المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مجلة امريكية مشبوهة قريباُ بالأسواق


المسردي
19 / 08 / 2003, 37 : 04 PM
مجلة امريكية مشبوهة قريباُ بالأسواق


أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية أن مجلة 'مرحبا' الأمريكية المضمون والعربية اللسان سوف تغزو أسواق العالم العربي هذا الأسبوع، وقال 'توكر إسكيو' مدير مكتب البيت الأبيض للاتصالات :' سوف نغزو عقل ووجدان الشاب العربي بالمجلة الجديدة، لأننا نشن حربا على الأفكار بنفس قوة حربنا على 'الإرهاب'.

وحسبما أفادت صحيفة [الإندبندنت] البريطانية فقد أعلن بيان وزارة الخارجية الأمريكية عن أقسام المجلة الرئيسية ، وهي: أخبار موسيقى الجاز الأمريكية، وانتشار الشعر العربي في الولايات المتحدة، وهناك قسم للعلاقات الزوجية،وقسم لليوجا، وقسم يعرض طبيعة الحياة في الجامعات الأمريكية بأسلوب جذاب ومشوق، وعقد لقاءات مع الطلاب العرب في الجامعات الأمريكية وإظهار مدى الحرية التي يتمتعون بها في شتى المجالات.

ويقول البيان أن الهدف الرئيسي للمجلة الشهرية هو إظهار جوانب التشابه بين الشباب الأمريكي والشباب العربي، وترغيب الشباب في الشرق الأوسط في نموذج الحياة الأمريكية.

كما أضافت الناطقة بلسان وزارة الخارجية قولها ' مقالات المجلة سيكتبها عرب أمريكان، ومراسلون محليون في الشرق الأوسط ، وسوف تراجع جميع المقالات من قبل رئاسة التحرير لضمان تحقيقها للهدف الرئيسي وهو القضاء على نزعة الكراهية لأمريكا، ولإخراج المجلة في شكل جذاب وضمان وفرة الموضوعات الترفيهية والمهمة للناس في العالم العربي'.

يذكر أن المجلة سوف توزع في كلٍ من : لبنان والأردن والضفة الغربية وغزة و'إسرائيل' والجزائر ومصر وعدد من دول الخليج، وتبذل الإدارة الأمريكية مساعيها للسماح ببيع 'مرحبا' في أسوق المملكة العربية السعودية.

هذا وقد خصصت الإدارة الأمريكية ميزانية سنوية للمجلة قدرها 4.2 مليون$،وسوف تباع بـ2$.
===========

مجلة "هاي" بالأردن لتجميل وجه أمريكا

عمان - طارق ديواني- إسلام أون لاين.نت/ 3-8-2003



صورة للصفحة الرئيسة للمجلة علي شبكة الإنترنت

أصبحت مجلة "هاي" (مرحبا) الأمريكية الصادرة باللغة العربية في متناول الشباب الأردني حيث صدر منها عددان حتى الآن، وأعلنت إدارتها أنها تهدف إلى تحسين صورة الولايات المتحدة في العالم العربي بعد تفجيرات الحادي عشر من سبتمبر، وهو الهدف ذاته كما يشير المراقبون من إطلاق إذاعة سوا الأمريكية قبل أكثر من عام.

وتعرف المجلة نفسها في عددها الأول الذي صدر في شهر مايو 2003 بأنها "أول مجلة أمريكية باللغة العربية موجهة للشباب في الشرق الأوسط، وتصدر بدعم من وزارة الخارجية الأمريكية، ويحررها عدد من الصحفيين الأمريكيين والعرب".

ووفقاً لمصادر دبلوماسية أمريكية في عمان فإن الإدارة الأمريكية خصصت ميزانية سنوية للمجلة قدرها 4.2 ملايين دولار.

وتشير الناطقة بلسان وزارة الخارجية الأمريكية "مارجريتا لاو" في افتتاحية العدد الأول من المجلة الشهرية التي تباع بدولارين في الأردن -حوالي دينار ونصف- إلى أن الهدف الرئيسي للمجلة يتمثل في "القضاء على نزعة الكراهية لأمريكا.. وإظهار جوانب التشابه بين الشباب الأمريكي والشباب العربي، وترغيب الشباب في الشرق الأوسط بنموذج الحياة الأمريكية".

وبحسب المجلة فإنها توزع بالإضافة إلى الأردن في كل من لبنان والجزائر ومصر والأراضي الفلسطينية المحتلة وعدد من دول الخليج، وتبذل الإدارة الأمريكية مساعيها للسماح ببيع "هاي" (مرحبا) في أسوق المملكة العربية السعودية أيضًا.

وأنشأت المجلة أيضًا موقعًا لها على شبكة الإنترنت لضمان وصولها إلى شريحة أكبر من الشباب العربي.


لمشاهدة مشاركات هذا القسم يجب ان تكون مشاركاتك 10 أو أعلي. عد مشاركاتك حالياً 0 .

الصابر
19 / 08 / 2003, 05 : 06 PM
اخي المسردي


اشكرك على نقل الموضوع

:راسي: :راسي: :راسي: :راسي: :راسي: :راسي: :راسي: :راسي: :راسي: :راسي: :راسي:



اصلا ماينقصنا شئ خصوصا حب التقليد للغرب


وهذه طريقه ناجحه من الامريكان لغزو افكار الشباب المسلم



حسبنا الله وكفى

ناصر بن سالم
20 / 08 / 2003, 37 : 07 AM
شكراً اخي المسردي على نشرك هذا الموضوع

ولكن لماذا لا ارى عالماً من علمائنا يخرج لنا ويقول سنمنع هذه المجلات الساقطه؟!

اما ان يقول العالم يجب الابتعاد عن هذه المجلات ويجب ويجب وهي تباع في الاسواق فهذا ما لا افهمه

ولا اقول الا كان الله في عون شباب هذه الأمه

ولك تحياتي

المسردي
20 / 08 / 2003, 45 : 09 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،،

شكرا أخي الصابر على المشاركة


أخي ناصر

علماؤنا فيهم الخير والبركة إنشاء الله وهم بعد الله السبب في درء الكثير من المصائب والفتن التي تدخل هذة البلاد أو تحدث داخلها ،،،
لكن هم لا يفرضون رأيهم بالقوة بل يسدون النصيحة لولي الامر الذي هو في الاخير صاحب الربط والحل .
أما بالنسبة للتحذير من أمثال هذة المجلة فهم يخرجون كل يوم وينصحون منها وماهو على شاكلتها من الجرائد والمجلات السعودية ...

كونان
24 / 08 / 2003, 13 : 04 PM
مشكور أخي المسردي على التنبيه