المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : شعرك سر جمالك ‍‍‍‍!!!!


عاشقة البدر
25 / 08 / 2004, 48 : 05 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة0000



[align=center:eadbd1d157]شعرك هو سر جمالك، وبالتالي يحتاج إلى رعاية وعناية حتى يظل متألقاً ومحتفظاً بحيويته ونعومته وجماله.

ومن الضروري جداً أن تعرف المرأة نوع شعرها، أى هل هو من النوع العادى، الدهني، أم الجاف.

فإذا لاحظت حواء أن الدهون تظهر في الشعر، أوأنه يفقد تسريحته بسرعة، فإن هذا يدل على أنه من النوع الدهني.

أما إذا لاحظت أن شعرها يتعرض للجفاف بعد غسله، وأنه يفقد لمعانه في الوقت نفسه، فإن هذا يدل على أنه من النوع الجاف.

أما الشعر العادي فهو وسط ما بين النوعين السابقين، فلا تظهر فيه الدهون الكثيرة ولا يبدو عليه الجفاف.
العناية بالشعر الدهني:
يعتبر غسل الشعر الدهني وسيلة من وسائل تقليل الدهون فيه، لذلك ننصح صاحبات الشعر الدهني بالإكثار من غسله بمعدل مرتين أو ثلاث مرات أسبوعياً على الأقل. وإن اقتضت الضرورة، فمن الممكن غسل الشعر مرة يومياً، لأن الشعر الدهني يلتقط الغبار بسرعة، ويفضل إستخدام لسيونات الأعشاب المخصصة للعناية بالشعر الدهني. ونحذر من إستعمال الكولونيا أو الأسيتون، أو أى محلول سريع التبخر للقضاء على دهون الشعر، فهذه الطرق تزيل الدهون الظاهرية، بينما تعمل على تنشيط الإفرازات الدهنية. كما ننصح بعدم تعريض الشعر الدهني للهواء لفترة طويلة، مع غسله كلما دعت الحاجة إلى ذلك. ولكن يجب الحذر من إستعمال الإسبراي، مع مراعاة تسريح الشعر الدهني بالمشط والفرشاة، وعدم معاملة الشعر بقسوة كي لا نلحق الضرر بفروة الرأس، مع إستعمال الكريم المغذى قبل غسل الشعر مباشرة.
العناية بالشعر الجاف:
ننصح صاحبات الشعر الجاف بإستخدام شامبو الأعشاب الذى يدخل الزيت في تركيبته، لأنه يقضى على حالة جفاف الشعر، ويضفي عليه الحيوية والتألق واللمعان. كما أن عمل حمام زيت للشعر الجاف مرة كل شهر على الأقل مفيد جداً لعلاج الشعر الجاف حتى يستعيد حيويته.

ومن مشاكل الشعر الجاف ظهور القشرة، إلى جانب تعرضه للتقصف. ويجب غسل الشعر الجاف مرة كل أسبوع أوكل عشرة أيام بالشامبو المقاوم للقشرة والخالي من الصابون. ويمكن إستخدام الأعشاب المحتوية على زيوت معالجة للشعر الجاف مثل زيت الكاد أو القطران، وكذلك إستخدام شامبو بالبيض مرة أسبوعياً. وحذار من إستخدام اللوسيونات، فهى ضارة للشعر الجاف. ويجب الإهتمام بتصفيف الشعر يومياً مع تدليكه بزيت اللوز.
العناية بالشعر العادي:
يعتبر الشعر العادي مثالياً من ناحية العناية، فلا توجد مشاكل ملحوظة به. فهو لا يتعرض لكثرة إفراز الدهون، كما أنه لا يعانى من حالة الجفاف الظاهرة. لذلك يمكن لصاحبات الشعر العادي إستعمال الشامبو الذى يدخل في تركيبته زيوت الأعشاب الطبيعية لتجنب ظهور الجفاف. كما يجب إستعمال الكريمات المغذية من وقت لآخر، والعناية بتصفيف الشعر بإستعمال الفرشاة يومياً مع تدليك فروة الرأس لتنشيط الدورة الدموية. ولابد من غسل الشعر العادي مرة كل أسبوع على الأقل، مع إستخدام شامبو الأعشاب الذى يحتوى على زيت الغار أو زيت الزيتون. كما يجب غسل الشعر تحت ماء دافئ أو ساخن؛ وذلك لإزالة أي أثر للصابون أو الأتربة، ومراعاة عدم إستخدام الصابون، لأن ذلك يقضى على زيوت الشعر الطبيعية المغذية، ويجعله مؤهلا للتساقط.
وشامبو البيض وزيت الزيتون هو أجود أنواع الشامبو للعناية بالشعر العادي، ويمكن عمل هذا الشامبو في المنزل بإستخدام صفار 3 بيضات مع كمية من زيت الزيتون، وخفقهما جيداً، ثم تدليك الشعر بهما وهو جاف تماماً، ثم لف الرأس بقطعة قماش رطبة لمدة ساعة على الأقل، ثم غسل الشعر بعد ذلك بقليل من الماء الدافئ، وليس الساخن، ثم غسله بعد ذلك بالماء المضاف إليه عصير الليمون، أونقط الخلد، ثم الماء البارد
............
معليش طويل بس مفيد


عاشقة الــــبدر


القادم أجملــــ[/align:eadbd1d157]

دلع
04 / 09 / 2004, 00 : 09 AM
مشكورة اختي تسلمين لنا

مدامvip
08 / 11 / 2004, 14 : 08 AM
يعطيك الف عافية معلوماتك قيمة