المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : حريق سجن الحاير وتصريح الشيخ الزعير للجزيرة


المسردي
16 / 09 / 2003, 43 : 08 AM
لقي (67) سجين حتفهم وأصيب (20) منهم، فيما أصيب (3) من رجال الأمن في "حريق" كبير اندلع ظهر امس في عدد من العنابر بإصلاحية الحائر جنوب الرياض، لم تعرف حتى الآن أسبابه.
وهبت عشرات الفرق الاسعافية التابعة لعدد من المستشفيات الحكومية والاهلية على الفور لموقع الحادث لاسعاف المصابين مدعمة بطائرات الاخلاء الطبي العامودية وعدد من التجهيزات اللازمة، كما شاركت عدد من الاجهزة الامنية وعشرات الفرق من قوات الطوارئ الخاصة والدوريات الامنية والشرطة والدفاع المدني والمباحث والادلة الجنائية في العملية، مدعمة بالآليات الخاصة وعدد من الحافلات المعززة بأفراد من رجال الامن لتأمين الموقع.
وشوهدت العشرات من سيارات (الاسعاف) وسيارات (صحة البيئة) تخرج من مبنى الاصلاحية بالجثث والمصابين جراء الحادث المؤسف.
واستقبلت المستشفيات الحكومية والاهلية وعدد من المراكز الصحية الخاصة العديد من الحالات المصابة، فيما علمت "الرياض" ان غالبية حالات الوفاة جراء الحريق كانت بسبب الاختناق عدا نحو (20) حالة تقريباً تعرضت للاحتراق.
وشاهدت "الرياض" التي كانت في موقع الحادث ظهر امس
عمليات الانقاذ والاسعاف العاجلة للمصابين وسط حالة من الربكة الواضحة على الطرق المؤدية للموقع ووقع حادث مروري لاحد المواطنين على طريق الاصلاحية عندما اعترضته احدى السيارات ليخرج بسيارته من خط سيره ويصطدم بعمود انارة حيث شوهد صاحب السيارة وهي من نوع داتسون ممددا على الارض والدماء تنزف منه لحظة اسعافه، كما شوهدت بعض سيارات الاسعاف (متعطلة) على الطريق خلال العملية.
وكانت غرفة الطوارئ بإدارة الطوارئ والسلامة والنقل الاسعافي التابعة للمديرية العامة للشؤون الصحية بمنطقة الرياض قد تلقت بلاغاً من غرفة عمليات الدفاع المدني بالرياض الساعة (الواحدة) ظهرا بوجود حريق في اصلاحية الحائر، وعلى الفور قامت صحة الرياض بتوجيه من مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة الرياض الدكتور عبدالله الشريف بتفعيل خطة الطوارئ وتم توجيه (15) فرقة طبية مزودة بأطباء وممرضين وادوية الى موقع الحادث كما باشرت (38) سيارة اسعاف من مختلف المستشفيات الحكومة والاهلية واشار الشريف الى انه تم ارسال مندوب من صحة الرياض لموقع الحدث للتنسيق في عملية نقل الوفيات والمصابين.
وتم تجهيز مكان لاستقبال الوفيات في الثلاجات المختلفة من مستشفيات الرياض الاهلي والخاصة مشيداً بالتعاون الكبير الذي تجاوب فيه القطاع الخاص مع الكارثة.
وتدخلت ثلاث طائرات عمودية تابعة للدفاع المدني في نقل (8) حالات لمستشفى قوى الامن الداخلي بالرياض فيما استقبل (7) حالات عن طريق النقل الاسعافي واستقبل مستشفى الايمان (8) حالات وتراوحت الحالات ما بين الجسيمة والمتوسطة وحالات اختناق خفيفة فيما اكدت مصادر طبية لـ "الرياض" ان عدد الوفيات تجاوز (63) حالة اغلبها كانت بسبب الاختناق الكثيف جراء الحريق داخل العنبر.
من جانبه قام (قسم التجهيز) بأمانة مدينة الرياض بعد السيطرة على الحريق بفرز الجثث ونقل المصابين الى المستشفيات القريبة من موقع الحادث.
