المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : النشرة الرياضية 2


الأمير السنافي
04 / 09 / 2011, 30 : 04 PM
رحّب بالانتقادات.. وقال إن المنتخب في يد إدارة مختصة ومدرب عالمي
نواف بن فيصل: ريكارد من يختار تشكيلة الأخضر..ولا أعرف لأي سبب يتكرر السؤال
عبدالله البرقاوي – سبق – الرياض: أكد الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم الأمير نواف بن فيصل أن مدرب المنتخب الأول فرانك ريكارد هو من يختار التشكيلة، مؤكداً أن هذا الأمر خاص بالمدرب وحده.

وقال في نقاشات مع متابعي صفحته عبر موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "إخواني الأعزاء تم طرح أكثر من سؤال حول من يختار تشكيلة المنتخب، وهذا الأمر خاص بالمدرب وحده فقط، ولا أعرف أو أفهم أي سبب لأي طرح آخر".

وأضاف: "بالنسبة لمنتخبكم الوطني فهو لكم ومنكم، وأنا فقط أتشرف بدعمه بكل ما أستطيع، والمنتخب الآن في يد إدارة مختصة، ومدرب عالمي، وندعو لهم بالتوفيق".

وحول انتقادات الجماهير لأداء المنتخب في أولى مبارياته مع المدرب الجديد التي تعادل فيها مع المنتخب العماني، وطريقة لعب المدرب، وحاجة اللاعبين إلى الإعداد النفسي والإداري والفني وبعض انتقادات اللجان، رد سموه قائلاً: "إخواني حفظكم الله بالنسبة لما طرحتموه كما وعدتكم فهو محل الاهتمام مهما كان نوع هذا الطرح، وأرحب جداً بانتقادكم قبل أي شي آخر".

الجدير بالذكر أن المنتديات والمواقع الرياضية، شهدت خلال اليومين الماضيين سجالاً وجدلاً كبيرين حول تشكيلة المنتخب السعودي وغياب المهاجمين، وحاجة المنتخب إلى صانع لعب، وهي الملاحظات التي برزت في أولى مباريات المنتخب، كما أستغرب كثيرون قرار استبعاد اللاعب محمد نور، مؤكدين أن المباراة الأولى كشفت الحاجة إلى خدماته.

------------------------------------

المنتخبات سجّلت 24 هدفاً .. والكوري يونغ يحقّق أول هاتريك
284 ألف متفرج يحضرون 10 مباريات في التصفيات الآسيوية
سبق – متابعة: شهدت مباريات الجولة الأولى من التصفيات الآسيوية لكأس العالم 2014 في البرازيل تسجيل حضور جماهيري تجاوز 284 ألف متفرج، فقد شهدت المباريات العشر حضوراً جماهيرياً بلغ 284,710 متفرجين بمعدل بلغ 28,471 متفرجاً لكل مباراة.

وسجّلت مباراة إيران مع إندونيسيا على إستاد آزادي في طهران الحضور الجماهيري الأعلى بمجموع بلغ 75,800 متفرج.

وفي المقابل تابع مباراة اليابان مع كوريا الشمالية على إستاد سايتاما 62,000 متفرج، مقابل 37,655 متفرجاً في مباراة كوريا الجنوبية ولبنان في سيؤول.

وجاء الحضور الجماهيري في الجولة الأولي على النحو التالي:
- إيران وإندونيسيا - إستاد آزادي في طهران: 75,800 متفرج.
- اليابان وكوريا الشمالية - إستاد سايتاما: 62,000 متفرج.
- كوريا الجنوبية ولبنان - إستاد غويانغ في غويانغ: 37,655 متفرجاً.
- أستراليا وتايلاند: إستاد سنكورب في بريسبان: 24,540 متفرجاً.
- العراق والأردن - إستاد فرانسوا الحريري في أربيل: 24,000 متفرج.
- الصين وسنغافورة - إستاد تودونغ في كونمينغ: 17,000 متفرج.
- طاجيكستان وأوزبكستان - إستاد ميتالبورغ في تورسونزاده: 15,000 متفرج.
- عمان والسعودية - إستاد السيب في مسقط: 14,000 متفرج.
- الإمارات والكويت - إستاد القطارة في العين: 8,715 متفرجاً.
- البحرين وقطر - الإستاد الوطني في المنامة: 6,000 متفرج.

