المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : برقية : لوزير التربية والتعليم .. ارجو المشاركة للأهمية


شافي بن فراج
02 / 04 / 2005, 17 : 11 AM
معالي وزير التربية والتعليم

مقدمة :
محافظة يصل تعدادها إلى حوالي 80000 نسمة ومساحتها تمثل ثلث منطقة عسير .

سؤال 1 :
هل هذه المحافظة اجدر بأن يتم افتتاح كلية للبنات بها أم قرية لا يتجاوز عدد سكانها 2000 نسمة قرية (نفي) بالقصيم ؟؟
سؤال 2 :
هل هذه المحافظة اجدر بان يتم افتتاح كلية للبنات بها أم القرية العليا بالمنطقة الشرقية التي لا يتجاوز عدد سكانها 5000نسمة ؟؟


سؤالان أتمنى الرد عليهما .




اتمنى من الأخوة المهتمين بهذا الموضوع مراجعة وزارة التربية والتعليم وكيل الوزارة لشؤون كليات البنات

سعادة الوكيل لكليات البنات
برقم : 70796/4 وتاريخ: 11/2/1426هـ



تحياتي للجميع .

زائر الليل
02 / 04 / 2005, 30 : 06 PM
بل القرية التي لا يتجاوز سكانها الفي نسمة أحق ولو كان عدد السكان أقل لكان أفضل ....
أخي جاش أراكم لا تعطون سداح أي فرصه ....
ما هذا يا أخي العزيز ما أن تقلد وزير التربية والتعليم منصبه الجديد الا وبدأت المطالبات بإفتتاح الكليات وتطوير التعليم وغيرها من الأمور الهامشية وتركتم الأمور الأساسية التي أقضت مضجع الوزراء السابقين ...........
أخي العزيز هل نسيت المهمة الكبرى والتحدي العظيم الذي ينتظر الوزير والمتمثل في مشكلة نقل وتعيين المعلمات ....
هذه هي المشكلة الأساسية التي يجب أن يتعامل معها الوزير لكي يكمل ما بدأه الوزراء السابقين وأول الخطوات الموفقة التي أرى الوزير ينوي القيام بها هو تقليص أعداد الخريجات وهذا الأمر لن يتحقق في حالة تم إنشاء كليات للطالبات في المحافظات والقرى التي يقطنها أعداد كبيرة من المواطنين لأن أعداد الخريجات سيكون كبيراً وأغلب الخريجات إن لم يكن جميعهن سيتخرجن معلمات وهذه مشكلة كبرى أولاً كيف سيتوفر لهن وظائف تعليمية ؟
هذا السؤال يجب أن نطرحه على أنفسنا .... طبعاً إذا إستثنينا الحل المنطقي المتمثل في مضاعفة أعداد المعلمات في الفصول الدراسية وبدل أن تقوم معلمة واحدة بتدريس مادة التاريخ لجميع الصفوف في المرحلة المتوسطة مثلاً تكلف بتدريس صف واحد لنقل صف أول متوسط وتعين معلمة أخرى لطالبات الصف الثاني متوسط ومعلمة أخرى لطالبات الثالث متوسط وهكذا ..... وتكليف معلمات أخريات بالتدريس المسائي .. ولكن هذا الحل بعيد المنال ...
ثم تأتي المشكلة الأخرى فلو تم توفير بعض الوظائف لبعض المعلمات فأين سيتم تعيينهن..
لأننا لو فرضنا أن معلمة متزوجة وتقطن في مدينة الرياض حصلت على وظيفة للتدريس فمن البديهي الا يتم تعيينها في مدينه الرياض لأن تعيينها في المدينة التي تسكن فيها والتي يعمل فيها زوجها يعتبر كارثة على التعليم بكل ما تحمله الكلمة من معنى ...
فوزارة التربية والتعليم ترى في حدوث مثل هذا الأمر الخطير تدمير لمستقبل الطالبات ....
هل تعلم كيف يكون ذلك ؟ أنا سأخبرك ..
إذا تم تعيين تلك المعلمة في نفس مدينة زوجها فقد تهتم بزوجها أكثر من الطالبات أو قد يحدث مشكلة بينها وبين زوجها وتلك الأمور ستشغلها عن تأدية وظيفتها التعليمية وبالتالي سيقوض هذا الأمر في حالة حدوثه الخطة العلمية الكبرى لتطوير التعليم في المملكة .....إذاً يجب أن يتم تعيينها في منطقة بعيدة جداً عن زوجها وأهلها لكي ترتاح نفسياً من المشاكل العائلية وبالطبع لن تكون مسألة المحرم مشكلة فسيرافقها أحد إخوتها العاطلين عن العمل طوال غربتها التي ستطول بالتأكيد ....

أخي جاش أرجوكم عطوا سداح فرصة ....

ابو مي
02 / 04 / 2005, 25 : 11 PM
أخي جاش مشكور على هذا الموضوع


أخي الغالي زائر اليل

أنا أشوف لو عطينا سدح فرصة مارح يتزوجون المدرسات :14: :14:

وذا كانت هناك مشاكل أقضت مضجع الوزراء وهي لا تعنيناء

فأ ألاحسن أنه لا ينام قبل أن يحل مشاكلناء


ومشكورين على هذا الموضوع

أبو فـلاح
03 / 04 / 2005, 30 : 03 PM
أخي جاش يعطيك العافية على هذا الطرح فعلا محافظة بهذا الحجم وهذه المساحة بحاجة لكلية بنات
وحسب مانسمع أن الأمير خالد الفيصل يهتم شخصيا بالموضوع وورده الكثير من الطلبات

مشكلة أخرى أن عدم وجود كلية في هذه المنطقة وضع الطالبات أمام خيارين :
الأول : الالتحاق بكلية التربية بأبها 200 كلم جنوبا أو كلية بيشة 270 كلم شمال غرب وهذا يعرض الطالبات للغربة أو تشتت الأسرة أو مغادرة الأسرة من هذه المنطقة لمدن أخرى بحثا عن الاستقرار.

الثاني :بقاء الطالبة في منزلها وفقدان البلد لكوادر وعقليات قد تسهم في تنمية البلد .

ملاحظة أخرى لاتزال بعض المدارس المتوسطة والثانوية بحاجة الى مدرسات سعوديات مكان المقيمات وخصوصا في التخصصات العلمية .