المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : من أي فرقة حضرتك ياسيّد0


أبوماجد
24 / 06 / 2003, 41 : 11 PM
بسم الله الرحمن الرحيم0

الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على قائد الغر المحجلين صاحب الجبين الأنور محمد بن عبد الله صلى الله عليه وسلم ماتعاقب الليل والنهار وماتناحر المسلمين والفجار0

كانت رغبتي أن أفتتح مقالي هذا بخطبة الحاجه فوددت لو قلت في البدايه إن الحمد لله نحمده ونستعينه ونستهديه 000 واختتم الخطبه بقولي وشر الأمور محدثاتها وكل محدثة بدعه وكل بدعة ضلاله وكل ضلالة في النار 0 لكن لابأس على ماابتدئت به فصليت على الحبيب درءاً لبتر مقصدي0

إذاً فمكان أما بعد هاهنا0

أقول وعلى المولى التكلان بدون زيادةٍ أو نقصان قاتل الله الليبراليه فمن أين أتت وقاتل الله الرادكاليه فكيف نشئت وذبح الله العلمانيه فوالله لم نسمع بها في الملة الأخره0

أما المعضلة الأخرى وثالثة الأثافي ماخرج من فرقٍ غير تلك فوالله باريء كل شيء ومليكه لم أسمع مذ أن برء الله نسمتي بالجاميه إلا قبل فترة يسيره000 يقولون والعهده عليهم إنها فرقه خرجت على الأصوليه والسلفيه 0 وسبب خروجهم غامض لم يتم التوصل إليه حتى الساعه0 فأردت أن أدلوا بدلوي في سبب الخروج فبعد التمحيص والتفحيص رددت الأمر لواحدٍ من أربع0
- إما الخروج لإختلاف في الأسماء والصفات0
-أو للإختلاف في عدد الركعات0
-قد يكون السبب في التزوج بأكثر من أربع جميلات0 أولعله لإختلافهم في لبس العقال والشرابات0

* قبل مايقارب الشهر كنت في مجلس أحد المثقفين (هو وزملائه يقولون ذلك) فسألني قائلاً : ياأباماجد إلى أي فرقةٍ تنتمي؟؟
فقلت له بعد أن عقّدت حاجبي 000 من الفرقة الناجيه إنشاء الله0
فقال ياسيّدي إنما أسألك أي التيارات تتبنى ؟؟ فقلت له التبني محظور شرعاً ياهذا وعلى كل حال فأنا على تيار الإمام إبن حنبل ماحييت ووصيتي للناس أن يتحنبلوا0
فقال ليس عن هذا أسأل وإنما أردت سؤالك هل أنت ليبرالي أم راديكالي أم جامي أم أصولي أم يميني أم يساري أم ماذا ؟؟؟؟؟
حينها ألجمني الله سبحانه وتعالى وانعقد لساني وبت ألعن الثقافه ومن وردها لنا وتفصد جبيني عرقاً 0000 وبعد برهه ثاب إلي رشدي وإلتأمت عظام مفاصلي كما كانت وقلت له: ياحبيبي لابأس علي إنشاء الله فإنه قد تشابه علي البقر وإنني إنشاء الله لمن المهتدين0 أو يوجد في سعوديتنا تلك الفرق ؟؟
قال لي نعم ألم تسمع بها أيها الجاهل الفاغر أين تعيش ايها المسكين0؟
فقلت له وتلك الفرق هل هي محسوبه علينا كسعودين مسلمين موحدين ندين بشرع الله؟
قال لي :نعم ألم تسمع بالحوار الوطني؟
فقلت له: والله سمعت به طشاش كسماعي بالمليون ونصف المليون ( الربع سمعت به كثيراً) وكيف قبول العامه لهذا الحوار ؟
فقال لي: بين مؤيد ومعارض0 فقلت له : عجباً للعامه ألم يحاور عثمان رضي الله من طالبوه بالتنحي عن الخلافه؟ ألم يحاور علي رضي الله عنه الخوارج بنفسه وإنتدب لهم إبن عباس ؟ ألم يحاجج علي رضي الله عنه الخوارج حين إعترضوا عليه في مسألة السبي بقوله إن سبيت عائشه أم المؤمنين ففي سهم من تكون؟
فانتشيت بعد هذا الطقم المزخرف عن الحوار لعله ينسى الليبراليه والراديكاليه والعلمانيه وغيرها من فرق لم ينزل الله بها من سلطان 0
وحمدت المولى أنه لم يكن بمجلسنا من يعتنق الإتجاه التكفيري والتفسيقي والتضليلي 0 وأنفض المجلس وأنا اندب ماضينا التليد فلم يكن لدينا سوى فرقتين لاثالث لهما إما صالح أو طالح0

