المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : حقيقة دولة آل سعود(كلمة حق)


كونان
26 / 12 / 2004, 25 : 09 AM
[align=center:e728189bd3]

لمشاهدة مشاركات هذا القسم يجب ان تكون مشاركاتك 10 أو أعلي. عد مشاركاتك حالياً 0 .
بلاد التوحيد والسنة


الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين أما بعد :

فهذه كلمات أردت قولها في دولة التوحيد ولم أرد بها التزلف إلى أحد إذ ذلك غير وارد هنا في مثل هذه المنتديات التي لا يعرف في الغالب فيها من يكتب

فأقول - وبه الحول والقوة لا رب سواه - :

إن هذه الدولة دولة التوحيد المملكة العربية السعودية هي أفضل بلاد الله في هذا الزمان ويدل على هذا عدة حقائق لا ينكرها إلا جاهل أو صاحب هوى أو مغرر به أذكر منها على سبيل الاختصار لا الحصر ما يلي :

أولاً

إقامتها للحدود التي شرعها الله تعالى في كتابه أو على لسان رسوله صلى الله عليه وسلم وهذا من أجلِّ الأعمال التي تقوم بها وهي الوحيدة في العالم في هذا الزمان التي تقيم حدود الله على من وجب عليه حد من الحدود الشرعية ، وهذا وحده كافٍ لمن له بصيرة في معرفة فضل هذه الدولة حفظها الله ، وهذا لا بحولها ولا بقوتها ، وإنما بتوفيق الله عز وجل لها ، وهدايتها لهذا الأمر الذي ضل عنه أكثر من في الأرض غير عابئة بما تسمعه هنا وهناك من تشويه لسمعتها بين الأمم وأنها لا تحفظ حقوق الإنسان ، وأنها مصنفة من ضمن الدول التي تكبت الحريات ، وأنها لا كرامة للإنسان عندها، وأنها تعامل الجناة بأبشع الصور من القسوة والظلم ، وغير ذلك ، وهي صابرة على كلامهم ، واقفة في وجوههم قوية بما معها من الحق الذي تدين لله تعالى به ، مما نتج عن ذلك - بفضل الله تعالى - الأمن الذي يقل نظيره أو لا يكاد يوجد في أي بقعة في بقاع الأرض ، ألا يستحق ذلك منا لها الشكر والدعاء بأن يحفظها الله ويثبتها على ما تقوم به ؟!

ثانياً

مساعدتها للمحتاجين والمنكوبين والمتضررين في كل مكان مما ابتلاهم الله عز وجل بمختلف المصائب والكوارث ، فما تصاب بلاد بمصيبة إلا وتكون هذه الدولة من أول الذين يسارعون لنجدتهم ومن أول من يساعدهم عملاً بقول النبي صلى الله عليه وسلم : ( مثل المؤمنين في توادهم وتراحمهم وتعاطفهم كمثل الجسد الواحد إذا اشتكى منه عضو تداعى له سائر الجسد بالسهر والحمى ) . ألا يستحق ذلك لهم منا الشكر والدعاء ؟!

ثالثاً

تأييدها ونصرتها لقضايا المسلمين في كل المجالات ، وحل مشاكلهم مع الدول الأجنبية، والتدخل في كثير من الأمور بجاهها وثقلها السياسي والاقتصادي عند الرؤساء للاهتمام بالشئون الإسلامية والعناية بشئون الأقليات المسلمة في كل بلاد الأرض ؛ فتراها ترسل أناسا من جهتها للاطلاع على أحوالهم ومساعدتهم بقدر ما تستطيع . ألا يستحق ذلك لها منا الشكر والدعاء ؟!

رابعاً

بناؤها للمساجد والمراكز الإسلامية ، وإرسال الدعاة ، وتزويدهم بالكتب والمصاحف في كل بلاد العالم وفي عواصم الكفر ، وإقامة العلاقات مع الدول الكافرة بما لا يتنافى مع الدين الحنيف – فيما أعلم – كل ذلك من أجل المسلمين الذين فيها ، وأذكر هنا مثالاً واحداً على ذلك : ما أن انهار الاتحاد السوفيتي وتفكك حتى أقامت مع دوله علاقات كان لها الأثر - بعد الله سبحانه وتعالى – في التواصل بينها وبين المسلمين هناك الذين ظلوا ردحاً من الزمن تحت الاستبداد الشيوعي . ألا يستحق ذلك لها منا الشكر والدعاء ؟!

