحب مليح أطرب كثيراً لرسائله التي تجمع بين الطرافة و الجدة في سبك بديع قل أن ترى له نظير .. حافظ القلم هو من أعني فتحية له في مقدم المقالة و عتب أن لم نره كثيراً في جنبات المنتديات ..
تقول رسالته : (أخي الفقير إلى ربه هل لك أن تخبرني عن حياتك بعد الزواج عسا ربك أن يقضي عليك في سبيله – يرزقك الشهادة – في أقرب وقت )
جواب الرسالة:
الزواج هو امتزاج روحين في جسد واحد يمثل هذا الجسد الحياة بأسرها فيحلق في جوها و يخوض غمار بحرها و يسير في أرضها، الزواج هو منحة ربانية للبشرية الزكية إذ هو الاتقاء قوتين قوة الضعف و تمثله المرأة و قوة القوة التي يمثلها الرجل فإن لعب كلاً دوره عندها كان الزواج ناجحاً ، و منزل الزوجية – يا سيدي - كالوردة لن تكون جميلة ما كانت عبقة و عبقها هو أنتما أو عفواً أنت! فما أنت إلا هي و ما هي إلا أنت . فاحرصا على التجديد في حياتكما و العمل على إنعاشها كي لا يذهب عن الوردة عبقها . و أكثر ما يثيرني - يا سيدي - هو عندما أرى طائرين يتبادلان أعواد العش على شرفة منزلنا ، فهما في انسجام و تركيز مفرط كي ينهيا هذا العش و لا يهمهما في النهاية إلا إتمامه و إن خلي من الجماليات و الذوق الرفيع بناءه لأنهما باختصار اختارا البقاء و رضيا بما وهبهما الله من نعم، فهلا تعلمنا منهما هذه الحقيقة!! إذاً لاستقامت لنا الحياة بأسرها..
عزيزي أما إن قلت دعك من الفلسفة يا مجمع البحرين و كن أكثر إيضاحاً ، فأقول أني مازلت أخوض التجربة و بعد سنة قد تكون لي تجربة تحكى! و إن كنت أعتقد أن الزواج منذ ابتداءه إلى لفظ آخر نفس فيه تجربة !!..
حافظ القلم .. لا أقول إلا شكراً على الرسالة و أسأل الله أن يسعدنا في الدنيا و الآخرة كما أسأله أن يجيب دعوتك رحم الله من قال آمين .
تحيااااااتي