العودة   منتديات بوابة جاش > المنتديات العامه > في ضـــــــيافتنا
 
 
 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 26 / 01 / 2011, 11 : 04 PM   رقم المشاركة : [11]
مسعود فهد المسردي
 





مسعود فهد المسردي is on a distinguished road

افتراضي

الأخ / مسامح عودة لسؤالك عن ماذا كانت أول كتابة لي

الحقيقه أني ومنذ المرحله المتوسطه كنت أدون ماتقع عليه عيني من المعلومات العامه كتواريخ الميلاد والوفاه للمشاهير من علماء وأدباء ومفكرين وشعراء اضافه الى قصائد ومعلومات أخرى ودونت كل ذلك في كراسه مدرسيه وكنت اكتب لكل صفحه تاريخ وللأسف فقد فقدت تلك الكراسه مع ان المعلومات التي فيها لم تكن ذا بال لكن كانت معبره لتلك المرحله من حبي للكتابه والتدوين وسامح الله من اخذها مني ولم يرجعها
توقيع مسعود فهد المسردي
 <<لا اله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين>>
مسعود فهد المسردي غير متصل  
قديم 26 / 01 / 2011, 49 : 06 PM   رقم المشاركة : [12]
مسعود فهد المسردي
 





مسعود فهد المسردي is on a distinguished road

افتراضي

الاخ سفير النوايا الحسنه:سلمت وشكرآ لمداخلتك ,,,
واجهتني مشاكل لكن ولله الحمد تخطيتها بالاراده الصادقه وقوة العزيمه بعد توفيق الله ثم وقوف من عملت معهم من القاده معي فأشكر الله ثم أشكرهم جزيل الشكر
توقيع مسعود فهد المسردي
 <<لا اله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين>>
مسعود فهد المسردي غير متصل  
قديم 26 / 01 / 2011, 26 : 07 PM   رقم المشاركة : [13]
مسعود فهد المسردي
 





مسعود فهد المسردي is on a distinguished road

افتراضي

الأخ العزيز / هذال آل الشوافه
مرحبا بك ويسعدني ان تكون من المداخلين في هذه المقابله وأسأل الله لك التوفيق
توقيع مسعود فهد المسردي
 <<لا اله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين>>
مسعود فهد المسردي غير متصل  
قديم 27 / 01 / 2011, 35 : 03 PM   رقم المشاركة : [14]
مسعود فهد المسردي
 





مسعود فهد المسردي is on a distinguished road

افتراضي

أبو فلاح وأنا سعيد كذلك بلقائك والتحدث معك ولو عن بعد

بداية فكرة الكتاب كان عباره عن حلم يراودني منذ سنوات وحرك جذوة ذلك الحلم وقوع بعض المراجع في يدي والتي تتحدث عن المنطقه مثل كتاب تثليث للعمروي وأعداد من مجلة العرب ثم ماعرفته من أن جاش وتوابعها غنيه بآثارها وتراثها الاجتماعي والأدبي وان لم يدون فسيضيع وينسى ذلك التراث مع موت رواته أو باختفاء وزوال آثاره الشاخصه فعقدت العزم وتوكلت على الله وبدأت أولا لوضع خطه للكتاب أسير عليها قبل كل شي ثم بدأت بجمع مصادر المعلومات وكانت كالتالي

* الاطلاع على أمهات كتب التراث القديم من معاجم
لغويه وكتب بلدان

* حصر لكتب التاريخ والرحلات والكتب الجغرافيه والأثريه التي تتحدث عن منطقة عسير

* الوقوف والتدوين الذي يعتمد على المشاهده للوديان والجبال والآبار والسهول والبيوت الطينيه والآثار الأخرى

* مقابلة الرواه والاتصال بهم

* مكاتبة أهل العلم من أهل المنطقه وكذا الباحثين

* جمع والا طلاع على المجلات والدوريات مثل مجلة العرب والمجله العربيه والخفجي والأطلال والمجلات العلميه المتخصصه ومجلات وجرائد أخرى كثيره

* الا طلاع على دواوين الشعر الفصيح والعامي

* مقابلة الأدباء والمؤلفين للاستفاده من تجاربهم أمثال معيض البخيتان ومحمد النهاري وفراج بن شافي ومحمد الحمدان وسالم بن هذال وغيرهم

* التردد على دور العلم مثل دارة الملك عبدالعزيز واالمكاتب العامه والخاصه ووكالة الآثار والمتاحف
توقيع مسعود فهد المسردي
 <<لا اله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين>>
مسعود فهد المسردي غير متصل  
قديم 27 / 01 / 2011, 45 : 03 PM   رقم المشاركة : [15]
مسعود فهد المسردي
 





