المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : (مثلث جاش).. يشكو تجاهل المسؤولين


محمد
24 / 06 / 2011, 03 : 05 AM
.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

مقال لوالدي فراج بن شافي الملحم حفظه الله
في صحيفة الجزيرة بعنوان :

(مثلث جاش).. يشكو تجاهل المسؤولين

تعقيباً على ما نشر في الجزيرة من مواضيع حول الطرق والمرور أقول: (مثلث جاش) يقع جنوب غرب محافظة تثليث على بعد 25 كيلو تقريباً. وقد أنشئ منذ عام 1404هـ حين تنفيذ طريق الرياض - خميس مشيط أي قبل أكثر من ثمانية وعشرون عاماً ولا زال على حاله لم يستجد فيه أي جديد سوى مسلسل الحوادث المميتة التي ذهبت فيها عشرات الأنفس البريئة ولا زال هذا المسلسل مستمراً دون أن يحرك ذلك ساكناً من المسؤولين في الطرق أو المرور أو الأمانة ممثلة في بلدية تثليث.
قبل سنوات خلت تقدمت معي عدد من الأهالي بشكاوى نطالب فيها بالنظر في حال هذا المثلث المشؤوم الذي يشكل خطراً كبيراً على أرواح السكان المحليين والمسافرين عبر الطريق العام الذي يربط المنطقة الوسطى والشرقية والشمالية ودول الخليج بالمناطق الجنوبية وجمهورية اليمن وطلبنا تشكيل لجنة من الطرق ومرور وأمانة منطقة عسير للنظر في حال هذا المثلث. ولكن للأسف أن أحداً لم يأبه أو يهتم بتلك الشكاوي، والتي لا ندري عن مصيرها.. ولكن من المؤكد أنها دفنت أو ضاعت في متاهات الروتين.. وقبل حوالي شهر من الآن قامت إحدى الشركات الوطنية التي تنفذ شطر الطريق المتجه جنوباً (إزالة القديم وسفلتة جديدة) بجعل رصيف مقفل بين المسارين بطول 250م وقامت بقفل المداخل والمخارج الداخلية للمثلث وذلك بعمل (بلكة واحدة فوق الإسفلت) وما ذلك إلا اجتهاداً منها للتقليل من مسلسل الحوادث وقد تم هذا الإجراء من الشركة دون علم المرور أو الطرق أو أي جهة أخرى ثم قامت هذه الشركة بعمل مطبات صناعية لتهدئة السرعة.. ولكن ماذا حصل بعد ذلك.. لقد حصل ما لم يكن في الحسبان حيث قام عدد من الشباب المراهقين العابثين بتكسير الأرصفة التي أقفلتها الشركة وإزالة البلك وتكسير المواسير الحديدية المضفاة بالألوان الفسفورية وقد حصل هذا العبث خفيه (ليلاً) والمتهم مجهول وبهذه التصرفات الصبيانية غير المسؤولة اختلط الحابل بالنابل وتشابكت المداخل والمخارج وأصبح الحال أسوأ مما كان قبل ذلك وأكثر خطراً.
وقد يقول قائل: ما هي ردة الفعل لدى المسؤولين في الطرق والمرور والجهات الأمنية في محافظة تثليث بوجه خاصة وفي منطقة عسير على وجه العموم؟ وجوابي؛ أن الحادثة وقعت منذ حوالي شهر من الآن وردة الفعل من لدن تلك الجهات لا شيء على الإطلاق.. إنه الهدوء والسكون المطبق، وكأن شيئاً لم يكن؟ والسؤال الذي يطرح نفسه هو إلى متى سيظل تجاهل المسؤولين لحال هذا المثلث؟.


المصدر
لمشاهدة مشاركات هذا القسم يجب ان تكون مشاركاتك 10 أو أعلي. عد مشاركاتك حالياً 0 .

شبيه الريح
24 / 06 / 2011, 25 : 05 AM
لاجديد يذكر ولاصوت يعلو فوق صوت هذا الرجل
كلهم مشغولون بخلافاتهم الأزلية ولم يقدموا شيئا
والأستاذ فراج يهتم بتفاصيل التفاصيل في مشاكل جاش وأهلها

صورة مع التحية للشيوخ والأعيان والمثقفين والمعلمين والمتعلمين

مسعود فهد المسردي
24 / 06 / 2011, 22 : 06 AM
أسأل الله أن يوفق هذا الرجل

لم أرى مثله في اخلاصه وتفانيه في مايخدم بلدته

وقد قرأت له مطالبات كثيره في هذا الشأن فليت الجميع ممن لهم قدرة على الكتابة أو المطالبة أو حتى الاتصال بالمسؤلين أن يحذون حذوه وشكرا لك يامحمد لنقلك الخبر

