المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الشركة تطلق آخر وحدات العمل التجارية بعد إعادة هيكلتها : ملي


أبوخالد
17 / 02 / 2004, 45 : 09 AM
دشنت شركة الاتصالات السعودية وحدة اعمال سعودي "داتا" والتي تمثل 5% من دخل الشركة وهو ما يقارب مليار ريال من اجمالي حجم دخل الشركة.
وأكد المهندس سعود بن ماجد الدويش نائب رئيس الشركة رئيس وحدة الجوال ان لدى قطاع المعلومات والشبكات نظام امني قادر على حماية خدمات الشركة من الاختراق مشيراً الى ان نظام امن المعلومات بالشركة لديه القدرة الجيدة لحماية شبكة الاتصالات من كل اشكال الاختراقات المعروفة في مجالات التقنية كما ان هناك تعاونا مع البنوك المحلية في هذه الجوانب لضمان التواصل في المعاملات المالية وفق آليات متطورة وآمنة في نفس الوقت.
وقال الدكتور عبدالله الموسى نائب رئيس شركة الاتصالات والمشرف على وحدة سعودي داتا في اللقاء الإعلامي الذي عقد بعد حفل التدشين مساء امس الاول بفندق المملكة ان توجه الشركة نحو سوق المعلومات ضروري للمرحلة القادمة وسوف يتضح كثيراً في عام 2004م مشيراً الى اهمية هذا السوق في المملكة ونموه بشكل واضح.
وأجاب حول سؤال عن مدى تخفيض رسوم المعلومات في المملكة قائلاً ان ذلك وارد في المرحلة القادمة مع زيادة المشتركين في مختلف خدمات المعلومات من الـ"ATM" أو "DSL" وغيرها من خدمات المعلومات منوهاً ان الرسوم لاترتبط بالشركة فقط بل في جزء كبير منها تعتبر مرتبطة بمقدمي الخدمات من الشركات وأكد الموسى ان التخفيض سيأتي عندما يزيد اعداد المشتركين في مختلف خدمات المعلومات التي اصبحت ضرورة للمرحلة القادمة في مختلف قطاعات الاعمال ودلل على ذلك بأن عدد المشتركين في خدمة "DSL" عشرة الاف مشترك وهناك توجه لخفض رسومها قريباً.
حفل التدشين:
وكانت شركة الاتصالات قد نظمت حفلاً خطابيا بمناسبة تدشين وحدة اعمال سعودي داتا والتي تعتبر اخر وحدات العمل التجارية التي اطلقتها الشركة في سياق خطة اعادة التنظيم التي انطلقت مع خطوات تخصيص الشركة واعادة هيكلتها.
وقدم في بداية الحفل الدكتور عبدالله الموسى كلمة استعرض فيها اهمية تدشين وحدة سعودي داتا مع بداية 2004م وحجم سوق المعلومات بالمملكة.
ثم قُدم عرض مرئي عن مراحل عمل سعودي داتا وماهية كل مرحلة وكيفية عملها ثم القى المهندس الدويش كلمة جاء فيها:
في الواقع لانستطيع اغفال حقيقة ان سوق الاتصالات في المملكة سوف يشهد نموا وتطورا كبيرين في عام 2004، فلن يتوقف عملاؤنا عند طلب المزيد من المنتجات الجديدة واسعار منافسة فحسب، بل سيتعدون ذلك إلى طلب استجابة اسرع لاحتياجاتهم ورفع مستويات الخدمة المقدمة. ان سوق خدمات الاتصالات الصوتية والمتعلقة بنقل البيانات يتطور بشكل سريع في العالم اجمع وسيحدث وصول المنافسة الى سوق المملكة تغيرات كبيرة وسريعة في السوق، وسيكون لهذه المتغيرات دور كبير في تطور الخدمات المقدمة من شركة الاتصالات السعودية ومنافسيها. لقد اتبعت شركة الاتصالات السعودية في السنوات القليلة الماضية خطة تطوير مدروسة لبنيتها التحتية، تمكنت من خلالها من تطوير شبكتها، بحيث تكون لديها الإمكانية للتعامل مع متغيرات السوق، وتطورات الأنظمة والقوانين، ودخول معترك المنافسة.
ومع الترخيص لعدد من مقدمي خدمة الفي سات (VSAT) التي تنقل البيانات عبر الأقمار الاصطناعية، يكون التنافس قد وصل جزئياً الى سوق نقل البيانات.
