المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : النشرة الرياضية


الأمير السنافي
29 / 08 / 2011, 34 : 02 AM
لاعبو الفريق والجهازان الفني والإداري التقطوا صورة الموسم
الحارثي يرجح كفة النصر على الفتح بهدف ويخرج مصاباً
سبق – الرياض: كسب فريق النصر الأول لكرة القدم مباراته الودية أمام فريق الفتح بهدف دون مقابل، سجله اللاعب سعد الحارثي في الدقيقة 38 إثر تمريرة من فهد الرشيدي، وتمكن حارس الفتح من صد ركلة جزاء من قدم اللاعب خوان مارسير في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول.

وكان النصر دخل المباراة بتشكيلة مكونة من خالد راضي شايع شراحيلي عمر هوساوي عبده برناوي حسين عبدالغني خوان مارسير عبدالعزيز فلاتة فهد الرشيدي عبدالرحمن القحطاني سعد الحارثي أحمد الجيزاني. وشهدت الدقيقة الأخيرة دخول محمد الشهراني بدلاً من سعد الحارثي بسبب الإصابة.

في حين لعب الفتح بتشكيلة مكونة من عبدالله العويشير صادق العيد كيموسوسو كو جابر حقوي بدر النخلي عبدالله الدوسري محمد الفهيد ربيع سفياني التون خوزيه حسين المقهوي دوريس سالومو.

وفي الشوط الثاني أجرى مدرب النصر 4 تبديلات في صفوف فريقه، تمثلت في خروج فهد الرشيدي ومحمد الشهراني وشايع شراحيلي وعبدالعزيز فلاتة ودخول عبدالمحسن عسيري وعبدالإله النصار وعبدالله القرني وناصر الصالح.

وكان لاعبو النصر وزعوا باقات ورود على الجماهير قبل بداية المباراة.

هذا، وسيجرى الفريق الأول تدريبه اليوم الساعة الخامسة عصراً، يلي ذلك وجبة إفطار تقدمها إدارة كرة القدم، وسيتمتع اللاعبون بإجازة يومي الثلاثاء والأربعاء، على أن يعاود الفريق تدريباته الساعة السادسة والنصف من مساء يوم الخميس.

على صعيد منفصل التقط لاعبو الفريق وأعضاء الجهازين الفني والإداري صورة جماعية، على غرار ما تفعله الأندية العالمية قبل انطلاقة الموسم الجديد، وضمت الصورة قرابة 25 لاعباً نصراوياً، وظهر اللاعبون بزي مختلف عن الحراس، وكذلك الأجهزة الفنية والإدارية، ووُضع على طاولة مصغرة كأس دورة بني ياس الودية التي حققها الفريق قبل نحو أسبوع.



ناشئو الأخضر يكسبون "وج" ودياً بثلاثية.. ويطيرون إلى "النيبال" الخميس
سبق – الطائف: كسب المنتخب السعودي للناشئين لكرة القدم مواليد 1996م مناورته الودية مع ناشئي نادي وج مواليد 1995م بثلاثة أهداف مقابل هدفين، وجرت المباراة على ملعب مدينة الملك فهد بالحوية، وذلك خلال معسكره الإعدادي المقام بفندق إنتركونتيننتال في الطائف، الذي يختتم اليوم، في إطار استعداداته للتصفيات الآسيوية المقرر إقامتها في النيبال خلال الفترة من 14 إلى 22 من شوال المقبل الموافق 12 حتى 20/ 9/ 2011م، وتقدم الأخضر بهدف خالد السفياني من جملة تكتيكية، فيما أدرك لاعب وج سعد القرني هدف التعادل، وفي الشوط الثاني أضاف الأخضر الهدف الثاني، وعزز الظهير الأيسر علي البيشي تقدم الأخضر بالهدف الثالث من كرة توغل فيها داخل المنطقة قبل أن يسجل عمر عسيري هدف وج الثاني.

ولعب مدرب المنتخب عمر باخشوين بتشكيلة جديدة، مكونة من: فيصل الحريقي (حارس) وأمامه علي جهيم وعبدالله الزيداني وعلي البيشي وعبدالكريم القحطاني وخالد الغامدي ومحمد الغميز وخالد السفياني ومنصور مبروك وخالد الشعلان وعبدالله المقباس.

من جهة أخرى، تقرر أن تغادر البعثة إلى النيبال يوم الخميس المقبل لإقامة المعسكر الإعدادي الذي يستمر حتى انطلاقة التصفيات.


