المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : العلمانية


CAVIAR
20 / 07 / 2004, 57 : 02 PM
[align=center:33c00239dc]العلمانية

تعريف العلمانية [/align:33c00239dc]

[align=justify:33c00239dc]تقول دائرة المعارف البريطانية مادة Secularim أنها :
" حركة اجتماعية تهدف إلى صرف الناس وتوجيهم من الإهتمام بالآخره إلى الاهتمام بالدنيا "
وهي حسب تعريف آخر " اتجاه في الحياة أو أي شأن خاص يقوم على مبداء أن الدين أو الاعتبارات الدينية يجب الا تتدخل في الحكومة , أو استبعاد هذه الاعتبارات استبعادا مقصودا " وهي بهذا المفهوم تعني بختصار " السياسة اللادينية البحتة في الحكومة" .
أما عن تعريف العلمانية حيب المنظور العربي الاسلامي فهي " فصل الدين عن الدولة " ... ولو تمهنا في المعني لوجدناه لا يعطي المدلول الكامل للعلمانية .. فلو قيل أنها " فصل الدين عن الحياة " لكن تعريف أشمل وأصوب.
ولذلك فإن المدلول الصحيح للعلمانية هو " إقامة الحياة على غير دين " سواء بالنسبة للفرد أو الأمة .

أقسام العلمانية

تنقسم العلمانية الى قسمين رئيسين هما
1 - الديمقراطية الليبرالية.
وتسمى منهجها " العلمانية المعتدلة " أي أنها محتمعات لا دينية ولكنها غير معادية للدين0
2 - العلمانية المتطرفة .
أي المضادة للدين ... ويعنى بها المجتمعات الشيوعية وما شاكلها.
أسباب نشأت العلمانية
·الطغيان الكنسي .
بمعنى الحرية الكاملة للكنيسه ومن يقوم عليها فلهم حق التحريم والصفح والغفران وتحليل المحظورات .. الخ
·الصراع بين الكنيسة والعلم .
·الثورة الفرنسية .
·نظرية التطور .

منهج العلمانية وطرق دعوتها

العلماني : تجد البعض يؤمن بوجود إله لكنه يعتقد بعدم وجود علاقة بين الدين وحياة الإنسان ( فكر بوذي ) كما يعتقد بأن الحياة تقوم على أساس العلم التجريبي المطلق وهذا " فكر ماركسي " .
العلماني : تجده يعتبر القيم الروحية التي تنادي بها الديان والقيم الأخلاقية بانواعها هي قيم سلبية يجب أن يتم تطويرها أو إلغائها " فكر ماركسي " .
العلماني : تجده يطالب بالإباحية كالسفور والإختلاط بين الجنسين في الأماكن العامة والخاصة ( أي الخلوة ) ويحبذ عدم الترابط الأسري " دعوة ماسونية " .
العلماني : تجده يردد دائما بأن الإنسان هو الذي ينبغي أن يستشار في الأمور الدنيوية كلها وليس رجال الدين ... ويطالب بأن يكون العقل البشري صاحب القرار وليس الدين .
العلماني : تجده يصرح باطلا بأن الإسلام لا يتلائم مع الحضارة وانه يدعو الى التخلف لأنه لم يقدم للبشرية ما ينفع .. ويتنسى عن قصص الأمجاد الإسلامية من فتوحات ومخترعات في شتى المجالات .
العلماني : تجده يعتقد بأن الأخلاق نسبية وليس لها وجود في حياة البشر إنما هي انعكاس للأوضاع المادية والإقتصادية وهي من صنع العقل الجماعي وأنها أي الأخلاق تتغير على الدوام وحسب الظروف " فكر ماركسي " .
العلماني : تجده يعتقد بأن التشريع الإسلامي والفقه وكافة تعاليم الأديان السماوية الأخرى ما هي الإ أمتداد لشرائع قديمة مثل القانون الروماني وأنها تعاليم عفى عليه الزمان وأنها تناقض العلم ... وأن تعاليم الدين وشعائره لا يستفيد منها المجتمع " فكر ماركسي " .
العلماني : تجده حين يتحدث عن المتدينيين فإنه يمزج حديثه بالسخرية منهم ويطالب بان يقتصر توظيف خريجي المعاهد والكليات الدينية على الوعظ أو المأذونية أو الإمامة وخلافه من أمور الدين فقط .
العلماني : تجده يعترض إعتراضا شديدا على تطبيق حدود الله في الخارجين عن شرعه كالرجم للزاني أو قطع يد السارق أو القتل للقاتل ... الخ .
العلماني : تجده يطالب ويحبذ مساواة المراة بالرجل ويدعو الى تحررها وسفورها وإختلاطها بالرجال دون تحديد العمل الذي يلائمها ويحفظ كرمتها كأنثى .
العلماني : تجده يحبذ أن لا يكون التعليم الديني في المدارس الحكومية إلزاميا بل إختياريا .
العلماني : يتمنى تغيير القوانين الإسلامية بقوانين علمانية كالقانون المدني السويسري والقانون الجنائي المعمول به في ايطاليا والقانون التجاري الألماني والقانون الجنائي الفرنسي ويعتبر أن تلك القوانين البشرية هي الأفضل لحياة الفرد والمجتمع من تطبيق التنظيم الإسلامي .

تاريخ دخول العلمانية العالم الإسلامي

1 - في مصر ... دخلت العلمانية مصر مع حملة نابليون بونابرت " وقد أشار اليها الجبرتي في الجزء المخصص للحملة الفرنسية على مصر وأحداثها " ومن ثم أدخل الخديوي اسماعيل القانون الفرنسي سنة 1883 ميلادي الى الآن . ( من المعلوم أن الخديوي مفتونا بالغرب وكان أمله أن يجعل مصر قطعة من أوربا ) .
2 - في الهند ...حتى سنة 1791 ميلادي كانت الاحكام وفق الشريعة الإسلامية ثم بداء التدرج من هذا التاريخ لإلغاء الشريعة الإسلامية بتدبير الانجليز وأنتهت تماما في أواسط القرن التاسع عشر .
3- في الجزائر ... إلغاء الشريعة الإسلامية عقب الإحتلال الفرنسي سنة 1830 ميلادي .
4– في تونس ... أدخل القانون الفرنسي فيها سنة 1906 ميلادي .
5- في المغرب ... أدخل القانون الفرنسي فيها سنة 1913 ميلادي .
6- في تركيا ... لبست ثوب العلمانية عقب إلغاء الخلافة واستقرار الأمور تحت سيطرة مصطفى كمال أتاتورك.. وأن كانت قد إرهاصات ومقدمات سابقة .
7- في العراق والشام ... الغيت الشريعة أيام الغاء الخلافة الإسلامية وتم تثبيت أقدام الإنجليز والفرنسيين فيها .
8- معظم أفريفيا ... فيها حكومات نصرانية أمتلكت السلطة بعد رحيل الإستعمار .
9- أندونيسيا ومعظم بلاد جنوب شرق أسيا ... دول علمانية .
10– انتشار الأحزاب العلمانية والنزاعات القومية مثل " حزب البعث , الحزب القومي السوري , النزعة الفرعونية , النزعة الطورانية , القومية العربية " .

