المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مشاعر شاعر ((كاشخ 24 ساعه))


كاشخ 24 ساعه
09 / 09 / 2004, 24 : 05 AM
المشاعر تختلف عن الشعور وهذا ما اعتقده فالشعور اسم لفعل شعر ويطلق على ما نملكه من مشاعر

ونقول شعر يشعر شعورا فهو شاعر

لا اريد ان ادخل فى علم النحو ولست ابن عباد او سيبويه واكنى اكتب ما اعرف واترك ما لا اعرف وهناك اشياء كثيره اعرفها واشياء اكثر لا اعلم عنها شيئا


فمثلا:

اعرف ان الشخص اذا اردت ان تختبره فأتمنه على سر(معلومه مثلا او شى من هذا القبيل) وطبعا يجب ان تخبره بان لا يفشى هذه المعلومه وعندما تخبره يصبح بالطبع سرا وانتظر وسترا ان كان مؤهلا لتخبره بالمزيد ام انه سيقول ما عنده لاول شخص يسأله....<====ان قال سرك فقد يكون صديق ولكنه من الجهه الاخرى وساشرح ذلك لاحقا.


اعرف ان الشخص يستحق الاحترام ان بادله لك ومثال على ذلك تأتى الى رجل ويرحب بك وترحب به بالمقابل ويصبح صديقك ولكنه بمجرد ان يعلم من انت تجده يتجاهلك ويترفع عن الاعتراف بك مع انه ما زال صديقك وفى ذلك اختلاف فى الشكل الخارجى او المضاهر عن الجوهر الا وهى الاشياء الداخليه للشخص اى كان وهو موجود بكثره فى مجتمعاتنا العربيه ....<==== هذا الشخص تركه افضل من المضى فى صداقته.


اعرف ان الانسان عندما يكون صادقا مع نفسه لابد وان يكون صادقا مع جميع الناس لذا اذا وجدت من يقول الصدق دائما فتأكد ان اصدقائه جميعا يلزمون الصدق والعكس صحيح الا من رحم ربى فتجد مثلا رجل يكذب ولكن من معارفه انسان صادق .....<===== نحتاج هذه المعرفه كثيرا عندما نتعامل فى اعمالنا اليوميه وخاصه العمليه.


اعرف ان ثقتى نمائوها بيدى وبيد من احبهم ويقدروننى ويعرفون قدراتى وليش هناك اى شخص من خارج هذه الدائره يستطيع التاثير على باى طريقه وهى معرفه النفس او كما يقال (الثقه بالنفس) وغالبا ما ارد اراء كثيره واعمل بعقلى فأزداد بعدا عن الوراء مخلفا فيه من تمسك برأيه ولم يقتنع برأيى ويأتى يوم ارى فيه جميع من عارضنى يهنئونى على هذه الخطوه.....<===== الثقه بالنفس احيانا تكون من الجهه الاخرى فالحذر واجب والاستشاره اوجب.



اعرف اننى مللت من الكتابه ولكنى لا اتبرم من محاكاه الوجدان بالقاء الكلمات على فضاء الانترنت خلف اسم مستعار لا يعرفه الكثير ويجهله القليل وانا لا اناقض نفسى بالكتابه فالمعرفه تصبح احيانا بنفس معنى الجهل اذا اكتشفنا معنى كلمه جاهل ولكن من الداخل.



احيانا نرى الغيوم ولكننا لا نحصل على المطر ونسمع الضحكه ولكننا نرى الدمعه وكم من ورده جميله اثارت لدينا الحساسيه لمجرد شمها او لمسها.....لا اقول ان المتناقضات كثر ولكنها حتما موجوده وخاصه فى مجتمعنا.


عندما ذهبت الى الماضى اكتشفت انى لا ازال احيا ضمن حدود المعقول فجاريت من هم اكبر سنا منى وحصلت على ما اريده من عبق اللارجعه ولكنى عندما ذهبت الى المستقبل احسست بغربه فالقاموس اصبح يعج بكلمات لم اسمعها من قبل فجريت هاربا الى اللاعوده.


مشاعرى تكشخ دائما ولكنها تطرب الى الانتفاض من عطور المجاملات وتقلبات الجو وزحمه الانتخابات.....شى ما يمسك بذراعى يطلبنى العوده ولكنه افلت يدى قريبا فاصبحت حرا طليقا وكانت هناك شجره وارفه الضلال اشتقت الى القيلوله تحت ضلالها ولكنها امتلئت بشجيرات صغيره وحتما سأعود اليها عندما تكبر.



هذه مشاعرى اختلطت فى رأسى ولكنى نثرتها هنا كى اشارككم قراءتها واكيد هناك منكم 3 انواع


نوع سيقول .....................(وش يبى ذا)


ونوع اخر سيقول ...............(الحمد لله على نعمه العقل)


ونوع اخير سيقرأ وسيفهم ولن يعلق






اشكركم جميعا على سعه صدوركم لقرأه هذه المشاعر التى اتمنى ان تبقى فى ذاكرتكم لتذكرون كاشخ 24 ساعه