المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ومقتل أربعة مطلوبين في غارة أمنية على إحدى الاستراحات ببريدة


كونان
22 / 05 / 2004, 49 : 10 AM
لمشاهدة مشاركات هذا القسم يجب ان تكون مشاركاتك 10 أو أعلي. عد مشاركاتك حالياً 0 .


قتل أربعة من الإرهابيين وأصيب آخر واستشهد رجلي أمن هما الجندي أول عايض عوض الحربي و العريف نواف حمد الحربي وهما من الأدلة الجنائية بشرطة القصيم وأصيب آخرون في مواجهة أمنية مع الفئة الضالة والتي اتخذت أحد المنازل الشعبية بحي خضيراء أحد أحياء مدينة بريدة الجنوبية التي تتميز بكثرة مزارعها ومنازلها الشعبية.
وقد قامت الجهات الأمنية بقيادة مدير شرطة منطقة القصيم اللواء خالد بن عباس الطيب وعدد من القيادات الأمنية بمباشرة المواجهة بعد القيام بإغلاق الطرق والشوارع المؤدية إلى الموقع كاجراء احترازي لمنع هروب المطلوبين إلى خارج الطوق الأمني كما تعرضت سيارة أمنية إلى اعتداء من الإرهابيين ما أدى إلى احتراقها ومقتل رجل أمن فيها ولا تزال الجهات الأمنية تواصل مهامها الأمنية بالموقع.
وعلمت "الرياض" أن الشهيدان لقيا وجه ربهما وهما في السيارة الأمنية عندما اعتدى عليهما الارهابيون وتفحمت جثة أحدهما وتوفي الآخر بالعناية المركزة.
كما علمت "الرياض" أن السيارة الأمنية التي هاجمها الإرهابيون وأدى لاحتراقها كان يستقلها كل من النقيب عبدالله ذعار العوفي واصابته طفيفة. ووكيل الرقيب محمد صالح الفلاج اصابته أيضاً طفيفة والجندي سامي المطيري وهو يرقد في العناية المركزة..
الدكتور عاطف محمد سرور مدير مستشفى الملك فهد التخصصي ببريدة أوضح أن جميع المصابين يخضعون لإشراف الفريق الطبي الجراحي وهم يرقدون بقسم الجراحة بمستشفى الملك فهد التخصصي ببريدة.
ويتابع ذلك الدكتور هشام بن محمد ناضرة مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة القصيم موضحاً أن اصابات بعضهم طفيفة جداً وقد قامت إدارة الطوارئ الاقليمية بجهود مكثفة بين القطاعات الصحية والمستشفيات. وقد قام الدكتور عمر اليحيى المدير المكلف بتخصصي بريدة بمتابعة الحالات مع الأطباء والاخصائيين الذين يشرفون على علاج المصابين.
وقد تم إعلان حالات الطوارئ فور وصول الحالات وتواجدت الفرق الطبية والفنية لاستقبال الحالات وادخالها قسم التنويم.
وقد قامت "الريـاض" بجولة ميدانية بالحي الذي شهد المواجهة الأمنية وكانت اللقطات المصاحبة:
@ قامت الدوريات الأمنية بقيادة مدير إدارة دوريات الأمن بمنطقة القصيم المقدم يحيى بن علي الهباش ودوريات المرور بقيادة مدير إدارة مرور القصيم العقيد سليمان بن عبدالرحمن العجلان بتوجيه الحركة المرورية إلى طرق رديفة وكان تعاون المواطنين كبيراً.
@ فرق الدفاع المدني باشرت الحادث وأعدت خطة محكمة وسرعة لعمليات الاطفاء والانقاذ كما اسندت بالإضاءة الكاشفة لمباشرة الجهات الأمنية لمهامها ليلاً.
@ فرق الهلال الأحمر أعدت خطة لمتابعة نتائج المواجهة الأمنية بموقع الحدث.

تصريح لمصدر مسؤول بالداخلية

الرياض - و.أ.س:
صرح مصدر مسؤول بوزارة الداخلية بأن قوات الأمن قد رصدت عند الساعة الثانية من ظهر يوم أمس الخميس الموافق 1425/4/1هـ تواجد خمسة من المطلوبين أمنياً من المنتمين للفئة الضالة في إحدى الاستراحات في خضيرة التابعة لمدينة بريدة بمنطقة القصيم، وفور مباشرة قوات الأمن لمهامها في الموقع تعرضت لإطلاق نار كثيف من أسلحة رشاشة، حيث تم التعامل مع الموقف وفق ما يقتضيه.
وقد نتج عن الحادث مقتل أربعة من المطلوبين وإصابة أحدهم.. كما استشهد رجل أمن وأصيب اثنان من زملائه كما تم العثور على أسلحة وذخائر.
وسوف يصدر بيان الحاقي يوضح التفاصيل والله الهادي إلى سواء السبيل..



لمشاهدة مشاركات هذا القسم يجب ان تكون مشاركاتك 10 أو أعلي. عد مشاركاتك حالياً 0 .

تأهب امني مكثف





اللهم ادم علينا نعمة الأمن والأمان