المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : النــشرة الرياضيه


الأمير السنافي
14 / 11 / 2011, 26 : 09 PM
أكد مدرب المنتخب السعودي الأول لكرة القدم فرانك ريكارد أن المواجهة مع المنتخب العماني غداً صعبة، وأن الفريقين حظوظهما متساوية لخطف بطاقة التأهل عن المجموعة.

وقال خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم قبل مواجهة المنتخبين على استاد الملك فهد الدولي بالرياض ضمن الجولة الخامسة "قبل الأخيرة" للمجموعة الرابعة من الدور الثالث للتصفيات الآسيوية المؤهلة إلى كأس العالم 2014م: فارق النقطة الوحيدة في الرصيد النقطي بين المنتخبين يجعل من الصعب معرفة من المتأهل عن المجموعة للدور القادم من هذه التصفيات.

وأضاف: استعدينا بشكل جيد لمواجهة الغد ولدينا فرصة كبيرة للتأهل من هذا الدور وبلوغ الدور القادم من التصفيات.

وأكد ريكارد أن لاعب الوسط محمد نور لا يعاني من إصابة وقال: شارك نور في تدريب الأمس وسيؤدي اليوم التدريب مع زملائه اللاعبين، وكل ما في الأمر أن هنالك إرهاقاً بالعضلة فقط، وهو أمر طبيعي يتعرض له أي لاعب بعد خوض مباراة قوية، ومن المنتظر أن نرى "نور" مشاركاً في لقاء الغد.

وأبرز أهمية المباراة حيث سيكون هنالك قوة وإثارة وندية وحماس كبير من قبل لاعبي المنتخبين، خصوصاً وأن الفرصة سانحة ومتاحة للجميع بالتأهل، وعلينا العمل لاستغلال جميع الفرص التي تتاح لنا لتحقيق الفوز والاستفادة من عاملي الأرض والجمهور، حيث إنه من المؤكد أن الجماهير ستكون في الملعب بكثافة لمساندة لاعبي منتخبها.
وعن الأحداث التي صاحبت اللقاء الماضي مع تايلند أشار ريكارد إلى أنه اجتمع مع اللاعبين وتحدث معهم حول ما جرى، متمنياً أن لا تتكرر مثل هذه التصرفات في المباريات القادمة.

ووجه ريكارد رسالة إلى الإعلام السعودي، مؤكداً أن أبواب التدريبات مفتوحة بشكل يومي أمامهم، ولم تغلق في يوم من الأيام وقال: في بعض الأحيان نضطر لتطبيق أنظمة الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" التي تسمح بإغلاق المران بعد مرور خمسة عشر دقيقة على انطلاقه، وذلك كون اللاعبين أحياناً يفقدون التركيز أثناء وجود الإعلام.

وعن احتمال غياب لاعبي المنتخب العماني أحمد كانو وأحمد حديد عن اللقاء للإصابة قال ريكارد: المنتخب العماني يمتلك عناصر جيدة ومتميزة ويلعب بشكل جماعي ولا يعتمد على غياب أو وجود لاعب، وفي بعض الأحيان يقوم اللاعب الاحتياطي بتقديم أدوار أفضل بكثير من الأساسي، ويحسم العديد من النتائج والمباريات لصالح فريقه".

من جانبه أشار حارس مرمى المنتخب السعودي وليد عبدالله إلى أن مباراة الغد تمثل للاعبين الشيء الكثير، كونها تقام على أرض المنتخب السعودي ووسط جماهيره، التي من المؤكد أن تأتي وتحضر بكثافة كبيرة، وقال: الروح المعنوية للاعبي المنتخبين مرتفعة نظير فوزنا على تايلاند وفوز عمان على أستراليا في الجولة الماضية، وهو ما يرفع من معدل حظوظ كلا المنتخبين للتأهل للدور القادم من التصفيات.

