المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : إخلاء طرف 25 ألف معلمة لمحو الأمية بمختلف المناطق


أبو فـلاح
02 / 05 / 2005, 13 : 02 PM
فيما لم تزل لجنةالبت في وضعهن تدرس قرارها
إخلاء طرف 25 ألف معلمة لمحو الأمية بمختلف المناطق

بدأت إدارات التربية والتعليم بمختلف المناطق في إجراءات إخلاء طرف نحو 25 ألف معلمة محو أمية.
وأثار هذا الإجراء الروتيني الذي يحدث كل نهاية عام دراسي الاستياء في صفوف معلمات محو الأمية، حيث اتخذ في حين مازالت اللجنة المشكلة من وزارات المالية والخدمة المدنية والتربية والتعليم لم تبت في وضعهن ولم يعرف حتى الآن مدى إمكانية ترسيمهن على وظائف رسمية.
وتنتظر المعلمات قرار اللجنة الوزارية الذي أعلن أنه سيصدر قبل نهاية العام ليعرفن مصيرهن الوظيفي.
وكانت إدارات التربية والتعليم في مختلف المناطق جددت مع بداية العام الدراسي عقود هؤلاء المعلمات وفق بند محو الأمية حيث يعمل غالبيتهن في مدارس التعليم العام لسد الاحتياج في مدارس البنات، وجاء التعاقد على هذا البند الذي وضع في الأصل للتعاقد مع المعلمات المكلفات بمحو الأمية في صفوف كبيرات السن، إثر تفاقم مشكلة نقص المعلمات في المدارس خلال السنوات الأخيرة خاصة في المناطق النائية بسبب استمرار العجز المتتالي في استحداث الوظائف التعليمية المطلوب استحداثها كل عام ، وبعد تصاعد أرقام العجز في عدد المعلمات اضطرت إدارات التربية والتعليم إلى التعاقد مع خريجات الجامعات وخريجات الكليات المتوسطة والمعاهد على بند محو الأمية للتدريس في المدارس التي تعاني من نقص في عدد المعلمات.
ويزداد اعتماد إدارات التعليم على المعلمات المتعاقد معهن بشكل كبير في مدارس المناطق النائية التي لاتلقى إقبالاً من الخريجات السعوديات.
ويشكل الوضع الوظيفي لمعلمات محو الأمية حالة صعبة بسبب ضعف(المكافأة الشهرية) التي(تتراوح بين ألفي ريال وألفين وخمسمائة ريال) مقارنة مع المعلمات المعينات على مستويات وظيفية تعليمية لاتقل مرتباتها عن 4200 ريال، بالإضافة إلى المعاناة من تجديد العقد كل عام وقطع المرتبات خلال الإجازات.

مصدر الخبر جريدة الوطن
[hr:cf399c925e]
رأيي الشخصي:
ترى هل وزارة العمل في ظل جهودها لحل أزمة البطالة بحاجة لزيادة عدد العاطلين بهذا الشكل المريع ..تخيلوا 25 ألف معلمة سيتم تسريحهن ؟؟أين سيذهبن ؟

لماذا لاتسعى وزارة التربية والتعليم الى حل مشكلة رفض المعلمات للمناطق النائية بافتتاح كليات تربية بالمحافظات القريبة منها وبهذا الشكل يتم سد احتياجات تلك المناطق في مراحل المتوسطة والثانوية بخريجات لاتبعد منازلهن عن مدارسهن سوى عشرات الكيلومترات ...

زائر الليل
03 / 05 / 2005, 18 : 12 AM
الحمد لله أن ديوان الخدمة المدنية ووزارة التربية والتعليم لم يخيبا ظني فيهما ....
والحقيقة أن أول ما يدلنا على النية المبيته لطرد هؤلاء المعلمات وغيرهن هو تعيينهن على ما يسمى بند الأجور ...
والذي من خلالة يتم التعاقد مع أبناء وبنات الوطن لكي يعملوا في بلادهم !!! وكأنهم عمالة خارجية وافدة يتم التعاقد معها لفترة قصيرة ومن ثم يستغنى عنها !!!

ما شاء الله تبارك الرحمن خطوة عملاقة للخلف في سبيل القضاء على مشكلة البطالة ...
اللهم لا حســـــد .....

سفير السعد
03 / 05 / 2005, 31 : 04 AM
ياناس اقولها بكل لغات العالم ظلم ظلم ظلم

[align=center:7e91a57a89]بطاله ومافي تعيين والثانويه جندي وبند اجور

سويسرا بلد غني ومابخلت حكومته على شعبه حتي اختفت السرقه والنهب والنصب لأنه لم يعد هناك اي محتاج فالفقر والاضطهاد وراء كل مصيبه.....عمركم سمعتم صار فيه ارهاب اوتفجير او مشكله في سويسرا؟ بالطبع لا................صدقوني لو وزعت خيرات هذا البلد على المواطن بالشكل السليم لأصبحنا احسن من سويسرا لأنها بلد كافر ونحن بلد الحرمين الذي يضم ثراه محمد بن عبدالله صلى الله عليه وسلم

لو عدد سكان المملكه 90مليون
قلنا معهم حق يكون فيه بطاله ومشاكل وتأخير في التعيين

لاكن كلهم بالاجانب مايجون 16مليون
..والذهب الاسود الله لايهينه (النفط)..اكبر احتياطي في العالم[/align:7e91a57a89]