وقامت "الرياض" بجولة على عدد من مستشفيات العاصمة لمتابعة الحالات المصابة جراء الحريق وفي مستشفى "دلة" أكد الطبيب المناوب على وجود حالة التأهب القصوى لاستقبال اي حالات، وفي "مستشفى المشاري" التقت "الرياض" بأحد المسعفين ممن شاركوا في عمليات اخلاء المصابين حيث أكد على مشاركة عدد كبير من الجهات الحكومية في العملية، جمعية الهلال الأحمر وفرق الدفاع المدني وسيارات اسعاف من المستشفى العسكري، وغيرها.
وفي "مستشفى الحمادي" التقينا بغرفة الانقاذ التي شاركت في عملية الانقاذ حيث ذكر احدهم انهم قاموا بنقل اربع حالات بعد معالجتها في طائرات الاخلاء الطبي.
وكانت (14) فرقة من جمعية الهلال الأحمر بمنطقة الرياض قد شاركت في نقل المصابين في الحادث.
واوضح مدير الهلال الاحمر بالرياض الاستاذ أحمد السلامة انه تم نقل (عشر) حالات (تسع) منها لمستشفى الايمان وحالة واحدة لمجمع الرياض الطبي وجميع الحالات تعاني من اختناقات كما تم مشاركة الاخلاء الجوي للدفاع المدني عن طريق الطائرات العمودية ورافقهم فريق طبي متقدم من الهلال الأحمر وتم نقل "خمس" حالات لمستشفى قوى الأمن.
وكان مستشفى الأمير سلمان قد استقبل (8) وفيات أودعت الثلاجة حيث وصلت الجثث للمستشفى في الساعة الرابعة والنصف عصراً.
وبين مدير المستشفى بالنيابة الدكتور سعيد الزهراني أن المستشفى أعلن حالة الطواريء عند ابلاغه بالحريق وتم إعداد الطاقم الطبي من ممرضين وممرضات تأهباً لاستقبال أي حالة من المصابين إلا أن المستشفى لم يصله سوى الوفيات (الثمان) التي نقلت للمستشفى عن طريق سيارات التجهيزات التابعة للبلدية والتي توفيت قبل أن تصل للمستشفى وأودعت جميعها ثلاجة الموتى.
مشاهدات
عززت مداخل المستشفيات التي استقبلت الحالات المصابة من السجناء بفرق أمنية تمركزت أمام البوابات وداخل تلك المستشفيات.
شاركت (3) طائرات عامودية تابعة للدفاع المدني في عمليات الإنقاذ.
شوهدت عدد من سيارات الدوريات الأمنية تسير خلف سيارات الإسعاف التي تقل المصابين من النزلاء لحظة خروجها من الموقع.
الحالات "المصابة" من النزلاء استقبلها مستشفيا قوى الأمن والإيمان، فيما وزعت الحالات المتوفاة على عدد من المستشفيات بأنحاء متفرقة بالرياض.
عمدت الجهات الأمنية على وضع عدد من النقاط الأمنية على جميع الطرق المؤدية للإصلاحية فميا انتشرت الفرق الأخرى وفرق المباحث في الموقع لمراقبة المكان والقيام بمهامها.
تلقت "الرياض" مساء أمس عدداً من الاتصالات من أسر بعض السجناء يستفسرون فيها عن أرقام العنابر التي حدث بها الحريق للاطمئنان على أقاربهم بالإصلاحية.
نفذت الفرق الطبية والإسعافية والأمنية وفرق الدفاع المدني "خططها" العاجلة في الموقع حال تلقي البلاغ لمواجهة الحدث الطارىء كل في مجال اختصاصه، حيث شوهدت الفرق المختصة كخلايا النحل في عمل دؤوب وسريع داخل وخارج الإصلاحية.
تواجدت سيارات الإدارة العامة لصحة البيئة الخاصة بالتجهيزات (صفراء) اللون بكثافة وهي تدخل وتخرج من مقر الإصلاحية لنقل الجثث إلى المستشفيات.
شاركت فرق الدفاع المدني في عمليات الإنقاذ والإخماد والإطفاء بكافة آلياتها الحديثة كما عززت بطائرات عمودية حلقت على ارتفاع منخفض قريباً من مبنى الإصلاحية.
علمت "الرياض" أن اللجنة التي وجه سمو وزير الداخلية بتشكيلها من الجهات المعنية قد بدأت مهامها الفورية منذ ليل أمس لمعرفة مسببات هذا الحريق وما نجم عنها .