وأضاف: الجميع "من أجهزة فنية وطبية وإدارية ولاعبين" بذل جهداً في المرحلة الماضية، ونأمل أن يتوج هذا المجهود بتحقيق الفوز والحصول على نقاط المباراة كاملة.

من جانب آخر عقد اليوم الاجتماع الفني للمباراة وتم مناقشة جميع اللوائح وأنظمة التصفيات وتدقيق واعتماد أسماء لاعبي المنتخبين.

وتقرر أن يرتدي المنتخب السعودي الطقم الأبيض الكامل في حين سيرتدي المنتخب العماني الطقم الأحمر الكامل واللون الأصفر لطاقم التحكيم.

----------------------------------------------------
قال عمرو وهبي مدير التسويق باتحاد الكرة المصري: إن هناك ثلاثة عروض من قنوات الرياضية السعودية والجزيرة القطرية ودبي الإماراتية، لشراء مباريات الدوري.

وأضاف وهبي أنه سيتم عرض آخر التطورات على مجلس إدارة الاتحاد المصري برئاسة سمير زاهر، عقب العودة من قطر بعد خوض المنتخب لمباراته الودية أمام البرازيل، ومن المرجح أن تعقد اللجنة السباعية اجتماعاً الخميس المقبل لمناقشة الأمر, حسب اليوم السابع.

وأشار مدير التسويق بالجبلاية إلى أنه لم يتم التوصل بعد لاتفاق حول السعر الذي سيباع به الدوري، خاصة أنه لم يتم الاتفاق على كيفية شراء المسابقة من قبل القنوات الثلاث، وهل سيتم شراؤها من الأسبوع السابع أم الأسابيع القادمة، إلى جانب ما إذا كانت هذه القنوات ستحصل على الدوري بأكمله أم ملخصات، ولكنه أكد أن المبلغ سيتجاوز السعر المحدد للقنوات الفضائية المصرية التي حصلت على المسابقة بمبلغ 10 ملايين و 580 ألف جنيه.
------------------------------------------------

عبَّر الاتحاد الهندي لكرة القدم عن بالغ شكره وتقديره لهيئة دوري المحترفين السعودية، لتعاونها الكبير بشأن تقديم تجربة الهيئة مع لائحة تراخيص الأندية التي اشترطها الاتحاد الآسيوي لدخول الأندية الآسيوية في المسابقات الكروية اللاتحاد في عام 2013 م، وأشار الاتحاد الهندي في الخطاب الذي بعثه لهيئة دوري المحترفين السعودي أن هذا التعاون جاء حرصاً من الاتحاد الهندي على الاستفادة من تجربة هيئة دوري المحترفين السعودي المتميزة بشأن لائحة تراخيص الأندية.

الجدير بالذكر أن الاتحادين الكويتي والأردني استعانا بتجربة هيئة دوري المحترفين فيما يتعلق بلائحة تراخيص الأندية.

من جهة أخرى تستأنف إدارة التراخيص لدوري المحترفين السعودي زيارتها لأندية دوري زين هذا الأسبوع لإطلاع الأندية على لائحة التراخيص الآسيوية وآلية تنفيذها والعمل على تذليل العقبات التي ربما تتعرض لها الأندية، حيث سيقوم فريق عمل من هيئة دوري المحترفين برئاسة محيي الدين عبدالفتاح ناظر مدير التراخيص بزيارة الأندية المعنية.
-----------------------------------------

ذيب المسارده
20 / 11 / 2011, 36 : 05 PM
تغلب الفرريق الهلالي ليلة امس على مضيفه الفريق الانصاري ب 2-0وكان للنجم الكبير عبد العزيز الدوسري ليلة البارحه دور كبير في فوز الفريق حيث تسبب في ركلة جزاء سددها بنجاح النجم محمد الشلهوب قبل نهاية الشوط الاول وفي بداية الشوط الثاني احرز المحترف المغربي يوسف العربي هدف
من مناوله ناولها له عبدالله الزوري

الف مبروك لانصار الفريق الهلالي





تقبلو تحياتي ذيب المسارده