هرماش يعود في 26 سبتمبر.. ومفصل إيمانا يبعده عن التدريبات
الهلال يعير ويليهامسون للأهلي القطري.. وسامي يكاشف الإعلاميين.. اليوم
سبق – الرياض: وافقت إدارة نادي الهلال على الطلب الذي تقدمت به إدارة النادي الأهلي القطري لاستعارة لاعب الفريق السويدي كرستيان ويلهامسون، وذلك لمدة موسم واحد، وسيتم استكمال بقية إجراءات انتقاله لصفوف الأهلي القطري.

على صعيد منفصل، يعقد مدير عام إدارة كرة القدم سامي الجابر مؤتمراً صحفياً عند الساعة الثامنة والنصف من مساء اليوم، وذلك للحديث عن شؤون الفريق الهلالي ومرحلة الإعداد الماضية، واستعدادات الفريق لبداية الموسم الجديد وذلك بمقر مركز الأمير فهد بن سلمان الإعلامي في نادي الهلال، وبحضور كافة وسائل الإعلام.

من جهته، واصل فريق الهلال الأول لكرة القدم تدريباته مساء أمس الأحد بمناورة على ربع مساحة الملعب، وتدريبات لياقية وتكتيكية اختتمها الجهاز الفني بتدريبات التسديد على المرمى من مسافات متفاوتة، وفضل الجهاز الفني إراحة اللاعب الكاميروني إيمانا لشعوره بآلام في مفصل قدمه، لزم على أثرها النادي الصحي، في حين عاد في ساعة متأخرة من مساء أمس إلى الرياض اللاعب المغربي عادل هرماش قادماً من دبي بعد أن عرض إصابته على طبيبه الفرنسي الخاص، وحدّد فيها موعد عودته للتدريبات بإذن الله في 26 من سبتمبر المقبل، حيث واصل هرماش برنامجه العلاجي في النادي الصحي بمقر النادي.

هذا وسيؤدي لاعبو الفريق الأول تدريباتهم اليوم على فترتين، تبدأ الأولى في الثالثة عصراً، في حين ستكون الفترة الثانية في التاسعة مساءً


قطع الشكوك حول انتقاله من القناة
المعلق عيسى الحربين يرفض عرض الرياضية المغري ويجدد مع "أبو ظبي"
عبدالله البرقاوي - سبق - الرياض: ‏جدّد المعلق السعودي عيسى الحربين عقده مع قنوات أبوظبي الرياضية للموسم الجديد، وجاء تجديد العقد بنفس امتيازات عقده السابق بعد أن أبدى الحربين رغبته في الاستمرار مع شركة أبوظبي للإعلام، قاطعاً الشكوك والتوقعات التي كانت تدور حول انتقاله إلى الرياضية السعودية أو الجزيرة الرياضية.

وعلمت "سبق" أن الحربين رفض عرضاً مغرياً من الرياضية السعودية؛ رغبة في الاستمرار في قناة أبو ظبي الرياضية.

من الجدير بالذكر أن الرياضية السعودية أنهت مؤخراً تعاقدها مع المعلق الإماراتي عامر عبدالله والمعلق السعودي عبدالله الحربي لمدة ثلاثة سنوات


المعمر: التوقيع جرى بشكل نظامي
"القناص" يوقّع للعب مع أولمبي "الشباب"
سبق – الرياض: وقّعت الإدارة الشبابية رسمياً مع مدافع نادي العيون بالأحساء، اللاعب أحمد القناص، للعب ضمن صفوف الفريق الأولمبي بالنادي.

ويتميز اللاعب القناص بالموهبة وصغر السن، والتميز باللعب في مركز الظهير الأيسر.

وأكد نائب رئيس النادي المشرف على الفريق الأولمبي، خالد المعمر، أن التوقيع مع اللاعب أحمد القناص جرى بشكل نظامي من خلال مخاطبة ناديه في نهاية شهر شعبان الماضي.

وأضاف المعمر: "أرسلنا خطاباً رسمياً إلى نادي العيون بتاريخ 25/ 8/ 1432هـ طلبنا من خلاله بشكل رسمي اللاعب، حسبما تنص عليه لائحة الاحتراف السعودي، وكذلك زودنا لجنة الاحتراف بالاتحاد السعودي لكرة القدم بنسخة من الخطاب، وقد تم التوقيع مع اللاعب حسب النظام الذي تنص عليه المادة".

