المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : آية وتفسير (إثبات حقيقه علمية)


الصحاف
08 / 09 / 2003, 37 : 06 AM
قال تعالى : (وَوَصَّيْنَا الْأِنْسَانَ بِوَالِدَيْهِ إِحْسَاناً حَمَلَتْهُ أُمُّهُ كُرْهاً وَوَضَعَتْهُ كُرْهاً وَحَمْلُهُ وَفِصَالُهُ ثَلاثُونَ شَهْراً)(الاحقاف: من الآية15)
قال محمد بن اسحاق بن يسار عن يزيد بن عبدالله بن قسيط عن معمر بن عبدالله الجهني قال : تزوج رجل منا امرأة من جهينة فولدت له لتمام ستة أشهر فانطلق زوجها إلى عثمان رضي الله عنه فذكر ذلك له فبعث إليها فلما قامت لتلبس ثيابها بكت أختها فقالت وما يبكيك فوالله ما التبس بي أحد من خلق الله تعالى غيره قط فيقضي الله سبحانه وتعالى في ما شاء فلما أتي بها إلى عثمان رضي الله عنه أمر برجمها فبلغ ذلك عليا رضي الله عنه . فأتاه فقال له ما تصنع ؟ قال ولدت تماما لستة أشهر وهل يكون ذلك ؟ فقال علي رضي الله عنه أما تقرأ القرآن ؟ قال بلى . قال أما سمعت الله عز وجل يقول: ( وَحَمْلُهُ وَفِصَالُهُ ثَلاثُونَ شَهْراً)(الاحقاف: من الآية15)
وقال : (حَوْلَيْنِ كَامِلَيْنِ)(البقرة: من الآية233)
فلم تجده بقي إلا ستة أشهر . قال : فقال عثمان رضي الله عنه والله ما فطنت بهذا ، علي بالمرأة فوجدوها قد فرغ منها .
شرح الحقيقة العلمية بطريقة رياضية /
حمل وفصال << 30 شهراً
فصال << 24 شهراً (حولين )
بطرح القيم وتروح الفصال مع الفصال يبقى الحمل = 6أشهر ...
والنتيجة / من الحقائق العلمية الثابتة أن أدنى مدة للحمل هي ستة أشهر والآن نجد هذه الحقيقة تتجلى في كتاب الله الكريم .إذن ليعلم الجميع أن حقائق هذا الدين الحنيف لا تتنافى مع الحقائق العلمية , وأن السيادة والريادة ستكون للمسلمين مهما طال الزمن ولا يكون هذا إلا بالتفكر في آي القرآن الكريم والسنة النبوية المطهرة .

وجزاكم الله خيرا ...