المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أبحث عن أجابة


ابو مي
18 / 03 / 2005, 14 : 11 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

يتبادر إلى الذهن بعض الأحيان إلى أن عالم الأنترنت هو عالم وهمي خالي من بروتوكولات العالم الواقعي كـ ( الشرهة - العتب - الزعل - الحب - الارتياح النفسي - ... الخ ) ولكن في غالب الأحيان أعاكس مايتبادر إلى ذهني ويحاول أن يملأ قناعاتي موحياً لي بأنني لست إلا هائماً في خيالات قديمة متيم بأفكار عتيقة يحاول البعض أقناعي بها , عندما يكون عالم الانترنت عالم وهمي أو بتعبير آخر شبح وظلال للواقع فلما نحاول أن نقحم ردات الفعل الطبيعية إلى هذا العالم ونشكك في قدراتنا طالما أن البعض يثق في قدراته .. !!

- في أحد المنتديات نقاش حاد وصراخ وعويل ولولا أنني أثق بأن تلك الردود لم تكن إلا عبر شبكة الأنترنت والتي تطلب فقط وجود جهاز للكمبيوتر بين يديك لكتابة ردك لقلت بأن ذاك النقاش سيؤدي إلى تشابك بالأيدي ( وقانا الله واياكم شرور المشابكات والملاطخات ) وأن اصواتهم قد أزعجت الجيران ووصلت للحارة المجاورة .

- بعض الأطباء أعتبر ان الأنترنت والكتابة في المنتديات هي علاج حقيقي لفك الكبت النفسي عن كثير من النفوس الثائرة والتي تكون قناعاتها معارضة لشئ تراه أو تعيشه سواءاً كانت هذا المعارضات صحيحة أو نشر للفكر الفاسد ولكنها بالطبع هي فك عن ضغط نفسي رهيب قد يؤدي بالشخص ذاته للجنون أو التصرف بتصرف يخرج عن أرادته نتيجة الضغط النفسي المؤثر عليه .. وهنا يتبادر إلى ذهني بأنه يجب أن نؤمن بأن للأنترنت والكتابة خاصة في المنتديات الأثر النفسي القوي على تركيب الشخصية للكثير من الناس والأفراد .

- يخبرني عضو في الهيئة وبالطبع عندما نقول الهيئة فأننا نقصد بها هيئة الامر بالمعروف والنهي عن المنكر , يقول لي هذا العضو بأن ظاهرة غمز العيون والأشارات للابسات البراقع , و(الرقم ياحلوووه) قد أختفت عن قائمة الأسواق وعزا السبب في ذلك لخدمة الأنترنت والتي جعلت كثيراً من الشباب يلجأ لها لأنها وسيلة سهلة ومفيدة جداً في الترقيم , وووووو آمنة من قبضة ذوي اللحى الطويلة خصوصاً الشباب الذين لم يحبوووهم الله بشكل جيد وأصيبوا بالقصر والمتانه وصغر في العيون ( ولله في خلقه شئون ) , رغم أن قناعاتي الشخصية تقول لي لقد بدأ البلوتوث في غمز العيون ونشر الرذيلة يادعاة الفضيلة والمؤمن كيس فطن .

- في عالم الأنترنت نجد ردوداً أو مواضيعاً تكتب في تركيبات شخصيات بعض كتاب المنتديات وأذا آمنا بصحة هذه التحليلات فأننا حتماً نؤمن بواقعية الأنترنت وأنه ماهو إلا مرآآآآة للشخص ولكن من خلال كتاباته , ولكن هل نستطيع أن ،قول أن هذه القاعدة عند الايمان بصحتها مضطردة ؟
هذا السؤال بحد ذاته أجابته تجدها في الرسائل الخاصة لكبار كتّاب كثير من المنتديات عندما تقرأ أفكاره فتعجب به وعندما تراسله فأنه يبادلك الأعجاب إذا كنت فتاه وبعد أسبوع واحد فقط تجده قد وقع في غرامك وينوي الزواج منك .. لا أقول الجميع ولكنهم الغالبية إلا من رحم ربي

- يقول أحد الممرضين بأن مرض الضغط قد انتشر في المجتمع السعودي والخليجي على وجه العموم وأن هذا الازدياد قد يكون له الأثر الكبير في التعامل مستقبلاً في الحياة وفي المجتمع لأنك ستكون حريصاً على أن لاترفع ضغط الآخرين فتجد منهم مالاترضاه وهذا بحد ذاته عزيته إلى أن السبب هي هذه الشاشات الفضية والتي تجد فيها بعض الأعضاء كالملح يتلاعب بأعصاب الآخرين وكأنه سبحة بين أصابعه .. فوقفة وتحية لذلك الشخص .

في النهاية أنتهي إلى أنني لم أجد الإجابة على مغزى سؤالي المعنون به الموضوع ...‍‍!!

البحر المحيط
19 / 03 / 2005, 27 : 08 PM
السهم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته:

يوجد دليل على أن الانترنت يسبب امراض نفسيه : خاصة لمن يشعرون انهم اوساع شوي :

تبي اتاكد:

اقراى المواضيع زين : ستجد حاله من النتحار الجماعي (الله لايبلانا)


اشوي ويبكون لان محد عطاهم وجه ............وهم يعتقدون انهم فاهمين الكفت ومافيه .

وهاذي مشكله حين يكتب الانسان ثم يسلم بما كتب ولا يعلم ان الحق اعلى منه وليس الحق أنتاجه .

فعندما يشعر بعدم الهتمام الذي كان يعتقده تشوفه يدور حبل ومروحه (ماعنده تفاهم منتحر منتحر .



؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

الله يعين ::::::::::::::::::::::::موضوعك رايع

(يالسوسه من الي سوى توقيع البنيه الي تشكر على الي سوا لها توقيعها مافيه احد مروج تواقيع الا انت ..................... لا تنسانا. :5: