المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : رساله لكل من يقول ان الجهاد ارهاب


ابو يزيد
13 / 09 / 2004, 50 : 08 AM
[align=center:bc738b7a72]انا استغرب من بعض المرتزقه ومن يسمون انفسهم شيوخ

ويفتون بعدم قتال الكفار من باب انهم لادخل لهم اوانهم بعقود عمل او او او

يااخواني اقسم بالله
انني اشرفت على البكاء وانا ارى صور لنساء عراقيات يجبرن على الزنا وعمل الطرق الجنسيه بكافه انواعها لجنود امريكا او قتلهن

وعندما رأيت جيب اسرائيلي
يدهس شاب فلسطيني ثم يرجع لدهسه مره اخرى امام اعين الناس واهله

وعندما اسمع صرخات النساء الفلسطينيات وبكاؤهن



اليكم هذا الايات التي تحث على قتالهم

كُتِبَ عَلَيْكُمُ القِتَالُ (سورة البقرة 2:216)
يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ حَرِّضِ المُؤْمِنِينَ عَلَى القِتَالِ (سورة الأنفال 8:65)
وَقَاتِلُوهُمْ حَتَّى لاَ تَكُونَ فِتْنَةٌ وَيَكُونَ الدِّينُ كُلُّهُ لِلَّهِ (سورة الأنفال 8:39)
وَأَعِدُّوا لَهُمْ مَا ا سْتَطَعْتُمْ مِنْ قُّوَةٍ وَمِنْ رِبَاطِ الخَيْلِ تُرْهِبُونَ بِهِ عَدُّوَ اللَّهِ وَعَدُّوَكُمْ (سورة الأنفال 8:60)
وَاقْتُلُوهُمْ حَيْثُ ثَقِفْتُمُوهُمْ (سورة البقرة 2:191)
فَقَاتِلُوا أَوْلِيَاءَ الشَّيْطَانِ (سورة النساء 4:76)
فَقَاتِلْ فِي سَبِيلِ اللَّهِ,,, وَحَرِّضِ المُؤْمِنِينَ (سورة النساء 4:84)
فَلْيُقَاتِلْ فِي سَبِيلِ اللَّهِ الذِينَ يَشْرُونَ الحَيَاةَ الدُّنْيَا (سورة النساء 4:74)
وَقَاتِلُوا فِي سَبِيلِ اللَّهِ (سورة البقرة 2:190)
فَإِذَا لَقِيتُمُ الذِينَ كَفَرُوا فَضَرْبَ الرِّقَابِ (سورة محمد 47:4)
وَاقْتُلُوهُمْ حَيْثُ وَجَدْتُمُوهُمْ (سورة النساء 4:89)
وَقَاتِلُوهُمْ حَتَّى لَا تَكُونَ فِتْنَةٌ (سورة البقرة 2:193)
وَقَاتِلُوا المُشْرِكِينَ كَافَّةً (سورة التوبة 9:36)
فَقَاتِلُوا أَئِمَّةَ الكُفْرِ إِنَّهُمْ لاَ أَيْمَانَ لَهُمْ (سورة التوبة 9:12)
فَاضْرِبُوا فَوْقَ الأَعْنَاقِ وَاضْرِبُوا مِنْهُمْ كُلَّ بَنَانٍ ذَلِكَ بِأَنَّهُمْ شَاقُّوا اللَّهَ وَرَسُولَهُ (سورة الأنفال8:12-13)
أَلاَ تُقَاتِلُونَ قَوْماً نَكَثُوا أَيْمَانَهُمْ (سورة التوبة 9:14)
َاقْتُلُوا المُشْرِكِينَ حَيْثُ وَجَدْتُمُوهُمْ (سورة التوبة 9:5)
قَاتِلُوهُمْ يُعَذِّبْهُمُ اللَّهُ بِأَيْدِيكُمْ وَيُخْزِهِمْ,,, وَيَشْفِ صُدُورَ قَوْمٍ مُؤْمِنِينَ (سورة التوبة 9:13)
وَقَاتِلُوا فِي سَبِيلِ اللَّهِ (سورة البقرة 2:244)
جَزَاءُ الذِينَ يُحَارِبُونَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ وَيَسْعَوْنَ فِي الأَرْضِ فَسَاداً أَنْ يُقَتَّلُوا أَوْ يُصَلَّبُوا أَوْ تُقَطَّعَ أَيْدِيهِمْ وَأَرْجُلُهُمْ (سورة المائدة 5:33),
ولم يقتصر القرآن على التحريض بقتال الكافرين فقط، بل تعداه التحريض على قتال المؤمنين من أهل الكتاب اليهود والمسيحيين وذلك من قوله:
قَاتِلُوا الذِينَ لاَ يُؤْمِنُونَ بِا للَّهِ وَلاَ بِالْيَوْمِ الآخِرِ وَلاَ يُحَرِّمُونَ مَا حَرَّمَ اللَّهُ وَرَسُولُهُ (سورة التوبة 9:29),
وَلاَ يَدِينُونَ دِينَ الحَقِّ مِنَ الذِينَ أُوتُوا الكِتَابَ حَتَّى يُعْطُوا الجِزْيَةَ عَنْ يَدٍ وَهُمْ صَاغِرُونَ (سورة التوبة 9:29),
ليس قتالهم بحسب، بل تعداه إلى نهب ممتلكاتهم وسلب أراضيهم وسبي نساءهم وأولادهم، وذلك من قوله:
وَأَنْزَلَ الذِينَ ظَاهَرُوهُمْ مِنْ أَهْلِ الكِتَابِ مِنْ صَيَاصِيهِمْ وَقَذَفَ فِي قُلُوبِهِمُ الرُّعْبَ فَرِيقاً تَقْتُلُونَ وَتأْسِرُونَ فَرِيقاً وَأَوْرَثَكُمْ أَرْضَهُمْ وَدِيَارَهُمْ وَأَمْوَالَهُمْ (سورة الأحزاب 33:26 و27),[/align:bc738b7a72]

أبو فـلاح
13 / 09 / 2004, 03 : 11 AM
الحقيقة يا احي كلنا نتجرع مرارة مانشاهد كل يوم من مجازر وذبح لاخواننا في العالم
ونعلم أن أمتنا تمر بأوهن مراحلها وننتظر الفرج وعودة المسلمين لدينهم .

لدي سؤال واحد :هل تريد من سرد كل هذه الأيات أن تبين لنا بأن جهاد المسلمين في العراق وفلسطين مساوي لمن يقومون بالتفجيرات في بلادنا ومن يتخطفون الرهائن ؟

ابو مي
13 / 09 / 2004, 09 : 12 PM
لا يختلف احد في مصطلح الجهاد بانهُ حرب الكفار واعداء أدين الأسلام

ولاكن الختلاف في مهيت هذا الجهاد طرقه وأساليبه المامور بها والمحظور منها

فهل يعقل أن أيروع المسلم المسالم بدعوى الجهاد

ياخي ثق ثقة تامة بإن الله أعدل العادلين وأن الله لم يخلق خلق وضيعه ولا ان الله عاجز من نصرتهم ولاكن هي واحده والله انها واحده

نحن بعيدوووووووووووووووووووووون عن الله

وليس الله بظلام للعبيد

وعباد الله منصورون العباد الذين يخرجون كرياح من تحت المحاريب والماءذن وليس من تحت المراقص والمقاهي

هذا والله اعلم

البحر المحيط
13 / 09 / 2004, 10 : 01 PM
بو زيد
بعد التحيه

بصرف النظر عن ماذهبت اليه في في ديباجه موضوعك اعلاه عن مايتعرض اليه اخواننا في العراق وايلاج شيوخنا في هذا الموضوع وكانهم هم السبب ( لا ارباب المعاصي في بلاد الرافدين) .

(من عصاني وهو يعرفني ارسلت عليه من لايعرفني)(حديث قدسي)

بوزيد : لايوجد في القران بكل أئاته العظمى آيه تحرض على قتل الكفار وأيبادتهم في ديار الاسلام وشرعت شرايع المعاهئدين وحرمت التعرض لهم في انفسهم واموالهم واعراضهم .

وقدرت الاجاره من شخص رسوال الله (صلى الله عليه وسلم ) حينما اجار من اجارت احد النساء في عهده الميمون .

اما - (الجهـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــاد)-

فا جميع النصوص التي ورد بها كلها اوردته في موضعين وهي :

1- دفع الحرابه
2- الذب عن بيضه الاسلام ودياره.

تفسير النقطه الثانيه : ان اي ارض كان للسلام فيها موضع السياده فهي دار اسلام اما ماكان من العراق فكانت دار البعث فاين الجهاديين من البعثيين قبل الامريكان .

انها حرب فتنه تقودها طغمه جماعات المصالح السياسيه هنا وهناك وتستحث السرياليين وتجعل شهواتهم جهاد وتقودها اعلامياً منظمه صهيونيه في طيات ثياب قنات الجزيره من اجل إراقة اكبر كميه من الدماء الإقامة الحجه بإن هذا الدين (دين دموي) كما يحلوا لهم تسميته .

بو زيد : اما عن مفجرين وارهابين هذا البلد فهم اليسوا في العير ولا في النفير . كل ما في الامر انهم يومنون بفكر لايفهمونه هم بانفسهم بل يوحى لهم من شيطان .


ومن ايدهم على ما لم يفهمه منهم وعلى مذهب فكري لايعرفه ولاهم فهوا (اضل من حمار اهله)
نرجوا توضيح موضوعك ولك تحياتي .

بنت ذيّ يزن
13 / 09 / 2004, 17 : 10 PM
[align=center:f3996fa3fd]حسبنا الله ونعم الوكيل[/align:f3996fa3fd]

العــجــمــي
13 / 09 / 2004, 52 : 11 PM
ياخي الجهاد غير والارهاب غير
هذا في وادي وذاك في وادي
الجهاد:مقاتله الكفار عن حق دون الحاق الاذى بالمسلمين
الارهاب:قتل وترويع وزحزحة الامن السائد في بلاد الاسلام

شفتو الفرق واضح زي الشمس
يعني تبي تجاهد رح للعراق او افغانستان او فلسطين
وجاهد


اما انك تفجر في بلدك وتذبح ناس لاحول لهم ولاقوه وتقولي هذا الجهاد
فاسمحلي اقولك ماعندك ماعند جدتي :زعلان: :زعلان:

الفهري
14 / 09 / 2004, 20 : 12 AM
ابو يزيد

[align=center:4863e07308]يكثر الكلام حول هذا الموضوع

انا استغرب من بعض المرتزقه ومن يسمون انفسهم شيوخ

ويفتون بعدم قتال الكفار من باب انهم لادخل لهم اوانهم بعقود عمل او او او


هذا الكلام فيه تجني على اكثر المشايخ على الاقل مشايخنا في المملكه اذ لا نعلم بان احد
منهم حرم قتال الكفار على وجه العموم وانما اشترطوا عدة شروط منها متى يكون القتال الزامياً
وعلى من يقوم به وبامر من ولي الامر والجاهزية في مقارعة العدو.


في عهود سابقه اجبر المسلمون على دفع الجزية لاعدائهم ودفعت خوفاً على المسلمين وعلى اعراضهم
لان المسلمين في ذلك الوقت غير قادرين على ملاقاة الاعداء من حيث العدد والعدة ثم انقلب الامر واصبحوا يقبضون الجزية من اعدائهم . والتاريخ يعيد نفسه


انظر الى هؤلاء الشباب المغرر بهم في العراق !!!
انهم يفجرون مراكز الشرطة وكل من فيها عراقيون
ويفجرون مراكز الدفاع الوطني وجميعهم عراقيون
لم نسمع انهم اقتحموا معسكراً امريكياً او قاعدة امريكيه او انهم اقتنصوا قائداً امريكياً
انهم يفعلون تماماً كما تفعل القلة الباغيه في هذه البلاد.... لا فرق بينهم الضحايا في العراق
عراقيون وفي المملكة سعوديون ورجال امن .

يجب ان نفرق بين الجهاد الحق وبين مايقوم به بعض المغرر بهم من قتل الابرياء والمعصومين.


بوجه عام اعتقد بان عليك مراجعة ما كتبت ومراجعة افكارك اذا كانت على هذا المنوال


والله اعلمز[/align:4863e07308]

ابو يزيد
15 / 09 / 2004, 09 : 01 AM
حسن والسيل والفهري
كلامكم واقعي وجميل وانا اعرف الفرق بين الجهاد والارهاب



ابن الوعيل
ارجو ان تحذف كلمة (( ايــلاج )) من قاموسك فأنا لم اسمع بها الا في كتب الثقافه الجنسيه
وياخوفي اشوفك في شوارع الرياض متوطيتك دبابه امريكيه


العجمي
ماشالله عليك اشوفك ماترضى احد يتكلم في امريكا خلاص اسف الله يديم المحبه بينكم
اووه بغيت انسى!!!
7
7
7
7
7
7
7
من بين القبايل اشهد ان لك قبيله !!!! :31:

العــجــمــي
15 / 09 / 2004, 52 : 01 AM
انت وش بلاك على قبيلتي؟؟

الظاهر انك تمناها ولكن ماهيب حاااااااااااصله

خلاص ياخوك تجنس وانهى الموضوع بس حنا نتعذر هذي الاشكال

الشرقي
16 / 09 / 2004, 02 : 12 AM
جزاك الله خير يابو يزيد

ونسأل الله العلي القديــــــر أن يجمع علماء الأمة الإسلامية ويفتوا للجمــــــــــيع بفتوى موحدة فيما يتعلق

بالجهاد الذي كثرة فيه الفتاوى فقائل ان الجهاد فرض عين أو واجب وعلى من يجب!!!!!!!!!!!!!



وهل الجهاد في العراق يعتبر واجب على جميع المسلمين ؟!!!!!!!!!!!!!!!! :21: :11: :11: :5: :1:

ابو مي
16 / 09 / 2004, 01 : 01 AM
أخي العزيز او يزيد

ان الشخص الذي يدعو الى الحق فلابد ان يتحلا باخلاق الدعاة هذا اولاً

وثانياً اتق عزة الغضب ترديك الى ذلة السؤال

وعلم اخي ابو يزيد ان علم شرايع الله توخذ من الراسخين في العلم

وانا أخي اقدر حماسك الواضح فيك أثر مشاهدتك الما رايت من انتهاكات في حق أخواننا في العراق

فهل الحل ان نجعل من السعودية ساحه للمعركة او نجاهد في العراق حيث هم في حاجه


اما عن قبيلة العجمان فلكل يعرف تاريخ تلك القبيله الحافل بل بطولات

وسلام على من أتبع الهدى

البحر المحيط
16 / 09 / 2004, 32 : 01 AM
ابو زيد :

..........التحيه

اولاً :

لم اقراء كتب الثقافه الجنسيه وعلى هذا فانا لاعلم بورود هذه الكلمه فيها والان علمت ..... والفضل يعود لك ايه المطلع .

كلمة : ايلاج : جذرها _ ولج _ ولوجاً _ ايلاجاً : اي دخل بدون اختباء
(وهي كلمه عربيه اعرق من كلمة جنس نفسها والتي استنكرت استخدامها علي )


ثانياً :

الحرب أول ما تكون فتية .........................تسعى بزينتها لكل جهول
حتى إذا استعرت وشب ضرامها................عادت عجوزاً غير ذات حليل
شمطاء جزت رأسها وتنكرت .................... مكروهة للثم والتقبيل
.................................................. ........................شعر.(عمرو بن معدي كرب)(وهو صحابي وفارس مغوار)


كثير من الجهلاء تحدوهم البطاله والفراغ (والضلاله ) يبحثون بحمق عن الحق والسلام في عآلم الضلاله والنار.

اسس الجهاد الفقهيه معروفه وموجوده في الكتب ولكن اعتقد انك مشغول بكتب غيرها .(المذكوره اعلاه)


اخي العزيز : ابوزيد اذا كنت غاضباً على مايحدث في العراق ....... فمضي غضبك ....

قناة الجزيره وهي الناقل الوحيد للغبياء اكبر مكاتبها في تل ابيب .

ولدت بعد علاقة غامضه بين قطر واسرائيل .

واستطاعت ان تجعلك تغضب ثم تنام لتصحوا وتغضب من جديد ولاجديد.!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!


اما عن الدبابه التي ستدهسني في شوارع الرياض.

سهرت أعين ونامت عيون ..................في أمور تكون أولا تكون
فادرأ الهم ماستطعت عن النفس ..........فحملانك الهموم جنون
إن ربا كفاك بالأمس ماكان .................سيكفيك في غد ما يكون
.................................................. .......................................شعر...الشاف عي

ا
ا
ا
ا
ا
ا
ا
ا
ا
ا
ا
ا
ا................................................. .................................................. .....ابن الوعيل

(***عزيز النفس***)
16 / 09 / 2004, 36 : 01 AM
أخي العزيز أبو يزيد
كلنا أناس متعلمين ونعرف الفرق بين الجهاد والارهاب
ولكن اسمح لي أن أسألك سؤال.
هل تعرف انت الفرق بينهما؟
أتمنى أن تراجع نفسك في قولك
وياخوفي اشوفك في شوارع الرياض متوطيتك دبابه امريكيه
مداخله
الاخ العزيز حسن.
رائع كما تعودناك دائما في الطرح والنقد الهادف لك مني كل الاحترام والتقدير

العــجــمــي
16 / 09 / 2004, 35 : 02 AM
يارجاجيل هذا جااااااااااااااهل
توه متخرج من الابتدائي وجاي هنا يتفلسف
والسهم الله يعطيك العافيك على التوضيح الجيد لهذا السافل

مع احترامي للكل طبعا
انا قلت سافل لعدة اسباب
1. ان اسلوبه غير حضاري وشكله من تربية الشوارع ويكرم الكل
2. انه يحاول يستفزنا
3. يتكلم عن الجهاد وكأنه اول المجاهدين يلله ياخوك تبي تجاهد والا بس كلااااام

ابو يزيد
16 / 09 / 2004, 31 : 10 AM
يالله ان تجعلهم الفرقه ابتلوني!!!!
ابن الوعيل=صراحه اسمك الجديد رهيب(البحر المحيط)
العجمي=ماقدر اقول فيك شئ!!!


بس بصراحه!!!























بصراحه يالعجمي!!!!
































(توقيعك مسكت)

انا سلايل حر من ساس عجمان=ومن بين القبايل اشهد ان لي قبيله
كفوووووووووووووووووووووو ههههههههههههه :22:

اما العراق وفلسطين لهم الله سبحانه--=--والله لايحدهم عليكم

العــجــمــي
18 / 09 / 2004, 19 : 08 AM
اقول
العراق وفلسطين مخليهم لك انت يالبطل
ان كانك بتسوي شي فلا تخليهم ذا المساكين كذا يالله ورنا شطارتك
والا حكي؟؟

رح رح الله يستر عليك بس وتوقيعي تراه فوق شنبك ان كان به شنب اصلا

أبو فـلاح
18 / 09 / 2004, 35 : 09 AM
الأخوة العجمي + أبو يزيد
الرجاء مراجعة قوانين المنتدى واستخدام خاصية الرسائل الخاصة

وتقبلا تحياتي

أبوماجد
18 / 09 / 2004, 56 : 10 PM
هنا نقاش علمي بحت ؟

يعني لن يعاقب أحد على ذلك ولن يحذف ماتكتبون

حتى لو تراشقتم بالالفاظ أو بالسهام.


العزيز ناقل الموضوع يتحدث عن العراق وعن فلسطين .

وإخوانّا بالمنتدى أدخلوا ماكتبه في بلادنا بالقوه وقوّلوه مالم يقل .

فالرجل لم يتحدث عن التفجيرات أو عن عهد الذمه او عن الوضع في السعوديه.

أعتقد ان هذا من قبيل (إن مانشته وإلا إحذفه)

بالله عليكم إيش جاب تأسف صاحب الموضوع على الوضع في العراق وفلسطين لموضوع الإرهاب في السعوديه.

وهو يقصد من المرتزقه (وهو المأخذ الوحيد عليه) بالشيوخ الذين لديهم رؤيه أخرى لموضوع الجهاد في العراق.

تعلموا أن تقرأوا مايقصده الرجل ياإخوان فأنتم بطريقتكم هذه قد تسلبون وطنيته منه.

مناحي معدي المسردي
18 / 09 / 2004, 44 : 11 PM
[align=center:bef73e2067]الاخوه الافاضل

اعتقد ان الموضوع الذي تكتبون فيه اعلى من مستواكم العلمي
بمعنى ان الامر بين العلماء وولاة الامر فان تقرر جهاد فجاهدوا
وان لم يتقرر فليست مسؤليتكم لان هذا الامر شرعه الله وهو الذي
وكل به هذه الفئه من المسلمين اعني العلماء والولاه اما بقية الناس
فهم جنود تحت الاوامر
ان الجهاد شعيره من شعائر الله له شروط ومتطلبات لا يصح الابها
مثله مثل الصلاة التي لها شروط لاتصح الابها فهل تصح الصلاة بدون طهاره؟
الجواب لا
وكذلك الجهاد من ضمن شروطه موافقة الولاه والولدين ؟ ولا يصح الابها
فالامر بيد العلماء وولاة الامر وليس للعامه تقريره او رفضه ولايحق لاي شخص
ان يتدخل في غير حدوده لان الاسلام دين منظم وليس فوضوي وقد جعل الله لكل
منا مجال معين ومن تجاوز مجاله فقد عصى الله ورسوله صلى الله عليه وسلم

كما يجب على الجميع احترام القبائل و لسنا بحاجه الي اثارة الفتن
وفق الله الجميع لكل خير[/align:bef73e2067]

البحر المحيط
19 / 09 / 2004, 22 : 03 AM
[align=center:586e9c39c4]انا استغرب من بعض المرتزقه ومن يسمون انفسهم شيوخ

ويفتون بعدم قتال الكفار من باب انهم لادخل لهم اوانهم بعقود عمل او او او

,[/align:586e9c39c4]


الى اخي : ابو ماجد ..................مع التحيه .


سب شيوخنا الراسخيين في العلم !!!!!!!!
لا يوجد في فلسطيين والعراق امريكان او يهود بعقد عمل إلى بعقد فوة البنادق .

العقود هنا في ارض الحرمين . وكان يقصد بلادنا (لافلسطيين والعراق ) . اي ارد كليب لاجمله.

ثم لماذ نسعى لننوشه او نحذفه ونحن نستقلل الأعضاء ونرغب بنضمام المزيد . كان الحوار مأدب حتى الأن وسيستمر بذن الله

راجع الموضوع والردود مرة اخرى .............. والسلام.

اخي : مناحي معدي المسردي ..................مع التحيه .

نعم يا بن العم وهذا سبب حوارنا ( بن الجهاد له إسس وضوابط ولو لم يكن هذا الحوار لما استفدنا هذه الفائده لقد حاور (الله العظيم - الشيطان الرجيم ) التخرج لنا عبر الشر والخير و( تحاور الانبياء - والكفار) التخرج لنا الصدق والكذب والجهل والعلم فهل يوجد حرج عندما يتحاور إثنان اقل تباينً ممن ذكرنا .

اما اكبر من مستوانا _ فإن قصدت الجميع او لم تقصدهم ............فالا تزال عزيز على قلبي .

يا سيدي والظلم غير محبباً ................ اما وقد ارضاك فهو محببُ

.............اخوك: سعيد بن عبدالله بن دعبوب الوعيل

أبوماجد
19 / 09 / 2004, 39 : 03 AM
البحر المحيط .

جميع الطوائف تعرف أن المقصود ليس بيتي وبيتك أي ليس الوطن.

وإنما الخلاف الآن بين العلماء عن شرعية الجهاد في العراق .وذلك لأن المجاهدين يخرجون بدون إذن .

ولأن بعض علماءنا إعتبر الياور حاكم شرعي قياساً على تولي يوسف عليه السلام من فرعون فالأمر هنا لايخص السعوديه إطلاقاً .

وبالنسبه للنقاش بالنسبه لي أنا الموضوع لايقدم او يؤخر وإنما إستوقفتني كلمة (سافل)
وتقليل شأن بعض القبائل .

شكراً لك والسلام على خاصة نفسك أمانه.

البحر المحيط
19 / 09 / 2004, 51 : 03 AM
اخي العزيز ابو ماجد :

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :

وجهة نظرك غاليه عندي ويشرفني عظيم الشرف ان اتحاور معك خاصه :

وبصرف النظر عن اختلاف وجهات النظر بيننا .


شكراً جزيلاً لروحك الطيبه وصدرك الرحب .

أما فتوى الشيوخ فيقصدون ان الحرب ( حرب فتنه ) اي اذا انتصروا بماذا سيحكمون (بالبعث) مثلاً .

وهل اهل السنه مجتعون ام سيكون الحال حال افغانستان بعد تحريرها من الشيوعيه فاصبحت ( الشيعيه) بدل من السنه حتى اتت طالباً . بعد مضي سنين من الدماء والفتن .

اما عن القبائل والتطاول فليس لي فيه ناقة ولا جمل .


احبك في الله اخي ابو ماجد .

ابو يزيد
19 / 09 / 2004, 13 : 12 PM
[align=center:f59d63e244]يسلم فمك يابو مـــاجد...ما أجمل ان يجد الشخص شخصا اخر يفهمه

ابن الوعيل..انا اعرف الفرق بين الجهاد والأرهاب ولا اسمح بأن احد يضر بلدي

لاكن!!

لماذا هذا الغضب كله..اهو حبا لأمريكا...ياأخي عراقيات عربيات مسلمات اغتصبوهم الأمريكان بالقوه ورأيت صورهم في منتدى اللوبي العربي بالتحديد...ألم يحرك ذلك دمك الأسلامي ويحرق صدرك.


يا أخي..انت تريد ان تمسك علي غلطه ولم تجد.
.واخيرا قلت انني كفرت المشايخ..لاحول ولا قوة الا بالله
انا اغضب من الذين يريدون المقاومه في العراق ان تتوقف وينعتونها بالأرهاب
امثال العلاوي وشلته

ولم اذكر مشايخ المملكه الله يديمهم ويعطيهم الصحه والعافيه
وهم فعلا تاج على رؤوسنا

وصدق مناحي لابد من موافقة شروط الجهاد

لاكن هل انت الى الان تشك ان الجهاد في العراق. ارهابا

يقول الله سبحانه وتعالى ((قاتلوهم يعذبهم الله بأيديكم..الايه))


ابن الوعيل اترك صغائر الأمور كان اجدر بك ان تغضب من الامريكان وليس من اخيك المسلم
لاكن صدق الشاعر[/align:f59d63e244]

[poet font="MS Sans Serif,2,white,bold,normal" bkcolor="transparent" bkimage="backgrounds/21.gif" border="ridge,2,white" type=0 line=350% align=center use=ex length=0 char="" num="0,black" filter="":f59d63e244]
وتعظم في عين الصغير صغارها=وتصغر في عين العظيم العظائم
[/poet:f59d63e244]

الفهري
19 / 09 / 2004, 18 : 03 PM
السلام عليكم

اولاً : الحوار الهادف مطلوب والمداخلات المتميزه تفرض وجودها . وقد كانت المداخلات على مستوى لاباس
به باستثناء بعض العبارات الناشزه التي يفترض فينا--ونحن نطالب بالجهاد -- ان نتقيد بحسن الخلق
الذي امرنا به ديننا وهو تقيد ليس فيه رفع حراب او لزوم فتوى شرعيه .


ثانياً:
يقول ابو ماجد:
العزيز ناقل الموضوع يتحدث عن العراق وعن فلسطين

لو كنت ادري ان الموضوع منقول لما حاورت شخص لم يكتبه . وان كان الموضوع هو المقصود يكفينا
اول سطرين منه لنعرف اراء كاتبه او مذهبه الخفي.


ثالثاً: كلنا مجمعون ان ما يحصل في العراق وفي فلسطين وفي بعض دول العالم مأساه عظمى لا يرضاها اي مسلم. وهذا خارج موضوع الجدال ، وبقينا في موضوع الجهاد ومتى يكون فرضاً .

رابعاً: الجهاد بالنسبة للعراقيين قد يكون فرض الا اذا كان لعلمائهم راي آخر.
اما بالنسبة لشبابنا السعوديين او حتى العراقيين الذين يفجرون مراكز الشرط العراقيه
بحجة الجهاد فهم عندي مثل المقرن والعوفي ، فالشرطي العراقي لا يختلف عندي من رجل الامن
السعودي

خامسا:
يقول الاخ مناحي بن معدي:
اعتقد ان الموضوع الذي تكتبون فيه اعلى من مستواكم العلمي

لم نصدر فتاوي كل ما هنالك نقاش حول الجهاد والارهاب اما مسألة المستوى العلمي
فاذا اصرينا عليه لن نتمكن من مناقشة اي موضوع يطرح سواء كان دينياً او دنيوياً.

سادساً: الوطنيه لا تسلب من احد يا اباماجد ، قد تسلب الجنسيه ولكن ليست الوطنيه حتى وان كان الشخص
يقيم في اقصى بقاع الارض بعيداً عن وطنه.

ابو مي
19 / 09 / 2004, 35 : 03 PM
ابو يزيد

إن الذي يطلع على الموضوع من أول وهله سيعرف وجهت نضرك الاولى والتي هي وضح من أثر ما شاهدت

في منتدى الوبي

ولاكن وبعد ما ادلىَ كل برايه تراجعت عنها او على الأقل تغيرت وجهة نظرك وهذا بحد ذاته ليس عيباً

فقد تراجع عن رائيه منهو أفضل مني ومنك (عمر ابن الخطاب في شأن المهور ) وهو حدث مشهور

أما أنقاش الذي دار بين ابو ماجد وابن الوعيل (البحر المحيط ) فني متيقن أنك لم تدركه ولم تستيقنة

فا لذلك نعته بصغاير المور

وعلى كل حال لقد تعلمت انا الكثير من ذالك النقاش ويكفيك أسلوب تحاورهم وليتك تتعلم







كدت أنسى (هل ذهبت للعراق او فلصطين او عادك على الخط لم تصل بعد )

[poet font="MS Sans Serif,2,black,bold,normal" bkcolor="transparent" bkimage="backgrounds/1.gif" border="inset,2,black" type=0 line=200% align=center use=ex length=0 char="" num="0,black" filter=" glow(color=skyblue,strength=1)":5b02bbba7b]
فانت عظيم ترى المور صغيرتاً *** بينما يرى الأخرون انها عظام
[/poet:5b02bbba7b]

البحر المحيط
19 / 09 / 2004, 13 : 08 PM
أخي : ابو زيد ...........مع التحيه

الى كل من يشاهد ...............تبرئه لنفسي..........وتوضيح لمقصدي..........مع التحيه.

كتبت اخي ابو زيد موضوعك الذي لا يوخذ عليه الى ديباجته :القائل فيها:

انا استغرب من بعض المرتزقه ومن يسمون انفسهم شيوخ

ويفتون بعدم قتال الكفار من باب انهم لادخل لهم اوانهم بعقود عمل او او او


فا على هذا دار الحوار والاستفسار عن اقصى مقاصدك .

(مع اتفاقي على ماذهبت اليه اخي ابوزيد من وصفك الكفار بما يستحقون). وهذه نقطه اتفاق تكون نهائه للحوار فكيف احاور فيها او اجادل .

