المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : 700 مليون دولار لمعالجة الديون من السعودية !!!


المسردي
09 / 06 / 2003, 14 : 07 PM
المملكة تحول 700 مليون دولار للبنان للمساهمة في برنامج إعادة هيكلة المديونية

صحيفة: الرياض-7/3/2003-12674 جان فغالي


أعلن رئيس الحكومة اللبنانية رفيق الحريري أن المملكة العربية السعودية حولت إلى الحكومة اللبنانية المبلغ الذي التزمت به في مؤتمر باريس-2 والبالغ سبعمائة مليون دولار وقد تم تحويله إلى الحكومة اللبنانية من خلال أحد المصارف السعودية (البنك الأهلي التجاري).
وكان الرئيس الحريري يتحدث اثر انتهاء اجتماعه مع وزير المالية والاقتصاد الوطني الدكتور إبراهيم العساف الذي زار لبنان خصيصاً للإعلان عن تسليم حصة المملكة من قيمة مساهمتها في مؤتمر باريس-2 وقال: شرفنا معالي الوزير العساف بهذه الزيارة استكمالاً لمقررات مؤتمر باريس-2، والمبلغ الذي التزمت به المملكة تم تحويله إلى الحكومة اللبنانية من خلال أحد المصارف السعودية، ونحن نعرب عن شكرنا وتقديرنا لخادم الحرمين الشريفين ولسمو ولي العهد ولمعالي الوزير العساف ولكل المسؤولين في المملكة العربية السعودية لدعمهم للبنان وهي ليست المرة الأولى التي تقف فيها المملكة إلى جانب لبنان ومساعدته منذ قبل اتفاق الطائف وحتى الآن.
بدوره، قال وزير المالية والاقتصاد الوطني الدكتور إبراهيم العساف كان الاجتماع مع الرئيس الحريري لمراجعة العلاقات الاقتصادية والمالية بين المملكة العربية السعودية ولبنان وهدف الاجتماع أيضا إنهاء الإجراءات المتعلقة بالتزام المملكة العربية السعودية في مؤتمر باريس–2 لدعم الإصلاحات المالية في لبنان، والمبلغ الذي التزمت به المملكة هو 700 مليون دولار وتم ذلك بإدارة البنك الأهلي وبمشاركة من البنوك والمؤسسات المالية في المملكة.
وأضاف: الاجتماع كان فرصة لمراجعة العلاقات الثنائية مع لبنان ونشاط الصندوق السعودي للتنمية في لبنان، وبعد الحديث مع دولة الرئيس ومعالي وزير المالية فؤاد السنيورة نحن واثقون أن البرنامج المالي الذي التزمته الحكومة اللبنانية يسير على الطريق الصحيح.
يذكر أن المساهمة السعودية جاءت على شكل اكتتاب من البنك الأهلي التجاري السعودي في سندات خزينة لبنانية بقيمة سبعمائة مليون دولار ولمدة 15عاماً.
الاكتتاب تم وفق الشروط نفسها التي طبقت في اكتتابات سابقة في إطار مؤتمر باريس-2، وبفائدة سنوية تبلغ خمسة في المائة مع فترة سماح تمتد خمسة أعوام.
ويأتي توفير المملكة للمبلغ الجديد بمقدار 700 مليون دولار بعد اقل من أسبوع من توفير فرنسا تمويلاً مقداره 550 مليون دولار ومع تسلم المساهمة السعودية يكون إجمالي المساهمات قد تخطى الملياري دولار بعد وصول 550 مليون دولار من فرنسا و 300 مليون دولار من الكويت و 300 مليون دولار من الإمارات و 300 مليون دولار من ماليزيا و 300 مليون دولار من صندوق النقد العربي و 50 مليون دولار من سلطنة عمان.
وكان دولة رئيس وزراء لبنان رفيق الحريري قد استقبل معالي وزير المالية والاقتصاد الوطني الدكتور إبراهيم العساف الذي وصل للجمهورية اللبنانية بعد ظهر أمس.
وقد تم خلال الاستقبال استكمال الترتيبات الخاصة بمساهمة المملكة في برنامج إعادة هيكلة الديون اللبنانية والذي سبق وأن تم الاتفاق عليه في مؤتمر باريس /2/في نوفمبر الماضي.وسيقوم البنك الأهلي التجاري السعودي بإدارة إصدار شهادات خزينة لبنانية يبلغ حجمها سبعمائة مليون دولار وتسويقها للبنوك والمؤسسات المالية السعودية
--------------------------------------------------------------------

أنتهى الخبر


وكأنه لا يوجد على السعودية ديون ، ثم ما أرسلت إلا إلى بلد الدعارة والفسوق لبنان ليتم بها محاربة الله ورسوله .

ناصر بن سالم
09 / 06 / 2003, 10 : 11 PM
المسردي

السلام عليكم ورحمة الله

والله يحييك بعد غياب المنتدى

لبنان وعمر يامعمر لبنان بتعلى حارتنا يا به


لبنان شعب كله يغني ويرقص

لبنان يا إطعة سما

اييييييييييييييييييه يالمسردي خلها على الله

لكن الله يبشرك بالخير هذا يدل على ان المملكه ما عليها دين

المسردي
10 / 06 / 2003, 34 : 03 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،،


أخي ناصر


وكأنه لا يوجد على السعودية ديون


إذا كنت لاتعلم فالدين العام على السعودية يعادل 97 بالمئة من الدخل العام
ينخفض قليل ويرتفع حتى يصل أو يعتدى الـمائة في المائة كما في عام 1997 م

أليس من باب أولى أن تعالج هذة الديون ؟؟؟
أليس من باب أولى من بناء سكك الحديد بدل من إستجداء الشركات الخاصة لبناءه ؟؟؟
أليس من باب أولى توظيف الشباب العاطل أو قبولهم في الجامعات ؟؟؟
أليس من باب أولى إنشاء الطرق السريعة التي تخدم المواطنين ؟؟؟

في الحقيقة إن أول ما يخطر في بال عندما قرأت هذا الخبر المثل الشعبي القائل :

(( ضمامة للناس خرقاء لبيتها ))

ناصر بن سالم
10 / 06 / 2003, 26 : 09 PM
اخي المسردي


كيف ما عندي علم

لا والله اني اعلم وبالأرقام

لكن خلها على الله يا صديقي

المسردي
10 / 06 / 2003, 23 : 11 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،،

والله ان الجهل بهذة الارقام هو خير من العلم بها لانها لا تزيد الانسان إلا كآبة وحزن

أسئل الله العلي القدير أن يحفظ لنا ديننا ويعز الاسلام والمسلمين في كل مكان وزمان .