مسعود فهد المسردي is on a distinguished road

افتراضي

تجربتي للا لقاء في جائزة القبيله كان من قبيل الوقوف بجانب الاخوان المنظمين للحفل والذي منحوني ثقتهم في أن اقدم الحفل وان كنت في قرارة نفسي أقول بأني لست بالخطيب الجيد لامن حيث طلاقة اللسان ولا من حيث نقاء الصوت فأنا كما يقول المثل الدارج صبي كتابه لاصبي خطابه

أما عن الجائزه فانطباعي كما هو لم يتغير وذلك الانطباع يتمثل في تقديري لكل من قام بتأسسيس هذه الجائزه الكريمه التي باذن الله سوف تكون عاملا قويا في لم شمل لحمة القبيله الذين هم أبناء رجل واحد وأرى في الشباب المنظمين القدوه الحسنه في كل شبابنا في أن يحذون حذوهم لكنها الهمم

أسأل الله لهم التوفيق والسداد



أما مثلي الأعلى فهو قدوة الخلق محمد صلى الله عليه وسلم

وان كنت من المقصرين في الاقتداء بسنته أسأل الله أن يتوب علي وعليكم وعلى جميع المسلمين
توقيع مسعود فهد المسردي
 <<لا اله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين>>
مسعود فهد المسردي غير متصل  
قديم 27 / 01 / 2011, 56 : 03 PM   رقم المشاركة : [16]
مسعود فهد المسردي
 





مسعود فهد المسردي is on a distinguished road

افتراضي

أبو ضويحي

أشكرك جزيل الشكر وأسأل الله أن أكون عند حسن ظنك
توقيع مسعود فهد المسردي
 <<لا اله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين>>
مسعود فهد المسردي غير متصل  
قديم 27 / 01 / 2011, 09 : 05 PM   رقم المشاركة : [17]
ناصر بن هذال
 






ناصر بن هذال has a spectacular aura aboutناصر بن هذال has a spectacular aura about

افتراضي

السلام عليكم ورحمة الله
اشكر القائمين على المنتدى واللقاءات ...وياليت يكون هناك منتدى-لو فرعي- يحفظ هذه اللقاءات ويميزها .
ابو فهد
أحب امسي عليك بالخير..ومتابع لهذا اللقاء الممتع .

وفقك الله.
توقيع ناصر بن هذال
ناصر بن هذال غير متصل  
قديم 28 / 01 / 2011, 01 : 08 AM   رقم المشاركة : [18]
مسعود فهد المسردي
 





مسعود فهد المسردي is on a distinguished road

افتراضي

أبو يزيد

شكرا لك على مداخلتك وفقك الله
توقيع مسعود فهد المسردي
 <<لا اله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين>>
مسعود فهد المسردي غير متصل  
قديم 28 / 01 / 2011, 57 : 08 PM   رقم المشاركة : [19]
هذال آل الشوافه
*$* عضـو شرف *$*
 






هذال آل الشوافه is on a distinguished road

افتراضي

أبو فهد الله يطول عمرك سؤالي:- بما أنك من المهتمين بشؤون القبيله ألا ترى بأنه من الأفضل أن يكون هناك نخبه من الرواة لتاريخ القبيله ومن عرافهم وشعرائهم وحكمائهم ويكون لهم لقاء تلفزيوني يذاع أمام الملأ بذلك وجهه نظر مني ورأيك يهمنا ؟؟؟؟
توقيع هذال آل الشوافه
 أحب جاش من محبة هلن له*** وأحب قنة جاش ولي رعاها
من لامني في حب ربعي لعله*** العلة اللي مايعين دواها
هذال آل الشوافه غير متصل  
قديم 29 / 01 / 2011, 28 : 02 AM   رقم المشاركة : [20]
خزام بن مناحي بن شري
:: عضو ماسي ::
 





خزام بن مناحي بن شري is on a distinguished road

افتراضي

أبو فهد ارحب ويسعدني لقائك
في الحقيقة انه ليزيدني فخر في ان يكون هناك من ابناء القبيله من يقيم عمل اعتبره انجاز للقبيله وحفظ لتاريخ جاش واثاره
س1/ هل تعرضت لعوائق اثناء اعدادك للكتاب؟
س2/ هل تم نشر الكتاب رسمياُ في المكتبات لانني اطلعت على الكتاب مع احد الاخوان وهذا الكتاب يستحق القراءة بتمعن ؟

بداية ومتابع
خزام بن مناحي بن شري غير متصل  
 
 

مواقع النشر (المفضلة)
 
 


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 26 : 11 PM.


  مجموعة ترايدنت العربية