خامساً

طباعتها للمصحف الشريف بأفضل أنواع الطباعة الآلية الحديثة ، وطبع تفسير معانيه وألفاظه وتيسير فهمه على المسلمين بعدة لغات ، وتوزيع ذلك على المسلمين في شتى بقاع الأرض بأعداد لا حصر لها ، وهذا والله عمل وجهد عظيم لم يقم به – فيما أعلم – على هذا الصفة أحد عبر القرون . ألا يستحق ذلك لها منا الشكر والدعاء ؟!

سادساً

عمارتها للحرمين الشريفين ، وقيامها على خدمة الحجيج ، وتيسير الطرق لهم ، ونشر الكتب السلفية بينهم التي تصحح عقائدهم ، وتنشر الوعي الإسلامي بين الحجيج ، إلى غير ذلك من أمور كثيرة مما لا أستطيع حصرها في هذه العجالة . ألا يستحق ذلك لها منا الشكر والدعاء ؟!

سابعاً

فتحها للجامعات الإسلامية ليدرس فيها أبناء المسلمين من خارجها العلوم الشرعية ويرجعوا بعد ذلك إلى ديارهم مبلغين ما تعلموه ، ولا تكتفي بذلك بل تتابعهم بعد أن يذهبوا إلى بلادهم وتوجههم وتعينهم بما تستطيع ، وكل ذلك بلا مقابل تنتظره منهم ولا أجر .ألا يستحق ذلك منا لهم الشكر والدعاء ؟!

ثامناًً

أعظمها : نشر العقيدة السلفية ، وحمايتها للتوحيد الذي جاء به الرسل وإزالة الشرك من أرضها بكافة أشكاله وصوره فلا ترى - ولله الحمد والمنة – قبراً فيها يعبد ، ولا ترى ضريحاً بنيت عليه قبة ، ولا مسجداً به قبر ، ولا ترى فيها مظهراً من مظاهر الشرك ، بل لا يصل إليهم خبر بوجود قبر يُتردد إليه ، أو بئر يتبرك بها ، أو غير ذلك ؛ إلا ويزال وأذكر لكم هنا قصتين تبين لكم شدة حماية هذه الدولة للتوحيد ونبذ الشرك بل وسد الوسائل المؤدية إليه

القصة الأولى

فقد حصل لي أن ذهبت إلى منطقة للتدريس في جنوب هذه البلاد من جهة اليمن وتوغلت إلى داخل الصحراء بعشرات الكيلو مترات حتى وصلنا إلى قرية صغيرة وبهذه القرية جبل ضخم جدا لم أر مثله في الضخامة ، وعلى رأس هذا الجبل حجر منصوب ، كان أهل هذه القرية يذبحون عنده ، ويتبركون به ، ويقربون له السمن والعسل ، وغير ذلك من مظاهر الشرك الأكبر – وهذه القصة حصلت في عهد الملك فيصل يرحمه الله – فأرسل من كان عنده علم من أهل هذه القرية إلى الإفتاء في ذلك الوقت ، فأخبروا بذلك ولاة الأمر ؛ فأرسلوا إلى ذلك الجبل طائرة عمودية من طائرات الدفاع المدني ، فأحرقت ذلك الوثن ، وأزالت أثره نهائياً من الجبل ، فعاد الناس إلى رشدهم بعد ذلك ( حدثني بهذا أهل القرية ولم أسمعها عنهم بواسطة ) .

