المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : القبض على 7 أشخاص مشتبه في انتمائهم لمجموعة إرهابية في الريا


كونان
31 / 01 / 2004, 37 : 02 PM
لمشاهدة مشاركات هذا القسم يجب ان تكون مشاركاتك 10 أو أعلي. عد مشاركاتك حالياً 0 .الرياض - واس:

صدر عن وزارة الداخلية امس بيان الحاقي هذا نصه:
الحاقاً للبيان الصادر يوم الخميس الموافق 1424/12/7هـ بشأن ما وقع في مدينة الرياض ونتج عنها مقتل واصابة بعض من رجال الامن واحد المواطنين فقد صرح مصدر مسؤول بما يلي:
أولا - بفضل من الله وتوفيقه تمكنت الأجهزة الامنية من متابعة احدى المجموعات وهي في طور الاعداد لعمل ارهابي حيث تم التعرف على أعضاء.
هذه المجموعة وأماكن تجمعهم وأوكارهم وانطلاقا من تلك المعلومات فقد ثبت لدى الجهات الأمنية المختصة وجود علاقة للمواطن خالد بن حمود بن جوير الفراج بأعضاء هذه المجموعة حيث تم التحفظ عليه صباح يوم الخميس الموافق 1424/12/7هـ.
ثانياً - اقتضت مصلحة التحقيق تفتيش مقر اقامة المواطن خالد الفراج وتم تطبيق الاجراءات المعتادة في مثل حالته بالنظر الى كونه يشترك مع والده في منزل يضم كلتا الأسرتين وبناء عليه تم التنسيق مع والده حمود بن جوير الفراج والذي كان مثالاً للمواطن الغيور المخلص حيث أبدى تعاونا تاما واستقبل بنفسه المفتشين والذين كان بصحبتهم احدى المفتشات ونفذت الاجراءات الاولية بيسر وسهولة حيث تم العثور على بعض المضبوطات والتي سبق التنويه عنها في البيان السابق.
وقبيل الانتهاء من اجراءات التفتيش وأثناء تبادل الحديث بين والد المشتبه به وبعض المفتشين في الفناء الداخلي للمسكن انهمر وابل من الرصاص باتجاههم من خلال بوابة المنزل في جريمة تتسم بالجبن والغدر ولا يقرها خلق أو دين واتسع نطاقها لتشمل الدور الارضي حيث قتل على الفور المواطن حمود بن جوير الفراج رحمه الله وسقط الى جواره ستة من اخوانه رجال الامن توفي أحدهم متأثرا بجراحه في وقت متأخر نحتسبهم جميعا عند الله ونسأله سبحانه وتعالى أن يتقبلهم في الشهداء وقد صدرت التوجيهات السامية الكريمة بتكريم الجميع بما فيهم المواطن حمود بن جوير الفراج والشهداء من رجال الأمن هم بعد أن تمت ترقيتهم الى الرتب التي تلي رتبهم.
1- الرائد خالد بن عبدالعزيز بن ابراهيم الحميدان - رحمه الله -.
2- رقيب أول عبدالله بن حسين البقمي - رحمه الله -.
3- رقيب أول نايف بن لفي المطيري - رحمه الله -.
4- رقيب عبدالله بن صنات العتيبي - رحمه الله -.
5- رقيب يحيى بن عوض القحطاني - رحمه الله -.
6- عــــريف عبدالــــلــــــه بن خـــــــلوفـــــه الاحمري - رحمه الله -.
ثالثا - استكملت الاجهزة الامنية المختصة مهامها فيما يخص متابعة هذه المجموعة وتم مساء يوم الخميس 7- 1424/12/8هـ مداهمة استراحة بحي السلي شرق مدينة الرياض حيث تم ضبط الاعيان التالية ..
1- سيارة داتسون مشركة.
2- مواد متفجرة متنوعة.
3- عدد 2رشاش مع 220طلقة.
4- مسدسين.
5- مخازن أسلحه وذخيرة متنوعة.
6- حاسب الي مع أقراص وأشرطه.
رابعا - وفي السياق نفسه داهمت قوات الامن أحد المباني الواقعة في حي السلي والذي يرتاده أعضاء هذه المجموعة وتم ضبط الاعيان التالية ..
1- واحد صاروخ نظام أر بي جي
2.22- عدد 4قاذفات أر بي جي مع القذائف.
3- ستة دوافع أر بي جي.
4- عدد ستة رشاشات كلاشنكوف.
5- عدد تسعة مسدسات.
6- عدد خمس قنابل يدوية.
7- عدد 40كبسولة تفجير كهربائية.
8- عدد 30مخزن رشاش.
9- عدد 25صندوق ذخيرة رشاش.
10- عدد 21حزام ناسف.
11- عدد خمسة أجهزة هاتف جوال مشركة.
12- عدد 15جهاز كينود مشرك اضافة الى جهازي كينود غير مشركين.
13- مجموعة أسلحة بيضاء.
14- ملابس عسكرية متنوعة.
خامسا - أسفرت عمليات المتابعة المستمرة عن القبض على سبعة أشخاص من المشتبه بانتمائهم لهذه المجموعة. ووزارة الداخلية اذ توضح ذلك لا يسعها الا أن تنوه بالروح الوطنية الحقة والحس الامني الاصيل لدى كافة المواطنين والذين أفزعهم مصابهم في أبنائهم رجال الامن ومثل ذلك ليس بغريب على مجتمعنا الذي لم ولن يساوم على أمنه ولذلك فان تضحيات أبنائه لن تذهب سدى ونحن على ثقة بأن ما يشهده الجميع من الوقوف صفا واحدا تجاه هذه المخططات المشبوهة كفيل بالقضاء عليها باذن الله ولن يجد أولئك المفسدون في الارض سبيلاً اخر سوى تسليم أنفسهم ومن ثم الاحتكام الى شرع الله: {وسيعلم الذين ظلموا أي منقلب ينقلبون}.




تعليقي عليه حسبي الله على هؤلاء الشرذمة حتى الذي آواهم غدروا به

أبو دسمان
08 / 02 / 2004, 55 : 12 PM
مشكووووور ياكونان

الله ينصر الحكومه على هولاء الارهابيون الغادرون بدينهم ووطنهم

حسبنا الله عليهم .

اللهم أرحم وأقبل الشهداء المخلصين لدينهم ووطنهم الذين ماتو في سبيلك من العسكر

المخلصين.

هذا ولك تحياتي ,,,,,,,,,,,