كيفية دخول عفن العلمانية إلى العالم الإسلامي

1 - من خلال الاحتلال العسكري الاستعماري
2- من خلال البعثات التي ذهبت من الشرق إلى الغرب لطلب العلم والتقدم
3- من خلال البعثات التبشيرية
4- من خلال المدارس والجامعات الأجنبية
5- من خلال الجمعيات والمنظمات والأحزاب العلمانية
6– من خلال البعثات الدبلوماسية
7– من خلال وسائل الإعلام المختلفة
8- من خلال التأليف والنشر في فنون شتى من العلوم وبالأخص في الفكر والأدب
9– من خلال الشركات الغربية الكبرى التي وفدت لبلاد المسلمين مستثمرة في الجانب الاقتصادي
10 - من خلال المتعلمنة الذين تولوا زمام الحكم في البلدان الإسلامية مما أدى ذلك لتمكين كل عائد متعلمن من منصب
11 - من خلال الجهل المتناهي في صفوف دعاة العلمانية بالدين الإسلامي مع وجود الكيد والخبث من تنفيذ الخطط الماسونية العالمية لدمار الأمة

الفرق بين العلمانية العالمية والعلمانية في العالم الإسلامي

العلمانية هي العلمانية في كل بقاع العالم ، ودعوتها هي دعوتها ، لا فرق سوى أن العلمانية في العالم الإسلامي تراها تدعو للتقدم في العري الفاضح ، والفساد الصارخ ، ولم تصنع كبقية العالم ما يحمي الأمة من أعدائها من آلات حربية قتالية ، وهذا يدل على عمالتها المفضوحة 0

من أشهر دعاة العلمانية في العالم العربي والإسلامي

من اشهر دعاة العلمانية في العالم العربي الإسلامي :
احمد لطفي السيد ، إسماعيل مظهر ، قاسم امين ، طه حسين ، عبد العزيز فهمي ، ميشيل عفلق ،أنطوان سعادة ، سوكارنو ، سوهارتو ، نهرو، مصطفى كمال اتاتورك ،جمال عبد الناصر ، أنور السادات ( صاحب شعار لا دين في السياسة ولا سياسة في الدين ) ، د. فؤاد زكريا ، د. فرج فودة وقد اغتيل بالقاهرة مؤخرا ، وغيرهم [/align:33c00239dc]

[align=center:33c00239dc]أخو كافيار كم
C A V I A R[/align:33c00239dc]

زائر الليل
15 / 10 / 2004, 15 : 04 AM
جزاك الله خيرا على هذا الموضوع الهام واتمنى ان يقرأه كل من ينادي بالعلمانيه من حثالة البشر المحسوبين على المسلمين

عهود**
17 / 11 / 2004, 18 : 10 PM
مشكور يا اخي على الفائدة
بدك الصراحة اغلب الدول (عربية) تتبع هذه القاعدة فصل الدين عن امور الدولة
باتباع السرية...
وهاي امور ما بتحاسب عليها الا الكبار(فاهم قصدي)

والله يوفقنا لما يحبه ويرضاه

كيلو(8)
07 / 02 / 2005, 39 : 03 AM
1_في العلمانيه يستطيع الشخص ان يطلع علا الديانات الاخرى والمذاهب فمثلا الاسلام منقسم إلى ثلاثه وسبعين شعبه كلها في النار إلا واحده فكيف يعلم المسلم ان هذه هي الشعبه التي في الجنه إن لم يطلع علا الشعب الاخرى ويقوم هو بختيار مايراه هو الطريق الصحيح فكتب الشيعه مثلا لا تدرس بالمملكه ولا نعلم عنها شياء سوا انه يجب علينا الطاعه العمياء لم مشإخنا فلدينا في المذهب السني عدة فرق منها المعطله والمرجئه و والخ...وكلها كافره فكذلك الشيعه لديهم نفس الفرق فمنهم من يسب الصحابه ومنهم من لا يفعل ومنهم من يقومون بضرب انفسهم وإسالة دمائهم ومنهم من ينكر عليهم ذلك من الشيعه نفسهم فإذا نضرنا إلى من هم الاقرب الى الصواب فأنا بنضري هم الشيعه لماذا سوف لقول لكي :
في البدايه الشيعه هم أنصار إمام المسلمين علي بن ابي طالب رضي الله عنه بعد عثمان بن عفان رضي الله عنه ضد معاويه بن ابي سفيان الذي خرج عليه وكانت عائشه أم المؤمنين مع علي بن ابي طالب رضي الله عنه حيث وقعت معركة الجمل بين الشيعه أنصار الامام علي وامير المؤمنين وبين معاويه ومن معه فلذلك سمو الشيعه ولماذا هم الصحيح فلانهم كانوا مع امام المسلمين وكانوا علا الحق ضد خروج معاويه ومن معه
السنه يعتمدون علا كتب وأحاديث مارواه البخاري ومسلم و.و.الخ واكثر الاحاديث الذي رواه مارواه ابو هريره الذي عاصر النبي عليه السلام فتره قصيره من الزمن كيف يروي عنه أكثر من ألف حديث ومن عاصر الرسول لفتره اكثر منه هم كثر من الصحابه ولم يروا عنه الى شىء قليل فأذا راؤى ان هذا الحديث لا يتفق معهم اضعفوه واذا كان غير ذلك قووه فنحن نرا كثير من التناقضات في الفتاوى و والمسائل الفقهيه
2_العلمانيه تطلعك علا الديانات الاخرى كا النصرانيه او اليهوديه او غيرها من الديانات الاخرىولدي ما اتمنى من اي عالم الاجابه عليه من دون تكفيري فمن حقي اسأل ةمن حق غيري ان يصححني فسؤالى لماذا الرسول هو خاتم الانبياء.. فإذا كان كذلك فهو ظلم للعباد من الله فما ذنب الجيل الذي لم يكن مع جيل محمد ورئى المعجزات تحدث امامه فأّذا كان القران هو إعجاز الله لخلقه فاتورات والانجيل هي من عند الله كذلك فإذا قيل انها محرفه ففي القران يخاطب الله الرسول (ومصدقا لما بين يديك من التوراة والانجيل )فهذا دليل علا انها لم تحرف ومن ناحيه اخرى اذا كان صحابة الرسول لم يؤمنوا إلا بعد ان راو معجزات الرسول الغير قرءانيه كانشقاق القمر شطرين ولاسراء والمعراج وخاتم النبوة وغيره من المعجزات فهم آمنوا بارسول بعد ان راوها فهم فئه قليله ايد الله رسوله بهذه المعجزات ليؤمنوا قريش بان محمد نبي فما حكم من لم يؤمن بالرسول لانه لم يرا مارءاه بنوا قريش والذي كان سبب في دخول اغلبهم الاسلام فإذا كان الرسول هو خاتم الرسل والانبياء امن الاولى ان تكون معجزاته لا تختص بفئه معينه من البشر وإنما لكل البشر حيث انه رسول للعالمين جميعا... وسؤالى الاخر إذا كان الرسول مرسل لثقلين الجن والانس فنحن لم نرا او نسمع اي فتوا لثقل الاخر وخاصة انهم يعيشون في عالم اخر فهم ياكلون غير اكلنا ويتطهرون غير طهورنا و.و.الخ
فكيف يحاسبون علا شيء لم يفقهو فيه ولم يعطوا القدر من الاهتمام سواء في القران او احاديث الرسول ...
كيف؟؟؟؟ اساله اخرى لم يسعفني الوقت لكتابتها