وفي الجانب الفني، شهدت المباريات تسجيل 24 هدفاً في عشر مباريات وبمعدل بلغ 2,4 هدف لكل مباراة، وكانت النتيجة الأعلى خلال المباراة التي تغلبت خلالها كوريا الجنوبية على لبنان 6-0 على ملعب مدينة غويانغ، في حين تم تسجيل خمسة أهداف في المباراة التي تغلبت فيها الكويت خارج ملعبها على الإمارات 3-2.

وحافظت تسعة منتخبات على نظافة شباكها في الجولة الأولى، وهي اليابان وكوريا الجنوبية وأوزبكستان والأردن وعمان والسعودية وإيران وقطر والبحرين.

وكان المهاجم الكوري الجنوبي بارك تشو-يونغ الذي انتقل مؤخراً للعب مع نادي أرسنال الإنكليزي أبرز نجوم الجولة الأولى بعدما سجل ثلاثة أهداف في المباراة التي تغلب فيها فريقه على لبنان 6-0.

---------------------------
الجابر: رغم النقص حرصنا على تطبيق اللوائح وإعلان القرارت بشفافية مع الجمهور
الهلال يلغي عزيز من حساباته نهائياً ويعاقب 4 لاعبين بالاستبعاد من رحلة دبي
سبق – الرياض: أصدر الجهازان الفني والإداري في نادي الهلال واللذان يرأسهما الألماني توماس دول وسامي الجابر جملة من القرارات على عدد من اللاعبين في الفريق الأول لكرة القدم بعد تغيبهم لعدة أيام منذ انطلاقة تدريبات الفريق بعد إجازة عيد الفطر المبارك والتي كانت لمدة يومين (الثلاثاء والأربعاء) قبل أن تعود التدريبات مجدداً.

وكان أول المعاقبين خالد عزيز لاعب خط الوسط بعد أن تقرر استبعاده من صفوف الفريق نتيجة غيابه خلال يومي الجمعة والسبت عن التدريبات دون عذر مقنع، حيث تقرر عدم السماح بعودته مجدداً.

وكان اللاعب عاد منتصف رمضان الماضي بعذر خطي قدمه لإدارة النادي وبوساطة زملائه لاعبي الفريق ، إلا أنه لم يلبث سوى أسبوعين وعاد مجدداً للغياب حيث يتوقع أن تعرضه إدارة النادي الأزرق على لائحة الانتقال بعد أن تكرر غيابه منذ عدة مواسم حتى بات غيابه نغمة مستمرة في البيت الأزرق.

وفي جملة القرارات تم استبعاد الثنائي محمد القرني وبدر الدعيع عن المغادرة مع الفريق إلى دبي بعد غيابهما عن تدريب يوم الخميس الماضي وبقائهما في الرياض لتطبيق برنامج تدريبي خاص وكذلك تحويل كل من شافي الدوسري وسالم الدوسري إلى الفريق الأولمبي بعد تأخرهما عن الانضمام لأول تدريبات الفريق بعد الإجازة يوم الخميس الماضي.

وعن هذه القرارات قال الجابر:"هذه القرارات جاءت بالتنسيق مع مدرب الفريق الذي يحرص على تطبيق الأنظمة واللوائح والتعامل بشكل احترافي مع جميع اللاعبين حيث أن مثل هذه الغيابات ستؤثر على بقية اللاعبين وتم اتخاذها لمصلحة الفريق بالرغم من النقص الحاصل في صفوفه جراء غياب اللاعبين الدوليين الثمانية والمحترفيين الأجنبيين يوسف العربي وعادل هرماش".