القصة الثانية

فقد علم الجميع ما كان من أمر الكعبة المشرفة قبل سنتين أو ثلاث تقريباً من إصلاحات في أساساتها الداخلية ونتج عن هذه الإصلاحات بقايا تالفة استخرجت من جدران الكعبة وأرادوا التخلص منها ، هل تعلمون أين وضعت هذه البقايا التالفة وكيف تخلصوا منها ؟! فكَّرُوا طويلاً ، فلم يجدوا مكاناً آمناً من وصول الناس إليه غير قاع البحر ، فحُمِلَتْ تلك البقايا وأغرقت في البحر !! لماذا ؟ لئلا يتبرك الناس بتلك البقايا ومع الزمن تعبد من دون الله !) وإن هذه – والله - لحماية أي حماية للتوحيد وسد الذرائع الموصلة إلى القدح فيه .

كما أنك لا ترى فيها البدع ظاهرة منتشرة ، ولا ترى كتبهم موجودة ، ولا تجد لها أثراً ؛ بل وتحارب دخولها إلى أرضها ، ولِتتأكد من ذلك ؛ اذهب إلى المطارات وإلى الحدود ، تراهم يمنعون أي كتاب من كتب البدع والضلالات والشركيات من الدخول ، بل وتصادره ممن أتى به وهذا من حماية العقول من التأثر بالشبهات التي تلقى إليها من خلال هذه الكتب .

ولقد دفعني إلى بيان هذه الحقائق التي لا تخفى لكل ذي عينين ، ودفعني إلى التذكير بها أمور أجملها فيما يأتي :

أولاً

ما أوجب الله على أهل الإسلام من نصرة بعضهم بعضاً ، وعدم خذلانهم في موقف يحتاجون فيه إلى النصرة ، قال صلى الله عليه وسلم : ( المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يخذله ولا يحقره ) الحديث .

ثانياً

ما لهذه الدولة من حق علينا في شكرها ، والنبي صلى الله عليه وسلم صح عنه أنه قال : ( من لا يشكر الناس لا يشكر الله ) ، ومن قوله عليه الصلاة والسلام : ( من أحسن إليكم فكافئوه فإن لم تجدوا ما تكافئوه فادعوا له ) الحديث .

ثالثاً

ما يتردد في هذه الأيام من قدح في هذه الدولة وذم لها في المنتديات ، ظلماً وعدواناً إما لغلبة الهوى – والعياذ بالله - ، أو لجهل منهم ، أو لتشويه سمعة هذه الدولة ، وتفضيل غيرها عليها مما لا يوجد فيها عشر معشار ما في هذه الدولة وإما حسداً وحقداً في نفوسهم لهذه الدولة فإن كل ذي نعمة محسود ، وقد يكون من يطعن فيها من أراذل الناس ، أو من أهل البدع الخارجين عن طريق أهل السنة ، أو من الخوارج الذين شقوا عصا الطاعة وفارقوا الجماعة ، وذهبوا لديار الكفر يعيشون فيها ، فآوتهم بلاد الكفار ، وقدمت لهم الإقامة الدائمة فيها ، فصاروا يتكلمون على هذه الدولة من هناك ، ، وتناسوا أنهم يعيشون في بلاد الكفر وهذا مما حرمه الله عليهم ، كأمثال الفقيه والمسعري وغيرهما من أهل الضلال ، والعجيب أن هؤلاء الذين يكتبون قدحاً في هذه الدولة هم من أبنائها ممن تربوا فيها وهم أخبر الناس من غيرهم بما فيها من خير أو هم من المقيمين فيها ممن أحسنت إليهم هذه الدولة وآوتهم وهم يعيشون فيها ويأكلون من رزق الله الذي هيأته ويسرته لهم هذه الدولة .

وإنه لا ينقضي عجبي ممن يشنع على هذه الدولة ويطعن فيها ويغمزها بين الفينة والأخرى بأنها تؤوي أهل البدع - ويسمى بعضاً منهم - ويقول : إنهم ينشرون كتبهم التي تحتوي على البدع والشركيات في مكة والمدينة ، ثم يغمز هذه الدولة - وهذا ما أراد الوصول إليه - بأن كل ذلك على مرأى ومسمع من هذه الدولة المباركة !!!

