المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : بشرى لأهل السعودية !!!


المسردي
30 / 08 / 2003, 38 : 10 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،،




في وقت تشدد في الازمات على الامة الاسلامية

وخصوصا المملكة العربية السعودية

في ظل زيادة العدوان الصليبي والصهيوني على كل ماهو مسلم

تلوح في الافق بادرة خير إنشاء الله

وإن كان أولها تورط الغبي بوش في العراق الذي إنشاء الله تكون بداية النهاية له ولدولته ...


أترككم مع الخبر


لمشاهدة مشاركات هذا القسم يجب ان تكون مشاركاتك 10 أو أعلي. عد مشاركاتك حالياً 0 .

القوات الأميركية تكمل انسحابها من السعودية

اخر كتيبة اميركية تغادر قاعدة الامير سلطان لتضع بذلك حدا للوجود الأميركي الذي استمر لاثني عشر عاما.

ميدل ايست اونلاين
الرياض - نقلت الولايات المتحدة مقر قيادة قواتها الجوية في الخليج من قاعدة في السعودية الى قطر الدولة المجاورة الصغيرة، منهية 13 سنة من الوجود الاميركي في هذه القاعدة وسط فتور في العلاقات بين الرياض وواشنطن.

ووسط مراسم بسيطة الثلاثاء، غادرت اخر كتيبة اميركية قاعدة الامير سلطان الجوية في الخرج على بعد ثمانين كيلومترا جنوب الرياض.

وقال مسؤول في وزارة الدفاع الاميركية (البنتاغون) في واشنطن ان مساعد قائد سلاح الجو الاميركي في المنطقة الجنرال روبرت ايلدر ترأس هذه المراسم التي نظمت في غياب وسائل الاعلام.

وقالت مصادر غربية ان حوالى مئة من الاميركيين العاملين في وحدة الهندسة ومدنيين الى جانب عدد من الجنود غادروا الثلاثاء قاعدة الامير سلطان التي كان يتمركز فيها الجزء الاكبر من آلاف الجنود الاميركيين وقوات الحلفاء المتواجدين في المملكة.

وقال اللفتنانت غاري اراسين المتحدث باسم القيادة الاميركية المركزية "بقي عدد قليل (من الاميركيين) حوالي مئتين على الارجح".

واوضح مسؤول في البنتاغون ان مئات من افراد القوات المسلحة الاميركية سيبقون في المملكة العربية السعودية للقيام بمهمات تدريب او لصيانة المعدات العسكرية.

وكانت الرياض وواشنطن اتفقتا في اواخر نيسان/ابريل الماضي على سحب الاف الجنود الاميركيين المتمركزين في المملكة منذ نهاية حرب الخليج في 1991 بعد زيارة قام بها وزير الدفاع الاميركي دونالد رامسفلد للسعودية.

واعلنت الولايات المتحدة حينذاك نقل المقر العام لقواتها الجوية في منطقة الخليج من قاعدة الامير سلطان الى قاعدة العديد في قطر. وقال الجنرال رونالد راند المتحدث باسم القاعدة حينذاك ان قاعدة الامير سلطان لن تستخدم الا "للتدريب والتمارين".

وكانت السعودية رفضت طلبا اميركيا بنشر قوات على اراضيها خلال استعداداتها للحرب الاخيرة على العراق.

وخلال هذه الحرب تولى مقر القيادة الجوية الاقليمية في قاعدة الامير سلطان قيادة العمليات الجوية ضد العراق. وارتفع خلال الحرب عدد العسكريين الاميركيين بمقدار الضعف اي من خمسة آلاف الى عشرة الاف جندي.

وجرى الحديث مرات عدة عن اغلاق المقر العام للقوات الاميركية في قاعدة الامير سلطان من بين النتائج المحتملة لهجمات 11 ايلول/سبتمبر 2001 التي كان 15 سعوديا من بين منفذيها الـ19 وتبناها زعيم تنظيم القاعدة اسامة بن لادن الذي جرد من جنسيته السعودية.

ورفضت السعودية الحليفة التقليدية للولايات المتحدة في الخليج، باستمرار اتهامات رددتها وسائل الاعلام الاميركية بشأن تراخي المملكة في مواجهة الارهاب خصوصا على صعيد التمويل.

وفي الوقت الذي كانت فيه القوات الاميركية تغادر قاعدة الامير سلطان اعلنت مجلة "تايم" ان واشنطن والرياض توصلتا الى اتفاق يسمح لعناصر من مكتب التحقيقات الفدرالي (اف بي اي) والمالية بالعمل في السعودية لكشف الشبكات المالية لمجموعات مرتبطة بتنظيم القاعدة.

وفي 18 اب/اغسطس اعربت وزارة الخارجية الاميركية عن ارتياحها لتبني الرياض قانونا جديدا لمكافحة تبييض الاموال. ووصف المتحدث باسم الوزارة ريتشارد باوتشر القانون بانه "ايجابي جدا" في اطار الحملة الشاملة لمكافحة الارهاب.

وجاء هذا القانون في الوقت الذي ضاعفت فيه الولايات المتحدة من ضغطها على المملكة لتزيد من مقاومتها للارهاب وتجفيف منابع تمويل الشبكات الارهابية.

وكثفت السعودية التي تؤكد انها ضحية للارهاب، عمليات مطاردة الاوساط المتطرفة المشبوهة خصوصا اثر اعتداء وقع في الرياض واسفر عن سقوط 35 قتيلا.

الصابر
31 / 08 / 2003, 46 : 12 AM
اخي المسردي


ابرك حزه الله يبارك في ايامك

وعلم ن طيب


تقبل تحيات اخيك .....................الصابر