زائر الليل
07 / 02 / 2005, 12 : 11 PM
لم يعد ينقصنا إلا نكرة كهذا السفيه المسمى كيلو 8 ليأتي ويعطي لنفسه الحق في تجاوز كل الخطوط الحمراء ........

أين إدارة المنتدى من هرطقة هذا الزنديق وكيف سمح له بالتطاول على رب العزة والجلال وعلى رسوله الكريم صلى الله عليه وسلم وعلى عقيدتنا الإسلامية السمحة .......

اللهم لا تؤاخذنا بما فعل السفهاء المحسوبين على المسلمين ..........

كيلو(8)
08 / 02 / 2005, 51 : 12 AM
زائر الليل شكرا لردك الجميل ....
ولكن اذا سؤلت هذه الاسئله في خارج المملكه من شخص كافر واردت ان تدعوه إلى الاسلام فهل سوف تتهجم عليه بهذه الطريقه فلم لا يرد العلم بمثله يازائر الليل ....وبالمناسبه زائر الليل في القاموس معناه ( طائرالبومه ).....

أبوماجد
08 / 02 / 2005, 45 : 03 AM
الأخ كيلو 8

نحن نحملك على حسن الظن ونقول أنك من أهل القبله ولهذا سنخاطبك على إعتقاد إسلامك.

سأختصر الرد عليك لإيراد الإشكالات التي قفزت لذهنك .فأقول:

أهل السنه والجماعه هم من كانوا على ماكان عليه الرسول وأصحابه وهم الفرقه الناجيه

وذلك بنص التشريع.

وعند إمعان النظر في حديث التفرق تجد أن الرسول قال كلهم في النار إلا واحده ..ولم يحكم الرسول بالأبديه عليهم ومعنى هذا أن الحكم الشرعي في حقهم هو عدم تكفيرهم.
إلا من إرتكب منهم ناقض .
ومعنى هذا أن المعطله والمرجئه والصوفيه والمعتزله والشيعه من فرق الإسلام المختلف في أمرها .

والمحك هنا قول الرسول (من كان على ماأنا عليه وأصحابي) أو كما قال عليه الصلاة والسلام.

-نقطه أخرى .........عائشه رضي الله عنها لم تكن في صف على رضي الله عنه وذلك لشبهه
كانت تراها .رضي الله عنها.

ومع ذلك كانت مع معاويه خال المؤمنين رضي الله عنه وهو كاتب وحي الرسول وقد إستأمنه على كتابة الوحي المنزه من التحريف وهذا أمر من الله .

ولعلمك الصحابه كانت أمة الإسلام أنذاك وكان إجماعها حجه ومع ذلك لم تحكم بأحد ممن خرج على علّي رضي الله عنهم بالكفر.

ولكن هناك من خرج على أبي الحسن رضي الله عنه من صفه وسموا بالخوارج وبالحروريه

فهل هم شيعه أيضاً.

- قلت أن أباهريره لم يصاحب الرسول إلا فتره قليله.............وأنا أقول لك أن هذا الكلام محض إفتراء ............فنحن ندرك الفروق الفرديه بين البشر فماتستطيع أن تحفظه في يوم قد يستطيع غيرك حفظه في ساعه والرجل رضي الله عنه طوال فترة الصحبه لم يفارق الرسول صلى الله عليه وسلم.

أما إستفسارك عن نبي الرحمه وتشريفه بختم النبوه..........فهي من حكم الباري سبحانه وتعالى فقد كانت الرسل تترى حتى بعث نبي الرحمه وإرتضى الله لنا هذا الدين وأحكامه فهو الأعرف بما يصلح لنا وقد وعدنا الله بحفظ هذا الشرع وصونه حتى تقوم الساعه فأنظر كم تعرض الإسلام وأهله من نكبات وويلات ومازال ديننا قائم وشرعنا محفوظ ومصون.

- تصديق القرأن للكتب السماوية الأخرى كان المخاطب بها أنبياء الله عليهم صلوات ربي ورحمته وذلك قبل تحريفها وشواهد تحريف هذه الكتب في القرأن كثيره فقد وصف الله أتباع الكتب المحرفه بالتبديل والنسيان والتحريف .

الفتوى التي تصدر في حكم عام تلزم الثقلين ولهذا فالجن منهم المؤمن ومنهم الكافر ومنهم المقتصد ومنهم المجتهد ومنهم المفرط

أتمنى ان تراجع نفسك قليلاً

ابو طلال
08 / 02 / 2005, 18 : 02 PM
والله ان حكام العرب هم اخس من العلمانيه

كيلو(8)
08 / 02 / 2005, 49 : 10 PM
[

اخ ابو ماجد شكرا علا ردك والذي ينم عن سعة معرفتك ...ولكن:(إنتبه للكن )
حينما قلت

أهل السنه والجماعه هم من كانوا على ماكان عليه الرسول وأصحابه وهم الفرقه الناجيه

وذلك بنص التشريع.
مادليلك علا انك من الفرقه الناجيه ... فمثلا الشيعه يونادوننا با سنه وهم يعلمون اننا نتبع السنه فهل مايقومون به من صلاوات وتعبد وتهجد ,,,,و,و,الخ وهم يعلمون اننا الفرقه الناجيه ونحن الطريق الصحيح يقومون به من باااب التسليه ولضياع الوقت او انهم لا يأبهون لنار ياخ ماجد الم ترا بعض المشاءخ من السنه نهجوا المنهج التكفيري وسفكوا الدماء واهرقوها ونراهم يتراجعون عن تلك الادله اللتي يزعمون فإذا كانوا علاماء السنه متناقضين في ادلتهم وفتواهم و عند كل عالم فتوا والاخر ياتي بفتوا تعكس او تناقض ماافتاه ذلك العالم مع ملاحظة ان الاساس واحد واركان الايمان واحده لا غبار عليها سواء لدينا نحن السنه ام الشيعه فكيف تاكدت من انك الفرقه الناجيه يا اخ ماجد هل استخرجت صك علا الجنه
ام راودك حلم ما ...


والنقطه الاثانيه:

.........عائشه رضي الله عنها لم تكن في صف على رضي الله عنه وذلك لشبهه
كانت تراها .رضي الله عنها.

ماهي تلك الشبه اذا كنت تقول انها لم تشارك رضي الله عنها علما ان المعركه سميت علا الجمل الذي قتل في المعركه وهي مع علي ضد معاويه

ومن ناحية ابي هريره الصحابي
قلت .........
- قلت أن أباهريره لم يصاحب الرسول إلا فتره قليله.............وأنا أقول لك أن هذا الكلام محض إفتراء ............فنحن ندرك الفروق الفرديه بين البشر فماتستطيع أن تحفظه في يوم قد يستطيع غيرك حفظه في ساعه والرجل رضي الله عنه طوال فترة الصحبه لم يفارق الرسول صلى الله عليه وسلم. ....
اقول::::
فمثلا لنفرض ان ابي هريره لم يسلم ولم يدخل الاسلام ونحن السنه نعتمد علا احاديثه الكثيره اللتي حدثها عن النبي والله لم يعطي هذه الموهبه الا لابي هريره فمايكون حالنا..... علما ان اكثر الصحابه والذين عاصروا الرسول اكثرهم لم يروي اكثر من مائة حديث فكيف يغطون السنه هذا الفراغ بقلة الاحاديث ؟؟؟

والنقطه الاخرى اقتبس منك:

أما إستفسارك عن نبي الرحمه وتشريفه بختم النبوه..........فهي من حكم الباري سبحانه وتعالى فقد كانت الرسل تترى حتى بعث نبي الرحمه وإرتضى الله لنا هذا الدين وأحكامه فهو الأعرف بما يصلح لنا وقد وعدنا الله بحفظ هذا الشرع وصونه حتى تقوم الساعه فأنظر كم تعرض الإسلام وأهله من نكبات وويلات ومازال ديننا قائم وشرعنا محفوظ ومصون.
اقول فيها:
حينما قلت ان الله رضى لنا هذا الدين ايعني هذا ان الله حينما انزل عيسى ابن مريم المسيح وتركه يتعذب ويجاهد وايده بالمعجزات انزله ولم يكون راضي عن دينه ولا لما يدعوا له؟؟؟
وحينما قلت انا الله وعد بحفظ هذا الشرع لماذا الله لم يعد المسيح بحفظ الشرع اوليس هو منزل من عنده
فالمسيحيه دين قائم من عهد عيسى وقبل الرسول الا الانو مازالت قائمه لم تتغير واذا تغيرت فمثل الاسلام خرج به من خرج

واما ماقلت عن
تصديق القرأن للكتب السماوية الأخرى كان المخاطب بها أنبياء الله عليهم صلوات ربي ورحمته وذلك قبل تحريفها وشواهد تحريف هذه الكتب في القرأن كثيره فقد وصف الله أتباع الكتب المحرفه بالتبديل والنسيان والتحريف ...

اذا كان الله قال في كتابه( مصدقا لما بين يديك من التوراة والانجيل) فاذا الله اثبت انها غير محرفه في القران فكيف نقول عنها محرفه فاذا كانت محرفه فكيف يؤيد الله هذه ىالكتب ولماذا لم يحفظها كالقران اوليست كلها من عنده
ومن ناحية الجن افتبس منك
الفتوى التي تصدر في حكم عام تلزم الثقلين ولهذا فالجن منهم المؤمن ومنهم الكافر ومنهم المقتصد ومنهم المجتهد ومنهم المفرط

ما قصدك في فتوى اللتي تصدر في حكم عام فهل شرح الصلاة موجود في القران او غيره من ركائز الاسلام موجوده بالقران ...؟نحن نعلم بذكر الصلاة في القران ولكن لم يرد شرحها واركانها وواجباتها الامن الرسول عليه السلام وايضا الطهاره فهل الجن يتطهرون مثلنا و حيث ان لهم عالم اخر مختلف بالكليه عنا


لا تعليق ...نو كومانت

زائر الليل
08 / 02 / 2005, 48 : 11 PM
بسم الله ........

كنت أتوقع أن تقوم إدارة المنتدى بحذف مقال سفيه 8 ولهذا لم أرد على النقاط الكفرية التي أتت في مقاله الإلحادي .... ولكن بما أن الإدارة لم تقم بحذف هذا المقال فسأرد وبإختصار على هذا الشيء المسمى كيلو 8 فلعله يجد في ردي ما يجعله يعود لرشده ويعلن إسلامة من جديد ويتوب من الذنب العظيم الذي إقترفه ........

