المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : (جــاش) 000تبحث عن خدمااااااااات حكوميه


سلطان آل حيدان
11 / 08 / 2004, 07 : 05 PM
[align=center:1cdfcbe494]السكان يطالبون بالمدني والهيئة والشرطة
(جاش).. تبحث عن خدمات حكومية

المصدر : عبدالله آل قير (تثليث)


جاش الملقبة بالوادي الاخضر من اقدم القرى الاثرية في عسير.. تمتاز بطبيعتها الخلابة وجبالها الشاهقة وجوها البديع. القرية التي تقع جنوب مدينة تثليث (20 كم) تقع على الطريق الرئيسي الرياض - خميس مشيط ويتسع نطاقها العمراني يوما بعد يوم ويكثر عدد السكان بها حتى ان البعض يعتبرها مركزا لكبر مساحتها وزيادة اهلها. ولعراقة جاش فانها ذكرت في قصائد العرب القديمة ومن اشهر ما يذكر عنها تلك البيوت الطينية والحجرية منها ما هو للصحابي المعروف عمرو بن معد يكرب. ورغم ان جاش حظيت بعدد من الخدمات كالبريد والمركز الصحي والمدارس الا انها لاتزال تتشوق الى مركز امني للشرطة ومركز لهيئة الامر بالمعروف والدفاع المدني ومكتب للخدمات البلدية. ناصر حيدان وفلاح حبيب مسعود المسردي يقولون: قرية جاش واسعة بها عدد سكان لابأس به, يتكثفون في الاجازات والمناسبات العامة والاعياد غير ان ما يزعج هذا العدد الهائل مجموعة من الشباب - غير المسؤول - يقومون بالتفحيط في الشوارع الرئيسية مما دفع البعض إلى عمل مطبات اصطناعية امام منازلهم حتى انها كثرت بشكل غير لائق بسبب عدم وجود دوريات امنية وايضا كثرت الحوادث المرورية الامر الذي يقتضي انشاء مركز شرطة في هذه القرية.
مركز للهيئة
التقينا باحد المواطنين مناحي عبدالمحسن فاوضح بأن جاش توجد بها محلات تجارية كثيرة ومحطات واسواق يرتادها الكثير من الاهالي وتحتاج الى مراقبة متتالية من قبل هيئة الامر بالمعروف.
الدفاع المدني
شاركهم مسعود هادي وفراج محسن موضحين بأنه لا استغناء عن مركز للدفاع المدني لما له من اهمية قصوى بجاش حيث تكثر الحرائق في اشجار النخيل والمنازل المهجورة ويصعب على مركز الدفاع المدني بتثليث تغطيتها لبعد المسافة مما جعل الكثير من الاهالي عند شب النيران يقومون بتطفئتها بالوايتات الخاصة.

منقووووووووووول من جريدة عكاظ[/align:1cdfcbe494]

ابن غوينم
22 / 08 / 2004, 15 : 03 AM
شكرا خي سلطان على نقل الموضوع وجاش وهلها يستحقون كل خير وكذالك يستحقون مركز اماره لانه اذا توفر المركز توفرت الخدمات الثانيه ولكن كل هذا التاخير له اسباب
وهل جاش كلهم يعرفونها ولكن الله يهدي من كان السبب

ابو مي
12 / 09 / 2004, 56 : 08 PM
الله يحقق الساعي مبتغاه

ومشكور على هذا الموضوع

(***عزيز النفس***)
15 / 09 / 2004, 12 : 03 AM
مشكور أخي سلطان على الموضوع
ولكن أبغا أقول لك شي بس ما أبغا أحد يسمع
عطني أذنك



















قرب زياده
































صدقني لا حياه لمن تنادي