– وهذا ظنه المزعوم - فأقول له : هل رأيت أحداً ممن ذكرت أو من أي أحد يوزع هذه الكتب علانية أمام الناس ؟! وهل علمت عنه هذه الدولة وساعدته وأيدته أو سمحت له بنشر تلك الكتب ؟! أثبت ذلك – يا أخي – وإلا فارم هذا الكلام الذي تزعمه عند ذاك الكوكب ، وأنصحك بأن تتقي الله عز وجل ، ولا تلق الاتهامات على المسلمين جزافاً بلا بينة ولا برهان ؛ فإن هذا من البهتان الذي حذَّرنا منه النبي صلى الله عليه وسلم بقوله : ( وإن لم يكن فيه ما تقول فقد بهته ) الحديث .

ثم إني أنصحك بأن لا تكون عوناً لأعداء هذه الدولة عليها ؛ فإنها والله آخر معقل من معاقل التوحيد، وإن أهل الكفر وأهل البدع تغيظهم هذه الدولة ، ويتربصون بها الدوائر ، ويتحينون الفرص للكيد لها – جعل الله كيدهم في نحورهم – وأنت بكلامك هذا تفتح باب شر في الطعن في هذه البلاد من الحزبيين الذين لا يتورعون عن سب هذه الدولة والكلام عليها في مجالسهم ومنتدياتهم والتعريض بها والقدح فيها والتنقيص من شأنها وغمزها ولمزها وتنفير قلوب الناس عنها ، كل ذلك لأنها ما تركت رموزهم ينشرون أباطيلهم ، وإثارة للفتن بين الناس ، وإيغاراً لقلوب العامة على ولاة أمورهم ، جهلاً منهم بعواقب الأمور ، أو كيداً لهذه الدولة المباركة .

ونحن إذ نقول هذا الكلام ؛ لا نقول إنها سالمة من النقص أو التقصير ، فهي غير معصومة ، ولكن الذي نظنه فيها أنها تسعى جاهدة في تكميل النقص ، وإزالة الأخطاء حسب استطاعتها .

فأسأل الله الذي لا إله غيره وحده لا شريك له المنان بديع السماوات والأرض ذو الجلال والإكرام أن يحفظ هذه الدولة شوكة في حلوق أهل الكفر والبدع والفسوق وأن يثبتها في الحفاظ على إقامة شرع الله ونصرة أهل التوحيد ونشر العقيدة السلفية إنه ولي ذلك والقادر عليه وصلى الله على نبينا محمد وعلى آله وصحبه وسلم .

منقول من الساحات[/align:e728189bd3]

ناصر بن هذال
01 / 01 / 2005, 32 : 11 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

والحقيقه لا أجد تعقيبا على هذا الكلام الطيب الا قوله سبحانه و تعالى " ولا تفسدوا في الأرض بعد

اصلاحها وادعوه خوفا وطمعا"


صدق الله العظيم وادام الله هذا البلد امنا وبعيدا عن عبث العابثين0

ابو مي
02 / 01 / 2005, 51 : 01 AM
[align=center:d609b4a061]وعليكم السلام ورحمه الله وبركاته

اعجبني موضوعك واحببت انشارك فيه ولا ازيد الا نقطه واحده لا وهي
انهم قد حجو اناس بما امرهم الله لا وهي أيقامه الصلاة والمر بلمعروف ونهي عن المنكر

وهي حجه على دعات الباطل واهل الفتن لما ورد عن الرسول الكريم عليه أفضل الصلاة والسلام

في الحديث المشهور (0000000 ما أقامو فيكم الصلاة الى نهايت الحديث )

وهم وفوق هذا كما ذكرت

ولك الشكر أخي الكريم على هذا الموضوع الجميل[/align:d609b4a061]

أبوماجد
02 / 01 / 2005, 17 : 10 AM
كونان شكراً لك على هذا الموضوع الجميل .

وحفظ الله بلادنا والقائمين عليها.


في الحقيقه أعجبني تعقيب الإخوه على موضوعك خاصةً العزيز السهم فحينما قرأت رده

تذكرت صديقي العزيز (أبوطلال)حفظه الله.