وقبل أن أبدأ في الرد على المقال الأول سأعقب على كلام كيلو 8 في رده الثاني على ماكتبت ......
فأقول هناك فرق بين أن يسألني شخص كافر لا يعلم شيء عن الإسلام وبين أن يسألني شخص يدعي أنه مسلم ..... فالكافر لا خلاف على وجوب دعوته بحكمة وبإسلوب سهل وجميل ليتقبل ما سيقال له برحابة صدر ولعل الله أن يهديه ويدخل في الإسلام ........ أما المرتد الذي يعرف الحق ويتجنب إتباعه فهو يخرج نفسه من النور الى الظلمات وقد توعده الله بالخلود في النار والعياذ بالله .... وحكمه في الإسلام القتل أن لم يتب من ذنبه ويعود الى رشده .........ولهذا فإن أي مسلم غيور على دينه عندما يسمع مثل كلام هذا السفيه الذي يدعي الإسلام فسيغلي الدم في عروقه ولن يرقب في هذا الأفاق وأمثاله إلاً ولا ذمة ...

__________________
والآن تعال معي أيها الضال وأقرأ الرد على زندقتك .........

أولاً هل تعرف ماهي العلمانية أيها النكرة ؟ .......ثم ما دخل العلمانية في الدين لتجعلها مرجعاً لكل الأديان في مقالك الساقط ؟؟؟؟وكيف ستدلنا العلمانية على الفرقة الناجية من بضع وسبعون فرقة تدعي الإسلام لتأتي وتسوق لها على أنها النور الذي سيدلنا على طريق الحق ؟؟؟
عندما تعرف أن العلمانية تعني اللا دين ستعرف أنك تهرف بما لا تعرف أيها الضال ........
ليست العلمانية اليهودية هي من سيدلنا على ديننا أيها الأفاق .... فالحق بين ومن إتبع ماجاء في القرآن الكريم والسنة النبوية فهو على الحق فأنظر من يتبع القرآن والسنة لتعرف الفرقة الناجية ....
_________
ثانياً ماهي كتب الشيعة التي لم يطلع عليها المسلمين ...... ؟؟؟
المسلمين إطلعوا على كتب الشيعة المليئة بالكفر والإلحاد وردوا عليها وعلى الكفرة الفجرة الذين قاموا بتأليفها ولا يتسع المجال هنا لذكر كتب الشيعة و ما جاء فيها من ضلال ...... ولكن إن كان عندك شيء من كتب الشيعة الذين تدعي أنهم على الحق فأخبرنا به وسترى كيف سنرد عليه ثم لا داعي لأن تتمسح بمذهب أهل السنة والجماعة وهو براء منك ومن أمثالك وأنا أشك كثيراً في أنك مسلم أصلاً ........
__________
ثالثاً من أين جئت بهذا الكلام الذي تدعي فيه أن مذهب السنة والجماعة يتفرع الى عدة فرق ذكرت منها المرجئة والمعطلة .......
ما دخل هذه الفرق الضالة في مذهب السنة والجماعة ....... مذهب السنة والجماعة يعني إتباع ما كان عليه الرسول صلى الله عليه وسلم وصحبه الكرام رضوان الله عليهم ....... والفرق الضالة التي ذكرت خالفت ماجاء به رسول الله صلى الله عليه وسلم حالها كحال باقي الفرق المارقة كالأباضية والشيعة والرافضة الإسماعيلية والصوفية البدعية وتلك الفرق الضالة تفرع عنها فرق أخرى كل واحدة أضل من الأخرى فنجد القاديانية والسهروردية والماتوردية والبهرة والسرورية والبريورية والنقشبندية والمعتزلة والأشاعرة وغيرها كثير ..........

_________
رابعاً سيدنا علي بن أبي طالب بريء من الشيعة والرافضة وفرقهم الضالة وهم جميعاً أتباع اليهودي الهالك عبدالله بن سبأ مؤسس عقيدتهم الفاسدة ......... وقد كان لسيدنا علي بن أبي طالب موقف من أسلاف المتشيعة والرافضة الذين ظهروا في عصره فقد قام رضي الله عنه بحرقهم بالنار بعدما رأى كفرهم وإرتدادهم عن الإسلام فقد وصل بهم الأمر أن زعموا أن علي بن أبي طالب إله وعندما حرق بعضهم بالنار قالوا الآن تأكدنا بإنك إله فلا يحرق بالنار الا رب النار !!!!!!!!!!!!!!!!!!!! نعوذ بالله العظيم من الزيغ والضلال ..
____________

خامساً أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها خرجت لتصلح بين المسلمين الذين إنقسموا على علي بن أبي طالب ومعاوية بن أبي سفيان رضي الله عنهما .....ولم تخرج رضي الله عنها لتقف في صف أي منهما ضد الآخر وكل ما أرادته من خروجها هو الإصلاح بين تلك الفئتين المؤمنتين العظيمتين اللتين أخبر الرسول صلى الله عليه وسلم عن إقتتالهما ......وأم المؤمنين عائشة رضي الله عنها تعرف مدى تقدير الصحابة جميعاً لها فخرجت بحثاً عن الإصلاح بين الصحابة لحقن دماء المسلمين ........
__________

سادساً : ما ذا تعرف عن أبي هريرة رضي الله عنه ؟ وما ذا تعرف عن طريقة ملازمته لرسول الله صلى الله عليه وسلم ؟ وكم المدة التي تدعي أنه قضاها مع الرسول صلى الله عليه وسلم ؟ وكم حديث رواه عن الرسول صلى الله عليه وسلم ؟ .......... ثم ما هي الأحاديث المتناقضة فيما رواه البخاري ومسلم في صحيحيهما ؟ وماهي المسائل الفقهية المختلف عليها ؟ أخبرنا أيها المارق .........وسترى الرد على ما ستقول ....