سلطان بن سرحان
25 / 06 / 2003, 31 : 12 AM
فقلت له وتلك الفرق هل هي محسوبه علينا كسعودين مسلمين موحدين ندين بشرع الله؟
قال لي :نعم ألم تسمع بالحوار الوطني؟





الله يهديك يا ابوماجد المفروض تقول مسلمين سعودين لان الاسلام اولا:اسكت:

The_liberal
25 / 06 / 2003, 38 : 12 AM
أخي الكريم

لوحدثت أحدهم قبل عشر سنوات فقط بأن هذه البلاد ستصبح مسرحاً لصراع أيديولوجي رهيب بين فكرين وتيارين أحدهما تقليدي محافظ والآخر إصلاحي ليبرالي منفتح كل منهما يسعى إلى جذب المجتمع والاستحواذ على فكره لاستغرب واندهش وسخر مما ذهبت إليه ، ولاعتبرك للوهلة الأولى عميل خائن تتربص بالوطن الدوائر وتظن بمواطنينا ظن السوء لأن ذلك يعد في النظرة السطحية الساذجة للأمورلدى الكثيرين يعدخيانة وعمالة وسوء طوية وخبث سريرة لأننا كما يرون لسنا بهذاالتعقيد ولانستورد فكراً شاذاً غريباً على مجتمعنا الفطري ذي الخصوصية الفريدة التي لامثيل لها في العالم ،هكذا قالوا وهكذا ظلوا يرددون وتلك كانت أوهامهم وأمانيهم بأن تبقى العقول في غيبوبة والمجتمع في عزلة وانغلاق إلى أن تقوم الساعة ، وكل يرضى ويسكت بما ناله وحظي به، ولاينظر ولايفكر بمالدى الآخرمن نظم مبتكرة أوقيم إنسانيةخلاقة ، فتلك مفاهيم وافدة فاسدة يجب ألا نلتفت لها وألا نتأثربها ، حتى جاء زمان لتصدق فيه توقعاتنا بأن الرياح ستجري بما لاتشتهي السفن ، وقدخاب من بالت عليه الثعالب ، فقد كان رهانه خاسراً ومآله مخيباً لكل آماله فها نحن نشهد انبلاج فجر عصر نهضة فكرية واعد تتماوج أطيافه ورؤاه وتشرق أشعة شمسه الباهرة على هذه الأرض التي ظلت غارقة في دياجير الظلمة والجهل والتخلف على مدى قرون ، وهانحن اليوم أمام جيل متوثب نشط يرقب العالم من حوله ويتأثر بمحيطه ويتطلع إلى الإسهام في مسيرة الحضارة الإنسانية بالفكر المبدع الخلاق الذي يثبت به ومن خلاله أنه جزء من هذا العالم وغير منفصل عنه كما أرادوا له ، وفشلت كل الأدوات والوسائل التي استخدمت لصد تيارات العولمة التي اجتاحت كل السدود وحطمت كل الحواجز والقيود وجرفت كل العوائق والموانع التي اعترضتها ، بدئاً بالأفكار البالية والعادات الفاسدة والنظم والقوانين البائدة .
إننا اليوم في عصر البث الفضائي والانترنت وغيرها من وسائل الاتصال والتواصل الحديثة التي جعلت العالم بحق قرية صغيرة بل أسرة واحدة تتلاقح الأفكار والثقافات وتتبدل القيم وتتغير الثوابت ، ولاحظ ولانصيب لمن خالف الركب ، وجدف عكس التيار، وكل جهد يبذل في غير هذاالاتجاه ، فإن مصيره الحتمي الذوبان والتلاشي والاضمحلال …
ظهرت على إثر كل ذلك محاولات يائسة تحاول أن تقف في وجه العالم وتغير سنن الكون ونواميس الحياة وقوانين التغير ولكنها مالبثت أن انكفأت بعد توالي الضربات وبعد أن حلت بهاالنكبات الواحدة تلو الأخرى لتجد نفسها في القاع لاينظر لها ولايرثي لحالها أحد بعد أن شطت في أحكامها وتمادت في غيها وتنكيلها بالإنسان المعذب المقهور الذي ما أن لاحت له بارقة الخلاص حتى تشبث بها وأمسك بتلابيبها ولن تستطيع أعتى قوة في الأرض أن تفصله عنها. انها منافسة والبقاء للأصلح.!!!!!

