المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تحرير محل النزاع.. ثم هل الخلاف لفظي ام حقيقي


المحب الغاضب
14 / 06 / 2003, 31 : 10 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بادىء ذي بدىء رحم الله سلف الامة ويالهم من رجال عارفون

هذه المقدمة

اما بعد

زيد// لماذا اشتريت خبز امي من بقالة ابو فهد؟؟؟ اانت مجنون؟؟؟؟

عمرو// بل انت المجنون.. خبز ابوفهد من اجود الخبز بل هو الاجود...

زيد//بل خبز ابو سعد هو الاجود...

النقاش طويل ولكن عاقبته قد تكون غير محموده...

اتدرون لماذا هي عاقبة غير محموده..

لانهم لم يحرروا محل النزاع

ولم يعرفوا بهذا التحرير مواطن الاتفاق ومواطن الاختلاف...

اليس البر بالام هو موطن الاتفاق بين زيد وعمرو ؟؟ بلى

وموطن الاختلاف هو نوعية ذلك البر باختلافهم في اختيار نوع الخبز...

اعتقد انكم عرفتم قصدي...

ولكن اتذكر مقولة الاخ فارس الدوحة حينما قال

لاتفهمونا غلط

ارجوكم

تبينوا تبينوا

ثم بعد انتهاء تفصيل المسالة الخلافيه

هل الخلاف هنا لفظي ام حقيقي
(هل له ثمرة ام لا)

اخوكم

المحب الغاضب

فارس الدوحة
15 / 06 / 2003, 27 : 02 AM
حي الله شيخ الشيوخ


و الله يا المحب أن الدرر التي تتساقط من فيك


لمن حقها أن تكتب بماء الذهب


رحم الله والديك و بيض الله وجهك


غصت طويلا .. فخرجت لنا بلؤلؤة أضاءت ما حولها :رهيب:

المحب الغاضب
15 / 06 / 2003, 48 : 12 PM
لكي يكون الموضوع ذو قابلية اكثر لان البعض لايفهم الالغاز

الموضوع كتبته لما رأيت من هجمات متضاده بين من ايد وعارض تفجيرات الرياض



جزاك الله خير اخي فارس على هذا الاطراء

أبو فـلاح
15 / 06 / 2003, 10 : 02 PM
أخي المحب الغاضب ..مرحبا بعودتك لنا .......

ولا أعتقد أن هناك عاقلا في هذا الوقت ي}يد ما قام به هؤلاء الشرذمة ...

الجميع الآن بعد وضوح الرؤية أصبحوا في جبهة واحدة ولا مجال للخلاف ..


تحياتي

المحب الغاضب
15 / 06 / 2003, 45 : 06 PM
اخي حسن

انا لااقصد بحال من الاحوال بكلامي السابق مدبرا دبر لشيء جال في صدره

اسمع بارك الله فيك.............

اولا/// لن يقدم على تفجير نفسه رجل خطرة عليه تلك الفكرة بين عشية وضحاها..

بل هي قناعات وهموم وقضايا حملها ذلك الشاب لم يجد من العلماء مايناقشها معه

اسمع ماقاله الشيخ الطريري ( في تصرف) حفظه الله ....

لابد لنا من علماء (مثابة للناس وامنا)
ولابد لنا حينما يناقش الشاب هذا العالم يناقشه بدون هاجس امني حتى لايتوقع بان سؤاله هذا هو الذي سيودي بحياته....

انتهى كلامه حفظه الله

اسمع اخي

اما مقولتك بانه لااحد يوافقهم فادعاءٌ يحتاج دليل

دعنا نكون واقعيين ولاندس رؤوسنا في التراب ونثقل كواهلنا بالمجاملات الغبية التي لم
يوردنا المهالك الا هي....

هم كثر

ووالله ان اكثرهم واكاد اجزم بان جميعهم لم يدفعه الى هذا الامر وهذا الفكر الا هم وقضيه

قد يفهم كلامي اناسٌ لايفهمون الكلام...

انا لا اوافقهم جملة وتفصيلا على ماعملوا

ولكن..

اسمع ..

هؤلاء شباب لاتستطيع ان تحتويهم وتلهيهم بنادي رياضي او ملهى ليلي

هؤلاء شباب يجب ان نحتفي بهم ...اتدري لماذا؟؟؟

لانهم اناس مستعدون ان يبذلوا ارواحهم لقضيتهم..

لماذا لانكسبهم؟؟؟

أكسبهم افضل أم تناسيهم والاحتفاء بمن كان عقله تحت قدمه

اخي حسن ....

الامر جد خطير ويحتاج الى مراجعة .....

الا ترى ان كثيرا من اذناب الكفرة منالعلمانيين استغلوا هذا الموقف ضد اهل الصحوة واهل العلم والفضيلة

الم تقرأ مقال حمزة المزيني

(ثقافة الموت) (دعاة لامعلمون)


حين اذن ستعلم لم اقول باننا بحاجة الى الاحتفاء بهؤلاء وتوجيههم التوجيه الصحيح...

اما تناسيهم وتسفيههم وتجهيلهم واتهامهم بالعمالة واتهامهم بذوي الاطماع فلا اعتقد ان من ربط

نفسه بحزام ناسف يريد من الدنيا جزاءأ ولا شكوراً ..

لا احد يفهمني غلط ...

انا لست من دعاة ( العمل لايشترط له الا النية الصافيه دون الرجوع الى مشروعيته)

ولست من دعاة(هناك فرق بين البدعة الحسنة والسيئة)

فالبدعة عندي بدعه والعمل عندي يشترط له النية وموافقة الشرع

اخي حسن
اظن انك فهِمتَ ماأردت

شكرا لكم

اخوك

المحب الغاضب