سفير السعد
04 / 01 / 2005, 26 : 05 AM
[align=center:f001abad1f]تسلم ايدك ياكونان

يأخي هل يوجد بلد في العالم
يأمر بالمعروف وينهى عن المنكر مثل المملكه العربيه السعوديه؟

يأخي
العلم مكتوب فيه راية التوحيد
لااله الا الله محمد رسول الله
ألا يكفي هذا لردع اهل الفتن؟

ايضا..الملك ..
لقب نفسه خادم الحرمين الشريفين
وانجازاته في خدمه الحرمين الشريفين تثبت انه يستاهل هذا اللقب
ألا يكفي ذلك ايضا لردع اهل الفتن حسبنا عليهم الله ونعم الوكيل [/align:f001abad1f]


[align=center:f001abad1f]نحن محسودون من العالم كله
خير لهم أن يحمدو النعمه التي هم فيها
بلدة طيبه ورب غفور[/align:f001abad1f]لمشاهدة مشاركات هذا القسم يجب ان تكون مشاركاتك 10 أو أعلي. عد مشاركاتك حالياً 0 .

كابتن ماجد
07 / 01 / 2005, 06 : 10 PM
فقد علم الجميع ما كان من أمر الكعبة المشرفة قبل سنتين أو ثلاث تقريباً من إصلاحات في أساساتها الداخلية ونتج عن هذه الإصلاحات بقايا تالفة استخرجت من جدران الكعبة وأرادوا التخلص منها ، هل تعلمون أين وضعت هذه البقايا التالفة وكيف تخلصوا منها ؟! فكَّرُوا طويلاً ، فلم يجدوا مكاناً آمناً من وصول الناس إليه غير قاع البحر ، فحُمِلَتْ تلك البقايا وأغرقت في البحر !! لماذا ؟ لئلا يتبرك الناس بتلك البقايا ومع الزمن تعبد من دون الله !) وإن هذه – والله - لحماية أي حماية للتوحيد وسد الذرائع الموصلة إلى القدح فيه .


وابشرك ماقالوا في أي مكان في البحر

والله العظيم احنا في نعمة

مشكوور اخوي على الموضوع

بنت ذيّ يزن
18 / 01 / 2005, 32 : 01 AM
[align=center:3d1e2ee623]كلمة حق في مكانها واوقتها

جزاك الله خيراً[/align:3d1e2ee623]

كيلو(8)
07 / 02 / 2005, 44 : 04 AM
اذا اردت اخي كونان ان تعرف حقيقة ال سعود فسوف اخبرك بالحقيقه وشانك ان تمدح او تاخذ الامور بعيدان عن الاصطناع :
فسأقول عن حكام الخليج خلال الحرب العالميه الاولى ووعد بلفور المشؤم كانت القوات البريطانيه محتله في ذلك الوقت العراق وحينما دعمت القوات العثمانيه قواتها في العرق تراجعت تلك القوات الى الكويت وبسبب تمركز القوات البريطانيه في الكويت وضعف القوات العثمانيه اقتطعت الكويت من العراق.. وهذا سبب مطالبة العراق بانضمام الكويت له وتسميتها بالمقاطعه رقم تسعة عشر وعين ال صباح مشائخ لها تحت حمايه بريطانيه وحينماقدم عبد العزيز وعائلته الى الكويت استقبلتهم الحاميه البريطانيه ودعمتهم بالرجال والمال وساعدتهم با طائرات للقضاء علا ال رشيد والذي كان يوالي العثمانيين وحينما اعلن السلطان العثماني الجهاد ضد البريطانيين رفض سلطان نجد ذلك وايضا شريف مكه والذي كان يرافقه لورنس العرب الجاسوس لبريطاني واعلنوا الحرب والخروج علا امام المسلمين وتسببوا في انهيار الدوله الاسلاميه ومساعدة البريطانيين في اقتطاع واستعمار الدوله الاسلاميه فكيف يكون هذا المديح لاعوان اصهاينه وموالاتهم فانظر الى كتاب الحرب العالميه الاولى ونظر ماذا جرا..
ثانيا الاسره المالكه الان من اين كونت ثرواتها هذا اوليس من ثروات هذا الوطن (الوطن لا يعني اسرة ال سعود واراضيهم فامريكا يطلقون عليها الامريكان الوطن رغم عدم وجود اسرة ال سعود بها)فكيف نشكر من يسلبونا ثرواتنا ونقبل ايديهم وارجلهم علا ان يتصدقوا علينا بما هو مولكنا كيف و نحن من اغنى الدول ومن اكثرها بطاله وفقر فمن ياخذ بحقنامن ثروة وطننا اللتي تبعثر علا العلاج بالخارج 0(لمراقص وغيرها )
ثالثا كيف نشكرهم والشعب ليس له اي اعتباراو صوت يسمع فانت كالخادم ان لم تطع قطع عنك رزقك ان لم توضع با سجن
رابعا من ناحية تطبيقهم لشريعه فكما قال سيد قطب حينما ذهب الا بلاد اروبيه قال وجدت اسلام من غير مسلمين ووجدت هنا مسلمين من غير اسلام
ولان اقول لك انه بامكانك ان تشكرهم ...