وأوضح الجابر أن إعلان هذه القرارات للجماهير الهلالية يأتي من باب الشفافية مع الجميع والمساواة بين اللاعبين، حيث تم استدعاء عدد من لاعبي الفريق الأولمبي للسفر مع الفريق إلى دبي لإكمال النقص الحاصل في صفوف الفريق نتيجة لذلك.

وشدد الجابر على أن اللاعبين المتواجدين مع الفريق اللذين يؤدون التدريبات بجد وإخلاص هم الأحق بالفرصة والدعم والمساندة لأن النظام هو الأساس لنجاح إي عمل.

على صعيد منفصل كلف الأمير عبدالرحمن بن مساعد رئيس مجلس إدارة نادي الهلال عضو مجلس الإدارة حسن الناقور برئاسة بعثة الفريق الكروي الأول المتوجهة إلى مدينة دبي لملاقاة النادي الأهلي الأماراتي ودياً مساء يوم الاثنين القادم, وستغادر البعثة الهلالية يوم غدٍ الأحد لخوض المباراة عند الساعة الـ 7:45 من مساء يوم الاثنين المقبل على أن يجري الفريق الهلالي مرانه الأخير على ملعب المباراة يوم غد الأحد.

وسيقوم عضو مجلس إدارة النادي رئيس بعثة الهلال إلى دبي حسن الناقور بتقديم عضوية الهلال الشرفية لسمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد إمارة دبي رئيس المجلس التنفيذي لإمارة دبي راعي المباراة أمام الأهلي الإماراتي نيابة عن الأمير عبدالرحمن بن مساعد رئيس النادي إضافة إلى تقديم العضوية الشرفية لأحمد بن عبدالله النابودة رئيس شركة النادي الأهلي الإماراتي خلال لقاء الفريقين القادم.

من جهة أخرى يتم يوم الخميس القادم بمقر مركز الأمير فهد بن سلمان الإعلامي بنادي الهلال الكشف عن أطقم الفريق الكروي الأول الجديدة التي سيتم ارتداؤها في الدوري السعودي للمحترفين وذلك من خلال لاعبين اثنين من لاعبي الهلال الأول اللذان سيقومان باستعراضها إمام وسائل الإعلام عن الساعة السادسة مساءً.

وفي جانب الفريق الأولمبي تأخر وصول الألماني هيكو بانون مدرب الفريق الأولمبي الجديد واشرافه على الفريق بمعسكر الدمام نظرا لعدم حصوله على تأشيرة الدخول للأراضي السعودية، على أن يصل للدمام فور حصوله عليها خلال الأسبوع الجاري.
-----------------------------------

الاتحاد يواجه الربيع استعداداً للآسيوية

سبق – جدة: يخوض الفريق الأول لكرة القدم بنادي الاتحاد بعد مغرب يوم غد الأحد لقاءً ودياً أمام فريق الربيع على ملعب الأمير فيصل بن فهد بالنادي في إطار تحضيرات الفريق للموسم المقبل.

وعلى صعيد التدريبات واصل المدرب ديمتري التركيز على الجوانب الفنية بعد أن وزع اللاعبين لمجموعات لعبت مناورات كروية في منتصف الملعب، واكتفى الثنائي رضا تكر ومحمد الراشد بالركض حول المضمار ضمن برنامجهما التأهيلي، فيما شارك اللاعب البرتغالي باولو جورج في المران بعد عودته من الإجازة القصيرة التي حصل عليها مؤخراً.
----------------------------------
يكشف النقاب عن الطقم الرسمي للفريق غداً
النصر يوقّع مع الكولومبي باولو رسمياً .. ويعير الحضرمي للرائد

سبق – الرياض: اجتاز اللاعب الكولمبي خوان باولو بينو الكشف الطبي الذي أجري له، ووقّع العقد الرسمي مع نادي النصر بحضور نائب رئيس النادي عامر السلهام، حيث سيرتدي القميص رقم 20 ، وقد عبّر اللاعب خوان عن سعادته وسروره باللعب للنصر وقال: "ما وجدته من حفاوة وحسن استقبال سيدفعني لتقديم كل ما لدي والمساهمة مع زملائي لإسعاد جماهير النصر الكبيرة".