____________

سابعاً : بالنسبة لسؤالك الكفري لماذا الرسول صلى الله عليه وسلم خاتم الأنبياء ؟؟ فحكمة ذلك يعلمها الا رب العباد سبحانه وتعالى .........
والذي أستطيع قوله هنا أن الرسول صلى الله عليه وسلم هو خير البشر وأرسل للناس كافة عكس من سبقه من الرسل عليهم السلام فقد كانوا يبعثون لإقوام معينين ولهذا نسخت الإديان التي جاءو بها بدين الإسلام الشامل الكامل الذي إرتضاه الله ديناً للإنس والجن وهذا الدين لم يترك صغيرة ولا كبيرة الا بينها لنا لإنه دين لكل العصور ...... فما هو الشيء الناقص في دين الإسلام لتطالب أيها الضال برسول يأتي من بعد خاتم الأنبياء والمرسلين ويكمل ذلك النقص ........هل تريد رسول معاصر يأتي لك بمعجزات تراها بعينيك اللتين تستحقان العمى ... فما رأيك بالقرآن الكريم ... أليس بمعجزة عظيمة لكل الأزمان ...ثم إن المعجزات التي أتى بها الرسول صلى الله عليه وسلم كإنشقاق القمر ورحلة الإسراء والمعراج أتى بها ليصدق كفار قريش بإنه رسول الهدى ومع ذلك لم يؤمنوا أيها الضال حتى بعد رؤيتهم لتلك المعجزات أما الصحابة الكرام فقد آمن كثير من هم قبل رؤية تلك المعجزات ولم تزدهم تلك المعجزات الا أيمان فوق إيمانهم عكس الكفار فقد زادتهم كفراً فوق كفرهم ..........وبالنسبة للتوراة والأنجيل وقولك بعدم تحريفهما .....وإدعائك بإنه يوجد في القرآن الكريم آية تقول " ومصدقاً لما بين يديك من التوراة والإنجيل " ...... فأقول لك كذبت أيها الضال لا يوجد آية في القران بهذا النص والموجود في القرآن الكريم آية تقول "نزل عليك الكتاب بالحق مصدقاً لما بين يديه وأنزل التوراة الإنجيل " .....لم يبقى لك أيها الأفاق الإتحريف القرآن الكريم .....لتقول " مصدقاً لما بين يديك " قطعت يديك إنشاء الله ......
هذا من ناحية ومن ناحية أخرى فكما قال أخي أبو ماجد إن الله قد بين لنا أن التوراة والإنجيل قد حرفت وستحرف .......
وبالنسبة لقولك أن معجزات الرسول صلى الله عليه وسلم مقتصرة على من كان في عصره فأقول لك كذبت فالقرآن الكريم معجزة لكل العصور وقد ورد في القرآن أمور حدثت بعد عصر الرسول وأمور حدثت في عصرنا الحالي وأمور ستحدث في المستقبل وبعد كل فترة يحدث إكتشاف علمي جديد ثم نجد أن القرآن قد تحدث عن هذا العلم منذ الف وأربعمائة عام ....... وحتى المعجزات التي حصلت في عصر الرسول صلى الله عليه وسلم لا يوجد لدينا مثقال ذرة من شك في حدوثها وكأنها حدثت أمامنا مثلما حدثت أمام من كان في عصر خير البشر صلى الله عليه وسلم .....
وكذلك السنة النبوية حملت لنا الكثير من الحقائق والعلوم المستقبلية التي توضح أن الإسلام دين لكل العصور .......
وبالنسبة للجن وعالمهم ........ فأقول لك إرجع لسورة الجن وتأمل آياتها وأقرأ تفسيرها وسبب نزولها لكي تعرف أن الرسول صلى الله عليه وسلم أرسل للثقلين الإنس والجن .......وتعرف صفات الجن وأقسامهم وكيف تجمعوا على الرسول صلى الله عليه وسلم عندما كان يقرأ القرآن وكيف آمنوا بالقرآن وما جاء فيه ... حتى تجد الجواب لإسئلتك الكفرية .....

أخيراً أقول لك أيها الأفاق لم تجد الا رب العالمين وأعدل العادلين سبحانه وتعالى لتصفه بالظالم لعبادة ... قبحك الله وأخزاك أيها النكرة .....


بالنسبة لقولك أن زائر الليل اسم للبوم ........ فأقول لك أولاً تعلم كيف تكتب كلمتين على بعضها ...وبعدها ربما تعرف ما ذا يرمز له إسم زائر الليل .......

من أبرز سلبيات الإنترنت أن الكثير من حثالة البشر يجدون فيه متنفس لهم ليبثوا سمومهم وأحقادهم على الإسلام والمسلمين من أمثال حقير8 .....والحقيقة أنني قد بحثت كثيراً عن إسم أي حشرة أو كائن حقير على هذه الأرض لإصف هذا التافه سفيه8 به ووجدت أنني سأظلم أي حشرة عندما أطلق أسمها عليه لأن الحشرات أشرف منه بكثير ........

كيلو(8)
12 / 02 / 2005, 50 : 02 AM
زائر الليل====> (بومة الليل ) <===== حسب القاموس ولاتزعل.....طيب ::
اود ان اقول لك ان لاتنفعل وانا اجزم انك الان في العنايه المركزه فقد راية مقالتك واعتقد انك تركت كل ماكان بيدك وتفرغت لتكتب المقال ...
ولكن عندما رايت مقالك حقيقه اعجبت بك وبعلمك الكبير الذي وان دل دل علاثقافتك الدينيه فربك يحفظك ويرعاك ولكني وبعد مقالك توبت الى الله (رغم اني لم اذنب ) لاني ادركت اعجازه فها هو يقول (,ا الذين حملوا التوراة والانجيل ثم لم يحملوها كمثل ((الحمار)) يحمل اسفارا ) ... فكانه يصفك يا للاعجاز وسبحان الله كان الايه انزلت لك وحدك فلك ان تفرح يا زائر الليل ...فلقد نضرت اليك فرايت انك صاحب علم ومعرفه جمه لا يعلم منتهاها ولم تقدم للامه الاسلاميه شي ء فلم تقم بعمل ما يعجل بتقدمها وجعلها من مصاف الدول المتقدمه او ان تصنع لها صاروخ او طائره او برايه حتى... فما الذي فعلته لها سوا ان تلقب نفسك بزائر الليل.. فياليت انك لقبت نفسك بغير هذا الاسم فقد بحثت والله عن ما قديفسره لي اياه فوجدت طائر البومه هو التفسير له وان لم تصدقني ارجع للقاموس العربي فوافق شن طبقه ...
ومن ناحية انك استنكرت اسالتي وقلت باني زنديق واني كافر ..و...و الخ
فسوف اخبرك بقصة ابراهيم عليه السلام واللتي وردة في القران حينما سال ابراهيم ربه بانه لم يطمئن في قلبه وفي دينه فقال له الرب اولم تؤمن فقال بلا ولكن ليطمئن قلبي فامره بان يذبح طير ويقطعه اجزاء ويجعل كل جزء في مكان بعيد عن الاخر فامر الرب ابراهيم ان ينادي علا الطير فنادى ابراهيم فاجتمعت اجزاء الطير كلها ورجع الطير كما كان ....
فهل ابراهيم زنديق لانه شكك او لم يطمئن حتى راءى المعجزه تحدث امامه او كافر او انه خرج من النور الى الظلمات ...فهل انت اعلم و احسن من الله بمافي قلوب البشر...؟!!!!!!!

فيا خفاش الليل... اسف اقصد زائر الليل...سا ارد عليك بهذا البيت

يخاطبني السفيه بكل قبح...فاكره ان اكون له مجيبا
يزيد سفاهة وازيـــــد حلما...كعود زاده الاحراق طيبا
فلا اريد ان اخوض معك في نقاش وانا قد قرائت عنوانه فاسال الله ان يهديك ...... ( يرفع لنشر)

زائر الليل
12 / 02 / 2005, 37 : 08 PM
بسم الله ......

عاد حقير 8 بخفي حنين بعد أن غاب لبضعة أيام أضناه البحث خلالها عن أي دليل يؤيد ما جاء في مقاله الساقط لكي يستطيع من خلاله الرد على ما ذكرته في مقالي خصوصاً عندما كذبت هذا الحقير الأفاق في مسألة النص المحرف الذي إدعى أنه آية في القرآن الكريم وأخذ يحتج به كدليل على صحة كلامة عندما إدعى أن التوراة والإنجيل لم تحرف ..........ولما عجز عن أيجاد ذلك النص في القرآن الكريم وعجز عن إجابة أي من الأسئلة الكثيرة التي طرحتها عليه في مقالي السابق عاد وتجاهل ما ذكر في المقالات السابقة ودخل في موضوع آخر لعله يستطيع من خلاله تقوية حجته فيما قاله ......وقبل أن أرد على مقال سفيه 8 الأخير أعود وأذكر هذا النكرة بأنه لم يجب على أي سؤال من الإسئلة التي طرحتها عليه في المقال السابق .... وأنا أتحدى هذا السفيه أن يقنعنا بجواب شافي عن أي من تلك الأسئلة .... على الأقل ليثبت صحة كلامه الذي ذكرة في مقاله الساقط ........
.............................
في مقال سفيه 8 الأخير خرج عن صلب الموضوع وتفرغ ليسب زائر الليل أو بومة الليل ويذكر أن خفاش الليل أو الحمار الذي يحمل أسفاراً لم يقدم لأمة الاسلام شيء ولم يخترع صاروخ أو طائرة أو براية !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!! ولا أدري ما هذا الكلام وما دخله في موضوعنا ولكن لاشيء مستغرب على هذا النكرة الذي يهرف بما لا يعرف ...............
وبعدها أتى بقصة سيدنا إبراهيم عليه السلام عندما أراه الله كيف يحيي الموتى لكي يثبت أنه لم يقترف ذنباً عندما كتب مقاله الإلحادي فسيدنا أبراهيم عليه السلام لم يكفر عندما سأل الله أن يريه كيف يحيي الموتى........... وللرد على هذا الحقير الذي لا يعرف بعد فداحة الجرم الذي إرتكبة أقول :

أولاً أيها الحقير لست كنبي الله إبراهيم عليه السلام لتقارن ما فعلته بما فعله عليه السلام ........ فالأنبياء لهم ماليس لغيرهم ...... وسيدنا إبراهيم عليه السلام سأل ربه أن يريه كيف يحيي الموتى ليزداد إيمان وبصيره ويسكن قلبه برؤية تلك المعجزة ولكي يستطيع الرد على قومه عندما يسألوه عن رب العالمين وكيف يحيي الموتى ولكي يثبت لهم أنه نبي الله وأن الله قد أكرمه بمعجزات كسائر الأنبياء عليهم السلام
وبالفعل حصل نقاش شديد بين إبراهيم عليه السلام وقومه في مسألة نبوته ومعجزاته وقدرة الله على أحياء الموتى مثلما حصل لسيدنا إبراهيم عليه السلام مع النمرود بن كنعان ............

..........................
قبل الختام إدعى هذا الحقير أنه ورد في القاموس العربي أن إسم زائر الليل يطلق على البومة ..ثم قال بل خفاش الليل هو زائر الليل ....وذكر أنه بحث كثيراً عن معنى إسم زائر الليل ولم يجد له معنى إلا البومة والخفاش ....... وأنا أقول له عليك أن تبحث أكثر عن الحيوانات والحشرات والزواحف الكثيرة التي تخرج ليلاً وتختبىء نهاراً ......... فلم لا يكون زائر الليل الثعلب مثلاً أو الأرنب أو الأفعى ......... أو ما رأيك أن تطلق إسم زائر الليل على اللص . فكما هو معلوم فإن اللص أو السارق يقوم بإكثر زياراته لمنازل الغير ليلاً .
إبحث أكثر أيها النكرة عن معنى إسم زائر الليـــــــــــل ..........

...........................
أخيراً سأقوم بترجمة بعض ماجاء في مقال حقير 8 الأخير .......فهذا النكرة يدعي أنه متعلم وأن لديه قاموسه الخاص الذي وجد فيه أن لقب زائر الليل لا يطلق إلا على البومة والخفاش..... ولكن المشكلة أن هذا النكرة الذي يدعي العلم لا يستطيع أن يكتب كلمتين صحيحتين .ولهذا رأيت أن أقوم بترجمة مقاله وتصحيحه لكي يعرف من يقرأ شخبطاته ما ذا كان يقصد بها ....... طبعاً سأتغاضى كثيراً عن الهمزة وبعض النقط التي تأتي على الحروف .........

.........