ابو مي
07 / 02 / 2005, 19 : 02 PM
أخي الغالي كيلو 8

كلامك صحيح ولو تتبعدت الأخطأ فستجد على عدد شعر الراس

ولاكن هل يحق لنا انقول ماقلت انت فيما سبق

أم نقول اللهم أصلح ولاة أمرنا ورزقهم البطانة الصالحة

أخي الغالي ان تفريق ألمسلمين وذهاب ريحهم اشد على المسلمين من أجتماعهم تحت والي ظالم

ولا نقول الى بما أمرنا سيدنا وحبيبنا محمد علية الصلاة والسلام

فرجو ان نقول ما يجمع المسلمين ولا يفرقهم

ألغالي أعلم انك لم تقصد التفريق ولا الخروج عليهم ولاكن كرهت المدح في من انت تعرف تاريخة

ولا كن هناك من سيفهمها عكس ما قصدته انت

ثم لكل شخص جانبان فنظر الى جانبهم المشرق وترى ما يصغر ويحقر ماتعتقد انه ذنباً عظيم

هذا والله أعلم

كيلو(8)
08 / 02 / 2005, 34 : 01 AM
اشكرك اخي السهم علا ردك لكن اذا قصدت تفريق وحدة المسلمين فأي وحده تتكلم عنها ....??
هل المسلمين فقط في دولة ال سعود ??
اين ال سعود من الفلوجه حينما قتل اطفالهم تحت جنازير الامريكان وحينما قامت الدبابات بهدم البيوت على ساكينيها اين ال سعود وحمايتهم لوحدة المسلمين...اين هم حينما اقدم الامريكان علا قتل المسلمين في مساجد المسلمين وعرضت عليهم ورئينا الذله بام اعيننا فاين ال سعود من وحدة المسلمين???
يا اخي آل سعود هم الذين يمارسون شتى انواع الارهاب فسجناء الرائي في السجون والفكر في مهجرين إلى الدول الغربيه وغيرهم كثير ..هم حجر الاساس في تخلفنا فماذا ينقصنا حتى نكون من الدول المصنعه بدل عن المستهلكه ??ماذا ينقصنا لكي ننهض بامتنا علميا وفكريا وان ننافس الدول الاولى بدل من ان يقال لنا دول العالم الثالث والذي نرا هذا الفخر في الاذاعه باننا من الدول العالم الثالث الناميه ... فهل ذلك بان ليس لنا عقول مثل الامريكان وغيرهم...لماذا لنكون مثل اليابان اللتي دمرها الامريكان و ونهضوا مره اخرا وقاموا بتحسين مناهج التعليم لكي يرقوا بشعبهم مره اخرا ألى ان قال عنهم الامريكان انهم يسبقونا بعشر سنوات وارغموا امريكا لتغيير مناهجهم فاين نحن من هذا فكل مالدينا في المناهج واول صفحات تلك المناهج صورت الملك فهد في الفصل الاول ونائبه عبدالله في الفصل الثاني وسلطان للذين اعادوا الدور الثاني
فعلا ماذا يكون هذا المدح ...المدح....المدح....المدح ...

