المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الدهاس على كرسي الإعتراف


أبو فـلاح
14 / 12 / 2003, 41 : 10 AM
[align=center:0ad9cfbbfa]سنبدأ ومنذ تاريخ اليوم بإلقاء القبض على الأعضاء المميزين وإجلاسهم على كرسي الإعتراف ..

ليكون العضو ضيفا على الجميع يسألونه ويحاورونه في شتى المجالات والأمور ...

اليوم نستضيف على الكرسي ضيفا مميزا ومبدعا ...منذ اليوم الذي شوهد فيه في المنتدى وهو شعلة من النشاط والحيوية ..تجده متنقلا بين جميع الأقسام دون كلل أو ملل ..إستحق الشكر فشكرناه ..وهو يرى بتواضعه الجم أنه لايستحق كل هذا الثناء ونقول أنت لها يادهاس ...

بما أنني صاحب الفكرة سأكون أول من يطرح الأسئلة على أستاذنا الدهاس :

بسم الله الرحمن الرحيم


1.بطاقتك الشخصية باختصار (الاسم -لك كامل الحرية في الاحتفاظ به - / العمر / المؤهل العلمي / الحالة الاجتماعية / المهنة ؟

2.كيف كانت الرحلة الى التسجيل في منتدى جاش ؟وماهو رأيك في المنتدى بكل صراحة ؟

3.هل أنت مع أو ضد إستخدام الأسماء المستعارة خصوصا من ناحية حفظ الحقوق الأدبية ؟

هذا مالدي ولي رجعة بعد أن أتركك مع أسئلة بقية الأعضاء ..... [/align:0ad9cfbbfa]

ابو ماصورة
16 / 12 / 2003, 26 : 11 AM
ارحب يا الدهاس (ابو فلاح الرجال مارد على الموضوع رغم انه له وقت منزل :lol: )



انا بسأل:

1- كيف عرفت بمنتدى جاش؟
2- معك ثلاث باقات ورد الى من ستهديها؟
3- من العضو الذي تتمنى ان تلتقي به؟


ولي عودة

الدهاس
16 / 12 / 2003, 26 : 06 PM
تحية عربية طيبة ...


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


مقدمة
أولاً : شكر للأستاذ الفاضل / حسن
بإلقاء القبض على واجلاسي على كرسي الاعتراف
وسأكون صادقاً في اعترافاتي
(واعتذر عن أى تقصير في خدمة المنتدى )


البطاقة الشخصية :
الأسم : ناصر الدهاسي

المؤهل :بكالوريوس أحيــــــــــــــاء

ثانياً :في البداية دخلت هذا الموقع لإتصفح منتدى الكمبيوتر واعجبت بما فية من مواضيع وكان لي موضوع ابحث عن فوجدتة .
وقمت بانزالة وبعد إنزال الموضوع احببت أن اشارك برد جميع على الموضوع الذي كنت ابحث عنه .
وبعد انزال الموضوع وجت الإستقبال والترحيب من المشرف المبدع الاخ العزيز :
صادق الكلمة
فطلبت منه بعض المعلومات فلم يتأخر برد
وبعدها قمت بإنزال شكر خاص له عرفان بالجميل .
ثم قام المشرف الرائع :
ناصر بن سالم
بالرد على واثنى بعدها على المشرف المبدع صادق الكلمة
فأعجبت بترابط بين أعضاء هذا المنتدى وأحببت أن أكون أحد أعضائة

ثالثاً: بالنسبة لرائي في المنتدى فهو رائع جداً بكل مايحتوية من مواضيع قيمة وبمشرفين والقائمين علية وأخص بالذكر :
الأخوة شبيب وحسن وناصر بن سالم وصادق الكلمة وتركي حيبان وطالب الغفران المسردي كونا ن

رابعاً : انا لاامانع من إستخدام الاسم المستعار فترة معينة حتى يثبت جدارتة وبعد النجاح
لابد من رفع الستار والافصاح عن الشخصية لضمان حقوقة الادبية وهذا مجرد رأى لا أكثر .

