المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : رد الهيئة على أكاذيب الوطن


المسردي
11 / 05 / 2003, 05 : 06 AM
بيان صحفي لتوضيح مغالطات جريدة الوطن

إدارة العلاقات العامة والإعلام- الرياض | 5/10/2003

لم تكفِ جريدة الوطن بما نشرته من مغالطات سابقة، بل تمادت في مخالفة الحقيقة والاستهتار بعقول الناس ، وننشر فيما يلي البيان الصحفي الذي أعدته إدارة العلاقات العامة والإعلام بالرئاسة بياناً للحقيقة وهو بعنوان:

بيان صحفي الهيئة نافية علاقتها بما نشرته (الوطن) بشأن محاولة الانتحار ما ذكرته (الوطن) مليء بالمغالطات وكان الأولى التثبت قبل النشر

نشير إلى ما نشرته صحيفة (الوطن) في صفحتها الأولى وصفحتها الثانية عشر من العدد رقم 951 الصادر يوم الخميس الموافق 7/3/1424هـ تحت عنوان: " شكا من مظلمة له من هيئة الأمر بالمعروف قبل أسبوع و(الوطن) أبلغت الجهات المسؤولة، الأمن يحبط محاولة انتحار مواطن وأسرته في ميدان عام بالرياض". نفيدكم أن المركز المعني أفادنا أن ما ذكرته (الوطن) وانفردت به من بين الصحف قاطبة بشأن علاقة الهيئة بمحاولة المواطن المذكور وأسرته الإقدام على الانتحار لا صحة له جملةً وتفصيلاً، كما أفادنا المركز المعني أيضا أنه لا يوجد لهذا الرجل قضية في اليوم الذي ذكرته (الوطن) وهو يوم الخميس الموافق 8/5/1420هـ ويؤكد هذا سجل وقوعات المركز لذلك اليوم كما تبين أن المركز قد أنهى عمله في ذلك اليوم في الساعة الثانية عشرة وأربعين دقيقة ليلا، إنما يوجد لهذا الرجل قضية سابقة سجلت بالمركز وهي منذ قرابة اثني عشر عاماً وبالتحديد في 20/11/1412هـ -أي قبل إنشاء سوق الأندلس الذي ذكرت (الوطن) أنه قد تعرض فيه لقضية مع الهيئة - مما يعني أن كل ما ذكرته (الوطن ) بشأن علاقة الهيئة بمحاولة الانتحار لا يمت للواقع بأدنى صلة !!.
وما نشرته الوطن بهذا الشأن مليء في الواقع بمغالطات نذكر منها على سبيل المثال لا الحصر:

1- 1) ورد فيما ذكرته (الوطن) أن ردة فعل الرجل بالانتحار جاءت بعد معاملة الهيئة له بعد مضي قرابة أربع سنوات من قضيته المزعومة مع المركز، والواقع أن لا علاقة للهيئة بمحاولته الانتحار!!.
2-2) ورد فيما ذكرته (الوطن) أن الرجل احتجز في بدروم السوق لمدة سبع ساعات حتى الثانية ليلاً مع أنه في الواقع لا يوجد بدروم للهيئة للحجز لا في ذلك السوق ولا في غيره. وثمة سؤال يطرح نفسه للعقلاء فقط ليجيبوا عليه وهو: هل يا ترى تسمح إدارة السوق ناهيك عن الجهات المختصة بأن تخصص الهيئة لها بدروماً معداً للحجز في ذلك السوق أو في غيره ؟؟!!، كما أن المواقف الخاصة بذلك السوق تغلق من قبل إدارته في الساعة الثانية عشرة ليلاً مما يدل على مجافاة الحقيقة!!.

3-3) ورد فيما ذكرته (الوطن) تأكيد سعادة مدير شرطة منطقة الرياض بأن الرجل غير سوي لإقدامه على مثل هذه المحاولة، كما تم تأكيد ذلك بصيغ مختلفة في صحف أخرى تناولت خبر محاولة الانتحار، وهنا تكمن المفارقة والانفراد الذي انفردت به (الوطن) بربطها الحادثة بما ذكره الرجل، مع ذكرها تأكيد سعادة مدير شرطة منطقة الرياض !!، وكان الأولى والأجدر بـ(الوطن) أن تتثبت بالطرق النظامية من خلال الرجوع إلى الإدارة المختصة بالرئاسة وهي إدارة العلاقات العامة والإعلام ، ولا يعني البتة أن التثبت قد تم من قبلها بشأن ما ذكرته من رجوع مندوبها كاتب الخبر (المراسل: علي القحطاني) إلى المركز المعني، فاتصال وتواصل الصحفيين والإعلاميين عموما مناط بالإدارة المختصة حسب ما هو متعارف عليه، وهو ما لا يختلف عليه اثنان، ناهيك أن يختلف عليه من يعرف أدنى أبجديات العمل الإعلامي !!!.
هذا ما نكتفي بذكره من مغالطات فيما نشرته (الوطن) على سبيل المثال لا الحصر ، أما باقي المغالطات فنتركها لفطنة القارئ الكريم وحصافة عقلة وثاقب نظره فهي كفيلة بكشفها!!.

هذا ما أردنا إيضاحه للقراء الكرام الذين اتصل بنا كثير منهم مستنكراً ومستهجناً ما نشرته (الوطن)!!!. والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
مدير العلاقات العامة والإعلام بالرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر

أحمد بن محمد الجردان. 8/3/1424هـ
لمشاهدة مشاركات هذا القسم يجب ان تكون مشاركاتك 10 أو أعلي. عد مشاركاتك حالياً 0 .

ناصر بن سالم
11 / 05 / 2003, 32 : 02 PM
مشكور أخي المسردي


يبدو لي ان الوطن تنفذ ما يطلب منها بكل دقه


وبما اني لا اشتريها ولا اشتري اي جريده اخرى فأنا لا اعرف قيمتها


ولكن هل يجوز لمن يشتريها ان يدفع ماله ثمناً لصحيفه هذه رسالتها؟

مجموعة انسان
11 / 05 / 2003, 53 : 02 PM
[align=center:73ea6491b2]شكرآ اخوي المسردي على التوضيح

افا يالوطن ماحصلوا الا الهيئه يفترون عليهم
بيض الله وجهك ووجه أحمد بن محمد الجردان
على الايضاح وكشف الحقائق




تقبل تحياتي[/align:73ea6491b2]

كونان
12 / 05 / 2003, 45 : 10 AM
انا اللي اعرفه ان الهيئة اذا مسكوا معاكس ودوه للشرطة

البارون
12 / 05 / 2003, 25 : 11 AM
ما اقول الا الله ينصف المظلوم من الظالم