الليبرالي ........ ونبقى

السفير
25 / 06 / 2003, 04 : 06 AM
اخي أبو ماجد




عوداُ حميداً




نحن ياعزيزي لسنا ليبراليين ولا جاميين ولا متحنبلين ولا وهابيين نحن مسلمين 0




والإسلام هو شرعنا ومنهاجنا 0وأما ماذكر أعلاه فهي من القائمة ال73 او ال72 التي ذكرها صلى الله عليه وسلم وذكر أن منها فرقة واحده هي الناجية التي تطمح أنت أن تكون منهم وأنا كذلك 0



دعني أفصل لك قليلاً :


عزيزي أي إنسان في هذه الدنيا يتعامل مع ما أمامه من منهاج دنيوي من خلال خمس حالات:



1/ الإمتثالية :::

وهو قبول الأهداف وقبول الوسائل 0 (وهو أن يكون الشخص مقتنع بالأهداف المسعي لها ويكون مقتنع بالوسائل المتبعه للوصول إلى تلك الأهداف )



2/ التجديد :::

وهو قبول الأهداف ورفض الوسائل 0 ( وهو أن يكون الشخص مقتنع بالأهداف المسعي لها ولكن يرفض الوسائل المتبعة للوصول لتلك الأهداف ويريد التجديد بوسائل أخرى )


3/ الطقوسية :::

وهو رفض الأهداف وقبول الوسائل 0( ومن الإسم يتضح أن هذا الفكر له طقوس غريبة بعض الشيءفهو يرفض الأهداف ويريد أهداف أخرى ولكن راضي عن الوسائل)


4/ الهروب :::


وهو رفض الأهداف ورفض الوسائل0 ( وهذا النوع يرفض الأهداف ويرفض الوسائل المتبعة ويكتفي برفضه فقط ولا يفعل شيئاً)



5/ التمرد :::


وهو رفض الأهداف ورفض الوسائل ومحاولة إقامة نظام جديد0 (وهذا النوع هو الذي يرفض كل شيءولايكتفي بالرفض بل يريد إقامة نظام جديد على هواه)



وإذا إتفقنا أن المنهاج الموجود والصالح لنا هو الإسلام ولا شيء غير الإسلام فبذلك يصبح تطبيق الإسلام هو الهدف 0


فلذلك أصبح الهدف شيء رئيسي ولا يكمن الإستغناء أو التنازل عنه والذي هو الإسلام0


إذاً لا نستطيع الخروج عن الإمتثالية أو التجديد فنمتثل إذا كانت الوسائل سليمة ونطلب التجديد إذا كانت الوسائل غير سليمة بشرط أن تكون الوسائل المطلوبة مطابقة لمنهاج الهدف أي بطريقة إسلامية 0وهذا هو المتبع إنشا الله 0


أما الليبرالية والجامية والعلمانية وأي منهاج آخر فإعتقادي الشخصي أنها تتبع القسم الخامس الذي هو التمرد برفضهم الأهداف والوسائل ومحاولة إقامة نظام حياتي جديد على حسب أهوائهم 0


وأنا ثقتي في الله كبيرة وأن الدنيا مازالت بخير وأن هناك من يذود عن الإسلام وأي شخص يريد التجديد في الوسائل المطابقة للإسلام فسوف يلقى قبول وأما من يريد تغيير الهدف أو يريد أن يتبع وسائل غير مطابقة للهدف أي غير إسلامية فسوف يلقى الرفض والخزي والعار إنشا الله




