المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ولله في خلقه شئون


طييييوف
23 / 11 / 2002, 25 : 10 PM
أعلن العلماء عن اكتشاف صبي عمره تسع سنوات بصحة كاملة ويبدو عادياً في كل شيء ما عدا رأسه المتجه بشكل عكسي إلى الخلف ، وكان علماء نبات قد عثروا على ذلك الصبي خلال زيارة لهم للغابات الاستوائية من أقليم روندونيا في غرب البرازيل ويقول هؤلاء العلماء إن الصبي يتحرك بشكل عادي غير أنه يحرك رأسه في اتجاهات جانبيه وينظر بعين واحدة عندما يمشي في الاتجاه الذي تشير إليه قدماه ، وقال د. بيترو دبازيا رئيس فريق علماء النبات من مدينة ميلان الإيطالية الذي اكتشف ذلك الصبي ، القريب أن الصبي سريع على نحو يماثل تقريباً الطفل العادي بالرغم من أنه لا يستطيع رؤية الاتجاه الذي يسير فيه .

وقال د. دبازيا انه بالإضافة إلى كون رأس الصبي في وضع معكوس فإن الرأس متصل بشكل غريب وشاذ أيضاً حيث العمود الفقري متصل بالرأس من الأمام ثم ينحني بشد’ نحو الرقبة ويتجه إلى خلف جسمه كما أن قصبته الهوائية وقناة الطعام لدية تتجه من الظهر إلى وجهه عبر الرقبة إلى مقدمة الجسم ولا يعاني الصبي بالرغم من ذلك من أي متاعب أكل ويتمتع بمقدرة على تحريك رأسه في مدى دائرة كاملة .

وكان د. دبازيا وثلاثة علماء آخرين قد عثروا على الطفل الغريب الذي يسمى دمو عندما كانوا في مهمة عملية لجمع عينات من النباتات في أطراف مستنقعات الأمازون . وقام العلماء بزيارة قرية هندية في واد نهري معزول حيث عثروا فيه على كوخ خاص يعيش فيه الطفل منعزلا عن الآخرين ، وينظر الناس في تلك المنطقة إلى دمو اليتيم على اعتبار أنه يتمتع بمقدرات خارقة بسبب تكوين جسمه الغريب ولذلك فأنه يحظى باحترام سكان المنطقة الذين يعتقدون أيضاً في خرافات وشعوذة يمكنه القيام بها ، ويعتقد سكان المنطقة أن الصبي له صلة خاصة بالماضي وذلك لاتجاه رأسه المعاكس للوضع الطبيعي مما يدفعهم إلى طلب نصائحه ، ويحاول د. دبازيا جمع تبرعات مالية لمعالجة الطفل في الولايات المتحدة حيث يأمل في إعادة الرأس إلى وضعه الصحيح .



************************************

سبحان الله ، والحمد لله ...

المسعودي
23 / 11 / 2002, 32 : 10 PM
سبحان الله



شكرا على الموضوع

يا اخت طييييييييوف

طييييوف
26 / 11 / 2002, 32 : 02 PM
هلا فيك اخوي المسعودي .. ومشكوووور على تصفحك للموضوع


وفعلاً سبحان الله


تحياتي لك

المسعودي
26 / 11 / 2002, 38 : 02 PM
العفو طيووووف

بس انتي دايما المواضيع اللي تطرحينها حلوة وجديدة

طييييوف
27 / 11 / 2002, 06 : 05 AM
الله يحلي ايامك اخوي ... هذا من ذوقك


مشكور على تصفحك للموضوع



سلملــــــــــــــــــــــــــم

البارون
27 / 11 / 2002, 26 : 08 AM
وانا اشهد انها مواضيع عجيبه ومشكوره على الجهد والتعب ويعطيكي العافيه