فقد راية مقالتك = فقد رأيت مقالتك
علاثقافتك الدينيه = على ثقافتك الدينية
توبت الى الله = تبت إلى الله
لاني ادركت = لأني أدركت
فكانه = فكأنه
الايه = الآية
نضرت = نظرت
سوا ان تلقب نفسك= سوى أن تلقب نفسك
عن ما قد يفسره لي اياه = جملة غير مفيدة بعد التعديل تصبح = عما قد يفسره لي
ارجع للقاموس العربي فوافق شن طبقه = جملة مشوهة وكلام يوضع في غير محله ....... أي قاموس عربي وما دخله في جملة وافق شن طبقة ......
اسالتي = لا أدري ما الذي سال في حقير 8 أعتقد أنه يقصد أسئلتي
واللتي = والتي
وردة في القران = النكرة لا يقصد وردة ولا زهرة بل يقصد القول وردت في القرآن
سال ابراهيم ربه = سأل إبراهيم ربه
ان ينادي علا الطير = أن ينادي على الطير
راءى = رأى
وانا قد قرائت عنوانه = وأنا قد قرأت عنوانه
يرفع لنشر = يرفع للنشر

ذكر النكرة أن إبراهيم عليه السلام لم يطمئن في قلبه " ولا في دينه " قبحك الله أيها الضال كيف تفتري على هذا النبي العظيم وتدعي أنه لم يطمئن لدينه .........

..............

ما أستغربه أن هذا النكرة لا يؤمن بالقرآن الكريم ولا بما جاء فيه ولا يعرف تفسير أي آية من آياته ........ومع ذلك فكلما نطق بكفر أو زندقة أتى بآية لا يعرف معناها لعلها تكون دليلاً له على زندقته والعياذ بالله ... قبحك الله يا حقير 8 ......................
....................
يقول الله سبحانه وتعالى في القرآن الكريم " ومن الناس من يقول آمنا بالله وباليوم الآخر وماهم بمؤمنين * يخادعون الله والذين آمنوا وما يخدعون إلا أنفسهم وما يشعرون * في قلوبهم مرض فزادهم الله مرضاً ولهم عذاب أليم بما كانوا يكذبون "


ويقول سبحانه وتعالى " إن الله لا يظلم الناس شيئاً ولكن الناس أنفسهم يظلمون "

ويقول تعالى " من يهد الله فهو المهتد"

ويقول سبحانه "ويوم نحشر من كل أمة فوجاً ممن يكذب بآياتنا فهم يوزعون . * حتى إذا جاءو قال أكذبتم بآياتي ولم تحيطوا بها علماً أم ماذا كنتم تعملون "



صدق الله العظيـــــــــــــــــم .........

كيلو(8)
14 / 02 / 2005, 58 : 12 AM
انضر معي وسوف اقتبس من كلا مك مايلي :

عاد حقير 8 بخفي حنين بعد أن غاب لبضعة أيام أضناه البحث خلالها عن أي دليل يؤيد ما جاء في مقاله الساقط..

بعيدا عن كلمة حقير فله الحق في ابداء رايه من ناحيته ولن اقوم باخذ عدة سطور في وصف من انا وارد عليه بكلمات تدل علا الرجعيه والتخلف في النقاش مع الطرف الا خر ..ولكنه يعتب علي لانني اقول عنه بومة الليل فيا اخي لما الاستعلاء علاالبومة فانت والبومه كلكم من المخلوقات وانتم تتبعون نفس الفصيله ولو رجعنا الى شجرة العائله لديكم نجدكم من فصيلة البوميات الحرشفيه الغضروفيه الغضنفريه من ذوات الحوافر المحفريه ذوات الريش في الارجل ولأذن معا كجلمود صخر حطه السيل من علي ... فلما الاستعلاء يا ارنب الليل كما انت تريد فانضر كم انا جميل معك ... ولكن ....:
نرجع الا محور حديثنا واقول لك نعم صدقت علما ان هذا اول مره تصدق فيها فأنا لا اجلس علا الشاشه الا نادرا لقيامي باعمال استفيد انا منها ويستفيد منها غيري وليس الجلوس علا الشاشه والتبطح عندها فلا يجد الشخص المتعه في استقبال المعلومه ومناقشتها فيكون الراس قد امتلاء كأنه بطيخه من بلاوي الليل وما ادراك مالليل ... و اناارحب بمن يخبرني بما لا اعرفه واناقش من يناقشني باسلوب حسن واتقبل الاراء مثل ما اريد من الطرف الاخر تقبل ارائي والملاحظات من غير استخفاااف في قيمة الشخص او في فكره ..او منهجه ..
واما من ناحية انني لم ارد عليك في اسالتك ...فلو كان اسئلتك سؤال او سؤالين لاخبرتك ولكن ما ان اجاوبك علا سؤال تاتي بغيره عشره وانا لست فاضي مثلك وكان العالم كله لا يوجد به احد سواك ... ومن درجة فضاوتك وحبك لصطياد الاخطاء فقد قمت بتتبع الكلمات كلمه كلمه ياللعجب والله ....

ولكن اقول لــــــــــــــك ... (الربح من بعض الأوادم خساير ) فلوا جلست معك واخذت الليالي والايام وانا اوجاوب لك عن اسالتك واقتنعت انت فاكون قد خسرت اشياء اهم اللي من اقناعك لذلك ساقولك ..............( يرفع لنشر) وتصطفل سواء فهمت رائيي ام لم تفهم .... فغيرك احق بوقتي منك

زائر الليل
14 / 02 / 2005, 47 : 10 PM
بسم الله .......

لاجديد ... كعادة حقير 8 يعود كل مرة خائباً مفلساً ......... وهذا شيء طبيعي ...
في مقاله الأخير ترك الموضوع الرئيسي الذي كنا نتكلم فيه وأخذ يشرح لنا كيف أثار غضبي عندما وصفني بالبوم وكيف أن هذا الوصف هو سبب هجومي عليه !!!!!!!!! ..... وبعدها أخذ يهذر بكلام كثير أقل ما يقال عنه أنه كلام سخيف بلا معنى ولا فائدة كقائله تماماً .... وفي النهاية ذكر أن وقته من ذهب وأن وقته الثمين لا يسمح له " بالتبطح " عند الإنترنت لأن وراءه أعمال جليلة يقوم بها لخدمةالغير!!!!!!!!! ........
والمهم في مقال هذا النكرة هو إدعاءه في مقاله بأن سبب عدم إجابته على أسئلتي أنها كثيره وهو كما قال لا وقت لديه للإجابة عن تلك الأسئلة ....ولهذا سأكتفي بسؤال واحد من تلك الأسئلة الكثيرة حتى لا يبقى لهذا الأفاق عذر يحتج به ................
والسؤال هو : كيف ستدلنا العلمانية على الفرقة الناجية من بين بضع وسبعون فرقة كلها تدعي الإسلام ؟
أرجو أن يجد حقير8 وقت للإجابة على هذا السؤال ..........