تحياتي لك وآسف على الإطالة

أبوماجد
25 / 06 / 2003, 43 : 11 AM
العزيز سلطان 000 خير إنشاء الله مسلم عربي سعودي رافع الراس0 ولاتزعل0
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

اليبرالي مرحبا بك قبل برهه كنت عندك في منزلك الجديد (مقالك) 0 ممكن أخذ من وقتك الغالي ثوينات0

عزيزي إقرأ معي 00 صراع إيدلوجي 0000 عذراً الأيدلوجيه في فقه التنوير أليست العقائد؟ إذا كانت هي فلايوجد لدينا ذلك حتى الأن فأنت ليبرالي وربما أنا راديكالي ولا زلنا مسلمين هذا على قول من قال بوجود تلك المصطلحات الوارده0 مايثير دهشتي هو أليس معنى الليبراليه هو الإعتدال ؟؟ إذاً لماذا لاتعربوها حتى لاتأخذنا بكم الظنون فلم يصل لمسامعنا أن أحد أئمة المساجد قد قال قبل الإنخراط في الصلاة تليبروا أي إعتدلوا 0 ولم يقرأ أحد الأئمة قوله تعالى (لاتقربوا الصلاه وأنتم سكارى حتى تعلموا ماتقولون) وقال بدل الصلاه البريه0
على كل لم تسجل لدينا حتى الأن حالات دعويه للنصرانيه أو اليهوديه0 فلا صراع إيدلوجي لدينا0

-تبقى العقول في غيبوبه؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ الله يأمرك بالتفكر في خلقه وتأمل ملكوته فلم يأمرك بتغييب عقلك 000 عذراً مقوله مستورده لإلصاق الإستكانه والخنوع بنا0

-يبقى المجتمع في عزله وإنغلاق0000 أيضاً؟؟؟؟؟؟؟؟

الله يقول سيروا في مناكبها وقال لرسوله إصدع بما تؤمر يعني في مشارق الأرض ومغاربها ولم يقتصر الصدع على جبل أبو قبيس0 وأمتدح علماء المسلمين السفر والترحال00 عذراً أيضاً مقوله بها من قبيل التحكم0
قيم إنسانيه خلاقه00000 أيضاً ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ بل !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!1
ماهي تلك القيم بوي فرند أو فرند بوي لاأعلم ماالصحيح 0 أم العشيقه أم غزو العراق والضحك على المجتمع الدولي أم الكذب أم الربا أم قطيعة الأرحام أم عقوق الوالدين أم إستحلال ذوات المحارم أدركني يارجل ماهي القيم التي تريد؟؟؟لعلك تقصد إغاثة الملهوف وعدم الإجهاز على الجريح والكرم والصدق البوشي والعفه الكلونتينيه والوفاء البليري والتسامح الرامسفلدي أم ماذا ؟؟
عفواً عفواً عفواً إسمحلي بدأت تخرج عن اليبراليه0
-عصر نهضه فكريه000000 ياسيّدي ألا تحس أنك بخستنا حقنا هنا !!! قدّمت رسائل دكتوراه من مستشرقين في بيان ماتوصل له العلماء المسلمين من إبداعات وتأتي أنت سامحك ربك وتقول دياجير الظلمه والجهل على مدى قرون0؟
أستميحك وأستبيحك عذراً فقد ذهبت طولاً وأعدمت معقولاً ياليبرالي معتدل فقد شطحت وأبعدت النجعة هاهنا0

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

هلا والله بالسفير قد أتفق معاك فيما قلت 000 لاتتفائل كثيراً فالإعتراف بالمشكله جزءاً من الحل
نعم لدينا علمانيين وراديكاليين وإمبرياليين وليبراليين وبعثييين ويساريين ويمنيييين وشيعه وروافض 0 هذا واقعنا الأليم ماباليد حيله 0
شكراً على مداخلتك ياغالي0