وقد اشارت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات بأن عام 2004سيعلن عن بدء المرحلة التالية من تحرير السوق، والتي ستضم اسواق الهواتف المتنقلة والجزء المتبقي من قطاع نقل البيانات، والتي ستضاف الى المشهد التنافسي في سوق المملكة، وبدخولها عامها السادس، تعمل شركة الاتصالات السعودية على تدعيم نفسها لمواجهة هذه المتغيرات، وتلبية متطلبات سوق المملكة وذلك من خلال إعادة تنظيم مواردها والعمل على اساس تجاري ربحي.
ونوه الى ان عام 2003واحد من اهم انجازات شركة الاتصالات السعودية، وذلك حينما طرحت 30% من اسهمها للاكتتاب العام وساهمت في دعم سوق الأسهم المحلية وتمكن المساهمون من الحصول على مكاسب كبيرة حيث تحتل الشركة المركز الأول من حيث القيمة السوقية والأرباح.
وتقوم استراتيجيتنا، ضمن سوق الاتصالات التي تحفل دائماً بالمتغيرات، على تحقيق الربح والنمو من خلال انشاء وحدات اعمال تجارية منفصلة، تقوم بتقديم الخدمات لبعض القطاعات المحددة، وتلبية احتياجات العملاء المتغيرة بشكل سريع وفعال. فلقد قامت الشركة عام 2000بإطلاق وحدة الاتصالات المتنقلة- الجوال حيث تمكنت من رفع عدد المشتركين في هذه الخدمة في المملكة العربية السعودية بشكل كبير. كما حسنت ووسعت تغطية الشبكة لتستوعب كافة ارجاء المملكة بالإضافة الى اطلاقها لعدد من المنتجات الجديدة والناجحة في سوق الاتصالات المتنقلة، كما اطلقت الشركة في نفس العام مزود خدمة الإنترنت (ISP) سعودي نت، كأول وحدة اعمال تجارية للشركة تعمل في سوق تنافسي لتقديم خدمات الإنترنت حيث تعتبر من ابرز مزودي الخدمة بالمملكة.
وتوقع الدويش في ختام كلمته حدوث نمو كبير في مجال التجارة الإلكترونية، لذا اردنا من سعودي داتا ان تكون قادرة على التعامل مع احتياجات هذا القطاع، ومن القوى المحركة الأخرى التي تؤثر على السوق هي: الحكومة الإلكترونية والتجارة الإلكترونية واتساع تطبيق التعاون الإلكتروني علاوة على التعليم الإلكتروني وغيرها من الخدمات التي بدورها ستعزز نمو الطلب على خدمات نقل البيانات في المملكة.
وما نسعى له في شركة الاتصالات السعودية هو تقديم سعودي داتا كداعم أساسي لتلك الخدمات، وتأكيد دورها الوظيفي المزدوج كمزود للبنية التحتية للإنترنت بالمملكة، وكشركة تفهم احتياجات التجارة الإلكترونية التي يتطلبها العملاء.
كما ان استثمار سعودي داتا في انشاء شبكة ألياف بصرية وامتلاكها لشبكات بيانات متطورة مكنها من تقديم منتجات وخدمات عالية التقنية لعملائها.

ناصر بن سالم
21 / 02 / 2004, 39 : 01 AM
مشكوووور ابو خالد


وياليت شركة الاتصالات السعوديه حفظها الله


تهتم بموضوع نقل المعلومات لأننا متأخرين جداً في هذا المجال


والانظمه المستخدمه حالياً تكلفتها عشرات الملايين لأنها انظمه مصنعه لنقل المعلومات لمستخدم واحد فقط وعليه ان يتحمل التكاليف كامله كما ان عليه ان يواجه مشكلة الاحتكار



ولا ادري ان كان عند نائب المشرف العام اي معلومات بهذا الخصوص وذلك بحكم تخصصه


ولكم تحياتي

محسن المسردي
22 / 02 / 2004, 27 : 05 PM
[align=center:15cb014eb4]مشكور أبو خالد

وما يهمنا نحن كمستخدمين

هي جودة الخدمة المقدمة

والتكلفة لهذه الخدمة

ونحن في الإنتظار

تحياتي،،،
.
.[/align:15cb014eb4]