المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : BMW تنتج سيارة مرصعة بالالماس والذهب للشرق الاوسط


الدهاس
12 / 12 / 2003, 26 : 11 PM
لمشاهدة مشاركات هذا القسم يجب ان تكون مشاركاتك 10 أو أعلي. عد مشاركاتك حالياً 0 .

أعلنت مجموعة سيارات بي.ام.دبليو ومجوهرات داماس الامارتية اليوم الثلاثاء عن انتاج سيارة مخصصة للشرق الاوسط تضم تصاميم بالذهب والالماس لقرص التحكم فى وظائف السيارة لجذب أكبر عدد من السيدات. وسيبلغ السعر الاضافى للقرص الذهبى ما يترواح ما بين عشرة الاف و25 ألف درهم وقد يصل الى مليون درهم /272 ألف دولار/ أو أكثر حسب نوع الالماس المستخدم.

وقال روبرت بايلى ماكيوان المدير العام الاقليمى لمجموعة بي.ام.دبليو ان التصاميم التى ستقدم فقط للمستهلكين فى الشرق الاوسط تضم 12 تصميما بالذهب الخالص من عيار 18 قيراطا باللونين الاصفر والابيض ويمكن ان يرصع القرص الدائرى الموجود بالقرب من السائق والذى يبلغ قطره نحو اربع بوصات بأغلى نوع من الالماس حسب رغبة المشتري. وتضم مجموعة الجوهرة ستة تصماميم تحتوى كل منها على ما مجموعه قيراط واحد من الماس وستة تصاميم تحتوى كل منها على قيراطين من الماس. وقال ماكيوان فى مؤتمر صحفى خصص للاعلان عن التصميم الجديد "تعد هذه المرة الاولى فى عالم صناعة السيارات التى تقوم فيها شركة سيارات باضافة عنصر مصنوع من الذهب عيار 18 قيراطا والمرصع بأغلى أنواع الالماس من ماركة دى بير المشهورة عالميا فى احدى سياراتها مما يزيد من مستوى الفخامة والرقى فى سيارات بي.ام.دبليو الفئة السابعة." ويستطيع أى مالك أو مشترى جديد لسيارة الفئة السابعة أن يشترى القرص الذهبى الجديد لسيارته من أى من وكلاء الشركة فى المنطقة.

وستتكفل ورشة الشركة باستبدال القرص الاصلى الموجود فى السيارة والمصنوع من مادة البلاستيك بالقرص الجديد. وأشار ماكيوان الى انه سيتم كشف النقاب عن مجموعة جوهرة لاول مرة فى معرض الشرق الاوسط للسيارات والذى سينطلق فى دبى يوم الخميس المقبل حيث سيتم عرض سيارتين مزودتين بالقرص الذهبى بالاضافة الى عدة تصاميم أخرى منفصلة. ولكن لن تتوفر المجموعة فى معارض بي.ام.دبليو فى المنطقة قبل أول شهر يناير كانون الثانى 2004 وسوف يتم تسليم الطلبيات فى بداية فبراير شباط المقبل. ويضم قرص التحكم شاشة عرض تتفاعل مع تحركات القرص بنفس الطريقة التى تتفاعل فيها الشاشة فى الكمبيوتر مع تحركات الفأرة من اجل تسهيل عملية تحكم السائق بجميع وظائف السيارة ما عدا الوظائف المتعلقة بقيادة السيارة أو تحركها. واوضح ايهاب شولى مدير التسويق الاقليمى لمجموعة بي.ام.دبليو "أن مجموعة جواهر ستصنع خصيصا فى ايطاليا وبكميات محدودة جدا على أيدى أفضل وأمهر الصاغة الايطاليين." وقال انه سيتم وضع رقم مسلسل على كل قطعة والتى تأتى داخل صندوق أسود مخملى وتأتى كذلك مع بوليصة تأمين ضد السرقة فى حال كسر زجاج السيارة وسرقة القرص الذهبى منها. وأضاف شولى "بامكان الزبون أيضا اختيار قرص كنترولر مصنوع فقط من الذهب الخالص أصفر أو أبيض بدون الماس وكذلك يمكنه طلب قرص يحمل اسما يتم خطه بقطع الماس الصغيرة لمن يرغب فى وضع اسمه على القرص أو اسم أى شخص اخر قد يرغب فى اهدائه القرص." وقال "الهدف من وراء طرح مجموعة جوهرة هو اضفاء لمسة تجديد على سيارة بي.ام.دبليو الفئة السابعة بالاضافة الى الارتقاء بها الى مستوى جديد وأعلى من الفخامة بالرغم من أنها أصلا تعتبر أفخم سيارة رفاهية فى فئتها الحجمية وكذلك لجذب عدد أكبر من المشترين من السيدات."


المصدر:مجلة العرب كاييز