المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : نعم للغيرة ....ولكن .؟


مجموعة انسان
23 / 07 / 2003, 00 : 05 AM
[align=center:1f904348d7]

الغيرة ..كلمة نستخدمها كل يوم ونراها حقيقة واقعة امامنا وبأكثر من شكل وصيغة فحين

يغار الرجل على زوجته يعني حبه وتقديره لها وحرصه وحمايته للعلاقة اللانسانية التي تربطهما ببعض ...ولكن حين ترتبط بالشك فانها تشكل المسمار الاول في نعش الزوجية ..



الغيرة المجنونة قاتلة وحين تسيطر هذه المشاعر على الرجل تدفعه ودون وعي وادراك الى وضع زوجته في قفص واعتقالها قد يكون هو السبب وقد تكون هي المحرك لهذه الغيرة بتصرفاتها غير المسؤولة المثيرة للشكوك ..

وحين اغار منك يعني تقديري لما تقوم به واعجابي بالانجازات التي تحققها وهي هنا بمعنى الغبطة اي اغار منك دون ان احسدك واتمنى زوال النعمة .

لماذا لا نجعل الغيرة ايجابية في حياتنا وكيف يمكن لنا توظيفها لتحقيق اهدافنا المشروعة في الحياة ..اليس من يغار على وطنه يدافع عنه ويذود عن حياضه ؟ اليس الرجل الغيور على زوجته هو الاكثر قدرة على حمايتها ومساندتها والحفاظ على كرامتها وسمعتها ؟

هذه دعوة صادقة منا ان نجعل الغيرة من عوامل البناء لا الهدم وان لا نسمح لها ان نتطلق دون رقيب او حسيب وتفلت من عقال الحكمة والصواب والتفكير العلمي المنطقي ..

هذه دعوة منا للغيرة الايجابية البعيدة عن الشكوك والريبة حتى لا نسجن من نحب في سجون وهمية ليس لها وجود الا في عقولنا ..[/align:1f904348d7]