ناصر بن سالم
25 / 06 / 2003, 29 : 01 PM
عزيزي ابو ماجد

السلام عليكم ورحمة الله


دخلت الى مقالك لأستمتع بإبداع هامة المنتدى وقد حصل

فأنا اجد في ما تكتب الظل الظليل وما يشفي الغليل


فشكراً لك على ماتقدم لنا من الفائدة المقترنة بعذوبة الإسلوب

رحال
25 / 06 / 2003, 41 : 08 PM
ابوماجد سلام عليك وياسلام على مقالك 00 سجل حضوري لو سمحت 0

بليز عارف إنك ماتعرف معناها <<<<<<<<<<<< يعني لوسمحت ممكن نضيف إسم ليبرالي للمسلم يعني ليبرالي مسلم او راديكالي مسلم أو يميني مسلم يساري مسلم؟؟؟

مافيها شي من صوب ربي أسأل فقط؟؟ جاوبني0

شكراً على مقالك0

ماجد
25 / 06 / 2003, 48 : 08 PM
إبن أم هل تقصد في موضوعك أنك لاترى مستند شرعي لوجود تلك التيارات أم أنك تقول إنهم موجودين وإعترافنا كمجتمع مسلم بهم يعتبر من ضمن الحلول لإجتياز الإختلافات الحاصله بين تلك التيارات 0

لكن وجهة نظري مادام أن الليبراليه والراديكاليه مثلاً لاتخرج في الإتجاه العام أو في النسق المرسوم عن الوجهه الإسلاميه فلا بأس بها فتكون إختلافات لفظيه أو إختلافات إصطلاحيه أليس كذلك؟

تحياتي لشخصك الكريم0

طالب الغفران
26 / 06 / 2003, 30 : 04 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .....


أرجو من الجميع التمعن في هذه الآية ومن ثم الحديث :


قال تعالى في سورة الحجرات الآية رقم 14 :

((( قالت الاعراب أمنا قل لم تؤمنوا ولكن قولوا أسلمنا ولما يدخل الإيمان في قلوبكم وإن تطيعوا

الله ورسوله لا يلتكم من أعمالكم شيئا إن الله غفور رحيم ))) .

فهنا يتبين الفرق بين قول أنا مسلم .... وقول أنا مسلم مؤمن .


وقال الحبيب عليه أفضل الصلاة والسلام :

(( لا يؤمن احدكم حتى يكون هواه تبعاً لما جئت به )) أو كما قال صلى الله عليه وسلم .



أظن أننا لسنا في حاجة لتسميتنا بأسماء ما انزل الله بها من سلطان .... فأنت على أحد طريقين

طريق الجنة أو طريق النار .... فطريق الجنة هو طريق القرآن .... واتباع نهج الرسول .... أو طريق

النار وهو ما خالف سابقه ... ولو كثرت الفرق ....


قال تعالى (( إنا هديناه النجدين )) .


وقال المصطفى عليه السلام : ( كل أمتي يدخلون الجنة إلا من أبى ، قالوا : يا رسول الله ومن

يأبى ؟ قال : من أطاعني دخل الجنة ومن عصاني فقد أبى ) .


الله المستعان هل اصبحنا نخجل أن نقول نحن مسلمين مؤمنين على سنة نبينا محمد .... وأصبحنا

نتسمى بأسماء دخيلة .... ظاهرها الخير وباطنها الشر بعينه .


وانا هنا لا أكفر أحداً أو أخالف أحد .... ولكن وجهة نظر .


أخيرا لدي سؤال للبرالي ( ما ادري أيش أسمه لأني ما عرفت أنطق هذا الأسم ) والسؤال هو :
هل أنت من منسوبي جريدة الوطن ؟

أبوماجد
27 / 06 / 2003, 48 : 04 AM
السد العالي أبو العبادله شكراً لحضورك وتشرفت بمرورك 0

فأنت من نأخذ منه0

ابن عباد
03 / 07 / 2003, 14 : 04 AM
ابو ماجد00000 نشكرك لتوضيح مثل هذه المواضيع

والمعذره على التاخير 000 ولم يؤخرني الا ظروف انت تعلمها

وفعلا نحن في زمن كما قال صلى الله عليه وسلم :(القابض على دينه كا لقابض على الجمر)

فتن فتن كقطع الليل المظلم 0

تقبل تحياتي0