المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اهمية غسل اليدين


أبو مؤمنه
23 / 10 / 2007, 09 : 11 AM
سلام من الله ورحمة منه وبركاته


--------------------------------------------------------------------------------

غسل الأيدي بالماء والصابون طريقة فعالة لمنع انتقال الفيروسات


لندن: رويترز

قال باحثون أمس إن غسل الأيدي بالماء والصابون فقط وسيلة بسيطة وفعالة لمنع انتشار الفيروسات التي تصيب الجهاز التنفسي ابتداء من الفيروسات اليومية الضعيفة وحتى الأنواع الوبائية المهلكة.
وقال الباحثون إن الحفاظ على الأيدي نظيفة أمر مهم أيضا بشكل خاص من أجل حماية الأطفال والحد من احتمالات قيامهم بنقل فيروسات إلى أفراد آخرين بالعائلة.
وكتب توم جيفرسون بمؤسسة "كوشرين كولابوريشن" الدولية لتقييم الأبحاث الطبية ومقرها روما وزملاء له في دورية "كوشرين لايبراري" قائلين إنهم حللوا 51 دراسة إكلينيكية مختلفة في هذا الشأن.
وتتركز هذه النتائج على توصيات من منظمة الصحة العالمية والمراكز الأمريكية للرقابة والوقاية من الأمراض بشأن مزايا غسل الأيدي في الحد من انتقال الفيروسات.
وتتسبب فيروسات الجهاز التنفسي عادة في أمراض غير خطيرة لكنها يمكن أن تتسبب في تفشي أوبئة كما قال الباحثون. ويصاب ما بين 10 و15 % من الأشخاص في كل أنحاء العالم بالأنفلونزا سنويا وهو رقم يرتفع خلال تفشي الأوبئة.
ويتفق الخبراء على أن العالم قد يشهد وباء عالميا للأنفلونزا. وحدثت مثل هذه الأوبئة في القرن الماضي من بينها وباء "الأنفلونزا الإسبانية" في 1918 والتي لقي فيها بين 50 مليون شخص و100 مليون حتفهم وهناك أوبئة أخرى أقل هلاكا حدثت في 1957-1958 وفي عام 1968.


منقوووووووووووووووووووول للفائده