خامساً :أما بالنسبة لإهداء الثلاث وردات
الوردة الاولى :للوطن الغالي (حكومة وشعب )ودمت ياوطني امناً
الوردة الثانية: لإعضاء المنتدى
الوردة الثالثة : لكل محب لى

سادساً : العضو الذى اتمنى ان التقي به :
جميع اعضاء المنتدى الرائع
واغتنم هذة الفرصة وادعوكم لزيارتي في عروس المصائف وعلى الرحب والسعة .

ملاحظة :عذراً في تأخر الرد لأني لم اتصفح المنتدى في الفترة الماضية لظروف عملية ولكم تحياتـــــي

ناصر بن سالم
16 / 12 / 2003, 47 : 07 PM
الشكر كل الشكر لك يا ابا فلاح على استضافة الاستاذ الدهاس(ناصر)


وهذه اللقاءات من اجمل المواضيع واكثرها توطيداً للعلاقات بين الاعضاء


ثم مرحباً الف بك يا دهاس

ويسعدنا ان يكون بيننا نخبتاً من المربين في منتدانا



والى الاسئله


1- ما رأيك في ما حصل لصدام وهل كنت تتمنا موته على استسلامه؟

2- استشف من طرحك للمواضيع انك من المهتمين بالكمبيوتر وعلومه وهذا يجرني الى السؤال التالي


ما هي نظرتك بكل صراحه للمعاهد الخاصه المنتشره بكثره لتدريس الكمبيوتر؟وما رأيك لو قلت لك انهم اقرب للنصب؟


3-بما انك مربي فاضل ماهي نظرتك او تقييمك للتعليم في مدارسنا وجامعاتنا؟

4-بما اننا سنكون حريصين على زيارتك في عروس المصايف وتلبيت الدعوه

ما رأيك بالسياحه الداخليه وهل هي حقيقة ام خيال في ظل هذا الغلاء الفاحش؟

وهل تعتقد اننا بحاجه لهذه السياحه مع وجود اكبر سياحه عندنا وهي السياحه الدينيه وعلى رأسها الحج والعمره؟

5- ماهي هواياتك ؟وهل لك ميول ادبيه؟

6- ما رأيك بالحب؟


مع تمنياتي لك بالتوفيق

ولي عوده

الدهاس
18 / 12 / 2003, 29 : 01 AM
تحية عربية طيبة ...


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


.الاخ العزيز: ناصر بن سالم
تذكرنى من جديد بأ سئلة الوزارة
ابوسالم بكل صدق وامانة انا من اشد المعجبين بقلمك ومواضيعك في المنتدي .
اتمنى لك التوفيق
اولاً:ماحصل لصدام أحزن الجميع بغض النطر عن مافعل فهو رجل عربي مسلم
اخرج لنا على شاشات التلفزة بصورة مزرية للجميع .
وطريقة اخراجة لنا بهذة الصورة رسالة مشفرة لجميع الانظمة العربية.

وانا لا اتمنى الموت لاي شخص إلا اذا كان شهيداً


ثانياً:بالنسبة للمعاهد الخاصة المنتشرة بكثرة لتدريس الكمبيوتر فانا شخصياً تعلمت الكمبيوترعن اقتناء جهاز خاص ثم إطلعت على بعض الكتب وبمساعدة الاصدقاء وتمت بذلك معرفتى امور الحاسب الآلي.
لكن لست ضد تطوير الانسان لنفسه وتعلم تقنيات جديدة .
ومعاهد الكمبيوتر لا نشير لها جميعاً بأصابع الإتهام فهناك الجيد منها . والتعلم في هذة المعاهد موضوع اختياري للإلتحاق بها ولك حرية الإختيار من حيث:
سمعة المعهد ومصداقيتة وإمكانياتة البشرية والمادية وجدارة اعضاء التدريس .

ثالثاً:نظريتي وتقيمي للتعليم في مدرسنا وجامعاتنا هذا نسبي تتفاوت فية المقارنة والتعليم مجال مثل أي مجال آخر (مجال الطب ـ الهندسة ـ الامن ـ...الخ)

بمعني انة يتفاوت من مكان إلى آخر .يعتمد اولاًعاى حسن الإدارة لضبط الامور واتخاذ القرارت الصائبة والهادفة .
ثم يأتي دور اعضاء التدريس من حيث إتقان عملهم ومراجعة الله للرقى بالمجتمع وبناء اجيال جديدة متعلمة ومثقفة.

رابعاً:السياحة الداخلية حقيقة جميلة يحب ان نساندها جميعاًونعترف بها لإنها تضمن لنا (الأمان ــ البعد عن النصب والإحتيا ل ــ البعد عن الرذيلة...الخ)
امابالنسبة للغلاء فما يدفع في بلادنا يعود على الإقتصاد بالازدهار وينشط حركة التجارة وهو موسم لابد ان تكون فية ارتفاع بسيط لأن السنة تكون راكدة للمستثمرين .
وأهمس في إذنك ياعزيزي بان كل إنسان يتمدد على قدر غطاءة ولايكلف الله نفساً إلاوسعها.
واقول نعم نحن بحاجة لهذة السياحة للحفاظ على شبابنا من التسكع ورسم صورة بشعه للمواطن السعودي او العربي .
وهي من اهم مزايا السياحة الداخلية
اما الحج والعمرة فهي ليست سياحـــــة انمـــــــا واجب ديني يقوم به الفرد حسب إستطاعتة.

وفهمت أيضاً انك تشير الى ايرادات الدولة بقولك سياحة للحج والعمرة ولكن هذا موضوع آخر يدخل في زيادة الدخل للحكومة ويمكن ان تناقش المسؤولين عن ذلك!!!ههههه

خامساً:هواياتى:1-الرياضـــــــــــــــــــة
2-الكمبيوتر

وليس لدي أي ميول ادبية

سادساً: راي في الحب عاطفة انسانية جميلة لا تحلو الحياة إلابا لحب تفرعاتة ( حب الوطن ــ الولدين ــ الاخوة ــ الصديق الوفىــ ...الخ)

اما اذا كانت اشارتك للحب المتعارف علية العلاقة العفيفة بين الرجل والمرآة فهو موجود منذ الازل أدمى قلوب المحبين ــــوانطق آلسنه الشعراء.

أبو فـلاح
20 / 12 / 2003, 09 : 10 AM
شكرا أخي الدهاس على التواصل ...

أستاذنا العزيز لي سؤال بسيط يدور في خاطري وأتمنى أن أجد لديك الإجابة عليه :

الحقيقة ألاحظ وجود خلل كبير في طريقة إعداد طلابنا سواء في المرحلة الابتدائية أو مايليها ..وأرى تباينا واضحا بين فكر ومستوى هؤلاء الطلاب ومستوانا عندما كنا في نفس المراحل السنية ؟

ترى هل سبب هذا هو طريقة التقييم الجديدة لطلاب المرحلة الابتدائية ؟ أم هي بسبب إختبارات الفترة الواحدة التي تبقي الطالب بعيدا عن الكتاب الا في حالات حل الواجب أو الامتحانات ؟

ألا ترى معي بأن النظام القديم كان أفضل بمراحل مقارنة بنظام التعليم الحالي ؟ ولماذا حصل هذا التناقض الكبير بين مخرجات تعليمنا الأولي وتعليمنا العالي ؟ ولماذا تحول فكر طلابنا الى كيفية الحصول على نسبة النجاح والحصول على الشهادة دون النظر الى الفائدة العلمية .؟

تقبل تحياتي

طالب الغفران
20 / 12 / 2003, 27 : 04 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ......


أهلا بك أخي الدهاس .....