على صعيد منفصل وافقت إدارة نادي النصر رسمياً على إعارة اللاعب أحمد الحضرمي لنادي الرائد حتى نهاية الموسم، فيما انضم أخصائي العلاج الطبيعي الجزائري رضوان عميرات للهيئة الطبية بنادي النصر.

من جهة أخرى تشهد قاعة الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز بمقر نادي النصر في تمام الساعة التاسعة من مساء غد الأحد السادس من شهر شـوال 1432 حفل تدشين الأطقم الجديدة للفريق الاول لكرة القدم للموسم الرياضي 2011 / 2012 م.

وعلى صعيد التدريبات اليومية واصل الفريق الأول لكرة القدم استعداداته لخوض غمار منافسات الدوري وركز المدرب على الجوانب التكتيكية، حيث قسم اللاعبين لمجموعتين، ضمت المجموعة الأولى لاعبي الدفاع والذين طبقوا جملاً دفاعية، في حين ضمت المجموعة الثانية لاعبي الوسط والهجوم، وتدربوا على الكرات العرضية والتمريرات البينية والتسديد المباشر، ثم أجرى مناورة كروية طالب فيها اللاعبين بالتحرك بدون كرة واللعب في المساحات الضيقة وشهد التدريب مشاركة ريان بلال بعد شفائه من الإصابة، في حين اكتفى أحمد عباس بالجري حول الملعب، وحضر في العيادة الطبية كل من سعد الحارثي وعبدالعزيز العازمي.
-------------------------------
في معسكره الإعدادي للدورة العربية المدرسية
الأخضر الشاب يستبعد 3 لاعبين لإصابتهم
سبق – الرياض: استبعد الجهاز الفني لمنتخب المملكة للشباب لكرة القدم مواليد 1993م بقيادة المدرب الوطني خالد القروني الثلاثي المصاب عبدالكريم القحطاني وعمار بلال وماجد كنبة؛ لعدم جاهزيتهم الفنية ولاستكمال تأهيلهم في أنديتهم، فيما تقرّر استدعاء لاعبي نادي التعاون مدالله العليان وصالح الغدوي لانضمامهما للمعسكر الإعدادي الحالي في المعسكر الدائم بملعب الأمير فيصل بن فهد بالرياض خلال الفترة 4- 22/ 10/ 1432هـ الموافق 2- 20/ 9/ 2011م، وذلك استعداداً للمشاركة في الدورة العربية المدرسية التي سوف تستضيفها السعودية خلال شهر ذي القعدة المقبل في الطائف، وذلك ضمن برنامج الإعداد للمنتخب لتصفيات كأس أمم آسيا المقبلة 2011م في بنغلاديش.

وعلى صعيد التدريبات التي أجراها مدرب المنتخب الوطني خالد القروني وسط اكتمال حضور اللاعبين في المعسكر، وركّز فيها على الجوانب اللياقية والمهارية، حيث أشرف على التدريبات المهارية مدرب اللياقة البرازيلي ماركوس في النادي الصحي، وبعدها توجّه اللاعبون للملعب الرديف بملعب الأمير فيصل بن فهد بالرياض، حيث ركّز على التدريبات المهارية بالكرة، حيث قسّم اللاعبين إلى مجموعتين، وطبق عدداً من الجمل المهارية.
----------------------------------

فهد بن علي ابن حيدان
04 / 09 / 2011, 48 : 04 PM
يعطيك العافية

الأمير السنافي
04 / 09 / 2011, 34 : 06 PM
يعطيك العافية


ويعافيك الله ياأبوعلي منور المنتديات في حظورك المميز

تحياتي وتشكراااااااااااااااتي على مرورك الجميـــــــــــــــل