وأكد المعمر أن أوراق اللاعب رُفعت للاتحاد السعودي لكرة القدم لاستكمال تسجيله.

وقدّم المعمر شكره وتقديره لإدارة نادي العيون على اهتمامهم، وجديتهم وحسن تعاونهم من أجل تحقيق رغبة اللاعب في الانتقال إلى نادي الشباب


"مان يونايتد" يُذل آرسنال بـ 8 أهداف ويتصدر الدوري الإنجليزي
سبق – متابعة: أرسل كل من مانشستر يونايتد ومانشستر سيتي رسالة تحذير شديدة اللهجة لمنافسيهم بعد أن حقق كل منهما نصراً ساحقاً على آرسنال وتوتنهام هوتسبير على الترتيب.

وأنزل يونايتد بطل دوري أبطال أوروبا هزيمة مذلة بضيفه آرسنال بنتيجة 8-2، وأحرز وين روني ثلاثة أهداف بينما سجل آدين جيكو أربعة أهداف، ليسحق مانشستر سيتي مضيفه توتنهام 5-1.

وسجل آشلي يانج هدفين ليونايتد وأضاف كل من ويلباك وناني وبارك جي سونج هدفاً، بينما أحرز هدفي آرسنال ثيو والكوت وروبن فان بيرسي قبل طرد كارل ينكنسون.

ويتصدر يونايتد وسيتي ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز بعدما حققا الفوز الثالث في ثلاث مباريات.

وفي مباراة أخرى أحرز المهاجم ليون بست هدفين ليفوز نيوكاسل يونايتد على ملعبه على فولهام 2-1.


قسمتهم إلى 3 أقسام واستحدثت منتخباً رديفاً للأول
شئون المنتخبات تعتمد أسماء مديري المنتخبات السعودية.. والمعجل متحدثاً للمنتخب الأول
سبق – الرياض: اعتمدت إدارة شئون المنتخبات الوطنية لكرة القدم، هيكلة وأسماء الأجهزة الإدارية لقطاعات وفرق المنتخبات الوطنية لكرة القدم على النحو التالي:
قطاع منتخبات الفئة الأولى (منتخبات: الأول أ، والأول ب، والأولمبي) خالد بن عبدالله المعجل مديراً للمنتخب الأول أ، وفارس بن جهز العمري مديراً للمنتخب الوطني الأول ب، وجدي بن محمد الطويل مديراً للمنتخب الوطني الأولمبي، على أن يكون محمد بن حسن المسحل مشرفاً عاماً لقطاع منتخبات الفئة الأولى (حتى إشعار آخر) .

أما قطاع منتخبات الفئة الثانية (المنتخبات السنية شباب وناشئين) فكانت على النحو التالي:
علي بن محمد الشعيلان مديراً لمنتخب الشباب (تحت 20 سنة)، وحمد بن عبدالله العريفي مديراً لمنتخب الشباب (تحت 18)، وصالح بن خليفة الدوسري مديراً لمنتخب الناشئين.
ويكون عبدالله بن ابراهيم المصيليخ مشرفاً عاماً لقطاع منتخبات الفئة الثانية (الفئات السنية).

أما قطاع منتخبات الفئة الثالثة (منتخبات البراعم) فكانت على النحو التالي:
قاسم بن جابر الطيب مديراً لمنتخب البراعم مواليد (تحت 14 سنة)، وثنيان بن محمد العبدان مديراً لمنتخب البراعم (تحت 12 سنة)، وعبدالله بن سليمان المسند مديراً لمنتخب البراعم (تحت 10 سنوات). ويكون خميس بن محمد الزهراني مشرفاً عاماً لقطاع منتخبات الفئة الثالثة (منتخبات البراعم).

على صعيد منفصل، أعلنت إدارة شئون المنتخبات السعودية أن مهمة المتحدث الرسمي للمنتخب الأول قد أنيطت بمدير المنتخب خالد المعجل، مع بقاء عمر الخزيّم منسّقاً إعلامياً للمنتخب.

فهد بن علي ابن حيدان
29 / 08 / 2011, 06 : 04 AM
يعطيك العافية
تقبل مروري

أبوعبدالله
29 / 08 / 2011, 20 : 08 AM
مشكور فعلا موجز النشره الرياضية. وطريقة تغني عن البحث تحيتي لك

الأمير السنافي
30 / 08 / 2011, 35 : 02 AM
الشكر والتقدير لكم على مرورك والفايدة هي مروركم الجميل ولاستفادة من الطرح
بارك الله فيكم جميع