المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : رغد صدام حسين!


نبهان
02 / 08 / 2003, 06 : 02 AM
رغد صدام حسين تتهم المقربين من الرئيس العراقي المخلوع بـ"الغدر"

لمشاهدة مشاركات هذا القسم يجب ان تكون مشاركاتك 10 أو أعلي. عد مشاركاتك حالياً 0 .

دبي- قالت رغد صدام حسين التي لجأت وشقيقتها رنا الى الاردن امس الخميس ان والدها تعرض ل"الغدر" من جانب مقريبن منه ما ادى الى سقوط بغداد في التاسع من نيسان/ابريل وذلك في مقابلة مع قناة العربية الفضائية من عمان.
وقالت رغد صدام حسين في مقتطفات من المقابلة بثتها المحطة مساء اليوم الجمعة "للاسف الناس الذين وضع (صدام) ثقته بهم بشكل مطلق واعتبرهم يده اليمنى، فهمنا ان الغدر الرئيسي كان عن طريقهم".

لمشاهدة مشاركات هذا القسم يجب ان تكون مشاركاتك 10 أو أعلي. عد مشاركاتك حالياً 0 .

ووصفت انهيار النظام العراقي بانه "حالة غدر قاسية جدا" مضيفة "لقد غدروا ببلدهم قبل ان يغدروا بصدام حسين وعائلته".
واضافت رغد صدام حسين التي بدت في المقابلة تضع منديلا ابيض على رأسها وترتدي ثوبا اسود اللون "عندما اكون في موقع يحتم علي الدفاع عن بلدي كرجل، يجب ان لا استسلم بسهولة" .
وقد لجأت رغد ورنا ابنتا الرئيس العراقي المخلوع صدام حسين، اللتان كانت تختبئان في سوريا، الى الاردن الذي منحهما "الحماية" مع اطفالهما التسعة بعد ضوء اخضر من الولايات المتحدة.
وروت رغد تفاصيل عملية سقوط بغداد وهروبها مع افراد من عائلتها فقالت "هذه اللحظات شاهدتها بكل تفاصيلها، كنا في المنصورية في بغداد وكنت اتابع الاخبار من الراديو طوال الليل (ليلة سقوط بغداد) مع رنا (شقيقتها) والاولاد" مضيفة "تكونت عندي قناعة ان الامر كله انتهى".
وروت ان "والدي ارسل لنا سيارة من الحماية الخاصة ظهرا وكانت زوجة قصي والاولاد وكانت لحظات وداع رهيبة".

لمشاهدة مشاركات هذا القسم يجب ان تكون مشاركاتك 10 أو أعلي. عد مشاركاتك حالياً 0 .

وقالت رغد انها اجتمعت مع شقيقتيها رنا وحلا ووالدتها ساجدة "في بيت على اطراف بغداد ولكن كانت انقطعت اي صلة تقريبا بالوالد واخوتي لان زمام الامور فلت".
ووصفت علميات القصف التي تعرضت لها العاصمة العراقية وشدتها قائلة "شاهدت بالعين الجيش ينسحب والجندي العراقي للاسف يتراجع والصواريخ تقع على بعد خمسين او مئة متر (من المنزل حيث لجأت العائلة) والبيت يهتز من شدة القصف".
==
واضافت ان والدتها ساجدة التي يعتقد انها موجودة حاليا في سوريا "قالت لنا تفرقوا وليختبيء كل بمكان الى ان نرى ما يكتب لنا الله".
واضافت "افترقنا من تلك اللحظة".
وقد اعلن امس الخميس ان العاهل الاردني الملك عبد الله الثاني وافق على استقبال ابنتي صدام حسين في الاردن "لاسباب انسانية وبسبب الوضع الصعب في بلدهما".
وجاءت رغد (34 عاما) ارملة حسين كامل مع اطفالها الخمسة وهم ثلاثة اولاد وبنتان (علي وصدام ووهج وحرير وبنان). اما رنا (32 عاما)، ارملة صدام كامل، فقد قدمت مع اطفالها الاربعة وهم ثلاثة اولاد وبنت (احمد وسعد وحسين ونبع).
وكانت رغد ورنا لجأتا للمرة الاولى الى عمان في اب/اغسطس 1995 مع زوجيهما، حسين كامل حسن المجيد الذي كان وزيرا للصناعة، وشقيقه صدام كامل المسؤول عن حماية الرئيس العراقي، وحوالى ثلاثين من افراد عائلة المجيد اعلنوا انشقاقهم عن النظام.
وبعد عودتهم الى العراق اثر حصولهم على عفو من الرئيس العراقي، تم تطليق رغد ورنا من زوجيهما اللذين قتلا على يد رجال صدام حسين مع عدد كبير من افراد عائلتهم في بغداد في شباط/فبراير 1996.

انتهى ... منقول من مجلة ايلاف

====================================

رغد صدام حسين ...

تكلمت بكل ثقه وجبروت ...!! وكانت تجاهد فى إخفاء مشاعرها ..
وكما قيل أنها إشترطت من محاوريّها عدم طرح أى أسئله سياسيه ..
فهى لاتريد الخوض فى هذه المسائل ...
عموماً ..
أرى أنها أظهرت والدها بصوره مشرفه بعيده عن طبيعته الإجراميه ..
وأخفت الكثير من تاريخه الدموى ....

بالفعل هي مأسآة لها مهما تكن الظروف لكنها تلفت الأنظار برباطة جأشها ... فلم أر دمعة أو إرتباك .. شيء مذهل حقاً من إمرأة وأم ...

رغد صدام حسين .. امرأة بألف رجل .. هذا كل ما استطعت قوله .. بس وفوقها والله لو انحن على عصور الغزو والطردي ..
مالي من بنته مرد .. يااااااااو يا والله الي ينطمع في بنت صدام لو ان الزمان يدور ,, يا عنك انها بنت ابوها .. :غمزه:

ســــــــــلامي

مجموعة انسان
02 / 08 / 2003, 19 : 11 PM
ووصفت انهيار النظام العراقي بانه "حالة غدر قاسية جدا" مضيفة "لقد غدروا ببلدهم قبل ان يغدروا بصدام حسين وعائلته".



انشهد انها صادقه


بالفعل هي مأسآة لها مهما تكن الظروف لكنها تلفت الأنظار برباطة جأشها ... فلم أر دمعة أو إرتباك .. شيء مذهل حقاً من إمرأة وأم .

..



افا عليك هذي بنت صدام حسين :رهيب:


شكرآ اخي على نقل هذا اللقاء