وكان الرد ثايراً ولا تلام (وكنت مستعد ان أتحمل اضعاف ذلك وكوني اتيت لحاور وصقل معرفتي ولم أتي التعارك او أسب و إسُب

فكان هذا منك اخي :

ابن الوعيل
ارجو ان تحذف كلمة (( ايــلاج )) من قاموسك فأنا لم اسمع بها الا في كتب الثقافه الجنسيه
وياخوفي اشوفك في شوارع الرياض متوطيتك دبابه امريكيه


فا بصرف النظر عن الجمله الاولى وما ذهبت اليه خارج مقصدنا في الموضوع

الى ان ورود الدبابه في شوارع الرياض (كان كمثابه إفشاء سر باطني في عقلك) كنكَ تعتقد بأن المريكان المتعاقدين معهم هم طلايع الجيوش الصليبيه في جزيره العرب وترى البد اولاً بهم وإن لم تفعل ستاتي الدبابات لاحقاً. ( لتي ستتوطى بطيني الي كنه بطن عصفور ).

ومع ذلك لم اتطرق لهذا الموضوع خشيتاً من ان يقال اني أقولك ما لم تقل . ويشكك في حدسي وأعتبرت ان الظن اكذب الحديث .وبحثت لك عن مبررات.

وكنت في ردي هادياً وكل ما أورته ابيات شعر ووصف للوضع من زرقاء الشيطان قناه الجزيره.

الذي اعلم انها خلف هذا الشعور الذي تشعر به اخي ابو زيد.

وكانت الاجابه منك اخي ابو زيد

يالله ان تجعلهم الفرقه ابتلوني!!!!
ابن الوعيل=صراحه اسمك الجديد رهيب(البحر المحيط)

فا شعرت انك اعرضت عن الموضوع مع يقيني انك لم تقتنع وما كان لي عليك سبيل ما دمت قد اغلقت الباب فكان من واجب احترامي لشخصك ان اكف و كففت .عن ذلك .

لولا تعقيب من اخي ابو ماجد كان موجه لنا اصحاب الردود وليس لك (مع احترمي )(على ما اعتقد) فبادرته بتوضيح لوجهه النظر وليس التطفل على موضوعك (علماً ان لي فيه ركاز) .
تبعه رد لأخي الكبير مناحي بن معدي .

ودار حوار هناء وهناك وفي عده اصعده لانصحك برجوع اليه ..... لي أن عليه عباره (للمختصين فقط)

فكانك فهمت لوضع بشكل أخر وانا اقول فسمع لمقالتي :

ينتهي الحديث والجدال عند الاتفاق ( في نقطه (1)
لايزال الحديث والجدال عند الاختلاف ( في النقطه (2)

كيف ستدير الحوار . هل اتفقنا الأن................. ام لم نتفق ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

تاكد لم أتيكَ من المحيـــــــــط بقربه ........ تعتقد نظوبها ,،،،،،،،،،،، وان عدت عدنا .

ابو يزيد
20 / 09 / 2004, 19 : 12 AM
(علماً ان لي فيه ركاز) .

أي ركاز يا أخي هل تقصد مقهى المركاز وانت طالع من الخميس!!!

.

..................................انت تقول ان عدت عدنا.......................................

لا لن اعود!!


سأعمل بكلام سيد الأولين والاخرين
محمد صلى الله عليه وسلم
يقول فيما معناه....((انا زعيم لبيت في ربض الجنه لمن ترك الجدال وان كان محقا)).
.أو كماقال صلىالله عليه وسلم



لاكن بصراحه يجب ان نخاف فالدبابه التي اتت من القاره اللاتينيه
الى جيراننا في العراق قد تأتي الى هنا في اقرب لحظه

ومن خلال المعلومات اللي جاتني انك حساوي..ولا ادري هل انت شيعي او سني لاكن علينا ان نتفق ونترك الجدال الفارغ

البحر المحيط
20 / 09 / 2004, 37 : 10 PM
لا الومك اذا لم تعرف الركاز ................

وهدفي من ماذكرت اعلاه المشرفين واعضاء منتدى جاش وليس لك خاصه ولكن يشقى الشقي بعقله


نعم حساوي يا سلاله الانبياء والاكابر (ههههههههههه)

محسن المسردي
21 / 09 / 2004, 09 : 02 AM
[center:7c8d6a0261][table=width:70%;:7c8d6a0261][cell=filter: shadow(color=gray,direction=135);:7c8d6a0261][align=center:7c8d6a0261]الإخوان الإعزاء

أرى بأن الحوار هنا قد خرج عن الإطار المحدد له

أتمنى من الجميع الإلتزام بقوانين المنتدى

احترامي،،،
.
.[/align:7c8d6a0261][/cell:7c8d6a0261][/table:7c8d6a0261][/center:7c8d6a0261]