المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مقتل المطلوبين اليمني خالد حاج والسعودي إبراهيم المزيني


تركي حيبان
16 / 03 / 2004, 00 : 02 PM
لمشاهدة مشاركات هذا القسم يجب ان تكون مشاركاتك 10 أو أعلي. عد مشاركاتك حالياً 0 .

الرياض: عبدالعزيز الشمري، علي القحطاني،واس


تمكنت قوات الأمن أمس من قتل اثنين من المطلوبين أمنياً وهما خالد علي علي حاج يمني الجنسية وإبراهيم بن عبدالعزيز بن محمد المزيني سعودي الجنسية، في حي النسيم شرق العاصمة الرياض، عند تقاطع طريق عبدالرحمن بن عوف( شارع المعارض ( مع طريق أحمد بن حنبل، وقال مصدر مسؤول إنه في تمام الساعة الخامسة من مساء أمس ونتيجة للمتابعة المستمرة من رجال الأمن للفئة الضالة شوهد اثنان من المطلوبين أمنياً يستقلان سيارة جيب وعندما طلب منهما رجال الأمن التوقف بادرا بإطلاق النار على رجال الأمن فتم الرد عليهما بالمثل مما أدى إلى مقتلهما دون إصابة أحد من المواطنين أو رجال الأمن بأذى ولله الحمد. ووفقاً للمصدر ذاته ضبط في السيارة التي كان المطلوبان يستقلانها: 6 قنابل يدوية شديدة الانفجار ورشاشين كلاشينكوف و10 مخازن ذخيرةو3 مسدسات 9 ملم ومبلغ 516 ألف ريال. وذكر شهود عيان أن السيارة التي كانت تقل المطلوبين من نوع جيب سفاري ''باترول'' زيتية اللون اخترقتها الطلقات النارية مما أدى إلى مقتلهما وأضاف الشهود أن أحد المقتولين يشتبه أنه ضمن قائمة الـ 26 الإرهابية التي أعلنت عنها وزارة الداخلية منذ أكثر من شهرين. وطوقت أكثر من 100 سيارة تابعة للأمن والهلال الأحمر الموقع وتم إغلاق التقاطع من جميع الجهات حتى مثول الصحيفة للطبع. وكانت قوات الأمن قد ألقت القبض على اثنين من المشتبه بهم في مطلع الأسبوع الحالي (مساء السبت ومساء الاثنين) بعد تطويق منزلين أحدهما في حي الروابي والآخر بحي الربوة شرق الرياض.



لمشاهدة مشاركات هذا القسم يجب ان تكون مشاركاتك 10 أو أعلي. عد مشاركاتك حالياً 0 .

صرح مصدر مسؤول بوزارة الداخلية بما يلي

إلحاقا لما تم الإعلان عنه مساء يوم الاثنين الموافق 24/1/1425هـ "أمس" عن تمكن رجال الأمن بفضل من الله وتوفيقه من التعرف على اثنين من المطلوبين أمنيا من الفئة الضالة ومبادرتهما بإطلاق النار على رجال الأمن وتم الرد عليهما بالمثل مما أدى إلى مقتلهما دون إصابة أحد من المواطنين أو رجال الأمن بأذى ولله الحمد. فقد أوضح المصدر أن المشار إليهما هما كل من:
1 - خالد علي علي حاج (يمني الجنسية).
2 - إبراهيم بن عبدالعزيز بن محمد المزيني (سعودي الجنسية).
والله ولي التوفيق.



لمشاهدة مشاركات هذا القسم يجب ان تكون مشاركاتك 10 أو أعلي. عد مشاركاتك حالياً 0 .

''أبوحازم'' خالد علي بن علي الحاج

العمر''29'' عاماً الجنسية يمني.

وجه جديد في قيادات ''القاعدة'' الذين يحاولون القيام بأدوار قيادية.
يعتقد مسؤولون أمريكيون أنه الحارس السابق لأسامة بن لادن والمشرف الجديد على العمليات الإرهابية في الخليج.
تدرب في مخيمات القاعدة في أفغانستان عام 1999 وعمل حارساً شخصياً لابن لادن.
سافر مرارا إلى الجزيرة العربية وجنوب شرق آسيا وكذلك إلى أفغانستان قبل أحداث 11 سبتمبر.
يقول مسؤولو مكافحة الإرهاب الأمريكيون إن له علاقة بالهجمات الإرهابية التي نفذت على المجمعات السكنية في الرياض واحتمال تورطه في بعض العمليات في السعودية والتي تستهدف الولايات المتحدة مباشرة.


المصدر


لمشاهدة مشاركات هذا القسم يجب ان تكون مشاركاتك 10 أو أعلي. عد مشاركاتك حالياً 0 .