المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : لبد لك لبد لك من معرفة هذه الأمور


القعقاع 1
04 / 04 / 2004, 49 : 12 AM
..الطيرة.
وهي التشاؤم كمن يتشاءم بشهر أو يوم او حيوان او طائر أو انسان او بأي شيء معين قال رسول الله صلي الله عليه وسلم (الطيرة شرك).رواه الامام احمد.
وقال الله تعالي ......(فاذا جاءتهم الحسنة قالوا لنا هذه وان تصبهم سيئة يطيروا بموسى ومن معه)...الاعراف
وهذه الطيرة ما زرعها في الخلق الا اليهود قاتلهم الله انى يؤفكون..
2..الحلف بغير الله تعالى ..
فعن ابن عمر مرفوعا قال ......من حلف بغير الله فقد أشرك....و عنه أيضا مرفوعا ....(الا ان الله ينهاكم ان تحلفوا بابائكم من كان حالفا فليحلف بالله او ليصمت)...و هذا النوع يقع فيه كثير من التجار من بلاد المسلمين.
3..الرياء بالعبادات.
قال الله تعالي ...(ان المنافقين يخادعون الله وهو خادعهم واذا قاموا الي الصلاة قاموا كسالى يراؤن الناس و لا يذكرون الله الا قليلا)..... وفي حديث ابن عباس رضي الله عنهما مرفوعا....(.من سمَّع سمَّع الله به و من راءى راءى الله به)....رواه مسلم في صحيحه..
4 ...الجلوس مع الفساق والمنافقين وحبهم وموالاتهم في امورهم وأمور المسلمين.....
قال الله تعالي ....(فان ترضوا عنهم فانا الله لا يرض عن القوم الفاسقين....وقال تعالى ...واذا رأيت الذين يخوضون في اياتنا فاعرض عنهم حتي يخوضوا في حديث غيره واما ينسينك الشيطان فلا تقعد بعد الذكرى مع القوم الظالمين) .....وهذا الامر يدخل فيه كل من يحكم بغير مانزل الله من الكفار والمنافقين وكل مستهزئ بهذا الدين او سنة المصطفى صلي الله عليه وسلم..
5...عدم الاستتار من البول..
فعن ابن عباس قال مر النبي صلي الله عليه وسلم بحائط من حيطان المدينة فسمع صوت انسانين يعذبان في قبورهما فقال رسول الله صلي الله عليه وسلم : (إنهما ليعذبان وما يعذبان في كبير ثم قال بلى و انه لكبير .كان احدهما لا يستتر من بوله وكان الاخريمشي بالنميمة) .....فالنميمة ظاهرة للعيان اما البول ففسر علي امرين اثنين وهما عدم الطهارة و عدم السترة من الناس والله اعلم....
6..تصوير مافيه روح.
فعن ابن مسعود رظي الله عنه مرفوعا... (إن أشد الناس عذابا عند الله يوم القيامة المصورون)...البخاري
وهذا خاص بالانسان والحيوان وجوزه العلماء الا لضرورة مثل جواز السفر وبطاقة الهوية و مشابهها ذلك وكذلك تصوير المجرمين.....و قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ....( لا تدخل الملائكة بيتا فيه كلب و لا تصوير)....البخاري..
7. شهادة الزور.
قال الله تعالي ....(فاجتنبوا الرجس من الاوثان واجتنبوا قول الزور حنفاء لله غير مشركين به)......و هذا عام في المؤمنين جميعاً وخاصا بالعلماء والدعاة والله المستعان..
وقال رسول الله صلي الله عليه وسلم....(الا انبئكم بأكبر الكبائر ..ثلاثا..الاشراك بالله وعقوق الوالدين وكان متكئا فجلس وقال الا وقول الزور) فمازال يكررها حتي قلنا ليته سكت ......البخاري
و لموضوعنا بقية ان شاء الله في الجزء الثالث فترقبوه..
كتبه أخوكم في الله عاشق الجهاد والشهادة ابو تراب الجزائري...

اللهم انصر اخواننا المجاهدين في مشارق الارض ومغاربها انك علي كل شيء قدير امين امين امين...

سلطان بن سرحان
04 / 04 / 2004, 14 : 01 AM
اللهم امين

فارس الدوحة
04 / 04 / 2004, 42 : 02 AM
عليك معرفة شيء عن كل شيء

و عليك معرفة كل شيء عن شيء


مقولة أنا أحترمها .. و أتوافق معها في غالب الأوقات

يعطيك العافية يالقعقاع1 :رهيب: