أبوماجد
22 / 12 / 2002, 36 : 07 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
الحمدلله رب العالمين والصلاة والسلا م على من لا نبى بعده 0 وبعد
احبتى 0يروى _ لا حظوا انها صيغة تضعيف_ انه ابّان عصر البشوات بمصر تم افتتاح حمامات النظافه والمقصود بها حمامات البخار 0 وكانت هذه الحمامات منها ما هو خاص بالنساء 0 وهذا بطبيعة الحال كان عن مضض من فئة من الاشخاص الذين لا يزالوا يتمسكو ا بدينهم وحيائهم 0
واثناء انهماك هؤلاء النسوه بتنظيف اجسادهن شب حريق بداحل الحمامات 0 وبعد اخماد الحريق حضر اليوز باشا (النقيب على ما اعتقد ) وسئل مساعده الصول قائلا: من الذين نجوا ومن الذين ماتوا فأجابه الصول قائلا: من هرب منهن نجت (والهاربه كانت من المؤكد عاريه ) واضاف واما الذيناختشوا ماتوا _ وذلك لان حيائها منعها من الخروج عاريه
ما جعلنى اتذكر هذه القصه هو حال الطرب لدينا فى هذه الحقبه 000 والحديث هنا بغض النظر عن قضية حلّ او حرمة الاغانى فالقضية قد حسمت من اهل العقد والحل لدينا بالادله الواضحه 0
وبمفهوم المخالفه يعتبر الحديث هنا موجه لمن اجتهد ووصل بعد عناء لجواز سماعها او لديه نص يحتفظ به فى ذلك 0 وان كنت لا ابرىء نفسى فالنفس امّارة بالسوء 0
على كل حال 00 فبعد ان تجشمنا عناء نسيان (طايرات الميج بتزورك حبيبى ) ومرورا ب(طرقت باب الهوا قصدى اتعرف عليه ) و (الحب واقف على الكبرى يحارش النا س تحريشى ) وكذا (اليل يا سنبله) 0 ورطنا فى (عمله مغشوشه) و (كرت احمر) وما ان تنفسنا الصعداء منها حتى ابتلانا الله
وخبر النا س المبتلون فى(يا حظنا مين قدنا) و(اقول الى يبى القمرا) هل يخاطبنا ام يخاطب وكالة ناسا 0 واسمع هذه (خل عنك الدلع وكلمنى ) 00 قاتلك الله انّى تؤفك 00 الدلع لديك هو الحشمه ! واسمع ما قالته احداهن (ذبحك الحب يا قلبى) 00 اللهم انه لا يعجزك امثالها 0 وقد تصدق فى قولها (حياتى نصفها احزان ونصفها غيره) اتعلمين الحزن على ماذا والحيرة من ماذا 0
الحزن على وجودك والحيرة من بقائك0000000 اين حمرة الخجل من ذلك كله 00 الا يعتبر هذا اسهاما فى افساد الذوق العام 0
سعادة المشرف -الدكتور مناحى - الا توافقنى ان مثل هذه الاغانى هى السبب الرئيسى فى ارتفاع ضغط الدم 0 والسكر 0 والتهاب القالون المزمن 0
الا توافقونى الرأى اعزائى باسناد مهمة فسح الاشرطه الغنائيه من وزارة الاعلام الى وزارة الصحه لوضع التحذيرات الطبيه اللازمه عليها حفاظا على الامن الصحى القومى 0
وللحديث بقيه0
الحمدلله رب العالمين والصلاة والسلا م على من لا نبى بعده 0 وبعد
احبتى 0يروى _ لا حظوا انها صيغة تضعيف_ انه ابّان عصر البشوات بمصر تم افتتاح حمامات النظافه والمقصود بها حمامات البخار 0 وكانت هذه الحمامات منها ما هو خاص بالنساء 0 وهذا بطبيعة الحال كان عن مضض من فئة من الاشخاص الذين لا يزالوا يتمسكو ا بدينهم وحيائهم 0
واثناء انهماك هؤلاء النسوه بتنظيف اجسادهن شب حريق بداحل الحمامات 0 وبعد اخماد الحريق حضر اليوز باشا (النقيب على ما اعتقد ) وسئل مساعده الصول قائلا: من الذين نجوا ومن الذين ماتوا فأجابه الصول قائلا: من هرب منهن نجت (والهاربه كانت من المؤكد عاريه ) واضاف واما الذيناختشوا ماتوا _ وذلك لان حيائها منعها من الخروج عاريه
ما جعلنى اتذكر هذه القصه هو حال الطرب لدينا فى هذه الحقبه 000 والحديث هنا بغض النظر عن قضية حلّ او حرمة الاغانى فالقضية قد حسمت من اهل العقد والحل لدينا بالادله الواضحه 0
وبمفهوم المخالفه يعتبر الحديث هنا موجه لمن اجتهد ووصل بعد عناء لجواز سماعها او لديه نص يحتفظ به فى ذلك 0 وان كنت لا ابرىء نفسى فالنفس امّارة بالسوء 0
على كل حال 00 فبعد ان تجشمنا عناء نسيان (طايرات الميج بتزورك حبيبى ) ومرورا ب(طرقت باب الهوا قصدى اتعرف عليه ) و (الحب واقف على الكبرى يحارش النا س تحريشى ) وكذا (اليل يا سنبله) 0 ورطنا فى (عمله مغشوشه) و (كرت احمر) وما ان تنفسنا الصعداء منها حتى ابتلانا الله
وخبر النا س المبتلون فى(يا حظنا مين قدنا) و(اقول الى يبى القمرا) هل يخاطبنا ام يخاطب وكالة ناسا 0 واسمع هذه (خل عنك الدلع وكلمنى ) 00 قاتلك الله انّى تؤفك 00 الدلع لديك هو الحشمه ! واسمع ما قالته احداهن (ذبحك الحب يا قلبى) 00 اللهم انه لا يعجزك امثالها 0 وقد تصدق فى قولها (حياتى نصفها احزان ونصفها غيره) اتعلمين الحزن على ماذا والحيرة من ماذا 0
الحزن على وجودك والحيرة من بقائك0000000 اين حمرة الخجل من ذلك كله 00 الا يعتبر هذا اسهاما فى افساد الذوق العام 0
سعادة المشرف -الدكتور مناحى - الا توافقنى ان مثل هذه الاغانى هى السبب الرئيسى فى ارتفاع ضغط الدم 0 والسكر 0 والتهاب القالون المزمن 0
الا توافقونى الرأى اعزائى باسناد مهمة فسح الاشرطه الغنائيه من وزارة الاعلام الى وزارة الصحه لوضع التحذيرات الطبيه اللازمه عليها حفاظا على الامن الصحى القومى 0
وللحديث بقيه0