كابتن ماجد
08 / 02 / 2005, 56 : 11 PM
كيلو 8 اذا كنت تبينا نفكر بتفكيرك خلاص

اولا الدولة السعودية منذ عهد محمد بن عبدالوهاب يحكمها اجداد الملك عبدالعزيز
ثانيا ال رشيد تعاون مع الاتراك و قوات مصر في ذلك الوقت

ثالثا تقول الكويت تابعة للعراق طيب نتفق معك لكن ليش ماقال صدام ان غزو الكويت بسبب استردادها؟؟؟؟ مثلا واذا كان هذا منطقك فلا تنس ان الدولة السعودية الاولى كانت تشمل جميع ارجاء جزيرة العرب واتجهت شمالا حتى عمّان عاصمة الأردن واجزاء من الكويت والعراق فهل تريد ان تطالب الحكومة السعودية بها وتقول انها جزء منها؟؟؟


ولعلمك القوات البريطانية كانت مستعمرة مناطق الامارات حاليا و الحجاز الى ان اتى الملك عبدالعزيز وابعد القوات من الحجاز وكان قد دب فيها الضعف نظرا للفقر التي كانت تعيشه تلك المنطقة في ذلك الزمان مما دعاها الى تقسيمها قطر حتى تصبح جزيرة العرب دول متفرقة وحتى تتمكن بريطانيا من السيطرة عليها متى ارادت لكن اصبحت 7 دول وربما كانت بريطانيا تود تقسيمها أكثر ولو تروح للجنوب تلقى كل شوي قرية او هجرة والسبب ان كل ما طق عود وعود كل واحد يبي يبتعد عن جماعته والحمدلله لولا الله ثم ابوتركي ورجاله لما توحدت المملكة والحمد لله مساحتها اكبر من 4/5 من المساحة الكلية لجزيرة العرب ويكفينا مكة والمدينة

كيلو(8)
14 / 02 / 2005, 07 : 12 AM
كبتن مــاجد...دعني اقول لك شيء ...
وسوف ارد عليك من كلامك انت فأولا ::
قلت بان الدولة السعودية منذ عهد محمد بن عبدالوهاب يحكمها اجداد الملك عبدالعزيز
ثانيا ال رشيد تعاون مع الاتراك و قوات مصر في ذلك الوقت.

اقول لك انت تقول الاتراك هذا مادرسته في كتب التاريخ في السعوديه اليس كذلك .....فماذا تتوقع ان يقولوا لك تعاون ال رشيد مع الدوله الاسلاميه العثمانيه افضل .. ام مع الاتراك تعاون ال رشيد..
هل هي لاختصار الجمل ..؟؟؟

اوليس العثمانيين هم من قامو بفتوحات اسلاميه لم يسبق لاي خلافه اسلاميه سواء الامويه او العباسيه او غيرها القيام بها حتى ان الرسول عليه السلام قال ان فاتح القسطنطينيه هو خير أمير أمير ذلك الجيش فمن تتوقع انه ...؟؟انهم العثمانيين ..يا عزيزي..وسموا الاتراك لنزع عنهم صفة الاسلام وجعلهم مرتزقه قدموا من تركيا ويحق لال سعود ولغيرهم الخروج عليهم وطردهم حتى وان استنجدوا بالبريطانيين للقيام بذلك وهذا ما حدث ...