لدي سؤال واحد فقط وهو :


ما الأسباب التي جعلت المعلم أقل هيبة لدى الطالب أكثر من قبل ؟

تالي الليل
21 / 12 / 2003, 37 : 03 AM
الدهاس أود شكرك على الحماس والتميز


وأهنئك يثقة حسن في وضعك على الكرسي


لا يحظرني أسئله الان ولي عوده


بس عندي أحساس أن أبو ماجد بيحضر بعدي

صادق الكلمة
21 / 12 / 2003, 27 : 02 PM
الاخ العزيز الاستاذ ناصرالدهاسي

اولا اشكر الاخ حسن على حسن الاختيار


1-برايك ما الحل في تجاوز السلبيات الحاصله الان في نظام التعليم لكي يرقى مستوى التعليم لدينا الى اعلى مستوى؟

2-هل تتوقع ان يهدا الوضع الراهن في المنطقه ام ان ما حصل الان هو البدايه لازمات مقبله؟

تحياتي لك وشكرا لك يا فارس المنتدى

الدهاس
22 / 12 / 2003, 49 : 01 AM
أ خي العزيز /حسن أوافقك الرأى

في تفاوت المستويات بين طلاب الامس واليوم

وذلك لما كان يحضى به المعلم من الاحترام والهيبة من ابنائنا الطلاب وحبهم للتعلم سابقاً.

وكانت هنالك مقولة:

(أن الذي يريد التعلم أما راغب او راهب )

فالراغب محب لمعلمة حريص على تطوير نفسه وتثقيفها

على النقيض الطالب الراهب يكون مجبراً على التحصيل العلمي وإلى تطوير ذاته تفادي للعقاب.

فأصبح هنالك دوراًللمعلم والمدرسة في تحصيل هذا الطالب.

اما اليوم فدور المعلم والمدرسة غائباً إذا لم بكن هنالك تعاون بينها وبين المنزل في متابعة ابنائهم وحثهم

على التحصيل الدراسي.
فأغلب طلاب هذا اليوم غير مهتم بالدراسة وذلك لعدة أسباب اذكر منها:

1- غياب العقاب


2- تطور التقنية مثل الكمبيوتر والنت و و البلاستيشن وإستغلالها في غرض التسلية وليس للتعلم

فأصبح الوقــت والدراسة ليس لهما قيمة لديهم

*اما بالنسبة للتقــــــويم في الصفوف الأولية:

هذة الطريقة متبعة في التعليم الحديث المبني علي أسس علمية وتجارب لها نتائجها الإيجا بية

ولكن لننظر في تقصير الطالب وولي امرة في عدم حرصهم علي متابعة التحصيل العلمي والإستفادة منة

وذلك إما تهاون وكسل اوعدم إدراك فائدة التعليم.

ومن ناحية آخرى بعض المعلمين هداهم الله الذين لا يراعون حق المهنة في ان يكون مخلصاً أي يقصد بعملة

التربوي وسعة علمه وإطلاعه مرضاة الله والوصول الى الحق واحقاق الحق أي نشره في عقول الناشئين ,

والبعض الاخر ليس صبوراً علي معاناة التعليم وتقريب المعلومات الى أذهان الطلاب لآن ذلك

يقتضى مراساً وتكراراً وتنويعاً للأساليب ومكارهة للنفس علي تحمل المشقة وذلك لأن الناس ليسوا سواء

في القدرة علي التعلم .
• *إنني أرى ان النظام القديم افضل وذلك لوجود أسباب تدفعني الى ذلك ومنها:

1- لوجود ثلاث فترات للإختبارات يقوم الطلاب بالتعويض فيها إذا حدث له بعض التقصير.

2- كانت نسبة النجاح 50% في جميع المواد وبذلك يجبر الطالب على الإجتهاد لتحصيل هذة النسبة .

3- كان لدى المعلم 15 درجة من اعمال السنة وكانت حافز للطلاب للحصول عليها بالقيام بالأنشطة والمهارات

التى يسندها لهم المعلم وكانت تحدث جو من المنافسة بين الطلاب .

• أما النظام الحا لي لى فية بعض المساويُ :

1- فترة الإختبارات فترة واحدة ولايمكن التعويض فيها.

2- نسبة النجاح في المواد العلمية 28% إذا اجتاز الطالب المواد العربية والدينية
وبذلك لايكون الطالب حريص على الإهتمام بالمواد العلمية

4- اصبح لدى المعلم 5 درجات فقط لاغير من أعمال السنة .