لمشاهدة مشاركات هذا القسم يجب ان تكون مشاركاتك 10 أو أعلي. عد مشاركاتك حالياً 0 .

هذا ما نقلته جريدة الرياض اليوم لكن الشيخ الزعير قال الحقيقة كاملة في مقابلة قناة الجزيرة مساء البارحة
وهذا نص المقابلة
نص المكالمة الهاتفية التي أجرتها قناة الجزيرة في حصاد اليوم مع الشيخ الدكتور سعيد آل زعير بشأن الحريق الذي حصل في سجن الحائر بالرياض :
للعلم المكتوب ليس كاملاً :

الشيخ آل زعير:-

أولاَ مصداقية البيانات التي تصدر من وزارة الداخلية عليه تحفظ كبير فلا نثق فيها لأن كثير من البيانات نعرف انه خلاف الواقع والناس تعرف هذا، لكن فيما يتعلق بسؤالك عن أني كنت نزيل في هذا السجن؛ هذا في الواقع سجن غير السجن الذي كنت فيه، السجن الذي كنت فيه ليس تابعاَ لإدارة السجون وإنما هو سجن آخر لا يتبع لإدارة السجون وإنما هي سجون خاصة تابعة للمباحث العامة وهي سجون لا يعرف الناس ما يجري فيها إطلاقا من دخلها إلى أن يخرج منها وهو مقطوع الصلة بالعالم.

جميل عازر:-

طيب دكتور سعيد في هذه السجون كما في السجن الذي نشب فيه الحريق هل هناك احتياطات أمان وسلامة من قبيل وجود أنظمة إطفاء حرائق.؟

الشيخ آل زعير:-

بالنسبة لهذه في الواقع إشكالية كبرى، نحن نعرف أن الدفاع المدني في المملكة العربية السعودية يطالب أصحاب البقالات بوجود احتياطات أمنية وهم يحافظون على هذه البقالات وفيها مواد استهلاكية وغذائية، فكيف لا يحافظ على أرواح هؤلاء المساكين هؤلاء السجناء الذين لا نعرف مدى صحة سجنهم لأنهم ليسوا خاضعين للعدالة ليس كل من دخل السجن في السعودية انه خضع للعدالة، يدخلون السجن دون محاكمة، يدخلون بأمر وزارة الداخلية ويخرجون بأمر وزارة الداخلية، فهؤلاء مظلومون بأي شكل من الأشكال حتى لو ثبتت إدانتهم فيما بعد لأن الإجرام لا يكون بأثر رجعي حتى لو ثبت إدانتهم وكانوا مجرمين هم أبرياء حتى تثبت الإدانة، كثير من هؤلاء يدخلون السجن دون حُكم دون قضاء دون عدالة لا يراهم المحامي ولا يرون القاضي ومنهم من يمضي السنين الطوال في سجنه وهو لم يطلع على احد بل لم يزره احد حتى أهله المقربون لا يزورونه. الظلم موجود في هذه السجون نسأل الله أن يرفع الظلم عنهم وعن أمثالهم من المظلومين في العالم الإسلامي.

جميل عازر:-

طيب دكتور سعيد، من المتعارف عليه في جميع أنحاء العالم إن المباني التي تضم أو تأوي عدد من الأشخاص يجري فيها اتخاذ احتياطات وتدريب الأشخاص هؤلاء على النجاة أثناء نشوب حريق كما في الفنادق أو مباني المكاتب للشركات الكبرى التي يوجد بها عدد كبير من الموظفين. ألا تقوم سلطات الدفاع المدني في المملكة بتدريبات من هذا القبيل خاصةً في السجون التي فيها زنزانات مغلقة؟

الشيخ آل زعير:-

في الواقع أنا بقيت في السجن ما يقارب ثمان سنوات قريبة من التسع ولم يجري لنا في السجن من هذا ولم نعرف شيء من هذا بل السجين لا يشاهد السجين ولا يشاهد احد فهو معزول عن العالم، ربما,,,,وأنا أقول لك بالرقم أمضيت أكثر من سنتين لم أرى السماء!!! فكيف يدرب على النجاة؟ نسأل الله العافية.