ثانيا اقتبس من كلامك مايلي :

ثالثا تقول الكويت تابعة للعراق طيب نتفق معك لكن ليش ماقال صدام ان غزو الكويت بسبب استردادها؟؟؟؟ مثلا واذا كان هذا منطقك فلا تنس ان الدولة السعودية الاولى كانت تشمل جميع ارجاء جزيرة العرب واتجهت شمالا حتى عمّان عاصمة الأردن واجزاء من الكويت والعراق فهل تريد ان تطالب الحكومة السعودية بها وتقول انها جزء منها؟؟؟
ذكرت لك لماذا يطالب صدام بالكويت وقد اسماها المقاطعه رقم تسعة عشر ..وطالب بستردادها ودخلها لاستردادها ... فلديك الكتب اللتي تتحدث عن اسباب دخول صدام للعراق كثيره وفي اتلمكتبات وان لم تجد فسوف تجدها في الانتر نت
وحينما تقول انت ال سعود وصلوا الا عمان فلماذا لا يطالبون بها ال سعود فا قول لك وما المكاسب منها لو طالبوا بها وما استراتيجيت موقع عمان ؟؟؟لكي يطالبوا به فعدمه افضل من وجوده ...

رابعا انت تقول مايلي :

ولعلمك القوات البريطانية كانت مستعمرة مناطق الامارات حاليا و الحجاز الى ان اتى الملك عبدالعزيز وابعد القوات من الحجاز وكان قد دب فيها الضعف نظرا للفقر التي كانت تعيشه تلك المنطقة في ذلك الزمان مما دعاها الى تقسيمها قطر حتى تصبح جزيرة العرب دول متفرقة وحتى تتمكن بريطانيا من السيطرة عليها متى ارادت لكن اصبحت 7 دول وربما كانت بريطانيا تود تقسيمها أكثر ولو تروح للجنوب تلقى كل شوي قرية او هجرة والسبب ان كل ما طق عود وعود كل واحد يبي يبتعد عن جماعته والحمدلله لولا الله ثم ابوتركي ورجاله لما توحدت المملكة والحمد لله مساحتها اكبر من 4/5 من المساحة الكلية لجزيرة العرب ويكفينا مكة والمدينة


وهنا تاتي الكارثه هل استعمر الحجاز من قبل البريطانيين فهذا السؤال كافي لا جابتي عليك..؟

وهنا اقول لك انني لا الومك علا ماقلت فمن حقك ان تعبر عما في نفسك ... ولكن اتمنى يا كبتن ماجد انه في المره القادمه وحينما تنسم الكوره ما تنسم زيها وتمسك معك علا السياسه ..والتاريخ...كخ ...كخ
وتقوم تخلط التاريخ .. خلطا ...يخلطوا ...خليطا مبرحا فما اقول الا .الله يهديك ..اجهدتني معاك الله يجهدك ... ( يرفع لنشر )

كابتن ماجد
14 / 02 / 2005, 17 : 02 PM
اولا لم أقصد انها مستعمرة لكن القوات البريطانية مرابطة في الحجاز اخر أيام الدولة العثمانية لما دب فيها الضعف وبدأت تصغر ثم اتدري من أطلق كلمة الترك؟؟

قال الرسول -صلى الله عليه وسلم- ( دعوا الترك ما تركوكم)


ولعلمك الدولة السعودية الأولى قامت قبل قيام الدولة العثمانية بسنوات واطلقت عليها السعودية نسبة الى محمد بن سعود مؤسس الدولة الأولى ولهذا سموا أحفاده بآل سعود


والدولة السعودية الأولى والثانية قامت قبل ان يكون هناك دولة عثمانية ثم اترك كتب التاريخ المدرسية الدولة العثمانية هل سقوطها بسبب الملك عبدالعزيز ام بسبب الفتن التي نشأت بسبب اليهود والجواسيس والقوات البريطانية في ذلك الوقت؟؟؟؟؟؟
لعلمك الملك عبدالعزيز دخل الرياض والدولة العثمانية كانت أخذت اجزاء من شرق ومن غرب جزيرة العرب ولم تدخل منطقة نجد للدولة العثمانية

وسقطت الدولة الاولى لما دخلت قوات مصر الدرعية وهدمت أسوارها واستبيحت النساء ويُتم الأطفال

وبعدين تعال انت ترا راسك انت اللي منسم لأنك تكتب كلام تنقله نقل دون الرجوع الى الحقيقة ولو تقرأ في وصايا بعض الأجداد لوجدت حقيقة القوات المصرية في ذلك الوقت