وفق الله أستاذي فراج لمايحبه ويرضاه

المسامح
24 / 06 / 2011, 04 : 04 PM
ابوشافي هو الرجل المثابر في المطالبات بالخدمات
والمثلث فعلا خطير
حيث لا انسى الحادث الذي حصل قبل سنتين تقريبا واودى بحياة محمد بن ذيب الحبابي وعائلته
الله يكيفينا شر هذا المثلث

مصدر موثوق
25 / 06 / 2011, 39 : 01 AM
عسى كل نفس ماتت فيه يحاسب الله المتسبب ...

أبو فـلاح
25 / 06 / 2011, 48 : 01 AM
الحل الأمثل هو أن يكون هناك أن يكون هناك جسر يحل هذه المشكلة ....

كل الشكر لأبي شافي فهو الوحيد الذي فرغ حياته للمطالب ولاشيء غيرها ....

علينا نحن الشباب أن نقتدي به ونكرس إهتمامنا للمطالبة بكل مايخدم البلد ...

سفير النوايا الحسنه
26 / 06 / 2011, 08 : 12 AM
شكرا لابو شافي ونطالب الجميع بالمطالبه وبذل الجهد للنمو بجاش وتطويرها

وخصوصا اصحاب المناصب والبشوت !.

أبوعبدالله
26 / 06 / 2011, 44 : 03 AM
اخواني الافاضل يعلم الله بأننا نشارك الاستاذ فراج نفس الهموم وابوشافي جدير بان يوصل الصوت عبر الصحيفة فهو رجل مثابر وصاحب قلم ويرى مصلحة البلد اولا فله منا جزيل الشكر والعرفان على مايبذله لخدمة جاش ..
الجدير بالذكر بأنني سبق وان كتبت هذا المطلب من ضمن احتياجات المركز واستبشرنا خيرا عندما رأينا الشركة تنفذ معالجة التقاطع وقد قابلت مهندس المشروع شخصيا وناقشته في آليه التصميم ولكنه اصر على ان هذا المخطط المعتمد من وزارة النقل .
وبعد ذلك تم التنفيذ واغلاق المداخل المؤدية الى التقاطع من الكبري كما ذكر الاستاذ فراج ولكن عبث ابنائنا واقول ابناء جاش لكوني قد وقفت على عمل احد المخربين وهو ينزع الصبات الموضوعه من الشركة ولكن عند وقوفي لمناقشته عما يعمل فر من الموقع وقد أخذت ارقام لوحه السياره ونوعها وابلاغ امن الطرق ولكن دون جدوى .
وقد وجدت السياره فيما بعد وتعرفت على صاحبها وهو معروفا لدي ولكن ..............
[size="5"]الاخوه الاعزاء هذا مجمل ماتم رصده وتقديمه للامارة بتاريخ 7/5/1432هـ والموضوع في إطار رفع كل نقطة للجهه المعنية بها ..
10-حاجة مثلث جاش بالسفح إلى عمل أرصفة ومداخل ومخارج من الطريق العام (الرياض – الخميس) ووضع لوحات تهدئة ومطبات تنبيه قبل المثلث من الجهتين لتنبيه سالكي الطريق به .
[/color]
وهذا رابط الموضوع الاصلي
لمشاهدة مشاركات هذا القسم يجب ان تكون مشاركاتك 10 أو أعلي. عد مشاركاتك حالياً 0 .
وفي الاخير يلزمنا التوعية وقوامة الرجال على ابنائهم وتربيتهم تربية سليمة وعدم ترك الحبل لهم على الغارب ففي جاش أصبح التخريب صفة سائده فمن الرصيف الى اعمده الاناره الى المجسمات الجمالية الى التفحيط .
اسأل الله لكل ضال الهداية وان لا يعاقب والديه على اهماله فهم الرعاه وقد اضاعوا رعيتهم .
شكرا لابو شافي ولناقل الخبر
وللجميع مودتي ..[/COLOR]

فالح حمد المسردي
20 / 07 / 2011, 51 : 08 PM
ابوشافي ليس غريب عليه فعل هذا الطلب وهوقليل من كثير فهو يعمل ولا زال لصالح جاش واهل جاش كثر الله من امثاله واطال في عمره وشكرا للاخ محمد على هذا التعقيب لمقال والدك