جميل عازر:-

طيب دكتور سعيد فهمنا أن احد أبنائك موجود في سجن الحائر،،هل لديك من معلومات عنه؟

الشيخ آل زعير:-

ليس القضية ابني،، هؤلاء السجناء وأمثالهم من المظلومين كُثُر ولا يدري آباء وأمهات وأولياء أمور هؤلاء المساكين السجناء لا يدرون قد يكون أبنائهم من هؤلاء القتلى اليوم، هؤلاء الضحايا، هذه كارثة قضية هؤلاء من يدافع عنهم.من يرفع الصوت بطلب العدالة. مثولهم أمام القضاء منم من يطلب القضاء ولا يجاب. ابني احد هؤلاء ليس القضية ابني ، ابني مثل غيره وأنا ارفع صوتي بالمطالبة بحرية هؤلاء المساكين،،العدالة،،،يطالبون فقط بالعدالة، من أدانته العدالة يأخذ جزاءه ويجازى كما يجازى غيره لكن أن يدخل السجن دون محاكمة،،دون محامي،،يطلب القضاء يطلب القضاء ولا يحال للقضاء،،، هذه كارثة وهذه مؤذنة في العقوبات والمصائب التي تصيب الناس.. الاحتراق الداخلي الذي نحن فيه هو ثمرة لهذا الظلم الذي نعيشه.

جميل عازر:-

طيب دكتور سعيد ما الذي تتوقعه نتيجة للتحقيق الذي أمر به وزير الداخلية السعودية الأمير نايف؟

الشيخ آل زعير:-

لا أدري في الواقع!! لأن الذين سيحققون هم أنفسهم رجال المباحث ورجال الأمن. سيدينون أصحابهم؟! لن يكون.

يعني ستسجل خلافاََ لما يقال ضد مجهول ستبقى الأمور حادث قضاء وقدر.

ولكن لماذا لا يحاسب هؤلاء على ظلم الناس؟ السجون الآن تجأر بأناس ليس لهم قضايا وأنا اعرف أناس في السجن بأسمائهم من أمثال وليد السناني له ثمان سنوات بدون قضية وأمثاله كُثُر والذين سجنوا في الفترة القريبة الآن أعداد كبيرة ليس لهم قضايا بل في الاشتباه بالأسماء يسجنون!!

هذا ظلم ينبغي أن يرفع وينبغي أن يرفع الناس جميعاً صوتهم بهذا لأن العقوبة تحل في الجميع إذا لم نقل للظالم يا ظالم،،إذا لم نقل للمظلوم انتصر لنفسك،،،ننصره ظالماً أو مظلوماً،،

من حق الناس أن يقولوا من حقهم أن يطلبوا العدالة من حقهم أن يطلبوا القضاء،، هذا الظلم في الواقع. يعني رجال العدالة.... رجال القضاء...... رجال المحاماة ...... أصحاب العدالة..... أصحاب الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر ينبغي أن يقولوا: اتقوا الله في هؤلاء المساكين،،

أيبقى السجين إلى أن يموت؟ لحساب من؟

جميل عازر:-

دكتور سعيد بن مبارك آل زعير أستاذ الإعلام في جامعة الإمام سابقاًً من الرياض شكراًً

................

وللاستماع للمقابلة على هذا الرابط
لمشاهدة مشاركات هذا القسم يجب ان تكون مشاركاتك 10 أو أعلي. عد مشاركاتك حالياً 0 .

كونان
16 / 09 / 2003, 01 : 02 PM
لأن الإجرام لا يكون بأثر رجعي حتى لو ثبت إدانتهم وكانوا مجرمين هم أبرياء حتى تثبت الإدانة، كثير من هؤلاء يدخلون السجن دون حُكم دون قضاء دون عدالة لا يراهم المحامي ولا يرون القاضي ومنهم من يمضي السنين الطوال في سجنه وهو لم يطلع على احد بل لم يزره احد حتى أهله المقربون لا يزورونه. الظلم موجود في هذه السجون نسأل الله أن يرفع الظلم عنهم وعن أمثالهم من المظلومين في العالم الإسلامي.


من دوافع الاجرام يا سيد سعيد ومن أكبر الدوافع الاثار الرجعية والتي يكون بسببها غسيل الدماغ او المشاكل التي تعرض لها الشخص منذ صغره فهناك من قتل والدته بسبب مرضه النفسي، ومرضه النفسي هذا قد يكون منذ الصغر وهو قد يولد الاجرام ثم من قال ان المحامي لايراهم لأن ان ثبتت الجريمة لاداعي لأكبر محامي لأنه يعاقب فورا ان سرق قطعت يده ،القاتل يقتل ومهرب المخدرات يقتل تعزيرا

اما ناحية الزيارة فتتعلق من الأهل انفسهم لا من المسجون


في الأخير ان الحريق قد يكون قضاءً وقدراً وقد يكون من فعل فاعل ان كان من فعل أحدهم فهل من المعقول ان يفعل ذلك دون سبب؟؟؟؟؟؟

المسردي
16 / 09 / 2003, 29 : 04 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،،

أخي كونان

يبدو لي أنك لا تعرف الشيخ سعيد الزعير ...
فهو قضى في السجن ثمانية أعوام بدون إدانة وبدون سبب ...
هو يتكلم من واقع تجربة مر بها وهو معروف لدى الكثير بإخلاصه في قول الحق مهما كلف الامر وخروجه في قناة الجزيرة وهو يتكلم من بيته في الرياض أكبر دليل ...

عموما أعود لكلام الذي يبدو لي أن هناك لبس في فهمك لكلام الشيخ

فهؤلاء مظلومون بأي شكل من الأشكال حتى لو ثبتت إدانتهم فيما بعد لأن الإجرام لا يكون بأثر رجعي

كان عليك أن تتقبس هذة الجملة لأنك لو سمعك الملف الصوتي الموجود في الرابط على للاحظت أن الشيخ توقف قليلا بعد كلمة ((رجعي)) ثم أسترسل مما يعني إنتهى الجملة ...
وأعتقد أن الجملة أكتملت الان وهي واضحة ولكن ساوضحها أكثر..

فهل تقبل أن تتهم بسرقة وتحاكم على أنك سارق دون وجود أدلة وينفذ الحكم ...
حتى لو كنت سارق فعلا فإنك سوف تطالبهم أن يظهروا الادلة ...
ويوضح هذا الجملة الثانية التي قال الشيخ :

حتى لو ثبت إدانتهم وكانوا مجرمين هم أبرياء حتى تثبت الإدانة،

عموما لا أريد أن أطيل فقد كان كلام الشيخ يلامس الواقع ويتحسس المشلكة التي تعاني من البلاد وكان يريد يخرج هذا الكلام حتى لو أدى هذا الكلام لعودة للسجن ...

أخي كونان عدم معرفة الشي لا تعني عدم أهمية ...
فأنت قد تكون لاتعرف من هو الشيخ سعيد فهذا لا يعني أن الشيخ نكرة بل هو أشهر من نار على علم لأهل الحق والعلم...
وهو داعية معروف لدى الكثير من الناس ...

angil
16 / 09 / 2003, 57 : 04 PM
منذ الأمس وأنا أسأل نفسي :
هل يعرف هؤلاء إختراعاً إسمه " جهاز " كشف الدخان ..سعره لايتجاوز 100 ريال !!؟

وهل يعرف هؤلاء أنظمة " مكافحة الحريق " .... الغير مكلفة !!؟
وحتى لو كانت مكلفة !!
أليست حياة " 70 " من أبناء هذا الوطن تستحق ؟؟

يستحيل أن يقع مثل هذا العدد من الضحايا في مكان يتخذ إجراءات كافية للحد من آثار مثل هذه الحوادث !!

هل يعلم الجميع .......... هذا ؟؟؟
هل يعلم المسئول أن " السجن " يجب أن يحوز على إهتمام ....مضاعف عن إهتمامه " بقصره " !!!
أو " قصوره " !!


أو " مكتبه " الفسيح !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!؟

اليوم طالعت الجرائد و ماذا وجدت.؟؟

بيان من وزارة الداخلية و على أحسن حال سطور فى الصفحة الاولى أسفلها تذييل يقول " التفاصيل فى صفحة كذا " ..تقلب الجريدة على صفحة كذا لتجد نفس تلك السطور ...

و الكتاب ؟؟؟
مشغولون بكل شىء الا الحريق ...فالأول يتحدى داروين.. و الثانى يتحدث عن الايس كريم.. و الثالث يستعرض عضلاته على وزير التعليم العالى ...و آخر على وزير الصحة ..
و لا حرف ..و لو على خجل ...و لاشىء ..

يا كتاب الجرائد يا محررين..يا لبراليين سلكوا السلفيين و يا سلفيين سلكوا اللبراليين يا كذابين يا مشغولين بمناظراتكم الفارغة..
:زعلان::زعلان::زعلان::زعلان::زعلان::زعلان::زعلان:: زعلان::زعلان::زعلان::زعلان::زعلان::زعلان::زعلان::ز علان:

Shabeeb
16 / 09 / 2003, 01 : 05 PM
الاخوه الاعزاء من منكم قراء جريدة عكاظ؟

يقول الكاتب فيها:


الحمدلله لم يهرب احد من المساجين !!!!!!!!!!!!!!!!!!!


يعني اللي ماتوا عادي

طالب الغفران
16 / 09 / 2003, 37 : 06 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .....


أنا اجزم أن هذا العمل لم يعمل الا بعلم الـــ ......


ولكن سترون عواقب هذا الحريق فيما بعد .

صادق الكلمة
16 / 09 / 2003, 04 : 07 PM
الاخوه الاعزاء

لابد ان نعرف اولآ ان ما حصل سواء متعمد اوغير هو قضاء الله وقدره .. وتعلمون ان لكل شخص

يومآ فيه نهايته من هذه الدنيا.... رحم الله من مات وعافا الله من اصيب

وكما تعلمون ومن كلام الشيخ سعيد بن زعير انه ليس السجن الخاص بالمباحث... الذي سجن فيه



لا أدري في الواقع!! لأن الذين سيحققون هم أنفسهم رجال المباحث ورجال الأمن. سيدينون أصحابهم؟! لن يكون.

يعني ستسجل خلافاََ لما يقال ضد مجهول ستبقى الأمور حادث قضاء وقدر.



لنكن واقعين بعض الشي ... ما ذا حصل بعد نشوب الحريق... من المسئول عن عدم اخراج

المساجين من داخل الحريق وتركهم يلقون ما يلقون .....اين دواعي السلامه داخل السجن ... اين

جهاز الدفاع المندي( اسف اقصد الدفاع المدني) لماذا دائمآ نخرج من الحريق باكثر الخسائر

الى متى وهذا الجهاز مكانك سر....

يجب محاسبة المقصرين ويجب توضيح الحقائق للكل كاملة

الرسام
16 / 09 / 2003, 04 : 08 PM
لمشاهدة مشاركات هذا القسم يجب ان تكون مشاركاتك 10 أو أعلي. عد مشاركاتك حالياً 0 .


لمشاهدة مشاركات هذا القسم يجب ان تكون مشاركاتك 10 أو أعلي. عد مشاركاتك حالياً 0 .


لمشاهدة مشاركات هذا القسم يجب ان تكون مشاركاتك 10 أو أعلي. عد مشاركاتك حالياً 0 .


لمشاهدة مشاركات هذا القسم يجب ان تكون مشاركاتك 10 أو أعلي. عد مشاركاتك حالياً 0 .


لمشاهدة مشاركات هذا القسم يجب ان تكون مشاركاتك 10 أو أعلي. عد مشاركاتك حالياً 0 .

لمشاهدة مشاركات هذا القسم يجب ان تكون مشاركاتك 10 أو أعلي. عد مشاركاتك حالياً 0 .

لمشاهدة مشاركات هذا القسم يجب ان تكون مشاركاتك 10 أو أعلي. عد مشاركاتك حالياً 0 .

لمشاهدة مشاركات هذا القسم يجب ان تكون مشاركاتك 10 أو أعلي. عد مشاركاتك حالياً 0 .

لمشاهدة مشاركات هذا القسم يجب ان تكون مشاركاتك 10 أو أعلي. عد مشاركاتك حالياً 0 .

كونان
16 / 09 / 2003, 19 : 08 PM
اخي العزيز صادق الكلمة انا لاأقول انه نكرة او او انما الذي أردت قوله ان سبب الاجرام له عدة أسباب

وفعلا في السجن من مظلومين لكن ليس بدون سبب وانما هناك من عمل عليهم مؤامرات لدخول السجن ليس قولي من الباب للطاقة لعلمك احمد (ابو ماصورة) اتفقوا عليه مجموعة اشخاص انه اقتحم منزل أحدهم لكن في ذلك اليوم كان موجودا بالمنطقة الشرقية وعندما عاد سُجِن في حجز الشرطة وهو لم يعرف السبب وبعد التحقيق كان الدليل على براءته مخالفة مرورية حصل عليها في كورنيش الخبر في نفس اليوم الذي تم في اقتحام المنزل وسرقة أشياء ثمينة بعدما تم الاستفسار من مرور المنطقة الشرقية

صادق الكلمة
16 / 09 / 2003, 49 : 09 PM
اخي العزيز كونان

لااعلم اني قلت في ردي انك قلت كذا ولا كذا...

كونان
17 / 09 / 2003, 51 : 12 AM
يبدو لي أنك لا تعرف الشيخ سعيد الزعير ...
فهو قضى في السجن ثمانية أعوام بدون إدانة وبدون سبب ...



لااعلم اني قلت في ردي انك قلت كذا ولا كذا...



صادق انا لا أقول عنه انه نكرة او اي شيء اخر وانما كنت أود ايضاح بعض اسباب الاجرام فقط وأنا أؤيد قوله ان في السجن مظلومين وارجو قراءة ردي السابق ومعرفة السبب وتأكد انني اتفق معك في الكلام الذي قلته أول مرة ولابد من دور الدفاع المدني الذي يردده دائما اللواء سعد التويجري عن وسائل السلامة

رائد
20 / 09 / 2003, 10 : 03 AM
رحم الله كل من توفاه الله في تلك الحادثه
وكان مع الذين توفوا في الحادثه
ابن جارنا رحمه الله ........
لم يتبقى له الا ثلاثة ايام ويخرج من السجن ...
ولكن خرج من الحياة ......
الله يرحمه ويرحم جميع من توفاهم الله في تلك الحادثة وغيرها.......

::يبكي: ::يبكي: ::يبكي: ::يبكي: ::يبكي: ::يبكي: ::يبكي: ::يبكي: ::يبكي:
رحم الله جميع المسلمين...........

ابو ماصورة
23 / 09 / 2003, 17 : 12 AM
السلام عليكم ورحمة الله اخواني أعضاء منتدى جاش الكرام السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اما بعد:

فإن لي نقاط اود طرحها وهي تتعلق بقناة الجزيرة : لماذا اللقاء تم مع الشيخ الزعير عن غيره؟؟؟؟؟ هل تحاول هذه القناة الاصطياد في المياه العكرة أم ماذا؟؟؟؟؟ انا أعلم ان الشيخ سعيد قد تم سجنه ظلما كما قال الأخ العزيز صادق الكلمة لكن قد يكون هناك من دبر له المكيدة فأنا لا أقولها هكذا لكنني قد مررت بنفس التجربة قبل فترة غير قريبة


انتقل الان قبل ستة أشهر تقريبا عندما حدث حريق مشابه في أحد السجون في دبي لكن لم تعلق عنها أي شي لماذا؟؟؟ عندما بدأت حركة الارهابيين منذ 5 أشهر تقريبا لماذا قابلوا السفيه؟؟؟؟؟؟

لحسن الحظ انهم لم يظهروه هذا المرة لأنه قد يقول من مصادرنا ومصادرنا الخ الخ الخ قد يقول مات 200 منهم 85 رجل أمن وهم عن أي شيء قد يسيئ الى جهاز الأمن في بلادنا هذا السفيه المنحط المعتوه كالجزمة عندما ينتهون سيرمونه رمي الكلاب وقبلها تحدثت هذه القناة عن اختلاسات يقوم بها أناس معينون فلماذا لاتتحدث عن دول أخرى ؟؟؟؟؟؟





نقطة أخيرة قرأتها في أحد الصحف: قناة الجزيرة لاتفرق بين الرجال والنساء وعندما تم أسر تيسير مراسل الجزيرة تحركت باتجاهه دون تأخير وأصبح الرجال ينوحون كنوح النساء