المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : لاتعليق


فهد ابن غنيم
09 / 05 / 2005, 05 : 04 PM
تعليق



أمير المدينة امر بالتحقيق وفاطمة لم تكتمل فرحتها بفيصل

ولّدوها قيصرياً ونسوا الفوطة في رحمها



المصدر : خالد الشلاحي - ابتسام المبارك (المدينة المنورة)


ان ينسى الجراح احدى ادواته في جسم المريض فذاك من الاخطاء الطبية النادرة الا انه قد يتكرر - احياناً - مثلما حدث للسيدة (فاطمة. س. م) التي ادخلت احد المستشفيات الخاصة بالمدينة المنورة لاجراء عملية ولادة قيصرية ورغم فرحتها الكبيرة بقدوم طفلها (فيصل) الا انه لم تمض سوى ايام قليلة حتى احست في اليوم الخامس لخروجها من المستشفى بالآم مبرحّة اسفل بطنها كما يروي زوجها (فهد محمد المطيري) مما استدعى نقلها الى نفس المستشفى وهناك اعطوها بعض المسكنات الا ان الآلام ما لبثت ان عاودتها وارتفعت حرارتها حتى قاربت الاربعين درجة ليعود بها زوجها بعد ثلاثة ايام مرة اخرى للمستشفى مطالباً هذه المرة بالكشف عليها الا ان الاشعة لم تظهر شيئاً واكتفوا بقولهم انها تعاني فقط من مضاعفات عملية الولادة واخرجوها من المستشفى بعد دفع المبلغ اللازم.
ويستطرد الزوج وصف معاناة زوجته قائلاً: بعد ايام قليلة عاودتها نفس الآلام وان كانت بصورة اشدّ من المرتين السابقتين فنقلها على وجه السرعة الى مستشفى آخر ليكتشف الاطباء هناك وجود جسم غريب داخل الرحم وابلغوني بضرورة اجراء عملية عاجلة وبالفعل تم اجراء العملية ليتضح ان الجسم الغريب ليس سوى فوطة (منشفة) بطول 25 سم قد نسيها الطبيب الاول الذي اجرى عليه الولادة القيصرية لزوجتي وازدادت مخاوفي عندما قالوا لي: ان ثلاثة ايام اضافية اخرى كانت كفيلة بوضع حد لحياة زوجتي فيما لو بقيت (الفوطة) داخل الرحم حيث وجدت متعفنة لامتصاصها كمية كبيرة من دمها الذي اعاقت سريانه مادفعني لرفع شكوى بهذا الخطأ الطبي الفادح لسمو أمير المنطقة الذي وعد باحالة القضية للشؤون الصحية للتحقيق ومحاسبة الذين تسببوا في هذا الخطأ الذي كاد ان يودي بحياة زوجتي وعرضها للخطر على مدى 22 يوماً عانت خلالها شتى الآلام!!

زائر الليل
15 / 05 / 2005, 14 : 09 PM
شكراً أخي فهد على نقل هذا الموضوع ...
أن ينسى الطبيب الجراح فوطة داخل رحم إمراة بعد العملية فهذه مصيبة
ولكن المصيبة الأعظم هي في إستقدام أمثال هؤلاء الأطباء دون التأكد من كفاءتهم
ولا زلنا نتذكر ذلك الطبيب المصري الذي عمل داخل السعودية لمدة 27 سنه كطبيب جراح لنفاجأ بعدها بأنه قد ألقى القبض على هذا الطبيب داخل مصر وأتضح أنه ليس سوى نصاب كبير قام بشراء شهادة دكتوراه مزورة وهو في الحقيقة لا يحمل سوى شهادة سادس إبتدائي !!!!!!!!!!!!!!!!!!!
والمصيبة أنه لم يكتشف أمره رغم السنين الطويلة التي قضاها داخل السعودية ... والله وحدة يعلم كم قتل هذا النصاب من البشر ممن قام بإجراء عمليات جراحية لهم طوال مدة عملة كنصاب كبير برتبة طبيب !!!!! .........