هل توزع هذة الدرجات علي الواجبات أم على الغياب ام على السلوك ام على الانشطة ام على ماذا ؟؟؟؟؟

واعتقد انه غاب هنا روح التنافس بين الطلاب في الحصول على هذة الدرجات . واصبحت لاتشكل اهمية

بالنسبة للطلاب متدنئي المستوى

* اما بالنسبة في تفكير الطلاب في الحصول على النسبة و اقتناء الشهادة دون النظرالى الفائدة العلمية

ارى ان لذلك اسباب ومنها : ـ

1. املاً في الحصول على الوظيفة

2. عدم ارشاد الطلاب بعد التخرج وتوجيههم.

** انني اعتقد انه لابد من التعاون بين المدارس والجامعات والكليات في جميع تخصصاتها بوضع كتيبات او

نشرات توضح الى اين يتجه الطلاب حتى لايضلون في حير ة بعد التخرج .

الدهاس
22 / 12 / 2003, 11 : 02 AM
الاخوة الاعزاء:

طالب الغفران وصادق الكلمة وتالي الليل

اشكركم على المرور ولى عودة للإجابة علي أسئلتكم إن شاء الـلــــــــــه.

جريح الذكرى
22 / 12 / 2003, 32 : 07 AM
السلام عليكم

بصراحة يا أبو فلاح كان أختيارك موفق

الأخ دهاس من أنشط الأعضاء وأنا شخصيا أبحث عن مواضيعه دائما لكي استفيد

وعندي ثلاث أسئلة :

عندي إحساس أنك أهلاوي . هل تشجع الأهلي ؟

من تتوقع يفوز بكأس الخليج ؟

ولو كنت مدرب المنتخب من تختار لتمثيله في كأس الخليج ؟

الدهاس
24 / 12 / 2003, 30 : 09 PM
** قتل امرىء في غابة جريمة لا تغتفر

وقتــل شعـب آمـن مسألة فيـها نظـــــر

عزيزي صادق الكلمة :

المؤمن مبتلىء .ونحن آمة إسلامية مستهدفة منذو قديم الأزل. لآن اليهود والنصا رى لن

ترضى عنا حتى نتبع ملتهم كما جاء في القرآن الكريم.

فنسأ ل الله أن يرد كيدهم في نحورهم ويقينا شرهم.

والأمة الإسلامية مهما عصفت بها الرياح فهي أمــــــــة لها جذور راسخة بالحق والوضوح والإيمان.

وهذا هو المهم سواء هدأ الوضع أم كان بداية لأزمات مقبلة ..نرجو من الـلـــه أن يجنبها المسلمين

اما بالنسبة بالرقي بالمستوى التعليمي:

** يجب أن يكون نظام التعليم يستقي مناهجه وكتبه ومقرراته ونشاطه من صميم عقيدة الأمة

وتاريخها وأهدافها ومتطلباتها وآمالها والآمها

حتى تخرج جيلا يحس بمشكلات مجتمعه ويعمل على حلها . ويحس بآلام أمته ويربي على السعي إلى

محوها . يعادي من يعادي أمته وتحيا في نفسه مثلها العليا ومصالحها فيعمل على تحقيقها منذ نشأته .

ليستمر متعاطفا مع مجتمعه وقضايا أمته مواليا للأمة الإسلامية مخلصا لها طيلة حياته .

وهذا قمة الرقي بالمستوى التعليمي في نظري .....

[hr:888fdc0711]

اخوي طالب الغفران :

مــــــن آمــــــن العـــــقـــــاب أســــــــــــــاء الأدب


وهذة المقولة تحمل في طياتها المعنى؟؟؟؟؟؟؟

[hr:888fdc0711]

جريح الذكرى إحساســــك ماكذب
اكيد انا أهلاوي صمـــيم

والكاس بإذن اللــــه ســـــعودي

وأختـــار لتمتيل المنتخب فريق الاهلي مع بعض نجوم الهلال !!!!!هههههههه