المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الأخبار الترويجية بين تذويب فجوة المنافسة أو توسيعها


جهاد غريب
19 / 01 / 2004, 33 : 11 AM
مما لا شك فيه أن الأخبار الترويجية هي خطاب إعلاني سهل فهمه من قبل شرائح القراء عامة والمستهلكين خاصة، كما أنها وسيلة إعلانية تسمح للإعلانات بأن تنفذ بالشكل الذي يريده المعلن، كما أن للأخبار الترويجية شهرة ورواجاً كبيرين في خدمة المنتجات والخدمات والمعلنين على حد سواء أكثر من الإعلانات التجارية المجردة والتقليدية وإن اختلفت التصميمات والألوان والأفكار والمساحة الإعلانية ذاتها، الأمر الذي يجعل كبار المعلنين يتجهون للوسيلة الإعلانية (والحديث هنا عن الصحف اليومية) التي تقدمهم خبرياً وتتيح لهم فرصاً أكبر للانتشار أكثر من الدعاية والإعلان التجاري، لذا أعتقد أن من الضرورة بمكان الاستفادة من مساحة الخدمات الترويجية بالصحيفة، بما يخدم الإعلان المحلي والدولي وذلك من خلال التواصل المستمر مع المعلن للحصول على أخبار ترويجية وتفعيل هذه الأخبار عن طريق فريق قسم الاقتصاد بالصحيفة ما أمكن ذلك بهدف الاستفادة والإفادة من هذه الأخبار الترويجية التي يتم نشرها بالصحيفة سلفاً كورقة رابحة لإثبات حسن النوايا خاصة عند نشر الصحيفة خبراً بطريقة غير مقصودة ربما تسيء للمعلن والتذكير بهذه الأخبار (التي تم نشرها سلفاً لصالح هذا المعلن المتضرر) لتفادي ضعف موقف الصحيفة أمام الوكالة الدولية وضعف موقف الوكالة أمام العميل من جهة ومن جهة أخرى حفظ التوازن في علاقة الصحيفة بالمعلنين علاوة على ذلك خلق منافذ وعلاقة مباشرة دون جسور (وسطاء) مع المعلنين بغرض كسب المعلنين وإرضائهم بالاعتماد على عنصر المحايدة الذي تنتهجه الصحيفة دائماً وذلك بغرض تذويب هامش التنافس فيما بين المعلنين والذي سيعمل على تسجيل موقف من قبل الصحيفة أمام كافة المعنيين حتى لا يؤخذ تصور أو انطباع عن الصحيفة في حالة تكرار نشرها خبراً عن معلن ما أنها بذلك قد تكون منحازة له أو ربما يذهب البعض منهم إلى تصنيف الصحيفة بأنها تروج لعملاء دون آخرين تحت وطأة الضغط من بعض المنافسين الذين يتمتعون بحجم إنفاق إعلاني كبير مما يقلص فرص إتاحة المجال أمام معلنين منافسين أو معلنين ذوي حجم إنفاق إعلاني أقل، وبهذا سيتم دعم موقف الصحيفة من جانب تقديم خدمات للمعلنين أمام كل من المعلنين أنفسهم والوكالة الإعلانية المسؤولة عنهم، كما يمكن استثمار هذه العلاقة فيما بعد لتسهيل عملية رصد هؤلاء المعلنين ضمن قائمة الرعاة لأي مشروع "حملة إعلانية" أو "مسابقة" قد تتبناها الصحيفة أو تخطط لها.

المصدر : جهاد غريب - صفحة نقاشات - جريدة الوطن العدد ( 1207 ) يوم الأثنين 27 ذو القعدة 1424 هـ الموافق 19 يناير 2004 م .

أبو دسمان
19 / 01 / 2004, 38 : 11 PM
مشكوووور ياجهاد غريب على هذا الموضوع الرائع

الله يعطيك العافيه على أختيارك المواضيع الجاده



ولك تحياتي ,,,,,,,,,,,,,,,

تركي حيبان
20 / 01 / 2004, 47 : 04 AM
مشكوووووووووووووووور يا جهاد غريب


على هذا الموضوع الرائع

محسن المسردي
21 / 01 / 2004, 58 : 01 AM
[align=center:0c22c5cbec]مشكور أخي جهاد غريب

وسؤالي :

هل الصحيفة تحصل على مقابل للأخبار الترويجية ؟!؟!

وأعتقد أن هذا يعتمد على العلاقات العامة بين الصحيفة وصاحب المنتج

كل التقدير والإحترام،،،
.
.[/align:0c22c5cbec]